منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

البرلمان يأخذ توصيات على عبد العال برفع أجور المعلمين على محمل الجد و يضع خطة توفير اعتمادات جديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

البرلمان يأخذ توصيات على عبد العال برفع أجور المعلمين على محمل الجد و يضع خطة توفير اعتمادات جديدة

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الإثنين 10 يوليو 2017, 17:22

البرلمان يأخذ توصيات على عبد العال برفع أجور المعلمين على محمل الجد و يضع خطة توفير اعتمادات جديدة

نقلاً عن عن اليوم السابع
أكدت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم و البحث العلمى بمجلس النواب، أن اللجنة انتهت من وضع خطة كاملة لتحسين رواتب المعلمين، لافتة إلى أنه تم وضع طريقة حسابية لمراعاة حقوق المعلمين فى أجر عادل وذلك بعدما رصدت اللجنة أن الغالبية منهم تحت خط الفقر.



وأضافت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة تريد الوصول بأجر يتيح استيفاء الاحتياجات الأساسية لكل معلم، موضحة، أن الجدول التى وضعته اللجنة شمل تصنيف لكافة المعلمين كلا حسب درجته وكفاءته لتبدأ من حد أدنى 3 آلاف جنيه للمعلم فى بداية عمله، على أن يصعد ويتم زيادته خلال الترقيات ويكون مرتبط بالكفاءة وحجم العمل ليصل للحد الأقصى 9 آلاف جنيه.



وأشارت إلى أنه سيتم إدراج ذلك فى مشروع قانون التعليم ما قبل الجامعى الجديد، والذى يستعد مجلس النواب لمناقشته بالدورة البرلمانية المقبلة .



وفى السياق ذاته، قال النائب هانى أباظة، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى، أن اللجنة ستضع خطه على مدار عامين لزيادة رواتب المعلمين لتتوافق بذلك مع الموازنة الموضوعة فى زيادة رواتب المعلمين، لافتًا إلى أن ذلك يأتى فى إطار اعتماد 20 مليار جنيه فقط زيادة لموازنة التعليم ما قبل الجامعى .



وأوضح، أن مشروع قانون التعليم ما قبل الجامعى سيصل للجنة بنسخته النهائيه عقب عيد الفطر، بعد تعديلات وزارة التربية والتعليم عليه .



وأضاف وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى، أن اللجنة تبحث الانعقاد خلال الإجازه البرلمانية لمناقشته بمجرد وصول تعديلات وزير التربية والتعليم طارق شوقى على مشروع قانون التعليم ما قبل الجامعى، تمهيدًا لمناقشته بالدور الثالث للبرلمان، موضحًا أن الوزير الحالى لديه رؤية جديدة بشأن تطوير منظومة التعليم.



وكان الدكتور على عبد العال ، رئيس مجلس النواب، قد أكد فى حواره مع المجلة الرسمية للبرلمان المصرى، أن زيادة مرتبات المعلمين هى البداية الحقيقية لإصلاح التعليم، حيث تكلف الدروس الخصوصية الأسر المدرسية 15 مليار جنيه كل عام، والحقيقة فى ظل الأوضاع الحالية للتعليم أنه لا يوجد تعليم مجانى بل تعليم مدفوع الأجر، مشددًا أن لجنة التعليم بالمجلس تدرس الآن مقترحات لمضاعفة أجور المعلمين وإصلاح أحوالهم المادية.
avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 3550
نقاط : 15889
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى