منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

تصحيح الثانوية العامة يتم أسرع من الخطة المعدة له ينتهى الرصد10 يوليو و النتيجة 17 يوليو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تصحيح الثانوية العامة يتم أسرع من الخطة المعدة له ينتهى الرصد10 يوليو و النتيجة 17 يوليو

مُساهمة من طرف ابن النيل في الأربعاء 05 يوليو 2017, 14:36

تصحيح الثانوية العامة يتم أسرع من الخطة المعدة له ينتهى الرصد10 يوليو و النتيجة 17 يوليو

تواصل كنترولات الثانوية العامة، أعمال التصحيح وتقدير درجات طلاب الثانوية العامة، حيث كشف الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، تفاصيل أخر يوم بأعمال التصحيح ورصد الدرجات بكنترولات الثانوية العامة.

وقال رئيس امتحانات الثانوية العامة فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، إن الكنترولات تنتهى رسميا من أعمال التصحيح وتقدير الدرجات يوم 10 يوليو الجارى على مستوى الـ" 4 قطاعات" القاهرة والمنصورة والإسكندرية وأسيوط" بواقع 11 كنترولا يتم فيها تقدير درجات طلاب الثانوية العامة.

وأوضح رئيس عام الامتحانات أن تقدير الدرجات يتم وفق الخطة الموضوعة والتوقيتات المحددة ولم يتم استعجال المصححين أو الضعط عليهم للانتهاء فى توقيت معين من تقدير الدرجات ولكن تحديد 10 يوليو كان وفق خطة محكمة تم وضعها قبل بدء أعمال التصحيح بالتنسيق مع مستشارى المواد ورؤساء الكنترولات على مستوى الجمهورية.

وأشار رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إلى أن المراجعة العامة لكراسات الإجابة ودرجات الطلاب وأعمال الرصد وتجميع الدرجات يبدأ 11 يوليو ويستمر لمدة 4 أيام فى جميع الكنترولات إضافة إلى تحديد الطلاب الأوائل على مستوى الثلاثة شعب" علمى رياضة وعلمى علوم وأدبى وأيضا الطلاب المكفوفين، لتبدأ بعدها مرحلة تجميع النتيجة ومراجعة أسماء الأوائل لمدة يومين على الأقل، لافتا إلى أن مراجعة الأوائل يتم من قبل رؤساء الكنترولات ومستشارى المواد والمراجعين.

وأشار رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن النتيجة تكون فى الأسبوع الثالث من يوليو.

وفى نفس السياق كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم لـ"اليوم السابع"، أن النتيجة سوف يتم إعلانها 17 يوليو المقبل، قائلة: هذا الموعد هو الأقرب لإعلان النتيجة وأسماء الأوائل وعقد المؤتمر الصحفى.

وتابع الدكتور رضا حجازى، رئيس عام الامتحانات: أن عدد الحالات التى وصلت إلى الشئون القانونية وجارى التحقيق فيها تخطت الـ"2000 حالة ما بين غش وأعمال شعب وأيضا تمزيق كراسات إجابة، مضيفا أن الشئون القانونية تحدد مصير هؤلاء الطلاب وفق القانون المنظم لأعمال الامتحانات فبعضهم قد يحرم من الامتحان لمدة عام أو أكثر وبعضهم سوف يسمح له بدخول امتحانات الدور الثانى.

ولفت رضا حجازى، رئيس عام الامتحانات إلى أنه سوف يقوم بجولة تفقدية إلى قطاع أسيوط خلال الأيام المقبلة قبل انتهاء أعمال التصحيح لمتابعة سير العمل ومدى التزام المصححين بالتعليمات، مشيرا إلى أنه تم زيارة كافة القطاعات" القاهرة والمنصورة والإسكندرية ويتبقى كنترول أسيوط والذى سيتم زيارته خلال أيام.




________________________________________________

 

avatar
ابن النيل
عضو متألق
عضو متألق

عدد المساهمات : 2877
نقاط : 19183
تاريخ التسجيل : 16/06/2011





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى