منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

غدًا السبت أول يوم فى امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة حصر اللجان فى 300 لجنة فقط وتغيير فى أماكن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

غدًا السبت أول يوم فى امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة حصر اللجان فى 300 لجنة فقط وتغيير فى أماكن

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الجمعة 11 أغسطس 2017, 18:44

غدًا السبت أول يوم فى امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة حصر اللجان فى 300 لجنة فقط وتغيير فى أماكن بعض اللجان عن الدور الأول و نصائح تفصيلية من الوزارة للطلاب

* عدد الطلاب الراسبين في مادة أو مادتين والمقرر دخولهم الدور الثاني (132.562) طالب وطالبة

* تعليمات بتحرير محضر لأى طالب يترك كراسته الامتحانية فارغة وخالية من الإجابات

* توزيع كراسات الإجابة طبقا للغة التي يؤدي بها الطالب الامتحان



تنطلق غدًا السبت السبت الموافق 12/8/2017 ، امتحانات الدور الثاني من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2016/2017 .



ومن جانبه أكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم ، أن عدد الطلاب الراسبين في مادة أو مادتين والمقرر أن يؤدوا الامتحان بالدور الثاني بنصف الدرجة الكلية فقط يبلغ (132.562) طالب وطالبة ، بالإضافة إلى الطلاب الذين تمت الموافقة لهم على أداء امتحان الدور الثاني بالدرجة الفعلية طبقًا للقرار الوزاري رقم (238) لسنة 2008 وتعديلاته .



وأوضح "حجازي" أن عدد اللجان الامتحانية التي ستفتح أبوابها لاستقبال الطلاب خلال امتحانات الدور الثاني ، يبلغ (300) لجنة على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن قطاع القاهرة يوجد به عدد ( 101 ) لجنة سير امتحان ، أما قطاع الإسكندرية فيوجد به عدد (51) لجنة سير امتحان ، بينما يوجد في قطاع المنصورة عدد (77) لجنة سير امتحان ، و يوجد في قطاع أسيوط عدد ( 71 ) لجنة سير امتحان .



وأشار "حجازي" إلى أن امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة تم طباعتها في شكل كراسات امتحانية لكل مادة "بوكليت" تمامًا مثل إمتحانات الدور الأول ، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من طباعتها و تسفيرهم للمحافظات .



وأكد "حجازي" أنه سيتم إستخدام العصا الإلكترونية في تفتيش جميع الطلاب الممتحنين تمامًا مثلما حدث خلال إمتحانات الدور الأول ، وذلك للتأكد من عدم دخولهم اللجنة وبحوزتهم أى تليفونات محمولة أو أجهزة تكنولوجية، أو أوراق تخص المادة، أو أى وسيلة أخرى تساعدهم على الغش.



وأضاف أنه لن يتم السماح بأي محاولات غش في لجان الدور الثاني للثانوية العامة ، مشيرًا إلى أنه سيتم تفعيل القانون رقم (73) لسنة 2017 ، الخاص بتطبيق العقوبة على كل من يساهم او يشارك في ارتكاب أفعال او حيازة أجهزة أو أي وسلية من شأنها الإخلال بالنظام والمساعدة على الغش داخل اللجنة ، مشيرًا إلى أن هذا القانون مد نطاق التجريم وتغليظ العقوبات المنصوص عليها بحيث تكون الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على سبع سنوات والغرامة التي لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، لكل من طبع، أو نشر أو أذاع أو روج بأي وسيلة أسئلة الامتحانات وأجوبتها وسواء كان ذلك قبل عقد لجان الامتحان أو أثنائها بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات داخل اللجنة أو خارجها. 



و حذر حجازي – أبناءه طلاب الثانوية العامة من عقوبة الحرمان من أداء الامتحان لمن يرتكب غشًا أو شروعًا فيه أو أي فعل من الأفعال المنصوص عليها بالقانون رقم (73) لسنة 2017– حيث سيحرم من أداء الامتحان في الدور الذي يؤديه والدور الذي يليه من العام ذاته، ويعتبر راسبًا في جميع المواد.



وقال إنه أصدر تعليمات تشدد على التزام مراقبي الدور و الملاحظين داخل اللجنة بالهدوء وتنفيذ التعليمات الصادرة لهم ، بما يحقق الإنضباط في أداء عملهم، بالإضافة إلى التشديد على الالتزام بالتوقيت المحدد عند توزيع كراسات الإجابة الخاصة بكل طالب في الوقت المحدد، وعدم سحب كراسة الإجابة بعد توزيعها على الطلاب.



وأوضح "حجازي" أنه سيتم توزيع كراسات الإجابة الخاصة بالطلاب طبقا للغة التى يؤدي بها الطالب الامتحان .



وحذر "حجازي" الطلاب من ترك كراسة الإجابة بيضاء خالية من إجابة ، مشيرًا إلى أنه إذا تم هذا سيتم عمل محضر للطالب بحضور رئيس اللجنة ومراقب الدور وملاحظي اللجنة وسيتم إلزام الطالب بالتوقيع على هذا المحضر .



وأكد "حجازي" أنه سيتم الإلتزام بتسجيل الغياب للطلاب بجميع لجان الامتحانات ، بمنتهى الدقة ، مع التأكد من هوية الطلاب الحاضرين داخل كل لجنة.



وأخيرًا.. قال "حجازي" : أنه سيتم بذل كل الجهود لإتمام إمتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بصورة لائقة، لضمان ضبط أعمال الامتحانات، وأضاف قائلًا : أتمنى التوفيق لجميع الطلاب.



جدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، كان قد اعتمد يوم 11 يوليو 2017 جدول إمتحانات الدور الثاني للثانوية العامة .



ووفقًا لهذا الجدول ، يمتحن الطلاب يوم السبت الموافق 12 أغسطس 2017 امتحاني اللغة العربية والتربية الدينية ، ثم يمتحن الطلاب يوم الأحد 13 أغسطس 2017 امتحان اللغة الأجنبية الثانية والإقتصاد ، ويمتحن الطلاب يوم الإثنين 14 أغسطس 2017 إمتحان اللغة الأجنبية الأولي.



ثم يمتحن الطلاب يوم الثلاثاء 15 أغسطس 2017 امتحاني الفيزياء والتاريخ ، و يمتحن الطلاب يوم الأربعاء 16 أغسطس 2017 إمتحان الجبر والهندسة الفراغية ، ويمتحن الطلاب يوم الخميس 17 أغسطس 2017 امتحانات الأحياء ، والتفاضل والتكامل ، والجغرافيا ، ويمتحن الطلاب يوم السبت 19 أغسطس 2017 امتحاني الكيمياء وعلم النفس.



ويمتحن الطلاب يوم الأحد 20 أغسطس 2017 امتحان الديناميكا ، ويمتحن الطلاب يوم الاثنيين 21 أغسطس 2017 امتحانات الجيولوجيا ، والاستاتيكا ، والفلسفة ، وأخيرًا يختتم الطلاب امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة يوم الثلاثاء 22 أغسطس 2017 بامتحاني التربية الوطنية والإحصاء.
avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 3641
نقاط : 16279
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى