منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم السبت، 29 يوليه 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم السبت، 29 يوليه 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في السبت 29 يوليو 2017, 11:51



الصحف المصرية: قائمة جديدة للشخصيات الإرهابية فى أغسطس.. إشادة الوفد الروسى بإجراءات مطار القاهرة تمهد لاستئناف الرحلالت بين موسكو والقاهرة.. "الأمن الوطنى" يفك طلاسم حركة "حسم".. ومصر تعيد المصلين إلى "الأقصى"
السبت، 29 يوليه 2017 

الصحف المصرية



فى إطار حرص "اليوم السابع" الدائم على تطوير الخدمة الإخبارية المقدمة للقراء الأعزاء، نرصد أهم ما تناولته الصحف المصرية اليوم السبت، منها: وزير المالية: الخصم الضريبى على الرواتب من الشهر الحالى، التنظيم الإرهابى يدفع أبو الفتوح إلى الانتخابات الرئاسية القادمة، "الرباعى العربى" يبدأ تقييم مدى التزام قطر بوقف "دعم الإرهاب"، مصدر: التنمية المحلية تدرس إضافة 3 محافظات جديدة بينها العلمين، رجيح خروج 32 لواء شرطة فى "تنقلات الداخلية".
 

 

 
علمت "اليوم السابع" أن قطاعات التعاون الدولى بمصر والسعودية والإمارات والبحرين بدأت فى إعداد القائمة الثالثة للكيانات والشخصيات الإرهابية المقرر إدراجها على قوائم الإرهاب والإعلان عنها منتصف شهر أغسطس المقبل، ورجحت مصادر مطلعة أن تضم القائمة الجديدة حوالى 23 من العناصر الإرهابية، بينما تتضمن قائمة الكيانات ما يقرب من 11 كياناً وجميعهم توافرت عنهم معلومات مؤكدة تثبت تورطهم فى ارتكاب جرائم إرهابية فى كل من مصر وليبيا واليمن والسعودية والبحرين.
 
اختتم وفد أمنى روسى أمس، الجمعة، زيارته للقاهرة التى استمرت يومين للتفتيش على إجراءات الأمن بمطار القاهرة الدولى ومتابعة تأمين الركاب والبضائع والطائرات استعدادا لاستئناف رحلات الطيران والسياحة الروسية المتوقفة منذ سقوط الطائرة الروسية فى 31 أكتوبر 2015 بسيناء.

- التنمية الصناعية: 13000 مشروع بتكلفة استثمارية 23 مليار جنيه فى 6 أشهر

- "الأمن الوطنى" يفك طلاسم حركة "حسم"

- "الداخلية" تبيد زراعات البانجو والقنب فى سيناء

- "الإسكان": مهلة للمتعثرين فى سداد المتأخرات بإسكان النقابات المهنية بالقطامية

 

 

 
أكد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى فى حوار لـ"الأهرام" أن عدم التوافق حول سد النهضة بين مصر والسودان وإثيوبيا سيضر الجميع، وأنه إذا لم تصل إلى حل ستكون مصر أكثر الدول تضررا، مشيرا إلى أن إثيوبيا لم تبدأ فى تخزين المياه أمام السد حتى الآن، وأنه من المبكر الحكم على التخزين ببحيرة السد خلال هذا العام.
 
أصدر عمرو الجارحى وزير المالية قرارين بتعديل بعض أحكام اللائحتين التنفيذيتين لقانونى الضريبة على الدخل والدمغة، حيث تضمنت تعديلات لائحة ضريبة الدخل زيادة الشريحة المعفاة م نالضريبة بالنسبة للأشخاص إلى 7200 جنيه مع إقرار آليات الخصم الضريبى.

· انتهاء المرحلة الثانية للتنسيق اليوم.. والنتيجة بعد غد

· 1300 مشروع صناعى باستثمارات 23 مليار جنيه خلال 6 أشهر

· 229 مليون جنيه لإنشاء محطة للصرف الصناعى لمحور القناة

· معلومات الوزراء: لا زيادة فى أسعار اللحوم أو تذاكر الحج

 

 
 
علمت "أخبار اليوم" أن المدن الجديدة التى أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مؤتمر الشباب هى العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة والمنيا الجديدة وشرق بورسعيد وأسيوط الجديدة، وكان الرئيس قد تحدث عن 5 مدن ذكية وتأمين فائق لمدينة العلمين الجديدة باعتبارها مقصدا سياحيا عالميا على البحر المتوسط.
 
قرر التنظيم الدولى للإرهابية الدفع بعبد المنعم أبو الفتوح لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، كان أبو الفتوح قد التقى أعضاء التنظيم الدولى للإرهابية فى العاصمة البريطانية وتم بحث ترشحه فى الانتخابات الرئاسية وتمت الموافقة على ذلك فى اجتماع موسع للتنظيم.

- مصر تعيد المصلين إلى الأقصى

- تحصيل 381 مليار جنيه ضرائب.. وحافظ للعاملين

- 95% من أصحاب البطاقات التموينية يصرفون فارق نقاط الخبز

- الخارجية تتابع ملابسات القبض على 7 صيادين بليبيا


 
 

 

 
بدأت سلطات مطار القاهرة الدولى، إجراء تحقيقات موسعة حول توقف المولدات الاحتياطية للكهرباء عن العمل عقب انقطاع التيار الكهربائى عن مبنى الركاب رقم 3، أمس، ما تسبب فى ارتباك الحركة الجوية بالمبنى وتأخر إقلاع نحو 8 رحلات دولية و4 داخلية، وقالت مصادر مطلعة أن الواقعة تحدث لأول مرة فى مطار القاهرة منذ عدة أعوام.
 
يبحث وزراء خارجية مصر والسعودية والإمارات والبحرين فى المنامة اليوم مستجدات التطورات الأخيرة فى أزمة قطر، وقالت وزارة الخارجية أن الاجتماع الذى يستمر على مدار يومين يعكس اهتمام الدول الأربع بتنسيق مواقفها والتأكيد على مطالبها من دولة قطر.

- المرحلة الثانية للتنسيق:شكاوى من التوزيع الإقليمى لكليتى التمريض والتربية

- مهلة لمتعثرى إسكان النقابات بالقطامية

1300 مشروع جديد بـ23 مليار جنيه فى 21 محافظة

- انتهاء تعديلات عقود بـ900 مليون دولار لتطوير إنتاج "ظهر"

 

 

قال مصدر مطلع فى وزارة التنمية المحلية أن الوزير هشام الشريف كلف عددا من مستشاريه بالتنسيق مع قيادات المحافظات، لإعادة دراسة المقترحات المقدمة بشأن إعادة ترسيم الحدود، وتقديم ملاحظاتهم تمهيدا لتشكيل لجنة جديدة لتطبيق تلك المقترحات، وكشف المصدر لـ«الشروق»، اليوم، عن أن اللجنة التى سيتم تشكيلها قريبا فور الانتهاء من فحص المقترحات القديمة لترسيم الحدود بين المحافظات، ستضم فى عضويتها خبراء اقتصاديين وتنمويين، بهدف تحقيق الهدف الأمثل من التقسيم الجديد لصالح المحافظات وإتاحة موارد اقتصادية أكبر، وتلاشى اعتراضات بعض أهالى المحافظات الذين رفضوا التقسيم الذى وضعته اللجنة المشكلة من قبل.
 
أنهت وزارة الداخلية قائمة حركة تنقلات ضباط الشرطة، ووضع اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية اللمسات الأخيرة على ترتيب أوراق الضباط الذين سيشغلون المناصب الجديدة تمهيدا للإعلان عنها خلال الساعات المقبلة، وقال مصدر أمنى لـ«الشروق»، اليوم، أن حركة تنقلات الضباط شملت خروج العديد من القيادات لبلوغهم سن المعاش، من بينهم اللواء سعيد شلبى مساعد وزير الداخلية لقطاع الدلتا، وعدد من مساعدى الوزير فى قطاعات مختلفة أغلبها خدمية، وقبول استقاله 26 ضابطا فى القطاعات المختلفة، وإحالة 6 ضباط للاستيداع لمخالفتهم القانون.

-  أزمة انقطاع الكهرباء تدخل أسبوعها الرابع فى رفح والشيخ زويد

-  وقف 3 أطباء فى مستشفى قنا لنسيانهم "فوطة" فى بطن مريض

-  شيخ الصيادين:الجيش الليبى احتجز 6 مصريين أثناء عودتهم من ميناء زوارة

-  الأمن يداهم الشقق المفروشة فى 6 أكتوبر بحثاً عن إرهابيين




________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7204
نقاط : 38375
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى