منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

التنسيق حققنا رغبة 90% من التحويلات بين الكليات المرحلة الثالثة تنطلق12 أغسطس و أخر يوم للشهادات العربية15 أغسطس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التنسيق حققنا رغبة 90% من التحويلات بين الكليات المرحلة الثالثة تنطلق12 أغسطس و أخر يوم للشهادات العربية15 أغسطس

مُساهمة من طرف ابن النيل في الثلاثاء 08 أغسطس 2017, 11:04

التنسيق حققنا رغبة 90% من  التحويلات بين الكليات المرحلة الثالثة تنطلق12 أغسطس و أخر يوم للشهادات العربية15 أغسطس


أنهت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، الجزء الأكبر من تنسيق رغبات طلاب الثانوية العامة لهذا العام، وذلك بعدما أعلنت نتائج تحويلات الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية على موقع التنسيق الإلكترونى.



وأكدت الوزارة، على أنه تم قبول تحويل 90% من إجمالى الطلاب المتقدمين للتحويل المناظر وغير المناظر فى ضوء القواعد التى أقرها المجلس الأعلى للجامعات ومراعاة للطاقة الاستيعابية القصوى للكليات بالجامعات المختلفة مراعاة للصالح العام للطلاب، مشيرة إلى أن بطاقة الترشيح الأخيرة التى تظهر للطلاب بعد تقليل الاغتراب هى البطاقة النهائية التى يتقدم بها الطالب لكليته ولا يتم الاعتداد بأى بطاقة ترشيح سابقة فيما يخص الطلاب الذين تقدموا لتحويلات تقليل الاغتراب.



من جانبه، أعلن موقع التنسيق الإلكترونى، نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من التنسيق، وأغلق موقع التنسيق باب التقدم بطلبات تقليل الاغتراب، يوم الجمعة الماضى، بإجمالى عدد طلاب بلغ 43 ألفا و500 طالب وطالبة من المرحلتين الأولى والثانية.



وتمت عمليات التحويلات لتقليل الاغتراب لمرة واحدة بمراعاة الشروط التى حددها المجلس الأعلى للجامعات وموقع التنسيق الإلكترونى لإجرائها.



من جانبه، أكد سيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، على أن الوزارة أنجزت مهمة تحويلات تقليل الاغتراب التى تع أصعب مرحلة على مكتب التنسيق نظرا لرغبة الكثير من الطلاب فى هذه التحويلات دون قراءة جيدة للشروط الخاصة بها، والتى تؤكد أنها غير مخصصة لإجراء التنسيق مرة أخرى وإنما هدفها لم شمل العائلة المصرية.



وأضاف عطا، لـ"اليوم السابع"، أن تقديم طلاب الشهادات العربية ممتد حتى يوم 15 أغسطس الجارى، وأن عدد الطلاب الذين سحبوا ملفات التقديم تجاوز الـ13 ألف طالب حتى الآن، مشيرًا إلى أن الوزارة قررت مد قبول أوراق طلاب الدبلومة الأمريكية وشهادة الثانوية البريطانية حتى إعلان نتائج هذه الشهادات المتأخرة عند الجهات الخاصة بتنظيم هذا النوع من الدراسة.



وأشار رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، إلى أن موقع التنسيق سيفتح باب تسجيل الرغبات للطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية والذين يرغبون فى الالتحاق ببعض الكليات والمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى أول سبتمبر المقبل وبعد الانتهاء من كافة أعمال تنسيق رغبات طلاب الأزهر الذين يلتحقون بكليات ومعاهد جامعة الأزهر، وكذا بعد إعلان نتيجة تنسيق طلاب الأزهر.



وأوضح عطا، أن مكتب التنسيق سيفتح الباب أمام تحويلات تقليل الاغتراب مرة أخرى ولكن ستكون مخصصة لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق التى تنطلق أعمالها يوم السبت المقبل، مشيرًا إلى أن هؤلاء الطلاب لهم الحق فى تقليل الاغتراب وسيتم فتح الباب لهم بعد إعلان نتيجة التنسيق الخاصة بهم بشكل كامل.



وفتح موقع التنسيق الباب لاستقبال طلبات تحويلات تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية من التنسيق، وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، على أن نسبة هذه التحويلات ستكون 10% وفقًا للقواعد، التى حددها المجلس الأعلى للجامعات من قبل، مشيرًا إلى أنه لا توجد تحويلات ورقية بأى شكل من الأشكال، وأن كل عمليات التحويل تتم إلكترونيًا من خلال موقع التنسيق.



________________________________________________

 

avatar
ابن النيل
عضو متألق
عضو متألق

عدد المساهمات : 2877
نقاط : 19204
تاريخ التسجيل : 16/06/2011





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى