منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الأربعاء، 19 يوليه 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الأربعاء، 19 يوليه 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الأربعاء 19 يوليو 2017, 12:32



الصحف المصرية: الحكومة تضرب مافيا تسقيع الأراضى.. 60 مليار جنيه إيرادات قطاع الأعمال العام.. مقتل عنصرين من كوادر "حسم" الإرهابية بالقاهرة الجديدة.. 37.4 مليار لتنفيذ أكبر خطة لتطوير شبكتى نقل وتوزيع الكهرباء
الأربعاء، 19 يوليه 2017 

الصحف المصرية


فى إطار حرص "اليوم السابع" الدائم على تطوير الخدمة الإخبارية المقدمة للقراء الأعزاء، نرصد أهم ما تناولته الصحف المصرية اليوم الأربعاء..
 

 

 
 

الحكومة تضرب مافيا تسقيع الأراضى

وزير الرى: الحكومة تهدف لحماية الوراق من كارثة كـ "الدويقة"

تستعد هيئة التنمية الصناعية لسحب ما يقرب من 800 قطعة أرض من المستثمرين غير الجادين فى استغلالها للأغراض التى خصصت من أجلها، جاء ذلك بعد توجيه خطابات من الهيئة للمستثمرين الذين حصلوا على هذه الأراضى، وحسبما كشف مصدر بالتنمية الصناعية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" فأن عددا كبيرا من المستثمرين استجاب للتحذيرات التى تم توجيهها لهم بخطابات رسمية من الهيئة وبدأوا استغلال الأراضى والشروع فى عمل البنية التحتية للمشاريع التى تم التخصيص لها.
 
أكد الدكتور محمد عبد العاطى،وزير الموارد المائية والرى، أن الإجراءات التى اتخذتها الحكومة وأجهزة الدولة فى جزيرة الوراق تهدف إلى حماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم حتى لا يتكرر ما حدث فى مشكلة صخرة الدويقة ومنشأة ناصر وسيول رأس غارب إذا ما زادت مناسيب المياه والتصرفات فى نهر النيل، جاء ذلك خلال افتتاح وزير الرى والدكتور جمال سامى محافظ الفيوم مشروع تطوير محطة رفع الطاجن بالفيوم لتحسين حالة الرى فى مساحة 80 ألف فدان بالمنطقة.

-        تقرير قضائى يؤيد قرارات الحكومة بخفض الدعم عن المنتجات البترولية.

-        مقتل قياديين بـ "حسم" مسؤولين عن محاولة اغتيال المستشار أبوالفتوح.

-        وزير الأوقاف يبكى بسبب الحديث عن الموت وحسن الخاتمة أثناء اجتماعه بالواعظات.

-        20ألف تظلم لطلاب الثانوية العامة من نتائج الامتحانات خلال 3 أيام

 

 

الشرقاوى: 60 مليار جنيه إيرادات قطاع الأعمال العام

المصيلحى: تحديث بطاقات التموين مستمر حتى الثلاثاء

 
أعلن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، استمرار تلقى التظلمات الخاصة بتحديث بيانات بطاقات التموين حتى الثلاثاء المقبل 25 يوليو الجارى، فى جميع مديريات التموين وإداراتها على مستوى الجمهورية لمن لم يتمكنوا من التحديث فى الفترة التى حددتها الوزارة والتى انتهت فى منتصف الشهر الحالى.
وقال المصيلحى فى تصريحات خاصة لـ "الأهرام"، إن المديريات تتلقى تظلمات تحديث البيانات دون تحميل المواطن أى رسوم لتجميعها ومراجعتها وإرسالها لإدارة قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة.
 
أكد الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى ومتابعته المستمرة خطط إصلاح قطاع الأعمال العام، وأن لقاءه الأخير مع الرئيس تناول خطط إصلاح شركات الغزل والنسيج وسبل عودة القطن المصرى لمكانته التاريخية، حيث يشهد الموسم الحالى زراعة 220 ألف فدان بالقطن واستعداد شركات قطاع الأعمال العام لشراء المحصول الجديد بالكامل.
 
 

-        مقتل عنصرين من كوادر "حسم" الإرهابية بالقاهرة الجديدة

-        إحالة مسئولة بأكتوبر وآخرين للجنايات لاستيلائهم على 331 مليون جنيه

-        السيسى: تضافر جهود مؤسسات الدولة لإنجاح مشروعات قناة السويس

-        شكرى فى بغداد اليوم للتهنئة بتحرير الموصل

 
 

 

 

2500 وحدة سكنية بحلايب لتوطين الأهالى

 
طالب رئيس المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بسرعة الانتهاء من تنفيذ المشروعات التنموية ومساكن التوطين بحلايب وشلاتين والتى تبلغ 2500 شقة بتكلفة 700 مليون جنيه يساهم فيها صندوق العشوائيات وتحيا مصر، كما اعتمد رئيس مجلس الوزراء انشاء ميناءى  شلاتين وأبو رماد.
 
الزراعة: 32 طلباً للاستثمار الداجنى فى 14 محافظة
 
تلقت وزارة الزراعة، 14 طلبا للاستثمار العملاق فى مشروعات الإنتاج الداجنى بالمناطق الصحراوية، بطاقة تصل إلى 143 مليون طائر تسمين سنويا، بالإضافة إلى 7 ملايين طائر بياض، و8.4 مليون كتكتوت أمهات تسمين سنويا، بالإضافة إلى 18 طلبا للاستثمار فى مشروعات متوسطة للإنتاج الداجني، فى 14 محافظة لها ظهير صحراوي، تصل طاقتها الإنتاجية إلى 56 مليون طائر تسمين، و18.5 مليون طائر بياض، ومليونى طائر أمهات؛ وذلك بإجمالى مساحة 25 ألف فدان منها 7 آلاف فدان بعدد 20 موقعًا بمحافظة مطروح، 8500 فدان بمحافظة الشرقية، و3 آلاف فدان بمحافظتى قنا وأسوان، و6 آلاف فدان بمحافظات الفيوم والإسماعيلية وبنى سويف، وباقى المساحات فى محافظات سيناء والدقهلية والبحيرة.

-        افتتاح محطتى رفع بالفيوم لخدمة 75 ألف فدان

-        نقل آثار حفائر عزبة الوالدة لمتحف الحضارة

-        إلزام محلات بالقاهرة بتركيب الكاميرات

-        وزير الصحة: الرئيس يفتتح 7 مستشفيات جديدة بالمحافظات قريباً

 

 

البنوك تبدأ إتاحة 3 آلاف ريال لكل حاج والتذكرة والتأشيرة "شرط الصرف"

37.4 مليار لتنفيذ أكبر خطة لتطوير شبكتى نقل وتوزيع الكهرباء

 
قال محمد الأتربي، رئيس بنك مصر، ثانى أكبر بنك حكومى فى السوق المحلية، إن البنوك الحكومية الثلاثة "الأهلى المصري، ومصر، والقاهرة"، ستبدأ، الأسبوع المقبل، فى صرف 3 آلاف ريـال سعودى لكل حاج مصري، دون التقيد بكونه عميلا لهذه البنوك أم لا، وأوضح "الأتربي"، فى تصريحات خاصة، أن صرف الريال السعودى للحجاج المصريين سيتم شريطة تقديم تذاكر الطيران وتأشيرة السفر، لكنه لم يذكر مصادر إتاحة التميول للمسافرين بالعملة السعودية.
 
شهد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أمس مراسم توقيع قرض أكبر خطة لتطوير شبكتى النقل والتوزيع بحضور ممثلى عدد من البنوك المصرية وعدد من قيادات القطاع، واعترف "شاكر" بوجود بعض الانقطاعات من حين لأخر فى عدد من المحافظات وقال "نعرف العيوب، وخلال عامين أو ثلاثة أعوام على الأكثر سنشاهد طفرة ونقلة نوعية خاصة المستهلك الذى يعمل على الجهد المنخفض لأن ما أنجزناه خلال الفترة الماضية كان لا بد أن يواكبه تطوير فى شبكات النقل والتوزيع".

-        ا لحكومة تتحرك لـ"توطين الأهالى" فى "حلايب وشلاتين"

-        20 ألف متظلم من "نتائج الثانوية"

-        مقتل 2 من قيادات "حسم " فى معركة بالقاهرة الجديدة

-        "أزمة الوراق": وفد برلمانى يتقصى الحقائق.. وحبس 9 متهمين جدد

 

 

"المركزى" يتسلم 1.25 مليار دولار من قرض صندوق النقد

مصادر تكشف لـ«الشروق» كواليس جديدة عن «حسم ولواء الثورة»

 
قال مصدر مسئول بالبنك المركزى المصرى إن الدفعة الثانية من الشريحة الأولى من قرض صندوق النقد الدولى لمصر والبالغة 1.25 مليار دولار قد دخلت إلى خزينة البنك المركزى أمس، وأضاف المصدر - فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن هذه الدفعة ستدعم من الاحتياطى النقدى لدى البنك المركزى من العملة الأجنبية، والذى كان سجل فى نهاية يونيو الماضى 31.3 مليار دولار وهو الأعلى له منذ ثورة يناير 2011، وكانت مصر قد تلقت الدفعة الأولى من قرض صندوق النقد الدولى بقيمة 2.75 مليار دولار فى نوفمبر الماضي، قبل أن تتسلم بقية الشريحة اليوم والبالغ إجماليها 4 مليارات دولار.
 
كشفت مصادر إخوانية خارج مصر عن تفاصيل جديدة بشأن المجموعات الشبابية الإرهابية المعروفة باسم «حسم» و«لواء الثورة»، قائلة إن «الأعداد الإجمالية لهذه المجموعات تتراوح بين 60 و80 عنصرا على مستوى الجمهورية»، وأوضحت المصادر: هذه الأعداد تعمل فى مجموعات بنظام خلايا صغيرة يتراوح أعدادها بين 4 و5 أفراد، بشكل منفصل تماما بين كل مجموعة وباقى المجموعات، لافتة النظر إلى أنه: «تم إعداد هيكل إدارى لهذه المجموعات لا يطلع على تفاصيله أكثر من 4 شخصيات على مستوى قطاعات الجمهورية لمنع سقوطها فى يد الأمن بشكل سهل، كما حدث مع اللجان النوعية التى أسستها اللجنة الإدارية الأولى فى 2014»، وكشفت تلك المصادر عن أن تلك المجموعات تتبع أسلوب فى عملها لا يتعلق بالارتباط الجغرافى لأعضائها، قائلة: «على سبيل المثال يقوم أشخاص يتبعون المجموعات فى أسيوط بتنفيذ عمليات فى الجيزة، أو القاهرة ثم يعودون مرة أخرى إلى أماكنهم ليكون من الصعب إلقاء القبض عليهم».

-        الأفراح تعم الأهلى .. والزمالك ينهار

-        أهالى "الوراق" .. يراقبون البر خشية "عودة الإزالات"

-        "التعليم": 65 ألف سجلوا رغباتهم على موقع "التنسيق".. وانتهاء اختبارات القدرات

-        السيسى يوجه بتنفيذ مشروع القطار الكهربائى بين "السلام" والعاصمة الإدارية




________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7204
نقاط : 38375
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى