منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

وزارة التربية والتعليم تناقش النزول بسن القبول بتجريبى رياض أطفال عن 5 سنوات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وزارة التربية والتعليم تناقش النزول بسن القبول بتجريبى رياض أطفال عن 5 سنوات

مُساهمة من طرف ابن النيل في الثلاثاء 04 يوليو 2017, 19:17

وزارة التربية والتعليم  تناقش النزول بسن القبول بتجريبى رياض أطفال عن 5 سنوات



قال اللواء حسام أبو المجد، رئيس قطاع مكتب وزير التربية والتعليم والتعليم، أن الوزارة بحثت مع مدير المديريات التعليمية الاستعداد للعام الدراسى عبر شبكة الفيديو كونفرانس، مشيرا إلى أن اللقاء تناول الخطة الاستثمارية للمديريات التعليمية والبند السادس من خطة كل مديرية والاستخدام الأمثل للموارد المالية.



وأضاف رئيس قطاع مكتب وزير التربية والتعليم، فى تصريحات صحفية، أنه تم التنبيه على المديريات بضرورة استخدام الفراغات فى المدارس ومراعاة دخول 15 ألف فصل الخدمة العام الدراسى المقبل، مشيرا إلى أنه تم تكليف المديريات ببحث ضرورة النزول بسن القبول فى مرحلة رياض الأطفال من 5 سنوات و9 شهور إلى 5 سنوات فقط لحل مشكلة القبول بالتجريبيات.



وأوضح رئيس قطاع مكتب وزير التربية والتعليم، أن الوزارة طلبت من المديريات بإرسال الإحصائيات المطلوبة بالنسبة لعدد الطلاب لمراعاة ذلك خلال طباعة الكتب الدراسية، مع التأكد من وصول الكميات المطلوبة قبل بدء العام الدراسى.



وأشار إلى أن وزير التربية والتعليم نبه على المديريات بضرورة صرف المبالغ المالية والخطة الاستثمارية بشكل دقيق، قائلا: لهم مينفعش نكون بنطالب بزيادة ميزاينة التعليم ونرجع فلوس تانى، على أن تكون المصروفات وفق الاحتياجات المطلوبة.



وكشف رئيس قطاع مكتب الوزير أنه سيستم تصنيف المدارس الثانوية العام والفنى إلى مجموعات "أوب وج"، موضحا الفئة الأولى تعتبر مدارس منضبطة ويتم دعمها والحفاظ على تقدمها أما الفئتين ب وج يتم الارتقاء بالمستوى العلمى بهم.



وأكد أنه سيتم الإعلان عن مسابقة لاختيار مديرين ومعلمين للمدارس المصرية اليابانية الـ"45 مدرسة جديدة تدخل الخدمة خلال الفترة المقبلة، مع ضرورة مراعاة توزيع المعلمين طبقا للاحتياجات بعد إعادة المعلمين المغتربين إلى محافظاتهم.



وأكد أنه تم توجيه المديرين بالانتهاء من أعمال الصيانة، كما بحث الاجتماع أيضا تخصيص معلم للمراخل الثلاثة الأولى من الأول حتى الثالث الابتدائى لتلاشى مشكلات القرائية والحسابية عند بعض التلاميذ.



ولفت رئيس قطاع مكتب بالوزير أن الفترة المقبلة تشهد عقد ورش عمل لمديرى المديريات التعليمية على 3 مراحل لبحث وضع الخطة الاستثمارية.

________________________________________________

 

avatar
ابن النيل
عضو متألق
عضو متألق

عدد المساهمات : 2877
نقاط : 19124
تاريخ التسجيل : 16/06/2011





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى