منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الثلاثاء، 18 يوليه 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الثلاثاء، 18 يوليه 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الثلاثاء 18 يوليو 2017, 12:28



الصحف المصرية: السيسى يرأس أول اجتماع للمجلس الأعلى للطاقة النووية.. بدء دخول القطريين بتأشيرات الخميس المقبل.. توقيع اتفاقية "علاوة القطاع الخاص" اليوم.. والهدوء يعود إلى "جزيرة الوراق"
الثلاثاء، 18 يوليه 2017  

الصحف المصرية

فى إطار حرص "اليوم السابع" الدائم على تطوير الخدمة الإخبارية المقدمة للقراء الأعزاء، نرصد أهم ما تناولته الصحف المصرية اليوم الثلاثاء، منها: السيسى يرأس أول اجتماع للمجلس الأعلى للطاقة النووية، 93 مليوناً عدد سكان مصر فى النتائج الأولية للتعداد، الرئيس: نقف بحزم ضد كل من يدعم الإرهاب، بدء دخول القطريين بتأشيرات الخميس، ٣٥ ألف طالب يسجلون رغباتهم فى أول أيام التنسيق، رئيس الوزراء: تطبيق قانون تقنين "أوضاع المتعدين" الأسبوع القادم دون استثناءات، موسكو: راعينا مصالح إسرائيل فى اتفاق وقف القتال جنوب سوريا، اليوم.. توقيع اتفاقية "علاوة القطاع الخاص"، الهدوء يعود إلى "جزيرة الوراق"، مسئول كردى: البغدادى لا يزال حيا بنسبة 99%.
 

 
 
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى على أهمية تحقيق الاستغلال الأمثل لمشروع إنشاء المحطة النووية لتوليد الطاقة الكهربائية فى الضبعة من أجل العمل على توطين التكنولوجيا وتطوير التصنيع المحلى وتعزيز البحث العلمى فى هذا المجال الحيوى، فضلًا عن إيلاء الاهتمام اللازم لتأهيل الكوادر المصرية، التى ستعمل فى هذا المشروع، وفقًا لأعلى المستويات العالمية وتوفير التدريب اللازم لها.
 
وترأس الرئيس السيسى، أمس الاثنين، اجتماع المجلس الأعلى للاستخدامات السلمية للطاقة النووية، وذلك بكامل هيئته، التى تضم رئيس مجلس الوزراء ووزراء الدفاع والخارجية والإسكان والكهرباء والبيئة والاستثمار والتعاون الدولى، والتجارة والصناعة، والمالية، والتعليم العالى، والبحث العلمى، بالإضافة إلى رئيس المخابرات العامة، والقائم بأعمال رئيس هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء.
 
تشير النتائج الأولية لتعداد مصر لعام 2017 إلى وجود  نحو 94.5 - 95 مليون نسمة يعيشون على أرض مصر ما بين مصريين وأجانب ولاجئين، هذا ما كشفه الدكتورحسين عبد العزيز، المشرف العام على التعداد السكانى لحصر السكان والمنشآت لعام 2017 الذى يجرى العمل به فى الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء.
 
وأطلع حسين عبدالعزيز "اليوم السابع" على النتائج والأرقام التى انتهى إليها تعداد "سكان مصر 2017"، موضحا أن الجهاز انتهى من حصر وتجميع النتائج الأولية، ورصد حتى الآن وجود 93 مليون نسمة يعيشون على أرض مصر.
 

· نص طعن "أبوتريكة" على إدراجه بقوائم الإرهابيين

· هيثم شرابى الناشط والقيادى بحزب التجمع يكشف أسرار تمويلات حقوق الإنسان

· الرئاسة تعلن اسم رئيس مجلس الدولة خلال ساعات
 

· بهاء أبو شقة لـ"اليوم السابع": على عبد العال رجل "نظيف".. وترشحى لرئاسة "الوفد" سيكون بإرادة الوفديين
 

 
 
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن ثوابت سياسة مصر الخارجية تقوم على عدة مبادئ منها عدم التدخل فى الشئون الداخلية لأى دولة والسعى للحفاظ على الأمن القومى العربى، وفى المقابل فإنها لا تسمح لأحد بالتدخل فى شئونها.
 
كما شدد الرئيس على أهمية الوقوف بحزم أمام السياسات التى تدعم الإرهاب والتصدى لمحاولات زعزعة استقرار الدول العربية والعبث بمقدرات شعوبها. جاءت تصريحات الرئيس السيسى خلال استقباله أمس بقصر الاتحادية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية الكويت، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، ومحمد الذويخ سفير دولة الكويت بالقاهرة.
 
أعلن مصدر أمني رفيع المستوى بمطار القاهرة الدولي أمس، بدء تطبيق نظام الحصول على تأشيرة مسبقة على دخول القطريين إلى مصر، ابتداء من بعد غد.
 
وأشار المصدر إلى أن التأشيرة المسبقة سوف يتم استخراجها من السفارات المصرية فى الخارج، وتستثنى  التعليمات الأزواج والزوجات وأبناء وبنات المصريين، كما تم استثناء الطلاب القطريين فى الجامعات المصرية، ويتم السماح لهم بالدخول بتأشيرة سياحية.
 

· استشهاد خمسة من الشرطة فى هجوم إرهابى بسيناء
 

· رويترز: السياحة فى مصر مستقرة

· مؤتمر دولى لاعتماد خرائط بحرية جديدة
 

· غرفة المطابع: "وداعا لتأخير الكتاب المدرسى"
 

 

بدأ طلاب المرحلة الأولى للتنسيق أمس تسجيل رغباتهم واستقبل الموقع الإلكترونى 35 ألفا وتصدرت كليات الطب الرغبة الأولى لطلاب العلمى علوم وفقا لمؤشرات تحليل الرغبات وبلغت ذروة المنافسة على الطب ووفقا للمجمع التكرارى للناجحين فى الثانوية العامة بين شريحة الحاصلين على 398.5 درجة فأكثر علما بأنه فى حالة عدم زيادة الأعداد وقبول 8125 طالبا سيتوقف الحد الأدنى للطب عند 399 درجة ووفقا للمجموع التكرارى ينتظر أن يتوقف الحد الأدنى للقبول بكليات المجموعة الطبية "الطب والصيدلة وطب الأسنان والعلاج الطبيعي" عند 391.5 درجة بنسبة 95٪ حيث يختفى أعداد الحاصلين على هذه النسبة 22 ألفا فى الوقت الذى تقبل فيه هذه الكليات 20 ألفا و850 طالبا.
 
وفى الشعبة الأدبية تنتظر شريحة الحاصلين على 382 درجة فأكثر مفاجأة سارة تتمثل فى انخفاض الحد الأدنى للقبول بكليات الاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام والألسن ما بين 3 و6 درجات عن العام الماضى، وفضل الطلاب بتسجيل رغباتهم من المنازل، ولم يلجأ عدد كبير من الطلاب إلى معامل الحاسبات بالجامعات البالغ عددها بالقاهرة الكبرى 23 معملا، وشهدت الساحات الموجودة أمام المعامل انتشار عدد من سماسرة التنسيق الذين يحاولون الإيقاع بالطلاب، خاصة من شعبة الأدبى فى هذه المرحلة باعتبار أن شريحتى العلوم والرياضة لن يفكروا فى الالتفات إلى المعاهد.
 
أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء أنه سيتم تفعيل قانون تقنين أوضاع المتعدين على أراضى الدولة الأسبوع القادم، وأوضح أن البرلمان أقره قبل فض دور الانعقاد، وشدد على أن تطبيقه سيتم على الجميع دون أى استثناءات، وأن الدولة لن تتهاون فى حقها أو حق الشعب، ولن تسمح لأى أحد أيا كان بالتعدى على أراضى الدولة أو حقوق المواطنين.
 
وأضاف إسماعيل فى تصريحات خاصة لـ"الأخبار" أن القانون يكفل تقنين الأوضاع قانونيا، ويجيز التصالح مع المتعدين، ومنح المحافظين سلطة تشكيل لجان لاستكمال إجراءات تقنين الأوضاع بمحافظاتهم.
 
ونفى رئيس الوزراء وجود أى ارتفاع جديد بالأسعار أو تحريك فى سعر الوقود.. وأوضح أن زيادة أسعار الوقود تمت بالفعل ولن تكون هناك زيادات جديدة، وأوضح أن الدولة لديها خطة محكمة للسيطرة على ارتفاع الأسعار فى جميع أنواع السلع من خلال التوسع فى إنشاء المراكز اللوجستية والمجمعات التجارية وزيادة منافذ السيارات المتنقلة وسيارات الشباب.
 

· الجارحى: ٢ مليار دولار من قرض صندوق النقد نهاية العام

· جنوب السودان يحتفل بأول دفعة مساعدات مصرية

· الجامعة العربية تبحث خطة تحرك لحل الأزمة اليمنية
 

 

 

 
وصلت دفعة من المراقبين العسكريين الروس إلى محافظة درعا، تطبيقا لاتفاق وقف إطلاق النار فى جنوب غرب سوريا، الذى توصلت إليه الولايات المتحدة وروسيا والأردن، فيما أعلن وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف أن موسكو وواشنطن فعلتا كل ما بوسعهما للأخذ بعين الاعتبار المصالح الإسرائيلية أثناء إعدادهما لخطة إنشاء منطقة تخفيف التوتر جنوب سوريا.
 
وشدد لافروف على أن ممثلى روسيا والولايات المتحدة عقدوا لقاءات تمهيدية مع جميع الأطراف المعنية، وخاصة إسرائيل، مؤكدا أن موسكو تضمن احترام الاتفاق لمصالح تل أبيب، وذلك بعد رفض رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، اتفاق وقف إطلاق النار فى جنوب سوريا، محذرا من تزايد نفوذ إيران على الأرض.
 
يشهد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بمقر مجلس الوزراء التوقيع على اتفاقية العمل الجماعية مع ممثلى منظمات أصحاب الأعمال والعمال قواعد صرف علاوة اجتماعية من أول يوليو الجارى، لنحو 18 مليون عامل بالقطاع الخاص، بحضور محمد سعفان، وزير القوى العاملة.
 
وقال "سعفان" فى تصريحات صحفية أمس: نسبة العلاوة 10% حدها الأدنى 165 جنيهًا، والأقصى 330 جنيهًا، مشيرًا إلى أنه من المقرر عقد مؤتمرًا صحفيًا عقب توقيع الاتفاقية يعلن فيه قواعد صرف العلاوة الاجتماعية.
 

· مصر تستضيف مؤتمر اللجنة الإقليمية لشمال المحيط الهندى

· نافذ عزام: انفراجة قريبة فى غزة.. ونرحب بعودة دحلان

· ارتفاع عدد "ضحايا ليبيا" لـ8 مصريين بعد انتشال جثة

· مصر تشارك فى "معرض دمشق" بعد غياب 7 سنوات
 

 

 
عادت الحياة إلى طبيعتها فى جزيرة الوراق، أمس، بعدما سمحت قوات الأمن التابعة لشرطة المسطحات المائية للمعديات والسفن الخاصة بنقل الأهالى من وإلى الضفة الأخرى فى النيل للعمل بشكل طبيعى، فيما عادت الكهرباء والمياه للعمل مرة أخرى.
 
و أبدى محافظ الجيزة محمد كمال الدالى، أسفه لوقوع ضحية خلال تنفيذ الحملة، وقدم خالص تعازيه لأسرته، مشيرا فى الوقت ذاته استمرار "حملة استرداد أملاك الدولة فى أنحاء المحافظة" بتنفيذ جميع قرارات الإزالة، موضحا أن الحملات تستهدف المخالفين والمتعدين على حقوق الدولة والعقارات الخالية من السكان.
 
وأضاف المحافظ، فى تصريحات صحفية أمس، أنه سيتم التعامل مع القضية بحسم، وتنفيذ القانون على الجميع دون استثناءات، مستطردا: "نحن فى دولة قانون".
 
قال لاهور طالبانى، مسئول جهاز الأمن والمعلومات فى إقليم كردستان شمال العراق، أمس، إن زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادى لازال على قيد الحياة، خلافا لتقارير التى افادت فى الآونة بمقتله.
 
وقال طالبانى فى مقابلة مع وكالة "رويترز" للأنباء إن "البغدادى حى بالتأكيد. لم يمت. لدينا معلومات بأنه حى. ونعتقد بنسبة 99 بالمائة أنه حى"، مضيفا: "لا تنسوا جذوره التى تمتد لوقت وجود تنظيم القاعدة فى العراق. كان يختبئ من أجهزة الأمن. إنه يعرف ما يفعله جيدا".
 
وأنهت قوات الأمن العراقية حكم تنظيم داعش للموصل الذى دام ثلاث سنوات ويتعرض التنظيم لضغوط كبيرة فى الرقة وهى معقل آخر لدولة الخلافة التى أعلنها التنظيم والتى تتداعى حاليا.
 

· الإمارات تتهم قطر بإنفاق الملايين لإضعاف مصر وزعزعة استقرار السعودية

· البورصة تحقق مكاسب تاريخية وتقترب من الـ14 ألف نقطة

· الشناوى يقرر الرحيل عن الزمالك .. والبدرى يجدد عقده رسميًا مقابل 500 ألف جنيه شهريًا

· "رويترز": الحكومة تدرس زيادة دعم نقاط الخبز 100%



________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7204
نقاط : 38375
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى