منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

الاثنين ينتهى تصحيح أخر كراسة إجابة للثانوية العامة و الرصد و درجات الرأفة حتى15 يوليو و إعلان الأوائل رسميًا 16 يوليو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الاثنين ينتهى تصحيح أخر كراسة إجابة للثانوية العامة و الرصد و درجات الرأفة حتى15 يوليو و إعلان الأوائل رسميًا 16 يوليو

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في السبت 08 يوليو 2017, 17:32

الاثنين ينتهى تصحيح أخر كراسة إجابة للثانوية العامة و الرصد و درجات الرأفة حتى15 يوليو و إعلان الأوائل رسميًا 16 يوليو

انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من مراجعة أسماء طلاب الثانوية العامة الحاصلين على درجات التفوق الرياضى للعام الدراسى، 2016، 2017، بالتنسيق مع إدارة الإحصاء بالوزارة.



قالت الدكتورة إيمان حسن، مدير الإدارة العامة للتربية الرياضية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة راجعت أسماء الطلاب الحاصلين على درجات الحافز الرياضى فى جميع الالعاب الرياضية سواء الفردية أو الجماعية للتأكد من الاسم والترتيب فى كشوف كل لعبة رياضية.



وأضافت مدير الإدارة العامة للتربية الرياضية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم عرض كشوف الطلاب الحاصلين على درجات التفوق الرياضى على الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لاعتمادها، لافتة إلى أنه من المتوقع عرضها اليوم السبت أو غدًا الأحد.



وأشارت الدكتورة إيمان حسن مدير الإدارة العامة للتربية الرياضية، إلى أنه عقب اعتمادها من الوزير سيتم إرسال نسخة إلى مكتب التنسيق مباشرة، مؤكدة أن كشوف الطلاب الحاصلين على درجات التفوق الرياضى الخاصة بوزارة التربية والتعليم تختلف عن كشوف وزارة الشباب والرياضة، حيث تقدم الأخيرة كشوف باسماء طلاب حاصلين أيضا على درجات التفوق الرياضى.



ولفتت إلى أن توزيع الدرجات تم وفق القرار الوزارى رقم 206 لسنة 2016، المنظم لدرجات الحافز الرياضى وتوزيع الدرجات، حيث تبدأ بـ" 3 درجات وتنتهى 8 بالنسبة للمركز الأول فى جميع الألعاب سواء الجماعية أو الفردية.



وأكد الدكتورة إيمان حسن، أن قرابة الـ" 700 طالب وطالبة من مختلف المحافظات حصلوا على درجات الخافز الرياضى وتضم القائمة طلاب من المدارس الخاصة والدولية والحكومية، مشيرة إلى أنه تم مراجعة الكشوف بدقة وفق اسماء الطلاب الموجودة بقاعدة بيانات الوزارة بإدارة الإحصاء.



من جانبه، قال الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن أعمال التصحيح ورصد الدرجات ما زالتى مستمرة للانتهاء من تصحيح 4 مواد هى الفلسفة والمنطق والجيولوجيا والعلوم البيئية والتربية الوطنية والإحصاء، مشيرا إلى أن الكنترولات تنتهى من أعمال التصحيح الاثنين المقبل لتبدأ بعدها أعمال المراجعة ورصد الدرجات وترتيب الطلاب الأوائل فى كل كنترول بالتنسيق مع مستشارى المواد بالوزارة.



وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة، فى تصريحات لـ: اليوم السابع"ـ أن مرحلة المراجعة لا تقل أهمية عن مرحلة التصحيح ورصد الدرجات، مشدد على أن هناك تعليمات واضحة لرؤساء الكنترولات بضرورة أن تتم أعمال المراجعة وفق المعيار والجودة المطلوبة لوصول كل طالب إلى حقه ودرجته التى يستحقها.


avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 3564
نقاط : 15947
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى