منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم السبت، 12 أغسطس 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم السبت، 12 أغسطس 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في السبت 12 أغسطس 2017, 10:22

 

الصحف المصرية: 18 مليار دولار زيادة متوقعة فى الاحتياطى النقدى خلال عامين.. الإعلان عن بيع وحدات العاصمة الإدارية الجديدة الأسبوع الجارى.. والرئيس يأمر بتحقيق عاجل ومحاسبة المسئولين عن كارثة قطارى الإسكندرية
السبت، 12 أغسطس 2017  

جرائد - أرشيفية


تناولت الصحف المصرية صباح اليوم السبت، عددا من الأخبار المحلية المتنوعة والتى يأتى على رأسها، قلاع صناعية جديدة فى الصعيد، وتحرك حكومى سريع لمواجهة ارتفاع الأسعار، 35 مليار جنيه ديون الحكومة للكهرباء، البترول: 80 مليار جنيه مستحقات لدى الجهات الحكومية، "الإفتاء": لا مانع من سفر المرأة بلا محرم إذا وجدت الأمن، ضبط مساعد المتهم الرئيسى فى تفجيرات الكنائس.
 

 
اليوم السابع
توقع مسئول مصرفى رفيع المستوى، أن تشهد أرصدة الاحتياطى النقدى لدى البلنك المركزى نموا من مصادر مؤكده وأخرى متنوعة بصاف يقدر بنحو 18 مليار دولار خلال العامين الماليين الحالى والمقبل، تشمل 8 مليارات دولار من صندوق النقد الدولى، متبقية من برنامج تمويل حالى لمصر، إلى جانب إصدار سندات دولية دولارية فى الأسواق المحلية.
وأكد المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن التقديرات تشير إلى استهداف مصر 10 مليارات دولار سنويًا استثمارات أجنبية مباشرة خلال العام المالى الحالى، متوقعا أن تكون القيمة مساوية خلال السنة المالية المقبلة.
 أكد الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الوزارة أعدت حملة إعلانية تبدأ الأسبوع الجارى، للإعلان عن بيع وحدات العاصمة الإدارية الجديدة "شقق وفيلات"، مشيرا إلى أن هذا هو الطرح الأول بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو ما يعد فرصة لراغبى السكن فى هذه المدينة الجديدة التى سينتقل إلى قصر الرئاسة والبرلمان ومجلس الوزراء والوزارات.

- "الداخلية" تواصل مطاردة خفافيش الإرهاب فى جبال الصعيد


- اللواء فؤاد علام: أسعى لإغلاق "فيس بوك" و"تويتر" بطرق قانونية


- خطة الإخوان لبيع معلومات الأمن القومى المصرى للمخابرات التركية والإنجليزية


- وزيرة الاستثمار تطالب بتطهير 11 ألف فدان بمنطقة الضبعة من الألغام

 

 
الاهرام
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى تعليمات بفتح تحقيقات عاجلة بشأن الحادث الذى وقع بين قطارين فى الإسكندرية، وعرض النتائج عليه شخصيا فى أسرع وقت ممكن، وقال الدكتور هشام عرفات وزير النقل، فى تصريحات لمندوب "الأهرام"، أن الرئيس اتصل به هاتفيا فى موقع الحادث لمتابعة الإجراءات التى تتم على الأرض لإنقاذ المصابين، وتوفير كل السبل لسرعة نقلهم إلى المستشفيات.
فى تحرك سريع لمواجهة تداعيات تجاوز معدل التضخم 34% الشهر الماضى، أكد 3 نواب لوزير المالية فى تصريحات خاصة لـ"الأهرام" أن الحكومة لديها خطة شاملة للتصدى لموجة التضخم وارتفاع الأسعار من خلال حزمة حماية اجتماعية واستثمارات حكومية وسلسلة من الإعفاءات الضريبية، وأكد عمر المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، بدء تطبيق الخصم الضريبى وزيادة حد الإعفاء من الضرائب إلى 7200 جنيه سنويا من راتب أغسطس الحالى، مع صرف مستحقات المواطنين طبقا لهذا القانون بأثر رجعى من تاريخ إصداره فى يوليو الماضى.

- وفد رفيع المستوى للترويج للصادرات المصرية عربيا


- اليوم.. سفر أول فوج لحجاج الجمعيات للمدينة المنورة


- أبو شقة: إصلاحات قانونية شاملة فى دور انعقاد البرلمان المقبل


- أخيرا.. جسر الموت بالسيدة عائشة يجد حلا

 

 
الاخبار
يطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال احتفالات أكتوبر القادم إشارة البدء لتنفيذ المشروع القومى لتنمية المثلث الذهبى سفاجا – القصير – قنا باستثمارات أكثر من 18 مليار دولار، ويهدف المشروع إلى إنشاء قلاع صناعية جديدة لتحقيق التنمية الشاملة فى جنوب الصعيد، وتتحمل الدولة تكلفة البنية التحتية بقيمة 3 مليارات دولار وينفذ المشروع على 5 مراحل خلال الـ 30 عاما القادمة على مساحة 2.3 مليون فدان توفر 500 ألف فرصة عمل جديدة للشباب.
تقدمت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بشكوى لرئيس الوزراء شريف إسماعيل، للمطالبة بسداد الجهات الحكومية مديونياتها لشركات الكهرباء والتى بلغت 35 مليار جنيه. وأكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء أن تحصيل المستحقات من شأنه أن يوفر السيولة المطلوبة لبرامج تطوير وتحديث الشبكة ورفع جودة التغذية الكهربائية وسداد مستحقات قطاع البترول البالغة 57 مليار جنيه.

- القبض على سائح قتل مدير فندق ضربا


- المصريون يشترون هواتف محمولة بـ 11 مليار جنيه فى 180 يوميا


- الرئيس يزور أربع دول بوسط وشرق وغرب القارة الأفريقية


- ضوابط جديدة لبطاقات التموين

 

 
المصرى اليوم
كشف المهندس طارق الملا، وزير البترول والثورة المعدنية، أن مديونيات الجهات الحكومية المستحقة لصالح وزارة البترول وصلت لنحو 80 مليار جنيه. وقال وزير البترول فى تصريحات خاصة للمصرى اليوم، أنه من المقرر عقد اجتماعات خلال الفترة المقبلة مع مختلف الجهات الحكومية لبحث آليات سداد هذه المستحقات.

- أهالى المتهمين فى "أحداث برج العرب" يطلبون "عفوا رئاسيا"


- فرق عمل لمتابعة "استراتيجية 2030" لتنفيذ "توجيهات الرئيس"


- "القابضة للكيماويات" تبحث استغلال الأصول العاطلة لـ"الشرقية للدخان"


- محافظ القاهرة يسلم سكان "مثلث ماسبيرو" أول دفعة من التعويضات

 

 
الشروق
قال أمين عام الفتوى ومدير الأبحاث الشرعية بدار الإفتاء، الشيخ أحمد ممدوح، إن سفر المرأة بلا محرم لا مانع فيه إذا كانت تأمن فيه على نفسها وأموالها ملتزمة بالآداب الشرعية سواء كان هذا السفر للعمل أو لمصلحة أو للزيارة، وأضاف أن هناك بعض الأحاديث النبوية التى يفهم من ظاهرها أنه يحرم على المرأة السفر بلا محرم فوق 3 أيام، ففسر العلماء هذه الأحاديث أن منع السفر هو لعلة انعدام الأمن.
ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية لقبض على أحد مساعدى القيادة الإرهابى عمرو سعد، المتهم الرئيسى فى تفجيرات كنيستى طنطا والإسكندرية، حيث أرشد عن معلومات مهمة حول تنقل سعد بين جبال وصحراء محافظات الصعيد، الذين يساعدونه فى التنقل وتقديم المساعدات المالية والأسلحة والذخائر لتنفيذ مخططه الإرهابى.

- قيادى بـ"دعم مصر": لا مانع من مد فترة الرئيس لـ 6 سنوات


- إنقاذ لنش سياحى فى الغردقة على متنه 9 سياح إسبان


- اليوم انطلاق تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات بحد أدنى 50%


- ضبط 36 مطلوبا بسيناء




________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7255
نقاط : 38569
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى