منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أول أغسطس 2017 بداية تحويل طلاب الأزهر الشريف للتربية والتعليم وفقًا للشروط الأتية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أول أغسطس 2017 بداية تحويل طلاب الأزهر الشريف للتربية والتعليم وفقًا للشروط الأتية

مُساهمة من طرف ابن النيل في الأحد 30 يوليو 2017, 21:02

أول أغسطس 2017 بداية تحويل طلاب الأزهر الشريف للتربية والتعليم وفقًا للشروط الأتية

حدد قطاع المعاهد الأزهرية طريقة التحويل من الازهر لمدارس وزارة التربية والتعليم والعكس ، موضحا شروط التحويل من التعليم الازهري للتعليم العام محددا موعد 1 اغسطس 2017 ولمدة شهر للتقديم في المدارس الحكومية واللغات والتجريبية وذلك للعام الدراسي الجديد 2017-2018 حسب شروط التحويل من الازهر الي وزارة التعليم و من وزارة التعليم الي المدارس والمعاهد الازهرية 2017.

تبدأ المعاهد الازهرية في استقبال طلبات التحويل من الازهر الي وزارة التعليم والعكس من وزارة التربية والتعليم الي معاهد الازهر بداية من الأول من أغسطس 2017 ولمدة شهر وذلك للعام الدراسي الجديد 2017-2018

حسب الشروط وقواعد التحويل التالية.

شروط التحويل من الازهر لوزارة التربية والتعليم 2017 و العكس

حددت المعاهد الأزهرية شروط وطريقة التحويل من وإلى مدارس وزارة التربية والتعليم

1 – أن يكون الطالب ناجحًا وألا يتعدى الصف الثاني الإعدادى.

2 – يُمنع قبول تحويلات طلاب الصف الثالث الإعدادى من المعاهد الأزهرية، وكذلك المرحلة الثانوية والراسبين عامًا دراسيًا واحدًا في سنوات الدراسة بالمرحلة الابتدائية الأزهرية، إذ سيحولون إلى مدارس التربية والتعليم بالصف الدراسى المناظر (باق للإعادة)، عدا الصفين الأول والثانى الابتدائى يحولون إلى مدارس التعليم العام بالصف الدراسى الثانى.

3- يُحول الطلاب الراسبون عامًا دراسيًا واحدًا في الصفين الأول والثانى الإعدادى الأزهرى إلى مدارس التربية والتعليم بالصف الدراسى المناظر (باق للإعادة).

4 – لا تُقبل تحويلات الطلاب الراسبين عامين متتاليين في الصف السادس الابتدائى الأزهرى، وأيضًا الراسبون عامين متتاليين في الصفين الأول والثانى بالمعاهد الإعدادية الأزهرية.

5 – يشترط لقبول الطلاب المحولين من المعاهد الأزهرية لغات إلى مدارس التربية والتعليم (تجريبى – خاص لغات) نجاحهم في اللغة الأجنبية الأولى ذات المستوى الرفيع، واللغة الأجنبية الثانية بجانب دراستهم مادتى العلوم والرياضيات باللغة الأجنبية الأولى.

الشروط العامة للتحويل بين الازهر ووزارة التعليم والعكس

– السماح للطلاب الناجحين فى الصف الثانى الإعدادى والمنتقلين إلى الإعدادية الأزهرية بالتحويل إلى التربية والتعليم، وهو ما كان غير مسموح به من قبل.

– مع عدم قبول تحويل الناجحين فى الإعدادية الأزهرية أو مراحل النقل والشهادة الثانوية.

– تتضمن الشروط عدم قبول تحويلات طلاب الصف الثالث الإعدادى من المعاهد الأزهرية.

– لا يتم قبول تحويلات طلاب المرحلة الثانوية والطلاب الراسبين عامًا دراسيًا واحدًا فى سنوات الدراسة بالحلقة الابتدائية الأزهرية، حيث يحولون إلى مدارس التعليم العام بالصف الدراسى المناظر (باق للإعادة) عدا الصفين الأول والثانى الابتدائى يحولون إلى مدارس التعليم العام بالصف الدراسى الثانى.

– بالنسبة للطلاب الراسبون او الطلاب الراسبون عامًا دراسيًا واحدًا فى الصفين الأول والثانى الإعدادى الأزهرى يحولون إلى مدارس التعليم العام بالصف الدراسى المناظر (باق للإعادة).

– لكن لا يتم قبول تحويلات الطلاب الراسبين عامين متتاليين فى الصف السادس الابتدائى الأزهرى.

– وكذلك الطلاب الراسبون عامين متتاليين فى الصفين الأول والثانى بالمعاهد الإعدادية الأزهرية.

– واخيرا بالنسبة لتحويل الطالب من المعاهد الازهرية إلى مدارس اللغات بالتعليم العام (تجريبى – خاص لغات) يشترط نجاح الطالب فى اللغة الأجنبية الأولى ذات المستوى الرفيع، واللغة الأجنبية الثانية بجانب دراسته لمادتى العلوم والرياضيات باللغة الأجنبية الأولى

طريقة التحويل من التعليم العام الي الازهر او من الازهر الي التعليم العام

واوضحت وزارة التربية والتعليم انه للتحويل من الازهر الي وزارة التعليم او العكس يجب علي الراغبين فى التحويل أن يتقدم ولى الأمر ببيان إلى مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، موضحًا به التدرج الدراسى للطالب معتمدًا من الإدارة المركزية للأزهر الشريف بالمديرية التابعة لها ومراجعة المستندات والملف.

________________________________________________

 

avatar
ابن النيل
عضو متألق
عضو متألق

عدد المساهمات : 2877
نقاط : 19152
تاريخ التسجيل : 16/06/2011





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى