منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الأحد، 06 أغسطس 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الأحد، 06 أغسطس 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الأحد 06 أغسطس 2017, 10:03

 

الصحف المصرية: تطهير الجامعات من مدرسى الإخوان.. الرئيس يكرّم العلماء وأوائل الجامعات والثانوية العامة فى عيد العلم.. إسرائيل تجدد فكرة "الجدار الفولاذى".. "فاو" تعلن خلو مصر من "فيروس البلطى"
الأحد، 06 أغسطس 2017  

الصحف المصرية


فى إطار حرص "اليوم السابع" الدائم على تطوير الخدمة الإخبارية المقدمة للقراء الأعزاء، نرصد أهم ما تناولته الصحف المصرية اليوم الأحد، منها: تطهير الجامعات من أساتذة الإخوان، "السياحة" تحدد 6 شروط لحل أزمة "المايوه الشرعى"، الرئيس يكرم العلماء وأوائل الجامعات والثانوية العامة فى عيد العلم، 7 اتفاقيات لصرف علاوة العاملين بالقطاع الخاص، الرئيس الجديد لبعثة صندوق النقد: المراجعة الشاملة لبرنامج مصر الاقتصادى قبل نهاية العام، إسرائيل تجدد فكرة "الجدار الفولاذى"، تقرير بإنجازات الحكومة لعرضه على النواب، "فاو" تعلن خلو مصر من "فيروس البلطى": اعتمدنا على تقارير غير موثقة.
 

 
 
أعلن رئيس جامعة المنيا، الدكتور جمال الدين أبو المجد، أن إدارة الجامعة قامت بفصل 10 أساتذة من أعضاء هيئة التدريس، لانتمائهم لجماعة الإخوان، مبينًا أن رئيس حزب جماعة الإخوان "المنحل" الدكتور سعد الكتاتنى، يأتى على رأس هؤلاء العشرة، مضيفا فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن قائمة العشرة المفصولين تضم أيضا ضياء المغازى، وتابع أنه بالفعل تم تسليم مكاتب العشرة داخل الجامعة إلى عمداء الكليات.
وبشأن وجود قرارات أخرى بفصل آخرين من المنتمين للجماعة الإرهابية قال رئيس جامعة المنيا: العبرة بالعمل ومن يثبت انتماؤه لأى فصيل ويحاول عرقلة العمل سوف تتخذ ضده الإجراءات اللازمة بشكل فورى، وهناك من لهم انتماءات سياسية، لكن لا يعلنون عنها، ولن ندخل فى قلب كل شخص، لكن هناك إجراءات صارمة لمن تسول له نفسه تعطيل العمل داخل الجامعة، وهناك تعليمات بعدم الحديث فى السياسة والأحزاب داخل أروقة الجامعة، "ولكن من الممكن فقط أن تتعلم السياسة دون ممارسة داخل الجامعة"، وواصل أن الإجراءات، التى اتخذتها الجامعة لمواجهة تعطيل العمل داخل الجامعة، تتضمن الكثير من المحاور أهمها ندوات التوعية والوجود الدائم بينهم، بالإضافة إلى تكثيف الأنشطة الطلابية، وتوعية الطلاب بدورهم فى بناء الوطن وتنميته، بالإضافة إلى الملاحظة الدائمة والتعامل الفورى مع أى بلاغات، مضيفًا: أصدرت تعليمات صارمة بمنع الحديث فى السياسة داخل الحرم الجامعى، ومن يخالف ذلك سيواجه قرارات صارمة.
 
تحول ما يسمى بـ "المايوه الشرعى" إلى أزمة موسمية، وتبدأ الواقعة من الشواطئ الخاصة وحمامات السباحة الخاصة بالفنادق، ثم تتحول معركة على صفحات التواصل الاجتماعى، حول الزى المسموح به أو الممنوع ارتداؤه من ملابس البحر، وفى محاولة لفض هذا الاشتباك حددت وزارة السياحة 6 شروط وضوابط ملزمة للجميع.
وقال عبد الفتاح العاصى، وكيل وزارة السياحة، لقطاع الرقابة على المنشآت الفندقية والسياحية فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن الوزارة تلقت أكثر شكوى مؤخرا حول مشكلة ملابس البحر، مشيرا إلى أن هناك 6 شروط أساسية فى أى زى خاص بحمام السباحة، الأول هو عدم تفاعل خامته مع المياه والكلور الموجود بحمام السباحة، ثانيا: لا يوجد ما يسمى مايوه شرعى أو غير شرعى، ثالثا: لا يجوز نزول حمام السباحة بزى مثل بلوزة وجيبة أو جلابية أو ما شابه ذلك، رابعا: لابد أن يكون أى زى من مادة المايوه التقليدى المتعارف عليه، خامسا: يحق للفندق تخصيص حمام سباحة منفصل للمحجبات، سادسا: يجب أن يكون هناك مراعاة للذوق العام وعدم تلويث مياه حمام السباحة أو المظهر الحضارى.
 

·    محمود طاهر: وزير الرياضة "خدعنى".. ولا مكان لهارب من التجنيد فى مجلس الأهلى


·    رئيس تيار الغد السورى: مصر لم تشارك فى سفك دماء السوريين


·    "التعليم": 12 أغسطس امتحانات الدور الثانى للثانوية


·    صدمة فى السويس.. "رأس عجل" فى ضريح أبو سريع بعد 40 سنة من تقديم النذور

 

 

 
تحتفل مصر اليوم بعيد العلم حيث يكرم الرئيس عبد الفتاح السيسى العلماء الفائزين بجوائز النيل والتقديرية منذ عام 2014 إلى الآن، كما يكرم الرئيس أوائل الثانوية العامة وعددا من أوائل الجامعات.
يأتى هذا الاحتفال تقديرا لجهود هؤلاء العلماء على مدى سنوات طويلة لإرساء مدارس علمية فى البحوث الطبية مثل علاجات فيروس سى ومكافحة الأمراض الوبائية، وفى البحوث الزراعية بالإضافة إلى ابتكار مركبات كيميائية فى مجالات صناعية ومعالجة المياه وتلوث الهواء.
 
يشهد وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم، بديوان عام الوزارة توقيع 7 اتفاقيات عمل جماعية لصرف العلاوة الخاصة، وذلك مع ممثلى عدد من شركات الصناعات الغذائية، والسياحية، والكيماوية، ويتم إيداع هذه الاتفاقيات لدى الجهة الإدارية المختصة ونشر هذا الإيداع بالوقائع المصرية.
وقال الوزير فى تصريحات لـ"الاهرام": إنه سبق توقيع مبادرة بقيمة هذه العلاوة بمجلس الوزراء، بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، من ائتلاف دعم مصر برئاسة النائب البرلمانى المهندس محمد السويدى.
وأشار "سعفان" إلى أن توقيع هذه الاتفاقيات يأتى استكمالا للجهود الرامية لتحقيق التوازن بين الأجور والأسعار، لدعم الاستقرار الاجتماعى، وتحفيزا للعاملين بالقطاع الخاص، وتحسين مستوى أجورهم خاصة لمحدودى الدخل والأجور المتدنية لضمان مستويات معيشية مناسبة لهم.
 

·    271 رحلة طيران لنقل 64 ألف حاج


·    محاكمة 18 مسئولا بالصحة


·    صحيفة ألمانية تشكو تركيا للمحكمة الأوروبية


·    برلمانى بريطانى: سحب تنظيم كأس العالم من قطر إذا ثبت تقديمها رشى

 

 
 
توقع سوبير لال الرئيس الجديد لبعثة صندوق النقد الدولى لمصر أن تتم المراجعة الثانية للبرنامج الاقتصادى المصرى فى الربع الأخير من العام الحالى.
وأوضح الرئيس الجديد لبعثة صندوق النقد الدولى والذى تولى منصبه منذ اسبوعين فى تصريحات خاصة لـ"الأخبار" أنه بمجرد استكمال المجلس التنفيذى للصندوق لهذه المراجعة، سيتم صرف الشريحة التالية التى تبلغ حوالى 2 مليار دولار حيث حصلت مصر حتى الآن على ٤ مليارات دولار من إجمالى القرض الذى تم توقيعه مع الصندوق بقيمة ١٢ مليار دولار.
وأضاف لال أن إعادة بناء احتياطيات النقد الأجنبى تعد أحد أهداف برنامج الإصلاح المصرى الذى يدعمه اتفاق الصندوق واعتبر لال اعتماد البنك المركزى المصرى لنظام سعر الصرف المرن خطوة متسقة مع تراكم الاحتياطيات الدولية التى تعتبر هوامش أمان ضد الصدمات الخارجية.
ورفض سوبير لال التعليق على تطورات سعر الصرف قائلا: "نحن لا نعلق على التطورات فى أسواق الصرف".
نشرت صحيفة "يدعوت أحرنوت" الإسرائيلية أمس الأول تقريرا يشير إلى تخطيط تل أبيب إلى بناء جدار فولاذى تحت الأرض على حدودها الجنوبية مع مصر وغزة يبلغ طول الجدار 3 كيلومترات وتستغرق أعمال البناء سنة ونصف السنة، ويتكلف 3.4 مليار شيكل (980 مليون دولار).تشمل المرحلة الأولى من المشروع، بناء مقطع طوله كيلومتر واحد فقط، بما يساعد الجيش الإسرائيلى فى رصد أى أنفاق يتم حفرها قرب الحدود فى سيناء.
وتابعت الصحيفة أن الجدار سيكون مماثلا للمشروع الذى تقوم به إسرائيل حاليا على الحدود مع قطاع غزة، تنفيذا لقرار أصدرته الحكومة الإسرائيلية بعد انتهاء عملية الجرف الصامد عام 2014.
 كانت الولايات المتحدة قد طلبت فى عام ٢٠٠٩ من مصر بناء جدار فولاذى تحت الأرض وبتمويل أمريكى لمنع ظاهرة الأنفاق التى كانت تزعج إسرائيل وتخشاها بشكل كبير وبالفعل قامت مصر فى عهد الرئيس الأسبق مبارك بإجراء دراسات علمية حول ذلك الجدار وأخبرت الولايات المتحدة بأن الجدار لن يكون وسيلة فعالة لوقف الأنفاق، خاصة وأن تكلفته ضخمة تصل عدة مليارات من الجنيهات إلا أن الولايات المتحدة أصرت على أن تبدأ مصر فى تنفيذه بدعوى أنها ستتحمل تكلفته ولن يضر مصر فى شىء إذا لم يكن فى صالحها وصالح إسرائيل وبالفعل تم العمل على إنشاء أول مرحلة منه على طول حدود مصر مع قطاع غزة، الا أن الجدار أثبت فى مرحلته الأولى فشلا ذريعا، وذلك لأن حماس أجرت تجاربها وقامت بإدخال آلات لحام قوية ونجحت فى فتح ثغرات داخل الفولاذ الصلب بل وقامت باستخدام هذا الفولاذ لاحقا فى دعم انفاقها من الانهيار.
 

·          الزراعة: أسعار أضاحى العيد خلال أيام


·          وزير الآثار: ميزانيتنا 30 مليون جنيه والمرتبات 81 مليوناً


·          د. سحر نصر فى مطروح: ٦٠٠ مشروع استثمارى بالمحافظات.. والمحافظ: ٢٥ ألف فرصة عمل


·          "النقل العام" رفعت الأسعار.. ولم تطبع التذاكر الجديدة

 

 
 
رصد مجلس الوزراء ما تم إنجازه من خطوات الإصلاح الاقتصادى، فى تقرير نصف سنوى أعدَّته وزارة التخطيط، تمهيداً لعرضه على البرلمان خلال انعقاد دورته التشريعية الجديدة التى تبدأ يوم 14 أكتوبر المقبل.
وتعرض الأمانة العامة للمجلس على المهندس شريف إسماعيل، رئيس المجلس، اليوم، النتائج الحالية للتقرير بعد عودته من ألمانيا أمس عقب إجراء فحوصات طبية.
وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، فى تصريحات خاصة لـ"المصرى اليوم"، أن التقرير تم إعداده بالتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء دون أن تُفْصح عن محاور التقرير.
 
أعلن الدكتور حسين جادين ممثل منظمة الأغذية والزراعة "فاو" فى مصر، خلو البلاد من فيروس البلطى (Tilapia Lake Virus) بلطى البحيرات.
 
وقال ممثل "الفاو" خلال لقائه مع الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى،​ والدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضى لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والأسماك، إنه تم حل الخلاف بين وزارة الزراعة ومنظمة "الفاو" والتأكيد على أن مصر خالية من الفيروس، مشيرا إلى أن المعلومات التى تداولتها "الفاو" حول وجود الفيروس اعتمدت على تقارير بحثية غير مؤكدة من جهة غير رسمية.
وكانت قد فرضت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية، الخميس، حظرًا مؤقتًا على استيراد الأسماك الحية من مصر، اعتمادًا على النشرة التحذيرية التى أصدرتها منظمة الأغذية والزراعة "فاو"، يوم 26 مايو الماضى، بتسجيل مرض (Tilapia Lake Virus) الذى يصيب الأسماك فى مصر.
وقال "جادين" إنه سيتم مراجعة الأمر فيما يتعلق بالنشرة التى أصدرتها المنظمة الدولية حول وجود المرض فى مصر.
 

·           ظهور "هشام طلعت" مع الوليد بن طلال


·          تنصيب "روحانى" رئيساً لـ"إيران"


·          بدء ميكنة الموازنة وربطها بحساب الخزانة بـ"المركزى"


·          6 آلاف جنيه وأجهزة ومساعدة شهرية لـ"بهية"




________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7206
نقاط : 38385
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى