منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الأربعاء، 12 يوليه 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الأربعاء، 12 يوليه 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الأربعاء 12 يوليو 2017, 14:06



الصحف المصرية: 73% نسبة النجاح فى الثانوية العامة.. "السيسى": ملتزمون بكشف ملابسات واقعة "ريجينى".. ويؤكد: مصر وإيطاليا قادرتان على تجاوز التحديات.. ومروان: لا نية لدى الحكومة لتعديل الدستور
الأربعاء، 12 يوليه 2017  

الصحف المصرية



فى إطار حرص "اليوم السابع" الدائم على تطوير الخدمة الإخبارية المقدمة للقراء الأعزاء، نرصد أهم ما تناولته الصحف المصرية اليوم الأربعاء، منها: نصر: اتفاق لدعم تمويل الشركات الناشئة بقيمة 10 ملايين جنيه.. علاوة غلاء للعاملين بالقطاع الخاص بحد أدنى ١٦٥ جنيهاً والأقصى.. إسماعيل يعقد اجتماعين مع ٣ وزراء لمتابعة إجراءات الحماية الاجتماعية... سرقة مليون جنيه فى سطو مسلح على شركة صرافة بوسط القاهرة.. زيادة مصروفات الطلاب الجدد بالمعاهد الخاصة بين 500 و2000 جنيه.
 

 

اعتمد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، نتيجة الثانوية العامة لتعلن اليوم الأربعاء على موقع "اليوم السابع"، وفى إطار حرصها الدائم على تقديم أفضل الخدمات المعلوماتية والرقمية للقارئ حصلت "اليوم السابع"، على حق نشر نتيجة شهادة الثانوية العام 2017، فور اعتمادها من وزير التربية والتعليم وقبل إعلانها فى المدارس وذلك لسرعة طمأنة الطلاب وأولياء الأمور.
 
أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن تطلع مصر لتطوير العلاقات التاريخية التى تجمعها بإيطاليا ودفعها قُدماً، ومؤكداً ثقته فى قدرة العلاقات بين البلدين على تجاوز مختلف التحديات، واستقبل الرئيس السيسى أمس الثلاثاء، وفدا من البرلمان الإيطالى برئاسة "نيكولا لاتورى" رئيس لجنة الدفاع بمجلس الشيوخ، وعضوية "ماوريتسيو جاسبارى" نائب رئيس مجلس الشيوخ وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس رحب بأعضاء الوفد الإيطالى، مؤكداً أهمية مواصلة تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين وتكثيف الزيارات المتبادلة بين أعضاء البرلمان، بما يساهم فى زيادة التفاعل الشعبى ويضيف زخماً متجدداً لعلاقات الصداقة المتميزة بين الشعبين المصرى والإيطالى، مشيراً إلى أن مصر لن تنسى مواقف إيطاليا الداعمة لإرادة الشعب المصرى فى أعقاب ثورة الثلاثين من يونيو.

- أسرار جديدة من مطبخ صناعة القرار بمجلس النواب.

- وثائق "سى أن إن" تفضح "خيانة قطر" ودعمها للإرهاب.

- 11 اتهاما لـ"ألتراس الزمالك" فى موقعة برج العرب.

- الصحافة الأمريكية تتهم "فيس بوك" و"جوجل" بسرقة 32 مليار دولار.

 

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى عن تطلع مصر لتطوير العلاقات التاريخية التى تجمعها بإيطاليا ودفعها قُدما، مؤكدا ثقته فى قدرة العلاقات بين البلدين على تجاوز مختلف التحديات، جاء ذلك خلال استقباله أمس وفدا من البرلمان الإيطالى برئاسة نيكولا لاتورى، رئيس لجنة الدفاع بمجلس الشيوخ، وعضوية ماوريتسيو جاسبارى، نائب رئيس مجلس الشيوخ.
 
صرح المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، خلال مؤتمر صحفى أمس، بأنه لا توجد نية لدى الحكومة لتعديل الدستور، وأن ما يتردد عن نية الحكومة تعديل الدستور كلام لا أساس له من الصحة، وأوضح مروان أن مجلس النواب كان على علم بإجراءات رفع الأسعار حيث أنها تمت وفقاً لبرنامج الحكومة.
 
وقعت وزارة الاستثمار والتعاون الدولى اتفاقا لدعم تمويل الشركات الناشئه بقيمة 10 ملايين جنيه مع مؤسسة فلات 6 لابز، وشركة مصر لريادة الأعمال، وشركة أن أى كابيتال، وقالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أن الاتفاقية تهدف إلى تشجيع استثمارات القطاع الخاص من خلال دعم الابتكار ومشروعات زيادة الأعمال والتى تنعكس على توفير فرص العمل.

معلومات مجلس الوزراء: لا زيادة فى جمارك الأمتعة الشخصية.. ولا رفع لأسعار المياه

4.5 مليار جنيه مكاسب البورصة أمس

اتحاد الصناعات: المصانع لم ترفع أسعارها

قابيل: منطقة صناعية بولندية بمحور قناة السويس

 

 

أعلن ائتلاف دعم مصر موافقة جمعيات رجال الأعمال والمستثمرين على مبادرة المهندس محمد السويدى الخاصة بصرف علاوة غلاء للعاملين بالقطاع الخاص -بحد أدنى 165 جنيها وبحد أقصى 330 جنيها، مع خصم ما سبق صرفه من علاوات بأشكالها المختلفة عدا العلاوة الدورية لعام 2017، على أن يتم الصرف مع مرتب يوليو للعاملين بالقطاع الخاص والجمعيات والمنظمات غير الحكومية والشركات المساهمة والهيئات الخاصة والمدارس الخاصة بنسبة 10% من الأجر التأمينى، أو فى تاريخ التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ، ما لم يكن النظام الداخلى للمنشأة يسمح بأكثر من ذلك ووفقا للظروف الاقتصادية والمالية لكل منشأة.
 
عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء اجتماعين منفصلين مع ٣ وزراء لمتابعة إجراءات الحماية الاجتماعية التى تم اقرارها مؤخرا، حيث اجتماع مع وزيرى الكهرباء والمالية، ثم وزيرى المالية والتموين، وفى الاجتماع الأول شدد رئيس الوزراء على ضرورة التعامل بحزم مع الجهات الحكومية غير المنتظمة فى سداد مستحقاتها لوزارة الكهرباء، كما وجه وزارة المالية بسداد مستحقات الكهرباء من خلال آلية مباشرة، وأوضح أحمد كوجك، نائب وزير المالية، أن الاجتماع استعرض القرارات التى اتخذت مؤخرا فى قطاع الكهرباء، إضافة إلى متابعة تطورات قطاع الكهرباء وضمان سداد التزاماته ووجود المخصصات المالية الكافية.

 حجازى يبحث مع قائد القيادة الأفريقية الأمريكية حل الأزمة الليبية

 أجهزة طبية لمستشفى الحسين الجامعى هدية من الجيش

 المصيلحى: استمرار حظر تصدير الأرز و6.5 جنيه للكيلو فى الموسم الجديد

نتيجة الثانوية العامة بنسبة نجاح%73

 

 

تعرضت شركة مصر للصرافة التابعة لبنك مصر، فى منطقة عابدين بوسط القاهرة، لعملية سطو مسلح من قبل مجهولين، سرقوا نحو مليون جنيه بعد تهديد الموظفين بالأسلحة، وقال مصدر أمنى مسئول إن المسلحين المجهولين سرقوا خلال عملية السطو المسلح على محل الصرافة عملات تعادل نحو مليون و100 ألف جنيه، فيما قال محمد الأتربى رئيس بنك مصر، أن المبالغ التى تمت سرقتها 900 ألف جنيه فقط.
 
أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن مجلس شئون المعاهد العالية الخاصة قرر ألا تزيد قيمة مصروفات المعاهد للطلاب الجدد الذى يتم قبولهم هذا العام على 15% بحد أقصى 2000 جنيه، و500 جنيه كحد أدنى، وقال عبد الغفار خلال اجتماع مجلس شئون المعاهد الأزهرية العالية الخاصة، أن المجلس قرر إعفاء أبناء شهداء الوطن من مصروفات المعاهد.
 

 "الداخلية" تنتهى من قانون المرور الجديد

 رئيس الطائفة اليهودية: عددنا فى مصر 6.. "وأنا الوحيدة اللى ماشية على رجلى"

 وزير الرى: حريصون على تنمية دول حوض النيل رغم ظروفنا

إسماعيل" يوجه الجهات الحكومية بسداد مستحقات الكهرباء

 



على بعد 50 مترا من مقر البنك المركزى فى شارع قصر النيل، بقلب القاهرة نفذ مسلحان عملية سطو على شركة "مصر للصرافة" واستولا على المبالغ المالية المتواجدة فيها وبلغت قرابة 900 ألف جنيه من مختلف العملات وفرا هاربين، وانتقلت قوات الشرطة لموقع الحادث وفرضت كردونا أمنيا، وانتقل فريق من نيابة عابدين برئاسة المستشار محمد بدرى لمعاينة الصرافة واستجواب العاملين فيها، وأمرت النيابة بالتحفظ على الكاميرات فى شارع قصر النيل بمحيط الشركة، وطلبت تحريات المباحث الموجوده بالمكان للتعرف على الجناة، "الشروق" انتقلت إلى موقع الحادث وتبين أن عدم تواجد كاميرات مراقبة داخل أو خارج مقر شركة مصر للصرافة التى تتواجد على بعد أمتار قليلة من ميدان أحمد عرابى، وهو ما أكده أحد العاملين للشركة، وقال حارس أمن الشركة ويدعى "فهيم.س" 75 عاما، أنه يعمل فى شركة أمن خاص ويتولى حراسة مكتب شركة مصر للصرافة منذ سنوات، مشيرا إلى أنه فوجئ بشخصين يدخلان إلى الصرافة وأشهر أحدهما سلاحا أبيض والآخر طبنجة وطالبا جميع العاملين بعدم الصياح وإلا قتلوهم.
 
استعرض الرئيس عبدالفتاح السيسى، مع وفد من البرلمان الإيطالى برئاسة نيكولا لاتورى رئيس لجنة الدفاع بمجلس الشيوخ، مجمل تطورات قضية طالب الدكتوراه الإيطالى جوليو ريجينى الذى عثر على جثته بالقرب من القاهرة مطلع العام الماضى، وأكد على أهمية مواصلة التعاون الوثيق والمستمر بين جهات التحقيق فى البلدين، منوها فى هذا الإطار إلى التزام مصر الكامل بالعمل على كشف مُلابسات هذه الواقعة واستجلاء حقيقتها سعيا للتوصل إلى مرتكبيها وتقديمهم للعدالة، كما تم خلال اللقاء مناقشة سبل تفعيل العلاقات السياسية بين الدولتين، وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس رحب بأعضاء الوفد الإيطالى، مُعربا عن تطلع مصر لتطوير العلاقات التاريخية التى تجمعها بإيطاليا ودفعها قُدما، مؤكدا ثقته فى قدرة العلاقات بين البلدين على تجاوز مختلف التحديات.
 

 رسميا.. "داعش" يعلن مقتل "الخليفة البغدادى"

 تحقيقات "داعش يناء" تكشف هوية زعماء التنظيم

 "مصدر بالتموين": نظام جديد لدعم الخبز الشهر المقبل

 اليوم.. إعلان نتيجة الثانوية.. والأوائل لم يحصلوا على 100%


________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7206
نقاط : 38385
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى