منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الإثنين، 07 أغسطس 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الإثنين، 07 أغسطس 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الإثنين 07 أغسطس 2017, 10:21

 

الصحف المصرية: 17.5 مليار جنيه لتطوير البحث العلمى.. الرى: إثيوبيا لن تبدأ التخزين بسد النهضة هذا العام.. الرئيس الفلسطينى: مرابطون فى القدس ولن نكرر خطأ 1948.. و"ترامب" يلجأ إلى أنصاره لحماية رئاسته المأزومة
الإثنين، 07 أغسطس 2017 

الصحف المصرية

 
فى إطار حرص "اليوم السابع" الدائم على تطوير الخدمة الإخبارية المقدمة للقراء الأعزاء، نرصد أهم ما تناولته الصحف المصرية اليوم الاثنين، منها: 17.5 مليار جنيه لتطوير البحث العلمى، 52.5 مليار جنيه عائدات قناة السويس خلال 7 أشهر، الرى: إثيوبيا لن تبدأ التخزين بسد النهضة هذا العام، توحيد الحد الأدنى لأول مرة لكليات القمة بالأزهر، مدبولى: قرار جمهورى بضم قطعة أرض إلى "15 مايو" قريباً، الرئيس الفلسطينى: مرابطون فى القدس.. ولن نكرر خطأ 1948، القاهرة الأولى فى المواليد.. وجنوب سيناء الأخيرة، "ترامب" يلجأ إلى أنصاره لحماية رئاسته المأزومة، مصر تتسلم الغواصة الألمانية الثانية خلال ساعات، العالم يترقب "القمر الدموى".
 

 
 
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن الدولة المصرية تعى أهمية العلم، وحريصة على تكريم العلماء والاستفادة من علمهم، مشيرًا إلى أن الدستور المصرى كفل حق العلم للجميع، وأكد أهمية البحث العلمى.
 
وقال الرئيس السيسى فى كلمته خلال الاحتفال بعيد العلم، أمس الأحد، بحضور كبار رجال الدولة، وشيخ الأزهر، والبابا: أوجه التحية والاحترام للجميع، وأتشرف بكم جميعًا علماء أفاضل وشباب مصر النابغ، مضيفًا: إننا مطالبون أمام أنفسنا بتجديد قيمة العلم فى حياتنا كثقافة ومنهج تفكير.
 
وقرر الرئيس السيسى قيام وزارة التعليم والبحث العلمى بإنشاء صندوق لدعم ورعاية المبتكرين والنوابغ من شباب مصر والنشء، يسهم فيه القطاع الخاص والمجتمع المدنى، على أن يتولى هذا الصندوق أيضًا دعم إنشاء المدينة المصرية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بالعاصمة الإدارية الجديدة، كما قرر زيادة عدد الجوائز الممنوحة للعلماء والمبتكرين فى المجالات المختلفة ومضاعفة قيمتها المالية، وقرر الرئيس أيضًا إنشاء أربع جوائز فى مجالات الزراعة، والغذاء والدواء، والمياه، بقيمة مليون جنيه، تخصص لشباب المبتكرين.
 
وقال الرئيس السيسى: فى إطار إدراك الدولة وحرصها على تعزيز دور العلم والعلماء والمبتكرين، فقد تمت زيادة حجم الإنفاق على البحث العلمى فى الموازنة الجديدة ليصل إلى 17.5 مليار جنيه مقابل 11.8 مليار، بزيادة نسبتها 47%، مشددًا على أن الدولة تعى دور العلم والعلماء، وحريصة على دعم العلماء الذين أفنوا حياتهم لخدمة الوطن، مشيرًا إلى أن العلم والتكنولوجيا والإنتاج مكونات أساسية فى عملية التنمية الشاملة.
 
أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، خلال الاحتفال بذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة، أن القناة سجلت منذ افتتاحها أرقاما قياسية فى العائدات وأعداد السفن والحمولات العابرة لتدحض كل الشائعات والأقاويل التى تناولت بالنقد هذا المشروع العملاق.
 
وأضاف مميش، أن قناة السويس استطاعت الحفاظ على تصنيفها كأهم وأسرع ممر ملاحى عالمى فى ظل التحديات الاقتصادية التى واجهها العالم فى عامى 2015 و2016 والمتمثلة فى تباطؤ معدلات نمو التجارة العالمية، وانخفاض تكاليف السفن نتيجة للانخفاض الكبير فى أسعار تأجيرها والانخفاض الكبير فى أسعار وقود السفن فى عام 2016 والذى بلغت نسبته حوالى 58%.
 
وأكد مميش أن عام 2017 شهد بداية تعافى حركة التجارة العالمية المارة بقناة السويس، حيث بلغت عائدات القناة فى الفترة "من مارس وحتى يوليو 2017" 2.167 مليار دولار مقابل 2.105 مليار دولار عن نفس الفترة من عام 2016 بزيادة 62.2 مليون دولار بنسبة زيادة قدرها 3%.
 

· "العسكرية" تحدد 15 أغسطس لبدء أولى الجلسات فى "محاولة اغتيال الرئيس"


· معارك المايوهات الشرعية من شرم إلى الساحل


· "ديسباسيتو" أنقذت "بورتوريكو".. والمصريون دمروا السياحة بالسخرية من الفقراء


· تفاصيل حملات وزارة "الصحة" على مراكز التجميل "غير المرخصة"

 

 
 
أكدت وزارة الرى أن أديس أبابا لن تقوم بتخزين المياه خلف سد النهضة خلال موسم فيضان نهر النيل الحالى، حيث تشير التقديرات الفنية إلى عدم إمكان حدوث ذلك خلال موسم فيضان 2017 لاعتبارات إنشائية فى جسم السد.
 
وقال الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، فى تصريحات خاصة لـ "الأهرام"، أنه فنيا، ومن خلال المتابعات، يصعب مع موسم الأمطار الحالى الاستمرار فى أعمال الإنشاءات بالسد التى تم قطع شوط كبير فيها، يصل إلى نحو 60% من حجمه، وقال الوزير أن المفاوضات لم تتوقف حول السد وهناك جولة أخرى لها لاستكمال المطلوب.
 
بدأت أمس أعمال المرحلة الأولى لتنسيق القبول بجامعة الأزهر، عبر الموقع الإلكترونى للجامعة وبوابة الحكومة الإلكترونية، وصرح الدكتور أحمد حسنى المشرف العام على التنسيق بأن تنسيق الأزهر هذا العام سيشهد، لأول مرة، توحيد الحد الأدنى للقبول بكليات القمة للبنين والبنات.
 
من ناحية أخرى، تؤكد مؤشرات التنسيق للقبول بالجامعات أن الحد الأدنى سيصل إلى 70% للقسم العلمى بشعبتيه العلوم والرياضيات، و65% للأدبى.
 

· الحر يقتل 5 ويتسبب فى خسائر فادحة بأوروبا


· مقتل تكفيريين وتدمير نفق بسيناء


· الأهلى يجدد لـ"غالى" و"متعب".. والزمالك يستعد للمصرى فى الكأس


· إنجاز جديد للرياضة المصرية.. "كاشا" يحقق برونزية بطولة العالم لشباب المصارعة فى فنلندا

 

 
 
أعلن الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان أن قرارا جمهوريا سيصدر قريبا، يضم قطعة أرض جديدة لمدينة 15 مايو، وأشار إلى أنه بمجرد تسلمها سوف تبدأ الوزارة فى بناء وحدات سكنية عليها لحاجزى الإعلان الثامن، بمشروع الإسكان الاجتماعى، وأوضح أن عدد الحاجزين بالمدينة بلغ 28 ألفا، بينما لا تتوافر سوى 13 ألف وحدة، لعدم وجود أراض متوافرة للبناء، وأضاف أن من يرغب فى الحصول على وحدته بسرعة يمكنه التحويل إلى مدينة "أكتوبر".
 
وكشف الوزير أن فتح باب التحويل للحاجزين فى الإعلان الثامن (الكراسة الزرقاء والحمراء) مفتوح حتى نهاية الشهر الجارى، فى القاهرة والمحافظات.
 
أكد الرئيس الفلسطينى محمود عباس أن مدينة القدس هى العاصمة الأبدية لدولة فلسطين، مؤكدًا أن القيادة الفلسطينية لبّت نداء المقدسيين فى أزمة المسجد الأقصى الأخيرة، مشيدًا بحكمة المقدسيين وشجاعتهم فى التصدى لهجمة قوات الاحتلال. وجاء ذلك فى كلمة ألقاها عباس أمام المئات من أبناء القدس الذين حضروا إلى مقر الرئاسة برام الله، تحت شعار "القدس تنتصر"، بحضور رئيس الوزراء رامى الحمد الله، وأعضاء من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ورجال دين مسلمين ومسيحيين.
 
وأضاف عباس: "إننا جميعاً مرابطون فى القدس والأقصى وفى أرض الرباط، وأن الخطأ الذى ارتكبناه فى عام 1948 لن يتكرر".
 

· فرج عامر ينفى إضافة بند لقانون الرياضة


· جريمة تنقيب تكشف مقصورة للملك سيتى الثانى


· الترجى بطلاً للعرب.. وفيصلى "النشامى" يصمد حتى النهاية


· 7 آلاف طالب بالثانوية حصلوا على درجات بعد التظلم

 

 

 
كشف الدكتور طارق توفيق، مقرر المجلس القومى للسكان، عن معدلات الزيادة- العام الماضى- فى جميع المحافظات، مشيراً إلى أن 3 محافظات بالصعيد جاءت بين أعلى 10 محافظات فى معدلات الولادة، العام الماضى، والمحافظات العشر هى: القاهرة، والجيزة، والشرقية، والبحيرة، والمنيا، والدقهلية، وسوهاج، وأسيوط، والقليوبية، والغربية، بإجمالى 2.6 مليون مولود.
 
وقال، فى تصريحات خاصة لـ"المصرى اليوم"، أن عدد المواليد الجدد بالقاهرة العام الماضى بلغ 241 ألفا، والجيزة 223 ألفا، والشرقية 187 ألفا، والبحيرة 179 ألفا، والمنيا 177 ألفا، والدقهلية 156 ألفا، وسوهاج 153 ألفا، وأسيوط 144 ألفا، والقليوبية 134 ألفا، والغربية 125 ألفا، وجاءت جنوب سيناء فى نهاية القائمة بـ3372 مولوداً.
 
مع تراجع شعبيته إلى أدنى مستوياتها فى استطلاعات الرأى يعمد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إلى حشد أنصاره الأكثر تأييداً له، سعياً لحماية رئاسته المهددة بالتحقيق المتشعب فى التدخل الروسى وبمعارضة متزايدة فى صفوف حزبه الجمهورى، وفشله فى تحقيق العديد من الوعود التى قطعها على نفسه فى الحملة الانتخابية.
 
ورصدت وسائل إعلام تحركات الحزب الجمهورى والأغلبية بالكونجرس فى الحشد والتجهيز للانتخابات الرئاسية المقبلة بعيداً عن ترامب، فى الوقت الذى لم يمض فيه سوى 6 أشهر على ولايته.
 
وأفادت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية: "تشكل حملة ظل جمهورية لانتخابات عام 2020، فيما تتزايد الشكوك حول ترامب"، وأوضحت الصحيفة تنامى مساعى الحزب الجمهورى نحو الدفع بمايك بنس، نائب ترامب، فى صدارة المرشحين لخوض السباق المقبل، فيما نقلت وسائل إعلام أمريكية مساعى "بنس" للاستعداد لتولى المنصب بعد رحيل ترامب المحتمل.
 

· منظمو حفل الطلاق الجماعى للأقباط: رسالتنا وصلت


· انطلاق أولى رحلات نقل الحجاج الأربعاء


· مرسى من داخل "قفص التخابر": "أنا الرئيس الشرعى"


· الكنائس تستعد لمولد العذراء دون "احتفالات شعبية"

 

 

 
تتسلم مصر الغواصة الحربية الحديثة الثانية، ألمانية الصنع خلال ساعات، لتدخل الخدمة فى القوات البحرية المصرية لتعزيز قدرتها على تحقيق الأمن البحرى وحماية الحدود والمصالح الاقتصادية فى البحرين الأحمر والمتوسط.
 
وكشف مصدر مسئول أن الغواصة الجديدة "قادرة على الإبحار لمسافة 11 ألف ميل بحرى، وتصل سرعتها إلى 21 عقدة، ويصل طولها لنحو 73:60 مترًا، وبإزاحة تصل إلى 1400 طن، ولها القدرة على إطلاق الصواريخ والطوربيدات، وتم تزويدها بأحدث أنظمة الملاحة والاتصالات، وتعد بمثابة إضافة تكنولوجية هائلة لإمكانات القوات البحرية، وتدعم قدرتها على حماية الأمن القومى المصرى". ومن المقرر أن يتم تسليم الغواصة ورفع العلم المصرى عليها خلال الساعات القادمة.
 
يترقب سكان الكرة الأرضية، اليوم، ظاهرة فلكية نادرة تسمى "القمر الدموى"، إذ سيظهر القمر بشكل كامل، وسيكتسى لونا مائلا للأحمر على مدى بضعة أيام. ويعرف هذا القمر، الذى سيكون فى ذروته عند الساعة (02:12) مساء، فوق أجزاء من الولايات المتحدة، باسم "القمر الحفش"، نسبة إلى سمكة الحفش، التى يكون صيدها سهلا فى هذا التوقيت من السنة. كما سيكون "القمر الدموى" مرئيًا بوضوح فى المنطقة العربية نظرًا لصفاء الأجواء فى هذه الأيام الصيفية.
 

· "روسيا اليوم": الجبير أبلغ المعارضة السورية أن الأسد لن يرحل


· الدولار يواصل الانخفاض ويسجل 17.85 جنيه.. ومؤشر البورصة يرتفع 1%


· 67% من الأمريكيين يربطون أزمة قطر بدعم الدوحة للإرهاب


· مدونة "سلوك الصحف القومية" توصى بتجاهل معلومات "فيسبوك" والإرهابيين والاعتماد على أخبار الأمن

 



________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7204
نقاط : 38375
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى