منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الجمعة، 04 أغسطس 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الجمعة، 04 أغسطس 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الجمعة 04 أغسطس 2017, 11:00

 

الصحف المصرية.. الحكومة تستعد لكشف الحساب الثانى أمام "البرلمان".. توافق ليبى برعاية مصرية على إنهاء الانقسام و هدنة جديدة فى سوريا.. حركة حماس تطرح مبادرة جديدة لانهاء الانقسام الفلسطينى
الجمعة، 04 أغسطس 2017   

الصحف المصرية



فى إطار حرص "اليوم السابع" الدائم على تطوير الخدمة الاخبارية المقدمة للقراء الأعزاء، نرصد أهم ما تناولته الصحف المصرية اليوم الجمعة، منها "الحكومة تستعد لكشف الحساب الثانى أمام "البرلمان"، انخفاض عجز الميزان التجارى 11 مليار دولار فى 6 أشهر، توافق ليبى برعاية مصرية على انهاء الإنقسام، واليوم غلق باب التحويلات بين الكليات، الإسكان: صرف تعويضات عقود المقاولات والتوريدات والخدمات خلال 90 يوماً، هدنة جديدة فى سوريا ، "حجازى" ونظيره اليوانى يشهدان تدريب "ميدوزا 2007"، مصر والسودان تتفقان على انهاء دراسات سد النهضة فى أقرب وقت، حماس تطرح مبادرة جديدة لانهاء الانقسام الفلسطينى، تحقيقات النيابة العسكرية: "جنود الخلافة" ضمت عضوين من داعش ليبيا.

 
 
كشفت مصادر حكومية أن الزيارة التى سيقوم بها المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، لألمانيا سوف تستغرق 48 ساعة فقط لإجراء فحوصات طبية.
وقالت المصادر لـ "ليوم السابع" إن هذه الزيارة التى بدأت أمس، الخميس، كان مقررًا أن يقوم بها رئيس الوزراء منذ 6 أشهر، إلا أنه تم تأجيلها نظرًا لجدول أعمال ومهام رئيس الوزراء خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى أن زيارة المهندس شريف إسماعيل إلى ألمانيا على نفقته الخاصة.
وأكدت المصادر أن جدول رئيس الوزراء يسير بشكل طبيعى، ومن المقرر أن يشهد المجلس غدًا، السبت، موقف المشروعات الجارى تنفيذها.
وأعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن الصادرات المصرية حققت قفزة كبيرة خلال النصف الأول من العام الجارى، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2016 ، حيث سجلت 11 مليارًا و 130 مليون دولار، مقابل 10 مليارات و 295 مليون دولار خلال الفترة نفسها من عام 2016 ، بزيادة نسبتها 8%، فيما انخفضت الواردات خلال تلك الفترة لتصل إلى 24 مليار دولار، مقابل 34 مليار دولار خلال الفترة نفسها من عام 2016 ، بانخفاض نسبته 30 %.
وانعكس ذلك على حجم الميزان التجارى، حيث انخفض العجز فى الميزان التجارى من 24 مليار دولار خلال النصف الأول من عام 2016 إلى 13 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الجارى، بفارق 11 مليار دولار، بما يمثل 46 % انخفاضًا فى العجز الميزان التجارى.
 

·        حسن راتب: الاقتصاد المصرى به "علة" تحتاج لجراحة عاجلة.. والقرارات الاقتصادية تأخرت


·        تفاصيل وفاة الراقصة غزل فى مستشفى خاص


·        صراع "أبو حامد" و"الأزهر" يعود من جديد بقانون النائب


·        وزير النقل: نعمل بشكل مكثف لإنهاء تنفيذ طريق "شبرا – بنها" الحر الشهر الجارى

 

 
 
وافق وفدان ليبيان من برقة ومصراتة على خارطة عمل برعاية مصرية لإنهاء حالة الانقسام والاستقطاب السياسى فى ليبيا، ومكافحة الإرهاب ونبذ التطرف، وإقامة دولة مدنية ديمقراطية، والتداول السلمى للسلطة، وذلك فى إطار الجهود المصرية المستمرة لترسيخ المصالحة الوطنية فى ليبيا ، حيث استقبلت اللجنة المصرية المعنية بليبيا برئاسة الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة ، على مدى ثلاثة أيام، الوفدين اليبيين، وتمت اللقاءات والمشاورات مع كل وفد على حدة، ثم بشكل مشترك مع ممثلين عن الوفدين دون شروط مسبقة.
وتناول النقاش سبل تحقيق المصالحة والقضايا التى تشغل كل طرف، وأساليب معالجتها، واتفق المشاركون على خارطة عمل تكون خطوتها الأولى هى عودة الوفدين لإطلاع قواعدهما الاجتماعية على مجريات المشاورات الحالية والمقترحات، مع الأخذ بعين الاعتبار سبل معالجة القضايا والمطالبات الحقيقية والجدية المطروحة من الجانبين، بما يضمن نجاح الخطوات التالية وفق جدول زمنى وآلية للقاءات القادمة بهدف الوصول إلى مصالحة حقيقية تعزز سبل العيش المشترك بين مكونات الشعب الليبى ، وتنهى حالة الاستقطاب، وتعيد لليبيا وحدتها الاجتماعية .
وقررت وزارة التعليم العالى مد فترة التقدم لتقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية لتنسيق الجامعات، حتى السابعة من مساء اليوم ، كآخر موعد لتسجيل الرغبات.
وصرح بذلك السيد عطا المشرف العام على التنسيق، وقال إن عدد الطلاب الذين سجلوا حتى أمس وصل إلى 40 ألفا، مؤكدا أن التحويلات مرة واحدة فقط عن طريق موقع التنسيق الالكتروني، ولا توجد تحويلات ورقية، مع استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل اليها، كاجتياز اختبارات القدرات التى عقدت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة ، وستكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع الدرجات.

·        قرارات جمهورية لربط الموازنة و"المنفعة العامة"


·        رابطة الدورى الاسبانى: صفقة نيمار "غسل أموال"


·        طوارئ بمطار القاهرة لسفر الحجاج.. و3 مكاتب لصرف تذاكر الطيران


·        أصحاب 7 آلاف مصنع متعثر ينتظرون حل مشاكلهم


 
 
وافقت اللجنة العليا للتعويضات والمشكلة بقرار من رئيس الوزراء علي صرف تعويضات عقود المقاولات والتوريدات والخدمات العامة خلال 90 يوما من تاريخ تقديم المطالبة. جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للجنة برئاسة د. مصطفي مدبولي وزير الإسكان وبعضوية ممثلي هيئة  الرقابة الإدارية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة ورئيس إدارة الفتوي بمجلس الدولة.
وأعدت اللجنة علي مدار جلسات انعقادها المتعاقبة تقارير بمقترح لتحديد وتوحيد الأسس والضوابط الخاصة بشأن التعويضات في عقود المقاولات والتوريدات والخدمات العامة.
وبدأ أمس سريان اتفاق وقف إطلاق النار فى منطقة ثالثة بمحافظة حمص السورية ضمن ما بات يعرف مناطق "خفض التوتر"، وذلك بموجب اتفاق بين روسيا وفصائل المعارضة السورية المسلحة.
وقالت مصادر لـ"الأخبار" أن مصر وروسيا توصلتا إلى هدنة واتفاق جديد لوقف اطلاق النار فى ريف حمص الشمالى، وأضافت المصادر أن الاتفاق ينص على ان تلتزم فصائل المعارضة بوقف إطلاق النار والترحيب بإنشاء منطقة لتخفيف التصعيد.
وتقدم تيار الغد السورى المعارض بالشكر إلى الحكومة المصرية لرعايتهم المفاوضات ودورهم الكبير والايجابى من أجل إنجاح الاتفاق.
 

·                    مميش: الانتهاء من مشروعات المنطقة الاقتصادية منتصف العام القادم


·                    الأزهر: مقار الفتوي تجربة ناجحة .. وصحف العالم أشادت بها


·                    التعريفة الجديدة لمياه الشرب بداية الشهر القادم عقب نشر فى الجريدة الرسمية


·                    السجن والعزل لـ 50 أمين شرطة أضربوا عن العمل

 

 
 
شهد الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والفريق أول إيفانجلوس أبوستولاكس، رئيس هيئة الأركان اليوناني، أمس، المرحلة الرئيسية للتدريب البحري الجوي المشترك "ميدوزا 2017" بالبحر الأبيض المتوسط.
شارك فى التدريب عناصر القوات البحرية والجوية فى البلدين وتضمنت المرحلة الرئيسية للتدريب تنفيذ العديد من الأنشطة من خلال إدارة أعمال قتال بحرية مشتركة، والإبرار البحري للقوات المشاركة بوسائط الإبرار الحديثة المحملة بعناصر الوحدات الخاصة البحرية، والتدريب على الاقتحام المشترك للسفن المشتبه بها، وصد هجمة جوية على التشكيل البحرى بمعاونة القوات الجوية وعناصر الدفاع الجوي، وإتخاذ إجراءات الدفاع ضد الأهداف المعادية، كما نفذت القطع البحرية المشاركة تدريبًا متميزًا للرماية بالذخيرة الحية ضد الأهداف السطحية وأظهرت الدقة في إصابة الأهداف ومستوى التدريب المتميز لجميع العناصر المنفذة للتدريب.
اتفق سامح شكرى وزير الخارجية ونظيره السودانى إبراهيم الغندور على أهمية استئناف اجتماعات اللجنة الفنية الثلاثية حول سد النهضة الإثيوبى، الانتهاء من الدراسات التى تجرى بواسطة المكاتب الاستشارية فى أقرب وقت ممكن.
وقال "شكرى" خلال ترأس وفد مصر فى لجنة المشاورات السياسية مع الجانب السودانى، أمس، أن مصر سوف تعمل على التحضير لقمة حوض النيل العام المقبل، وأعرب عن تطلع مصر لدعم الجانب السودانى فى هذا الصدد، وبحث الوزيران سبل تطوير العلاقات الثنائية فضلا عن مناقشة عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وشدد على أهمية عقد اجتماعات اللجنة بصورة دورية بما يعكس خصوصية وعمق العلاقات الثنائية وتطلع مصر لتطويرات.
 

·                     "الصحة" تعلن 65 قرية "خالية من ختان الإناث"


·                    اتجاه لإقرار "الحوافز حسب الانتاج" بقطاع "الأعمال العام"


·                    مد مهلة سداد "تأمين الدقيق" لأصحاب المخابز إلى الأحد


·                    الأهلى يغلق "الملف العربى".. وأزمة بسبب "ميدو"

 

 
 
أعلنت حركة "حماس" الفلسطينية، أمس، عن مبادرة سياسية جديدة لإنهاء الانقسام، تنص على استعدادها لحل اللجنة الإدارية الحكومية فى قطاع غزة، فور تسلم حكومة التوافق الوطنى لكل مسئولياتها فى القطاع، الذى تسيطر عليه الحركة منذ عام 2007.
وقال عضو القيادة السياسية لحركة حماس صلاح البردويل فى بيان إن "حركة حماس تستعد لإنهاء اللجنة الحكومية لمهمتها الطارئة فور تسلم حكومة الوفاق لمسئولياتها جميع فى قطاع غزة، وعلى رأس هذه المهام استيعاب وتسكين كل الموظفين القائمين على رأس أعمالهم"، بحسب وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا).
استمعت النيابة العسكرية، أمس، إلى أقوال وليد أبو المجد أحد المتهمين بالانضمام لخلية تنظيم داعش المسئولة عن تفجير المنائس الثلاثة (البطرسية - مارمرقس بالإسكندرية - ومارجرجس بطنطا)، والهجوم بمدافع الجرينوف على كمين النقب.
وقال أبو المجد إنه انضم إلى التنظيم عن طريق زوج شقيقته، وإنه حاول الانضمام إلى ولاية سيناء وسافر إلى شمال سيناء ولكنه فشل في العثور على التنظيم ، وكانت تجمعه صداقه بأحد التكفيريين وهو مصطفى بدر عثمان فأخبره برغبته في الانضمام لداعش، والسفر لسوريا من أجل الانضمام إلى التنظيم هناك فأوصله بأحد أعضاء التنظيم وهو بهاء الدين منصور الذي تربطه علاقة صداقة بالقائد العسكري لتنظيم عمرو سعد عباس، فالتقوا معه بطريق قنا الأقصر.
انضم بعد ذلك وليد وزوج شقيقته إلى الخلية التي يقودها عزت محمد حسين وشهرته منصور الدولي، التي ضمت عضوين من داعش ليبيا وكنايتهما أو نافلة السعودي وعبدالله التونسي واتخذوا من منطقة في الطريق الصحراوي الغربي معسكرًا تدريبيًا لهم وتولى وليد أبو المجد تدريب عناصر الخلية.
 

·                     التحالف الفرنسى – المصرى: لا تغيير أو إلغاء لمحطة مترو الزمالك


·                    وزير الصحة: لا نية لزيادة أسعار الأدوية


·                    وضع حجر أساس تطوير كوبرى وميدان السيدة عائشة بتكلفة 60 مليون جنيه


·                    رئيس الوزراء الروسى: العقوبات الأمريكية ضدنا تهدف لعزل ترامب عن السلطة





________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7204
نقاط : 38375
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى