منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الأربعاء، 26 يوليه 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الأربعاء، 26 يوليه 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الأربعاء 26 يوليو 2017, 12:43



الصحف المصرية: السيسى: لا خيار سوى "الإصلاح" والتردد "خيانة".. "الأمن الوطنى" يحاصر "حسم" الإرهابية فى 3 محافظات.. شكرى يطالب أوروبا بالحسم فى مواجهة الإرهاب.. واستمرار الموجة الحارة على مصر اليوم وغدًا
الأربعاء، 26 يوليه 2017 

الصحف المصرية

فى إطار حرص "اليوم السابع" الدائم على تطوير الخدمة الإخبارية المقدمة للقراء الأعزاء، نرصد أهم ما تناولته الصحف المصرية اليوم الأربعاء، منها: "التخطيط" تكشف عن خطة لإعادة هيكلة مكاتب الوزراء لتصبح أكثر كفاءة، والتعليم العالى: الحفاظ على الأرقام السرية خشية تغيير الرغبات، والزمالك يهدد بالانسحاب من الدورى..ويصطدم بـ"العهد" اللبنانى اليوم، وإقبال كبير فى أول أيام تنسيق المرحلة الثانية بالجامعات، والمتحدث العسكرى: مقتل 40 تكفيريا والقبض على 5 بسيناء.
 

تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.
 
ذكر مصدر أمنى أن الأجهزة الأمنية بالجيزة داهمت شقة ببولاق الدكرور، يقيم بها 4 طلاب جامعيين متورطين فى الانضمام لخلية إرهابية، ومشتبه بتنفيذهم الهجوم الإرهابى على سيارة شرطة بالبدرشين، مما أسفر عن استشهاد 5 أفراد شرطة أمام قرية أبو صير، وذكر المصدر أنه تم ضبط المتهمين بعد ورود معلومات لضباط قطاع الأمن الوطنى تفيد بتورط الطلاب فى تنفيذ عمليات إرهابية، حيث تمت الاستعانة بضباط من العمليات الخاصة والمفرقعات ومداهمة الشقة والقبض على المتهمين.
 
كشف مصدر بوزارة التخطيط عن إعداد الوزارة خطة لإعادة هيكلة مكاتب الوزراء لتصبح على مستوى عال من الكفاءة، فيما يخص التعامل مع القانون والإعلام والبرلمان، وذلك من خلال إنشاء ثلاث وحدات جديدة تعاون كل وزير، وأضاف المصدر أنه من المقرر أن يتم اختيار عناصر للعمل فى الوحدات الجديدة إلى جانب 26 وزيراً، من خلال قيادات الصف الثانى بالوزارة.
 

"

الأمن الوطنى" يحاصر "حسم" الإرهابية فى 3 محافظات

رئيس "العربية للتصنيع" يجتمع مع ممثلى 20 دولة أفريقية خلال زيارة نيجيريا


بدء تطبيق "القيمة المضافة" على الإنترنت الأرضى سبتمبر المقبل


"

الرقابة الإدارية" تنسق مع "التموين" لتوفير اللحوم والدواجن لعيد الأضحى
 

تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.
 
جدد الاتحاد الأوروبى دعمه جهود مصر لتحقيق نمو اقتصادى مستدام وشامل، وذلك من خلال تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى يسانده صندوق النقد الدولى، وكشف المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، عن أن اجتماع مجلس الشراكة المصرى الأوروبى برئاسة سامح شكرى، وفيديريكا موجرينى المنسقة العليا للشئون الخارجية، رحب بإقرار أولويات الشراكة بين الجانبين.
 
ناشدت وزارة التعليم العالى، جميع الطلاب عدم إعطاء أرقامهم السرية الخاصة بالتنسيق الإلكترونى لآخرين، خوفاً من تعديل رغباتهم دون علمهم، وذلك مع بداية المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات.
 

المتحدث العسكرى: مقتل 40 إرهابياً فى المرحلة الرابعة من عملية "حق الشهيد"


المصيلحى: الزيادة السكانية التحدى الحقيقى أمام الإصلاح


وزيرة التخطيط: ارتفاع أسعار السلع نتيجة الاعتماد على الاستيراد


"

الإدارية" تحيل 6 من قيادات الإصلاح الزراعى إلى المحاكمة
 

تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.
 
أكد الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان أن الحكومة سوف تنشئ ثلاث مدن جديدة على ساحل البحر الأبيض المتوسط بواجهة ٤٥ كيلو مترا على البحر فى شرق بورسعيد والمنصورة الجديدة والعلمين الجديدة.. وأشار الوزير إلى إنشاء مدينة غرب قنا وأخرى غرب ناصر بأسيوط والعاصمة الإدارية الجديدة.. وقال أن إنشاء هذه المدن تأتى ضمن أهداف خطة التنمية العمرانية لمصر حتى ٢٠٣٠ التى تشمل إنشاء مدن جديدة وتطوير القائمة حاليا وإعادة توزيع السكان.
 
تبحث اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، خلال اجتماعها غدا فى العاصمة عمان سبل دعم التعاون المشترك فى مختلف المجالات، وتناقش اللجنة برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ونظيره الأردنى هانى الملقى، تنشيط المشروعات المشتركة وتنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.. كما تبحث اللجنة أيضا سبل زيادة الصادرات بين البلدين بما يلبى الاحتياجات ويدعم حركة الاقتصاد.. وتشمل أعمال هذه الدورة التوقيع على عدد من الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون ومذكرات التفاهم فى شتى المجالات وعلى كافة المستويات ومنها: "الطاقة، الزراعة، الصحة، النقل البرى والجوى، وتيسير دخول المنتجات المصرية بالإسكندرية والأردنية الهاشمية"، إضافة إلى تنفيذ ما تم الاتفاق عليه فى الدورة السابقة.
 

200% 

زيادة فى حجوزات مطار مرسى علم

استمرار الموجة الحارة اليوم وغداً


اللجنة العليا المصرية – الأردنية تجتمع غداً فى عمان


اللواء الغضبان:الرئيس يتابع يومياً تطهير بحيرة المنزلة

 

تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.
 
رفض المستشار مجدى أبوالعلا، رئيس محكمة النقض، رئيس مجلس القضاء الأعلى، التعليق على طعن نائبه الأول المستشار أنس عمارة، على قرار تعيين "أبوالعلا" رئيساً لـ"النقض" بدلاً منه، إذ أنه أقدم أعضاء "المجلس" يليه المستشار إبراهيم الهنيدى، ثم "أبوالعلا"، وعبر رئيس محكمة النقض عن رفضه التعليق، خلال حديثه لـ«المصرى اليوم»، بقوله: "لا يصح أن يطرح هذا الموضوع تليفونياً على رئيس محكمة النقض.. مجلس القضاء له متحدث رسمى"، وقال مصدر قضائى: "عمارة مستمر فى عمله، ومازال رئيسا للجنة شؤون الأحزاب ولم يتركها، كما ردد البعض مؤخرا، بعد تقديمه لصحيفة الطعن على قرار تعيين أبوالعلا"، وأضاف المصدر أن أبرز النقاط التى تضمنها طعن "عمارة" هى أن التعديلات التى طرأت على القانون 13 لسنة 2017، بشأن اختيار رؤساء الهيئات القضائية الأخيرة "غير دستورية".
 
تمكنت قوات الأمن بمديرية أمن الجيزة، صباح أمس الثلاثاء من القبض على 3 متهمين بتنفيذ الهجوم على سيارة الشرطة بمنطقة أبوصير بالبدرشين، والذى أسفر عن استشهاد 5 من الشرطة، وضبط بحوزتهم 4 أسلحة آلية ودراجة بخارية استخدمت فى الحادث، ورفضت المصادر الأمنية بالجيزة الإعلان عن أسماء الجناة حتى تنتهى من استجوابهم.
 

السيسى: لا خيار سوى "الإصلاح"..والتردد "خيانة"


"

شكرى" لـ"الاتحاد الأوروبى":انتقاداتكم تفتقر للموضوعية

الزمالك يهدد بالانسحاب من الدورى..ويصطدم بـ"العهد" اللبنانى اليوم


الإرهاب تحت الحصار فى سيناء..ومقتل 40 تكفيرياً خلال أسبوع

 

تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.

أعلن العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى، أن قوات إنفاذ القانون بالجيش الثانى الميدانى فى شمال سيناء تمكنت من قتل 40 تكفيريًا والقبض على 5 آخرين، وأضاف فى بيان رسمى أنه فى إطار استكمال المرحلة الرابعة لعملية حق الشهيد لاقتلاع جذور الإرهاب بشمال سيناء تواصل قوات إنفاذ القانون بالجيش الثانى الميدانى فرض حصار محكم على البؤر الإرهابية بمدن العريش والشيخ زويد ورفح وتنفيذ المداهمات الأرضية بالتعاون مع القوات الجوية على عدة محاور مختلفة لليوم السابع على التوالى.
 
شهدت معامل التنسيق الإلكترونى بالجامعات المصرية إقبالًا كبيرًا من طلاب المرحلة الثانية، فى أول أيام فتحها اليوم، والتى تستمر 5 أيام، بحد أدنى 324 درجة فأكثر بنسبة 79.2% لطلاب الشعبة العلمية، والبالغ عددهم 112 ألفًا، و290 درجة فأكثر بنسبة 70.73% لطلاب الشعبة الأدبية والبالغ عددهم 41.226 ألف، ورصدت "الشروق" إقبال كثيف من قبل طلاب المرحلة الثانية على تسجيل الرغبات داخل معامل تنسيق معهد الإحصاء بجامعة القاهرة، ورغم قلة عدد العاملين فى مكتب الإحصاء بسبب اعتذار أغلبهم لعدم حصولهم على مستحقاتهم المالية من العام الماضى، إلا أن القائمين بالأعمال يحاولون التسهيل على الطلاب فى عملية تسجيل الرغبات.
 

السيسى: التردد فى اتخاذ القرار السليم "خيانة للوطن"


الليلة.. الزمالك يبحث عن "فرصة أخيرة" أمام العهد اللبنانى


المؤبد لـ 43 متهماً وبراءة 92 آخرين فى "أحداث مجلس الوزراء"


-"

إتش سى": الجنيه سعر الجنيه أقل من قيمته العادلة..وعلى المركزى رفعه تدريجيا
 



________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7206
نقاط : 38385
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى