منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

التقديم رسميًا لمدارس المتفوقين يوم 15 أغسطس و لجنة من الوزارة لمراجعة أوراق المتقدمين و التأكد من سلامة بياناتهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التقديم رسميًا لمدارس المتفوقين يوم 15 أغسطس و لجنة من الوزارة لمراجعة أوراق المتقدمين و التأكد من سلامة بياناتهم

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في السبت 05 أغسطس 2017, 17:00

التقديم رسميًا لمدارس المتفوقين يوم 15 أغسطس و لجنة من الوزارة لمراجعة أوراق المتقدمين و التأكد من سلامة بياناتهم

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم ، أنه سيتم فتح باب تقديم الطلاب للمدارس المصرية اليابانية ، بعد يوم 15 أغسطس 2017.

وقال "المصدر" في تصريح خاص لموقع "صدى البلد" : أن تأخر فتح باب التقديم ، سببه أن الوزارة تنتظر الإنتهاء من عمليات بناء المباني الخاصة بهذه المدارس ، وتسليمها للوزارة ليتم تجهيزها لإستقبال الطلاب ، بحيث تستطيع الوزارة أن تفتح باب القبول في المدارس التي تم الانتهاء من انشاءها و تجهيزها بالفعل.

جدير بالذكر أن المدارس المصرية اليابانية ، تهدف إلى تربية وتنشئة التلاميذ على القيم، والمبادئ الأخلاقية والسلوكيات الإيجابية، وتعزيز انتماء التلاميذ للوطن، وغرس فكر التعاون والعمل الجماعي والقدرة على حل المشكلات وخلق بيئة تعلم جيدة.

وستقبل هذه المدارس الطلبة بجميع الصفوف من الحضانة حتى الصف الثالث الابتدائي ، ابتداءً من العام الدراسي الجديد الذي سينطلق في سبتمبر القادم ، ويذكر أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تسابق الزمن حاليًا لكي تسلم الوزارة 28 مدرسة يوم 15 أغسطس 2017 ، ليتم تجهيزها وفرشها في أسبوع و تكون جاهزة قبل انطلاق الدراسة.

وبالنسبة للقرار الوزارى الخاص بضوابط الالتحاق بهذه المدارس، فهو ينص على أنه لا يتم السماح بأي استثناءات من شروط السن المحددة لقبول الطلاب في كل صف دراسي، حيث إنه بالنسبة لـــ KG1 فيشترط أن يكون سن التلميذ المتقدم من 4 سنوات إلى 5 سنوات، وبالنسبة لــ KG2 فيشترط أن يكون سن التلميذ المتقدم من 5 سنوات إلى 6 سنوات.

وبالنسبة للصف الأول الابتدائي، فيشترط أن يكون سن التلميذ المتقدم من 6 سنوات إلى 7 سنوات، وبالنسبة للصف الثاني الابتدائي، فيشترط أن يكون سن التلميذ المتقدم من 7 سنوات إلى 8 سنوات، وبالنسبة للصف الثالث الابتدائي يشترط أن يكون سن التلميذ المتقدم من 8 سنوات إلى 9 سنوات.

وبالنسبة لقواعد تحويل الطلاب من أي مدرسة إلى إحدى المدارس المصرية اليابانية التي من المقرر ان تدخل الخدمة مع بدء الدراسة في سبتمبر المقبل ، فطبقا للقرار الوزاري الذي أصدره وزير التعليم ، تقرر أن يتم قبول تلاميذ KG 2 والصف الأول الابتدائي من جميع المدارس الموجودة في مصر سواء عربي أو لغات أو أزهري، أما بالنسبة لتلاميذ الصفين الثاني و الثالث الابتدائي ، فلن يقبل إلا المحولين من مدارس لغات (عام وأزهرى) ، وفى جميع الحالات يجب الالتزام بشرط السن.

avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 3416
نقاط : 15324
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى