منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أسئلة و استفسارات أمهات الطلاب للوزير - عن مصير ال20 درجة ميد ترم و عودة أعمال السنة الشهرية ومخاوف من تكرار دفع مبالغ مضاعفة فى الدروس طوال سنوات الثانوية التراكمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أسئلة و استفسارات أمهات الطلاب للوزير - عن مصير ال20 درجة ميد ترم و عودة أعمال السنة الشهرية ومخاوف من تكرار دفع مبالغ مضاعفة فى الدروس طوال سنوات الثانوية التراكمية

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الأربعاء 02 أغسطس 2017, 21:29

أسئلة و استفسارات  أمهات الطلاب للوزير  -  عن مصير  ال20 درجة ميد ترم و عودة أعمال السنة الشهرية ومخاوف من  تكرار دفع مبالغ مضاعفة فى الدروس طوال سنوات الثانوية التراكمية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ضوابط التحويل بين المعاهد الأزهرية ومدارس التربية والتعليم، حيث عمم الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، خطابا للمديريات التعليمية يوضح شروط التحويل.

وتضمنت الضوابط اقتصار التحويل بين المعاهد الأزهرية والمدارس التابعة للوزارة للعام الدراسى 2017/2018، على طلاب مرحلة التعليم الأساسى بداية من الصف الثانى الابتدائى وحتى الصف الثانى الإعدادى بالمعاهد الأزهرية، إلى الصفوف المناظرة بمدارس التربية والتعليم، بشرط أن يتوافق سن قبول الطالب المحول إلى التعليم العام مع سن القبول بالمدرسة المحول إليها بالتعليم العام، حال قبوله ببداية المرحلة التى تقدم بها فى الأزهر الشريف.

وأكد الخطاب ضرورة أن يتقدم ولى الأمر الراغب فى التحويل للأزهر بإفادة بسن القبول بالمدرسة المطلوب التحويل لها، حتى يتأكد الأزهر من تحقيق شرط السن.

ويشترط بالنسبة لتحويل الطلاب من المعاهد الأزهرية النموذجية والخاصة إلى المدارس الرسمية للغات، أو الرسمية المتميزة للغات، النجاح فى اللغة الأجنبية الاولى ذات المستوى الرفيع واللغة الاجنبية الثانية بجانب دراستهم لمادتى العلوم والرياضيات باللغة الاجنبية الأولى.

ويسمح للطلاب الراسبين عامين متتاليين بالمرحلة الإعدادية بالتقدم للامتحان من الخارج (منازل) بالتعليم العام على أن يبين هذا بطلب التحويل و يرفق معه إقرار من ولى الأمر بقبول ذلك .

ولا يسمح بتحويل الطلاب غير الحاصلين على الشهادة الابتدائية الذين اجتازوا بنجاح مسابقة القبول بالصف الأول الإعدادى بالمعاهد الأزهرية إلى المدارس التابعة للوزارة كما لا يجوز تحويل طلاب المرحلة الثانوية، وذلك لخضوع التحاق الطلاب بالصف الاول الثانوى العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لقواعد قبول خاصة تخالف القواعد المعمول بها فى الأزهر الشريف.

ويكون مسموح بالتحويل بين الأزهر والتربية والتعليم فى الصفوف المتفق عليها أعلاه بالاتفاق المبرم بشرط الالتزام بالكثافة بين الجانبين، وأن يقدم الطالب المحول موافقة الجهة المحول إليها على سماح الكثافة بالنقل.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فترة التحويل من 1 أغسطس الجارى حتى 31 من نفس الشهر.


avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 3622
نقاط : 16202
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى