منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

تفاصيل صرف صرف العلاوة الاستثنائية مع مرتب يوليو خلال ساعات 10% بحد أقصي 130 جنيهاً وأدني 65- وتُضَم للأجر الأساسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تفاصيل صرف صرف العلاوة الاستثنائية مع مرتب يوليو خلال ساعات 10% بحد أقصي 130 جنيهاً وأدني 65- وتُضَم للأجر الأساسي

مُساهمة من طرف ابن النيل في الأربعاء 28 يونيو 2017, 10:54

تفاصيل صرف صرف العلاوة الاستثنائية مع مرتب يوليو خلال ساعات
10% بحد أقصي 130 جنيهاً وأدني 65- وتُضَم للأجر الأساسي


يصدر عمرو الجارحي. وزير المالية خلال ساعات. قواعد صرف العلاوة الاستثنائية للعاملين بالدولة. التي قررتها الحكومة. وصدق عليها الرئيس. ويستفيد منها كل من المخاطبين بقانون الخدمة المدنية. وغير المخاطبين به.. كما يصدر الوزير قواعد صرف العلاوة الدورية لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية. نظراً لأن قانون الخدمة المدنية يتضمن بالفعل علاوة دورية للمخاطبين بأحكامه. تصرف أول كل عام مالي.
قال مصدر مسئول بوزارة المالية: إن إصدار هذه القواعد يأتي لضمان صرف العلاوتين مع راتب يوليو المقبل. مشيراً إلي أن القانون رقم 78 لسنة 2017. الخاص بمنح علاوة استثنائية للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية. ينص علي منح العاملين بالدولة سواء الدائمون أو المؤقتون بمكافآت شاملة. وذوو المناصب العامة. والربط الثابت داخل مصر من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية. وكذلك العاملون بالدولة التي تنظم شئون توظيفهم قوانين أو لوائح خاصة. علاوة غلاء استثنائية بنسبة 10% من الأجر الأساسي لكل منهم في 30 يونيه 2017. أو في تاريخ التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ. وبحد أدني 65 جنيهاً وأقصي 130 جنيهاً شهرياً. وتعد هذه العلاوة جزءاً من الأجر الأساسي للعامل. وتضم إليه اعتباراً من أول يوليو .2017
أضاف أن القواعد ستتضمن صرف العلاوة للعاملين بشركات القطاع العام. وقطاع الأعمال العام علي أن تضع الشركات الضوابط الخاصة بها.
وستنص علي عدم صرفها للعاملين الذين يعملون بالخارج. فيما عدا العاملين الذين يعتبر عملهم بالخارج امتداداً لعملهم الأصلي. وعدم صرفها أيضاً للعاملين المعارين للعمل بالخارج. والعاملين الموجودين بالداخل في إجازات خاصة بدون مرتب. ومن لا يتقاضون مرتباتهم في الداخل من العاملين الموجودين بالخارج في إجازات خاصة. أو إجازات أو منح دراسية أو بعثات. وذلك طوال مدة الإجازة أو المنحة أو البعثة.. وتصرف العلاوة عند عودتهم من العمل بالخارج. أو الإعارة أو الإجازة أو المنحة أو البعثة. وذلك اعتباراً من تاريخ تسلمهم للعمل بالداخل. وعلي أساس الأجر الأساسي المستحق لهم في 10/6/.2017
وأوضح أن قانون العلاوة الاستثنائية لا يسمح بالجمع بين هذه العلاوة والزيادة التي تتقرر اعتباراً من أول يوليو 2017 في المعاش المستحق للعامل عن نفسه. وذلك مع مراعاة إذا كانت سن العامل أقل من السن المقررة لانتهاء الخدمة. استحق العلاوة الخاصة. فإذا كانت قيمتها أقل من الزيادة في المعاش. زيد المعاش بقيمة الفرق بينهما. لافتاً إلي أنه إذا كان العامل قد بلغ سن انتهاء الخدمة استحق الزيادة في المعاش. فإذا كانت أقل من قيمة العلاوة. أدي له الفرق بينهما من الجهة التي يعمل بها.
وأشار إلي أنه بالنسبة للقانون رقم 79 لسنة 2017 الخاص بتحديد الحد الأدني للعلاوة الدورية المقررة بقانون الخدمة المدنية. ومنح علاوة غلاء استثنائية للمخاطبين بالخدمة المدنية. فإن القانون حدد الحد الأدني للعلاوة الدورية بقيمة 65 جنيهاً إلي جانب تحديد نفس هذا الحد الأدني لعلاوة الغلاء الاستثنائية. وبحد أقصي 130 جنيهاً علي أن تضم العلاوتان للأجر الوظيفي للعامل اعتباراً من أول يوليو المقبل.
وأشار إلي أنه في حالة جمع العامل بين العلاوة ومعاش عن نفسه. فإن القانون حدد نفس القواعد في العلاوة الدورية. حيث لا يجوز الجمع بينهما علي أن يؤدي للعامل الفرق في قيمة العلاوة والمعاش حسب الأحوال.


________________________________________________

 

avatar
ابن النيل
عضو متألق
عضو متألق

عدد المساهمات : 2877
نقاط : 19124
تاريخ التسجيل : 16/06/2011





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى