منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

رسميًا الأعلى للجامعات يقرر بدء تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة يوم الإثنين17 يوليو2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رسميًا الأعلى للجامعات يقرر بدء تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة يوم الإثنين17 يوليو2017

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الخميس 13 يوليو 2017, 06:30

رسميًا الأعلى للجامعات يقرر بدء تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة يوم الإثنين17 يوليو2017

يتسلم مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، نتيجة الثانوية العامة كاملة بعد إعلانها رسميا من قبل وزارة التربية والتعليم، حتى يبدأ موظفو مكتب التنسيق بإعداد الجداول التكرارية الخاصة بالطلاب والشرائح المختلفة التى يتحدد بناء عليها الحد الأدنى للقبول بكليات المرحلة الأولى للتنسيق وما تبعها من مراحل.



يستغرق موظفو مكتب التنسيق وقتا بين 48 ساعة و72 ساعة للانتهاء من تصنيف كافة الشرائح بنا على المجاميع المرسلة من وزارة التربية والتعليم لتبدأ المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات بعد ذلك مباشرة.



وأعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن المرحلة الأولى للتنسيق بالجامعات لخريجى الثانوية العامة هذا العام ستبدأ صباح الإثنين القادم الموافق 17 يوليو 2017.





وتصدر الوزارة بيانا صحفيا يوم الأحد المقبل، يوضح الحد الأدنى لبداية المرحلة الأولى للشعبتين العلمية والأدبية وكافة ما يتصل بعملية التنسيق من معلومات.



من جانبه، كشف مصدر مطلع بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن أعمال المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات ستنطلق بعد انتهاء كافة التجهيزات المرتبطة بنتيجة الثانوية العامة وتسلم إحصائياتها كاملة من وزارة التربية والتعليم.



وأضاف المصدر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن وزير التعليم العالى الدكتور خالد عبد الغفار، أتخذ عدة قرارات خاصة بتنظيم العمل داخل مكتب التنسيق لضمان إنجاز المهمة بشكل سريع وقوى لطلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم ومنها توصيل خدمة كاملة للإنترنت ونقل الموظقين لمبانى أخرى تم تجديدها لاستقبال الطلاب بها.



وأشار المصدر، إلى أن المكتب سيحدد عدد النوافذ المفتوحة لخدمة طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم بناء على أعداد الطلاب التى ستتوافد على مكتب التنسيق سواء للاستفسار عن شئ أو لإنجاز أى مهمة تتعلق بتنسيق القبول بالجامعات.

 

ويجتمع المجلس الأعلى للجامعات، يوم الأحد المقبل بمقره فى جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وحضور الدكتور يوسف راشد، القائم بعمل أمين المجلس الأعلى للجامعات ورؤساء الجامعات من أعضاء المجلس لوضع اللمسات الأخيرة قبل انطلاق موسم التنسيق بالجامعات للعام الحالى.



ومن المقرر أن يقر المجلس الأعلى للجامعات، فى اجتماعه الأعداد التى سيتم قبولها بالكليات خلال العام الحالى، وبعد الاطلاع على نتيجة الثانوية العامة وإحصائياتها، وكذلك يناقش المجلس انطلاق المسابقة المركزية والموحدة لطلاب الدبلومات الفنية الراغبين فى الالتحاق بالجامعات.



من جانبه، أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن الوزارة جاهزة لبدء موسم تنسيق القبول بالجامعات عقب استلام الوزارة نتيجة الثانوية العامة بـ 72 ساعة، معلنا أنه سيتم الإطاحة بأى مسئول داخل وزارة التعليم العالى أو مكتب التنسيق، يقوم بتسريب نتيجة تنسيق القبول بالجامعات قبل إعلانها رسميا.



وقال الوزير، إن المؤشرات التى يتم نشرها هى مجرد اجتهادات تحترم، لكن النتيجة الرسمية لتنسيق القبول بالجامعات ستعلن رسميا بمؤتمر صحفى بالوزارة بعد انتهاء أعمال التنسيق، مشيرا إلى أن الوزارة ترد على كافة التساؤلات الواردة لها، موجها تحذيرا للطلاب وأولياء الأمور من الكيانات الوهمية التى تستقطبهم



على الجانب الآخر يستمر طلاب الثانوية العامة الراغبين فى الالتحاق بكليات القدرات فى الدخول على موقع التنسيق لحجز اختبارات القدرات أون لاين، وأشار المهندس علاء على، مدير موقع التنسيق الالكترونى التابع لوزارة التعليم العالى، إلى أن عدد الطلاب المسجلين لأختبار القدرات منذ بدء فتح التسجيل وحتى الآن بلغ 97 ألف طالب وطالبة، بينما بلغ إجمالى التسجيلات التى أدخلها الطلاب 160657 طالب وطالبةً.



وأكد أن عدد النتائج التى أدخلتها الكليات قد بلغ 40867 حتى الآن، لافتا إلى أن باب تسجيل اختبار القدرات سيغلق نهائيا يوم ١٨ من يوليو الجارى ولن يعاد فتحه مرة أخرى، وتلتزم الكليات المعنية باختبار القدرات، بعقد امتحانات، وتقوم بإدخال نتائج الامتحانات مباشرة لجميع الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.



ويتم تزويد برنامج التنسيق الالكترونى بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ليتم الترشيح بناء عليها، وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج فى خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك، حيث لن يعتد بأى نتائج أخرى بعد إغلاق موقع التنسيق الالكترونى لتسجيل الطلاب اللائقين فى هذه الاختبارات.
avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 3573
نقاط : 15984
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى