منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الجمعة، 14 يوليه 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الجمعة، 14 يوليه 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الجمعة 14 يوليو 2017, 11:52



الصحف المصرية: الحكومة لا تتعالى على البرلمان ولانية لتعديل الدستور.. واشنطن تفشل فى حل أزمة قطر.. إسرائيل تجمد خطة بناء مساكن للفلسطينيين بالضفة.. التنقيب عن بترول البحر الأحمر بعد تنفيذ "ترسيم الحدود"
الجمعة، 14 يوليه 2017 

الصحف المصرية




فى إطار حرص "اليوم السابع" الدائم على تطوير الخدمة الإخبارية المقدمة للقراء الأعزاء، نرصد أهم ما تناولته الصحف المصرية اليوم الجمعة من أخبار، كان منها: عمر مروان: الحكومة لا تتعالى على البرلمان ولانية لتعديل الدستور، "التموين": لا مساس بالـ5 قروش للرغيف المدعم، واشنطن تفشل فى حل أزمة قطر، التحقيقات: "حسم" وراء استهداف "دورية مدينة نصر"، 35 بلاغا ضد إعلانات المقويات الجنسية والتخسيس على الفضائيات، إسرائيل تجمد خطة بناء مساكن للفلسطينيين بالضفة، التنقيب عن بترول البحر الأحمر بعد تنفيذ "ترسيم الحدود"، مجلة أمريكية: السيسى اعتمد على رصيده السياسى لتنفيذ الإصلاح الاقتصادى.
 

 
 
كشف المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، فى ندوة ساخنة بمقر "اليوم السابع"، أنه لا نية لدى الحكومة حاليا لتعديل الدستور، وتحدث عن كواليس إصدار القرارات الاقتصادية التى اتخذتها الحكومة مؤخرا ونتائجها وكيفية حماية محدودى الدخل من آثارها، وكواليس تعامل الحكومة مع قضية تيران وصنافير وأسباب الهجوم عليها بسبب هذه القضية.
كما رد الوزير على الاتهامات الموجهة للحكومة ووزرائها بالاستعلاء على البرلمان، وتحدث عن أسباب تأجيل انتخابات المحليات والتوقيت المتوقع لإجرائها، وعدد من القضايا المهمة والملفات المشتركة بين الحكومة والبرلمان.
 
قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية تسليم القمح لأصحاب المطاحن وكذلك الدقيق للمخابز، اعتباراً من شهر أغسطس المقبل بالسعر الحر المتداول فى الأسواق، على أن يقوم صاحب المخبز بإنتاج الدقيق وبيع الخبز للمواطن بالسعر المدعم 5 قروش فقط ويحصل، صاحب المخبز، على باقى فارق تكلفة إنتاج الخبز من الحكومة ليظل سعر الرغيف ثابتا للمواطن،، فيما اتفقت "التموين" مع اتحاد الغرف التجارية على زيادة تكلفة إنتاج الخبز المدعم، ليصبح تكلفة إنتاج جوال الدقيق زنة 100 كيلو جرام بـ180 جنيها بدلاً من 122 جنيها لأصحاب المخابز لمواجهة ارتفاع أجور العمالة والكهرباء ومستلزمات الإنتاج.
 

·        غداً.. أخطر حوار مع المعارض التركى "فتح الله جولن" لفضح جرائم نظام أردوغان


·        إقبال كبير من طلاب الثانوية على "قوائم الانتظار" بالجامعات الخاصة بعد تدنى نسب النجاح


·        "تقرير حكومى": التعديات على الأراضى الزراعية تلتهم 55 ألف فدان


·        عبدالعال أنقذ البرلمان من المؤامرات فى 516 ساعة

 

 
 
فى الوقت الذى اختتم فيه ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكية جولته الخليجية أمس بزيارة الدوحة عقب الكويت، بدا واضحا أنه لم ينجح فى حل أزمة قطر مع دول مكافحة الإرهاب وهى مصر والسعودية والإمارات والبحرين.
فى هذه الأثناء أكد الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسنى وزير الإعلام بسلطنة عمان أهمية دعم الموقف المصرى فى مواجهة الإرهاب منوها فى تصريحات لوكالة الشرق الأوسط بحرص السلطنة وشعبها على أمن واستقرار مصر.
وكان تيلرسون التقى خلال زيارته الدوحة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثانى للمرة الثانية فى غضون 48 ساعة، لكنه تفادى هو ومسئولون قطريون – عقب اللقاء- الإجابة عن أسئلة الصحفيين حول التقدم على مسار حل الأزمة.
 
كشفت تحقيقات الأمن الوطنى عن المتهمين فى حادث استهداف الدورية الأمنية بمدينة نصر، والذى أسفر عن استشهاد ضابطين وأمين شرطة وإصابة 6 مجندين، حيث تبين أن الإرهابى "أحمد محمد عمر سويلم" الذى قتل أمس الأول بالمرج هو المتهم الرئيسى فى الهجوم.
وأحد أهم الكوادر الإرهابية التابعة لحركة حسم الإخوانية - الجناح المسلح للجماعة الإرهابية - وأنه من المسئولين عن تجنيد وتدريب وتمويل عناصر الحركة، وقام و9 إرهابيين آخرين باستهداف الدورية الأمنية بمدينة نصر، بتكليفات من علاء السماحى، ويحيى موسى القياديين الإخوانيين الهاربين بتركيا، وتم تحديد 4 عناصر من الإخوان، واستهداف 4 من المشاركين فى الهجوم، والسيارة المستخدمة، وكشفت التحريات عن تلقى المتهمين الـ9 تدريبات فى إحدى الدول العربية التى تؤوى المتطرفين.
 

·        وقف ميدو 6 مباريات وغرامة 10 آلاف جنيه


·        "الخلايا التائية" تعالج سرطان الدم


·        السويدى: علاوة القطاع الخاص بحد أقصى 330 جنيها


·        وزير الرى يبحث التهاون الثنائى مع كينيا فى إدارة الموارد المائية

 

 
 
كشف جهاز حماية المستهلك عن تلقى 15 ألفا و464 شكوى خلال 6 أشهر كانت النسبة الأكبر منها عبر الخط الساخن للجهاز بنسبة 36% بإجمالى 5 آلاف و636 شكوى، تلاها تسليم الشكاوى باليد فى المقر الرئيسى للجهاز بنسبة 33% بإجمالى 5 آلاف و87 شكوى، تم الشكاوى عبر الإنترنت بنسبة 19% بإجمالى 2959 شكوى، بينما تلقى الشكاوى عبر جمعيات حماية المستهلك 3% بإجمالى 451 شكوى.
فيما تلقى تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالجهاز 261 شكوى فقط، كما لم تتلق بوابة الشكاوى المصرية سوى 198 شكوى، بالإضافة إلى شكوى واحدة فقط من ديوان مظالم رئاسة الجمهورية.
 
جمد الوزراء الإسرائيليون موافقتهم المبدئية على خطوة تقتضى بناء آلاف عدة من الوحدات السكنية فى مدينة قلقيلية الفلسطينية الواقعة شمال الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما ورد فى بيان صدر أمس، وكانت الخطة التى قدمها وزير الدفاع الإسرائيلى أفيغدور ليبرمان ببناء وحدات سكنية جديدة تقوم بتوسيع مدينة قلقيلية الواقعة فى منطقة (أ) التى تخضع لسيطرة فلسطينية كاملة إلى منطقة "ج" التى تخضع لسيطرة الاحتلال الإسرائيلى الكاملة.
ولفت مسؤولون عسكريون كبار لموقع "واى نت" الإسرائيلى إلى أن الخطة كان من المفترض أن تكون عبارة عن بادرة حسن نية من قبل إسرائيل من أجل "مكافأة" سكان قلقيلية وهى "المدينة الأكثر هدوءاً فى الضفة الغربية فى العامين الأخيرين".
 

·        وزير الصحة: افتتاح 9 مستشفيات بالأقاليم خلال الفترة القادمة


·        البيئة : القرش "ماكو" لم يظهر فى السخنة


·        ٤ آلاف شقة لنقل سكان "الضغط العالى" بالقليوبية


·        شكرى وحجازى يشيدان باحترافية القوة متعددة الجنسيات

 

 
 
كشف المهندس طارق الملا وزير البترول، أن اجتماعه أمس، مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، تضمن مناقشة عدد من الموضوعات، أهمها الاتفاقيات والمزايدات التى سيتم طرحها لعمليات التنقيب لزيادة الإنتاج من الزيت الخام والغاز.
وقال وزير البترول، خلال مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء "إن آخر مناطق سيتم طرحها للتنقيب سيكون عقب الانتهاء من ترسيم الحدود مع السعودية فى البحر الأحمر، وأنه تم ترسية أعمال البحث الثنائى والثلاثى السيزمية والجيولوجية لشركات عالمية متخصصة" لافتاً إلى أن المرحلة الأولى تتضمن شركات الأعمال المتخصصة التى بموجبها يتم تحليل النتائج عند طرح المزايدات العالمية، وفعلاً تم التعاقد مع الشركات العالمية، وأن الربع الأول من العام المقبل سيتم خلاله التعاقد مع الشركات المتخصصة فى البحث الجيولوجى.
 
قالت مجلة "كومنترى" الأمريكية، إن جهود الإصلاح الاقتصادى التى يبذلها الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد تكون هى الإرث الأعظم لتاريخه السياسى، وقالت إن الاقتصاد المصرى ظل متعثراً لفترة طويلة، وإن السيطرة المركزية والسرقة الحكومية فى عهود الرؤساء الثلاثة السابقين جمال عبدالناصر، وأنور السادات، وحسنى مبارك، أثرت سلباً على الاقتصاد المصرى وتسببت فى تآكله، وإن مصر استنزفت لسنوات العملة الصعبة التى كانت موجودة فى خزائنها وأنفقتها على دعم غير مدروس.
وتابعت المجلة، أمس، أن المصريين أحبوا انخفاض أسعار الوقود والخبز والمياه والكهرباء لسنوات، لكنهم لم يفهموا أنهم كانوا يدفعون ثمن هذه الأسعار الرخيصة، ومنحت السيطرة على النقد الأجنبى للمصريين شعوراً بالثروة والاستقرار، ولكن فاتورة الإبقاء على القوة المصطنعة للجنيه المصرى كان لابد أن تسدد يوماً.
 

·                     استنفار أمنى بالصعيد استعداداً لـ"مولد العذراء"


·                    مطار القاهرة يجتاز "التفتيش الأمريكى"


·                    تظلمات الثانوية: كود سرى للمراجعة ونشر نماذج الإجابات


·                    أول طلب فى الكونجرس الأمريكى يسعى لعزل ترامب


________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7204
نقاط : 38375
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى