منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الإثنين، 21 أغسطس 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الإثنين، 21 أغسطس 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الإثنين 21 أغسطس 2017, 09:32

 

الصحف المصرية: وزير المالية: استلام 2 مليار دولار من صندوق النقد ديسمبر المقبل.. ماكينات غزل المحلة تعود إلى الدوران.. العالم يتابع أول كسوف للشمس فى 2017 بأمريكا.. صدقى صبحى: مصر تدعم جهود الاستقرار بأفريقيا
الإثنين، 21 أغسطس 2017  

الصحف المصرية


حرصاً من "اليوم السابع" على تقديم أفضل خدماتها الإخبارية للقراء الأعزاء، نرصد أهم ما تناولته الصحف المصرية اليوم الاثنين، حول العديد من الموضوعات المتنوعة والملفات الشائكة، التى تهم الرأى العام وتفيد المواطنين، منها: سحر نصر تضع حجر الأساس لفرع هيئة الاستثمار فى شرم الشيخ، وزير المالية: استلام 2 مليار دولار من صندوق النقد ديسمبر المقبل، ماكينات غزل المحلة تعود إلى الدوران، خطة لتخفيض إنتاج الطاقة الكهربائية والاعتماد على "الشمسية"، صدقى صبحى: مصر تدعم جهود الاستقرار بأفريقيا، "المحافظين" يبحث تقنين وضع اليد وإزالة التعديات على أراضى الدولة، ٨٤٪ من الاستثمارات الحكومية لتنفيذ ١٠ مشروعات كبرى بقطاع النقل، الإمام الأكبر لنقيب الصحفيين: نقدر دور الصحافة فى نشر الوعى ودعم مسيرة التنمية، العالم يتابع أول كسوف للشمس فى 2017 بأمريكا.. وإظلام تام بـ"كارولينا"، توقعات بتحسن كبير فى الاقتصاد المصرى العام المقبل.
 

 

قال عمرو الجارحى، وزير المالية، إنه من المتوقع أن يقوم صندوق النقد الدولى بصرف الشريحة الأولى من قرض صندوق النقد الدولى لمصر، بقيمة 2 مليار دولار، فى ديسمبر المقبل، من الدفعة الثانية بإجمالى 4 مليارات دولار، المقرر أن تتسلمها مصر خلال السنة المالية الحالية 2017 - 2018.
 
وضعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، حجر الأساس لفرع الهيئة العامة للاستثمار ومركز خدمات المستثمرين بمدينة شرم الشيخ، وقالت الوزيرة خلال وضع حجر الأساس، أن هذا الفرع ضمن عدة مراكز سيتم إنشاؤها من أجل التسهيل على المستثمرين، مضيفة أن المركز سيقدم خدمات عديدة من حيث تأسيس الشركات وتعديل العقود، والرد على استفسارات المستثمرين وحل مشكلاتهم.
 
· وزارة النقل تطالب بـ 44.6 مليار جنيه لتطوير السكة الحديد

· قصة 250 شخصاً بينهم أقباط ساعدوا الإخوان فى إخفاء أموال التنظيم عن عيون الدولة
 

· وزير الصحة: علاج طلاب الجامعات المصابين بفيروس سى مجانا

· وزير الدفاع يستقبل نظيره السودانى لبحث مستجدات المنطقة
 


 

 
فى المحطة أكد الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع، عمق الروابط التاريخية والقواسم المشتركة التى تجمع شعوب وادى النيل، وأشار خلال استقباله الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف، وزير الدفاع الوطنى السودانى، إلى أهمية التعاون بين مصر والسودان فى مواجهة التحديات والمتغيرات التى تستهدف المنطقة.
 
أكد الدكتور هشام الهلباوى، مساعد وزير التنمية المحلية، أنه من المقرر أن يعقد مجلس المحافظين اجتماعا الأسبوع الحالى، برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، لبحث 4 محاور رئيسية، أهمها تقنين وضع اليد وإزالة التعديات على أراضى الدولة.
 
· قطر تقر بأزمة السيولة..وتشكو للمرة الثانية لـ"إيكاو"

· كلاكيت ثانى مرة.."نور الدين" يتعرض للضرب
 

· اليوم..بدء تلقى رغبات طلاب الدور الثانى للدبلومات

· قمة مصرية – صومالية لتعزيز التعاون بين البلدين
 


 
 
أكد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر تقدير الأزهر لدور الإعلام الجاد فى نشر الوعى الصحيح وإنارة الرأى العام وتقديم كل ما ينفع الناس بعيدا عن الإثارة والشائعات وتزييف الحقائق.. جاء ذلك خلال استقباله للكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام.. وأكد الإمام الأكبر أن الأزهر يقدر دور الصحافة الموضوعية فى نشر الوعى الصحيح ودعم مؤسسات الدولة وتقييم أدائها بموضوعية لأهمية ذلك فى دفع مسيرة التنمية فى مصر.
 
أعلنت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى.. أن الحكومة تعتزم تنفيذ 10 مشروعات كبرى فى قطاع النقل بتمويل حكومى خلال العام الحالى وتستحوذ هذه المشروعات على نسبة 84% من جملة الاستثمارات الحكومية.. وقالت الوزيرة أن مرفق مترو الأنفاق يعد أهم هذه المشروعات التى سيتم تنفيذها، وأشارت إلى أن المستهدف استكمال المرحلة الثالثة من الخط الثالث"العتبة – إمبابة"، واستكمال المرحلة الرابعة من الخط الثالث "مصر الجديدة - مطار القاهرة".
 
· مشروع لتحويل 12 مليون أمى لعمال منتجين متعلمين

· والى:حجاج الجمعيات بخير..والمفتى يدعو للالتزام بالتعليمات
 

· بيع 50 ألف كراسة شروط خلال أسبوع

· قطر "تعطل" سفر الحجاج
 


 

تتجه أنظار علماء الفلك وهواته إلى الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم، لمشاهدة ظاهرة الكسوف الكلى للشمس، والتى تُعد الحدث الفلكى الأهم العام الجارى.وستبدأ الظاهرة فى الشمال الغربى للولايات المتحدة، إذ سيحدث كسوف جزئى فى تمام الساعة 10:20 دقيقة صباحاً بتوقيت غرب الولايات المتحدة الأمريكية "الخامسة و52 دقيقة بتوقيت القاهرة"، يتبعه إظلام كلى فى ولايات الوسط يستمر دقيقتين و41 ثانية فى بعض المناطق.
 
توقعت مؤسسات استثمارية عالمية أن تشهد مصر تحسنًا اقتصاديًا كبيرًا بداية من العام المقبل 2018، على صعيد تدفقات الاستثمارات الأجنبية خاصة فى قطاعات النفط والغاز والعقارات والقطاع الاستهلاكى، وأن تشهد معدلات التضخم هبوطًا حاداً فى الأسواق المصرية، يعقبه خفض حاد من قبل البنك المركزى المصرى لمعدلات الفائدة، التى قد تهبط بها من قرب 20% حاليًا إلى 10% نهاية 2019.
 
· "التعليم" تطور التغذية المدرسية بإلغاء الوجبة الجافة.

· تجهيز 69 مستشفى "طوارئ" بالمحافظات لاستقبال الحوادث.
 

· مصر ضمن أبرز 9 مواقع لتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات.

· القنصل البريطانى يشيد بالأمن.
 


 
 
 
عادت ماكينات شركة غزل المحلة إلى العمل من جديد، أمس، بعد اضراب عمال الشركة لمدة 14 يوما، مع وعد بالاستجابة لمطالبهم فى أقرب وقت، وقال عبد الفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج، أن العمال قرروا فض الإضراب عن العمل، وعودة عجلة الإنتاج للدوران.
 
قال وزير الكهرباء، محمد شاكر، إن الوزارة تولى اهتماما كبيرا بإنتاج الكهرباء من المخلفات، مشيرا إلى أنه تم البدء فى اتخاذ خطوات جدية فى هذا الشأن بالتنسيق مع وزارة البيئة، مؤكدا أن أحد الاستراتيجيات المهمة فى الوزارة هو تنوع مصادر الطاقة وإنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة من الشمس والرياح، وهى أحد مشروعات مصر القومية عام 2022، وأضاف وزير الكهرباء، فى تصريحات لـ"الشروق"، أنه يجرى حاليا إعداد خطة تتضمن تخفيض إنتاج الطاقة الكهربائية واستبدالها بالطاقة الشمسية، وخلال أشهر قليلة مقبلة سيكون هناك اعتماد ملحوظ فى استبدال مصادر الطاقة، منوها أنه يجرى أيضا رفع قدرات بعض المحولات الموجودة حاليا لتأمين الشبكة الكهربائية.
 
· محفوظ عبد الرحمن كتب مشهد لحظة وفاته مبتسماً

· نجاة ضابط من محاولة اغتيال فى دمياط
 

· السيسى يبحث مع الرئيس الصومالى التعاون فى مكافحة الإرهاب

· "التموين" تدرس قيد "القابضة للصناعات الغذائية: بالبورصة بعد إعادة الهيكلة

 

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7206
نقاط : 38385
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى