منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الإثنين، 14 أغسطس 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الإثنين، 14 أغسطس 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الإثنين 14 أغسطس 2017, 11:07

 

الصحف المصرية: "الداخلية" تضبط العشرات من قضايا الأموال العامة والتحويلات والرشوة.. حبس سائق قطار "القاهرة" 15 يوما فى حادثة التصادم بالإسكندرية.. وطارق قابيل: 7 أيام لإصدار تراخيص المنشآت الصناعية
الإثنين، 14 أغسطس 2017 

الصحف المصرية


تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاثنين، عددًا من الأخبار الهامة المحلية والمتنوعة والتى يأتى على رأسها، مصدر حكومى: لا حل لأزمة عمال غزل المحلة قبل عودتهم للعمل، "القضاء الأعلى" يطالب بالتحقيق مع 3 مواقع لنشرها أخباراً عن مرتبات القضاة، سفيرة مصر برواندا: الاستثمار على رأس أجندة الرئيس فى جولته الأفريقية، زحام و"خناقات" على حجز أضاحى العيد بمنافذ "الزراعة"، "نصر":1، 5 مليار دولار لمشروعات بشمال سيناء، بدء فحص تظلمات الحركة القضائية اليوم.
 

 
 
قررت نيابة شرق الإسكندرية الكلية، برئاسة المستشار سعيد عبد المحسن، حبس "عماد حلمى"، 41 سنة، سائق قطار 13 إكسبرس القاهرة، 15 يوما على ذمة التحقيقات ووضع مفتش القطار تحت الحراسة المشددة داخل مستشفى جمال عبد الناصر فى واقعة تصادم قطارى الإسكندرية المتعطل والمصطدم.
 
وجهت الأجهزة الأمنية ضربات قوية لمافيا تجار العملة ومافيا الفساد بالتموين فى مناطق مختلفة بالجمهورية، وأسفرت الحملات التى قادها اللواء على سلطان مساعد وزير الداخلية لمباحث الأموال العامة عن ضبط 6 قضايا اتجار غير مشروع فى النقد الأجنبى بإجمالى 6 متهمين بجملة مبالغ "ستة وعشرون ألف وسبعمائة وواحد وخمسون دولار أمريكى - عشرون ألف جنيه مصرى- ثلاثة آلاف ريال سعودى - سبعة وعشرون ألف وخمسمائة وعشرة يورو - خمسة عشر ليرة تركى - عشرة جنيهات إسكتلندى".
 

- "موقعة فرجينيا" تشعل الفتنة فى واشنطن.. مقتل 3 وإصابة العشرات فى مواجهات بين القوميين البيض والمواطنين


- الوليد بن طلال يروج لشرم الشيخ بالدراجة وتسلق الجبال


- صورة بـ "البكينى" تنقذ سمعة السياحة فى شرم الشيخ


- بريطانيا ترفض تبرعات قطر

 

 
 
أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، اللائحة التنفيذية لقانون تيسير إجراءات تراخيص المنشآت الصناعية، وتقضى بتخفيض مدة الإصدار من 600 يوم لأقل من 7 أيام بالإخطار مع اعتماد جهة واحدة للتعامل بدلاً من 11 جهة.
 
استعرض اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، صباح أمس مقترحات تطوير جزيرة الوراق، وذلك خلال اجتماعه مع أكثر من ألف مواطن من سكانها، وأكد الوزير أنه سيتم تشكيل لجنة لتقدير التعويضات مشكلة من هيئة المساحة والأملاك والرى والزراعة والإسكان والمساحة العسكرية وسيتم تحديد المساحات والحدود والإحداثيات.
 

- مساعد وزير الداخلية: أحداث "أبوتشت" تحت السيطرة


- طوارئ فى الأهلى والمصرى لحسم البطولة


- 3 حالات تسريب فى امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة


- مقتل إرهابيين وضبط 5 من "حسم" فى الخصوص

 

 

 
أكدت السفيرة نميرة نجم سفيرة مصر بكيجالى أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى المرتقبة إلى رواندا ضمن جولته الأفريقية التى ستبدأ اليوم وتتضمن كلاً من تشاد والجابون وتنزانيا تأتى فى إطار جولات الرئيس لتنمية وتعزيز ودعم العلاقات المصرية الأفريقية وتوضيح موقف مصر من القضايا العالقة فى القارة، وأكدت أن الجولة تأتى لتأكيد حرص مصر الدائم واهتمام القيادة المصرية بأشقائها فى القارة وتوطيد العلاقات السياسية والاقتصادية وبحث القضايا المشتركة التى تهتم بها مصر مع امتدادها الأفريقى، وعرض رؤية مصر لمستقبل القارة والتعامل مع الأزمات والتحديات التى تواجه أفريقيا وسبل مواجهتها وفى مقدمتها قضايا مكافحة الإرهاب.
 
شهدت منافذ وزارة الزراعة الخاصة ببدء حجز أضاحى العيد زحاما شديدا من المواطنين على الحجز، وتسبب الزحام الشديد من المواطنين فى "خناقات" بينهم وبين موظفى الوزارة، وأكد مواطنون أن أسعار الأضاحى بالوزارة أقل من السوق بحوالى ١٠ جنيهات للكيلو فى الأنواع الثلاثة المطروحة، إلا أنهم اشتكوا فى الوقت نفسه من تعنت وروتين الموظفين فى إتمام إجراءات الحجز، وأنه بمجرد بدء الحجز فى التاسعة صباحا أغلق بعدها بدقائق دون سبب واضح وهو ما أدى إلى حالة الزحام الشديدة وهو الامر الذى تكرر عدة مرات على مدار اليوم.
 

- وزير الخارجية:خطوات جادة لاستعادة وحدة ليبيا


- التنمية المحلية:الإعداد لتنفيذ برنامج مكافحة الفساد


- الدالى:تطوير 6 مناطق عشوائية بالجيزة


- تحديث شامل لقطاع الكهرباء..وممر للطاقة الخضراء مع إفريقيا

 

 
 
قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أنه تم تخصيص 1.5 مليار دولار من الصناديق العربية، لتنفيذ مشروعات تنموية فى شتى القطاعات بمحافظة شمال سيناء.
 
رفعت أمانة مجلس القضاء الأعلى، برئاسة المستشار يحيى خليفة، تظلمات القضاة على الجزء الأول من الحركة القضائية التى اعتمدها المجلس، برئاسة المستشار مجدى أبوالعلا، بداية الأسبوع الماضى، لرئيس المجلس لفحصها. وعلمت "المصرى اليوم" أن عددًا كبيرًا من القضاة تظلموا من قرارات تعيينهم ونقلهم وندبهم للعمل بمحاكم أخرى، وأنه سيتم الإعلان عن نتيجة هذه التظلمات، خلال الأيام القليلة المقبلة.
 

- "المركزى":عودة 24 شركة صرافة موقوفة للعمل


- تخفيف عقوبة "ريهام" ورفض التماس "حساسين"


- الحكومة تصدر أول وثيقة تأمين تكافلى بعد 6 أشهر


- سوهاج تكرم مدير المباحث ز6 من ضباطه

 

 
 
قال مصدر حكومى مسئول لـ«الشروق»: أنه لن يتم صرف علاوة عمال شركة غزل المحلة وحل مشكلة المضربين قبل عودتهم للعمل ووقف إضرابهم الذى دخل يومه السابع، فيما تعهد عدد من نواب محافظة الغربية بحل الأزمة وتنفيذ طلبات العمال، ولفت المصدر الذى فضل عدم ذكر اسمه، إلى أن علاوة غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية واضحة ومحددة، وعمال غزل المحلة بصفتهم من هذه الفئة يحصلون عليها وفقًا للقانون، "وكنا نعتزم بالفعل صرفها خلال الفترة الحالية لكننا لا نعلم سبب الإضراب المفاجئ الذى بدأوه دون سابق إنذار أو حتى تقديم مذكرة للجهات المعنية بهذا الشأن".
 
تقدم مجلس القضاء الأعلى ببلاغ إلى النائب العام، ضد جريدة وموقع "المصريون" وموقع "الأمة" وموقع "الاقتصادى"؛ لنشرهم أخبار كاذبة تتعلق بمرتبات القضاة، وذكر المجلس فى بلاغه عددًا من الأخبار التى تضمنت معلومات كاذبة تتعلق بالشأن القضائى، مطالبًا النائب العام بالتحقيق مع المسئولين عن هذه المواقع.
 

- "القسام" تدرس سيناريو الحرب مع إسرائيل للخروج من "مأزق غزة"


- "مفوضى الدستورية" تؤجل دعوى تنازع أحكام "تيران وصنافير" إلى 18 أكتوبر


- شكرى يبحث جهود تسوية الأزمة الليبية مع المبعوث الأممى


- غداً.."العسكرية" تبدأ أولى جلسات محاكمة المتهمين بمحاولة اغتيال السيسى




________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7206
نقاط : 38385
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى