منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

طالب ثانوى عام اشتكى من عدم ادراجه ضمن الأوائل على الرغم من حصوله على409.5 والتعليم ترد راجعنا ورقه و نقص درجة ونصف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طالب ثانوى عام اشتكى من عدم ادراجه ضمن الأوائل على الرغم من حصوله على409.5 والتعليم ترد راجعنا ورقه و نقص درجة ونصف

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الجمعة 14 يوليو 2017, 07:12

طالب ثانوى عام اشتكى من عدم ادراجه ضمن الأوائل على الرغم من حصوله على409.5 والتعليم ترد راجعنا ورقه و نقص درجة ونصف 

انتشرت، خلال الساعات المنقضية، عبر صفحات "فيس بوك"، صورة لشهادة طالب ثانوية عامة يدعى مصطفى عصام مصطفى جاد من مدرسة الطود الثانويه المشتركه بمحافظة البحيرة ، مدعومة بتعليقات تؤكد أنه كان من المفترض أن يكون من أوائل الثانوية العامة، إلا أن وزارة التربية والتعليم ظلمته بعدم ذكر اسمه ضمن قائمة الأوائل.

وتشير صورة استمارة درجات الطالب المتداولة على "فيس بوك"، إلى حصوله على مجموع 409.5 من 410 وهو نفس مجموع الطالب الاول على شعبة علمي علوم هذا العام.

ووفقا للاستمارة المتداولة، فقد حصل الطالب المذكور في اللغة العربية على 79.5، وفي اللغة الاجنبية الاولى على 50، وفي اللغة الاجنبية الثانية على 40، وفي الاحياء على 60، وفي الجيولوجيا 60، وفي الكيمياء 60، وفي الفيزياء 60، في التربية الدينية 21، والتربية الوطنية 20، وفي الاقتصاد والاحصاء 40.

وردا ً على هذه الواقعة، أكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن هذا الطالب المذكور بالفعل كانت أوراقه مع أوراق باقي أوائل الثانوية العامة، وتم بالفعل مراجعة تصحيح أوراقه أثناء عملية مراجعة أوراق باقي الأوائل قبل إعلان النتيجة.

وأوضح "حجازي" في تصريح خاص لموقع "صدى البلد" ، أنه تبين بعد مراجعة تصحيح أوراقه أن هناك خطأ في رصد الدرجات بمادتي الكيمياء والجيولوجيا، حيث أن اعادة مراجعة التصحيح أكدت أن هذا الطالب يستحق في الكيمياء 59 درجة بدلًا من 60، كما تبين أنه يستحق في الجيولوجيا 59.5 درجة بدلًا من 60.

وقال "حجازي" أنه بناء عليه تم تعديل المجموع النهائي للطالب ليصبح 408 بدلًا من 409.5 ، وبالتالي تم استبعاده من قائمة أوائل علمي علوم لأن القائمة مكونة من 26 طالب وطالبة، أقل طالب فيها حصل على مجموع 409.

وأشار إلى أنه على الفور تم تعديل درجات الطالب في النتيجة التي تم نشرها إلكترونيًا على موقع الوزارة وباقي المواقع الاخبارية، كما تم إرسال النتيجة المعدلة لمكتب التنسيق بوزارة التعليم العالي ليتم تسكين الطالب وفقًا لدرجاته الحقيقية بأي من الجامعات المصرية.

وتعليقًا على عدم تعديل الدرجات في بيان الدرجات الرسمي الذي تسلمه الطالب من مدرسته الخميس ، قال "حجازي" أن هذا كان خطأ من عضو الكنترول الذي وقع على هذه الاستمارة دون الاهتمام بتعديلها وقام بإرسلها للمدرسة ، مشيرًا إلى أن الوزارة قررت إحالته للتحقيق لمعاقبته على هذا التقصير.

وأضاف "حجازي" :" لقد تم تحديد أوائل الثانوية العامة هذا العام بمنتهة الشفافية و النزاهة ، وبدون أي مجاملات ، ودرجات كل الطلاب كانت هي الفيصل الوحيد في هذا الأمر"، مشيرًا إلى أن الوزارة لم ولن تتعمد ظلم أي طالب بذل جهد وتفوق بل بالعكس ان الوزارة تدعم المتفوقين وتشجعهم دائما وتتبناهم.

avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 3258
نقاط : 14672
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى