منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الثلاثاء، 22 أغسطس 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الثلاثاء، 22 أغسطس 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الثلاثاء 22 أغسطس 2017, 09:14

 

الصحف المصرية: البنوك تبدأ تنفيذ قرار التحفظ على أموال 16 قياديا و15 شركة إخوانية.. "تميم" يدفع 20 مليون دولار شهرياً لغسل سمعة قطر من الإرهاب.. والسيسي: لن نسمح لأى مشكلة بالتأثير فى العلاقات المصرية السودانية
الثلاثاء، 22 أغسطس 2017  

الصحف المصرية

فى إطار حرص "اليوم السابع" على تقديم خدمات متميزة لقرائها، نقدم أهم الأخبار المنشورة فى الصحف المصرية، اليوم الثلاثاء، والتى تهم الرأى العام المصرى، ومن بينها: 57 فريقاً أمنياً يلاحقون إرهابى "حسم" فى 7 محافظات، البنك الدولى يشيد بالإصلاح الاقتصادى المصرى، مجلس الدولة: الإجراءات الجنائية خلال أسبوعين.. و4 ملاحظات على قانون الضبعة.
 

 

أكدت مصادر مصرفية مطلعة أن الإدارات القانونية بالبنوك العاملة فى السوق المحلية تسلمت أمس الأول، الأحد، خطاباً من البنك المركزى بناء على قرار لجنة إدارة أموال جماعة الإخوان بالتحفظ على أموال 16 عنصراً جديداً من العناصر المنتمية للجماعة، بالإضافة إلى الشركات الأخرى التى أعلنت أمس، والتى تشمل أكثر من 15 شركة مملوكة للإخوان.
 
رغم حالة القلق التى شهدتها ليبيا منذ اشتعال ثورتا فى منتصف فبراير 2015، ظلت كثير من ملفات العقيد معمر القذافى وأسراره مستورة حتى وفاته فى أواخر نوفمبر من العام نفسه، قبل الوفاة بأيام جرى تسريب صادم لمكالمة هاتفية جمعت القذافى بأمير قطر السابق حمد بن خليفة يتحدثان فيها عن خططهما المشتركة لإسقاط المملكة العربية السعودية.
 

· شكرى يسلم لافروف رسالة من السيسى لبوتين

· رئيس الوزراء يؤكد الدور المحورى للإعلام خلال لقائه رؤساء "الهيات الوطنية"

· نائب وزير المالية: بدء صرف رواتب العاملين بالدولة من 26 لـ 28 أغسطس الجارى

· "البترول": حفر 7 آبار من حقل "ظهر" باستثمارات 4 مليارات دولار

 

 

 
شدد الرئيس عبد الفتاح السيسى على عمق العلاقات والروابط الوثيقة بين مصر والسودان، مؤكدا أن سياسة مصر الخارجية تقوم على مبادئ وقيم راسخة لا تحيد عنها، على رأسها حسن الجوار وعدم التآمر أو التدخل فى شئون الداخلية للدول، والتعاون من أجل السلام والبناء والتنمية، لافتا إلى أهمية عدم السماح لأى مشكلة بالتأثير فى هذه العلاقات التاريخية. وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة، بأن الرئيس السيسى أشار إلى ضرورة العمل على تعزيز العلاقات بين البلدين وتوطيد العلاقات فى مختلف المجالات.
 
أشادت بعثة البنك الدولى برئاسة أشيش خان مدير مشروعات البنك والتى تزور مصر حاليا، بالإصلاحات الاقتصادية المتميزة من جانب الحكومة المصرية، مؤكدة دعم البنك لمصر من أجل ضخ استثمارات جديدة بشكل سريع، مشيرة إلى قوة البرنامج الاقتصادى والاجتماعى إلى أن الخطوات الإصلاحية الجارية تضع حجر الأساس لتسريع وتيرة فرص العمل وتحقيق النمو الشامل لكل فئات المجتمع.
 

· "سى إن إن" و"رويترز": مصر "جوهرة النيل" لمستثمرى العالم

· "أزمة قيد" بين الجبلاية والزمالك.. والأهلى يفاوض "باوك" لاستعارة وردة

· رسالة من السيسى إلى بوتين للارتقاء بعلاقات البلدين

· عمال غزل المحلة يتعهدون بتحويل الخسائر إلى مكاسب بعد انتظام العمل

 

 

كشف مصدر قضائى بمجلس الدولة، بأنه تم الانتهاء من مراجعة 150 مادة من أصل 210 مواد فى مشروع قانون الإجراءات الجنائية المعروض حاليا على قسم التشريع لإبداء الموافقة القانونية عليه، وسيتم الانتهاء من مراجعته خلال أسبوعين، أكد المصدر أن لجنة الفتوى والتشريع انتهت من مراجعة مشروع العقد الخاص بتوريد الوقود النووى للضبعة وأرسلته إلى وزارة الكهرباء والطاقة، متضمنا العديد من الملاحظات وأن الوزارة ردت على هذه الملاحظات ومراجعتها.
 
أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن نتائج امتحانات مسابقة الأئمة الأولى جاءت صادمة حيث بلغت نسبة النجاح 30% فقط، حيث تقدم لها 1800 لم ينجح سوى 348 إماما، وأضاف أن نسبة النجاح فى المسابقة الثانية التى ستعلن اليوم أو غدا ارتفعت إلى 66% بعد أن تأكد المتقدمون من جدية الامتحانات التحريرية والشفوية.
 

· كراسات مدينة الأثاث بدمياط 17 سبتمبر

· تدشين حملة دعم السيسى فى انتخابات الرئاسة

· الشريف والعصار يبحثان سبل تطوير 4700 قرية

· بحث إجراءات "الشريحة الثالثة" مع بعثة البنك الدولى

 

 

بالرغم من إعلان لجنة إدارة أموال جماعة الإخوان، برئاسة المستشار محمد ياسر أبوالفتوح، التحفظ على عدد من الشركات المشتبه فى تبعيتها لجماعة الإخوان، أبرزها راديو شاك، وكمبيوتر شوب، وموبايل شوب، ومكتبات أ، إلا أن العمل لايزال مستمراً بشكل طبيعى فى بعض تلك الشركات، حسب ما أكده مدير أحد أفرع شركة «راديو شاك» بمنطقة وسط البلد.
 
قررت النيابة العامة بمركز أبوقرقاص بالمنيا التحفظ على منزل يمتلكه مواطن قبطى بعد «محاولة تحويله إلى كنيسة دون الحصول على ترخيص»، فى عزبة محمد موسى، والمعروفة بـ«الفرن»، بقرية أبيوها بمركز سمالوط، وذلك لحين صدور قرار الجهة الإدارية الخاصة بإصدار تراخيص الكنائس بالموافقة من عدمها، وكلفت البحث الجنائى بالتحرى والقبض على المتهمين فى الأحداث.
 

· "إسماعيل" يبحث تطوير المؤسسات الإعلامية مع "مكرم" و"جبر"

· "الطيب" لـ"رئيس الصومال": مستعدون لمساعدتكم لتحقيق التقدم

· القوات الجوية تدمر 9 سيارات أسلحة ومتفجرات على الحدود الغربية

· احتفال "المحاسبات":ضيف إماراتى..وبشرى بخفض عجز الموازنة

 

 

تواصل الأجهزة الأمنية حملاتها لملاحقة الإرهابيين التابعين لحركة حسم الإرهابية بالقاهرة و6 محافظات، ودفعت بـ 57 فريقا أمنيا من قطاعى الأمن الوطنى والعام بالتنسيق مع مديريات الأمن وإدارة البحث الجنائى وقوات الأمن المركزى، وقال مصدر أمنى أن القوات الأمنية شنت حملات استباقية لملاحقة مرتكبى الجرائم الإرهابية من أعضاء الحركة بمحافظات "القاهرة والجيزة والفيوم والقليوبية والإسماعيلية وقنا والأقصر"، موضحاً أن الحملات دخلت إلى عمق يصل لأكثر من 13 ساعة بسيارات الدفع الرباعى داخل الصحراء الغربية لمحافظات الصعيد.
 
قال مصدر قضائى إن لجنة إدارة أموال جماعة الإخوان برئاسة المستشار محمد ياسر أبوالفتوح، أصدرت قرارات التحفظ الأخيرة على بعض الأشخاص والكيانات التجارية بتهمة دعم جماعة الإخوان، بناء على الحكم القضائى الصادر من محكمة القاهرة للأمور المستعجلة فى سبتمبر 2013، بحظر أنشطة الجماعة، وكذلك قرار محكمة جنايات القاهرة الصادر فى يناير الماضى بإدراج أكثر من 1500 شخص على قائمة الإرهابيين، وكانت اللجنة قد اتخذت مساء أمس، الأول إجراءات التحفظ على شركة "دلتا آر إس" وممتلكاتها المتمثلة فى شركات راديو شاك، وموبايل شوب، وكمبيوتر شوب، التى تنتشر فروعها على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى شركة الموقع الإلكترونى "مصر العربية" وشركة "بوابة القاهرة للنشر والتوزيع" فضلاً عن إسنادها إدارة مكتبات "ألف" وشركة بيزنس نيوز للصحافة والطباعة والنشر والتوزيع إلى مؤسسة أخبار اليوم، وأضاف المصدر ـ الذى فضل عدم نشر اسمه ـ لـ"الشروق" أن اللجنة تصدر قرارات التحفظ بناء على وجود أدلة لانتماء الشخص أو الجهة إلى جماعة الإخوان، وأن اللجنة تنسق مع أجهزة الدولة المختصة بشأن ثبوت ذلك الاتهام، ثم تنسق مع جهات اقتصادية أخرى لتنفيذ قرارات التحفظ على أرض الواقع.
 

· السيسى: دور "المركزى للمحاسبات" محورى فى الرقابة على أموال الدولة

· "شكرى" يدعو موسكو لاستئناف حركة الطيران..ولافروف: فى القريب العاجل

· استثمارات حقل الغاز العملاق "ظهر" تصل إلى 4 مليارات دولار

· وزير التموين يعلن عن بدء المرحلة الثانية من مشروع جمعيتى




________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7082
نقاط : 37908
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى