منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الأربعاء، 23 أغسطس 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الأربعاء، 23 أغسطس 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الأربعاء 23 أغسطس 2017, 08:33

 

الصحف المصرية: 3 مناطق استثمارية جديدة بكفر الشيخ وشرم الشيخ والقليوبية.. وزير الأوقاف: ساحات "صلاة العيد" ممنوعة على الفصائل السياسية.. ومفاوضات لصرف الدفعة الثالثة من مكافأة عمال المحلة قبل العيد
الأربعاء، 23 أغسطس 2017  

الصحف المصرية

تستعرض "اليوم السابع" أهم الأخبار والعناوين الواردة فى الصحف المصرية صباح اليوم الأربعاء، كخدمة تقدمها للقارئ من قبيل التفرد والتنوع التى دائماً ما تحرص على تقديمه لمتابعيها ومنها: الرى: استفادة مصر من المياه محدودة بسبب التضاريس، شكرى: محاكمة محمد فهمى فضحت "الجزيرة"، تسليم 88 ألف بطاقة تموينية فى 6 محافظات، إخلاء سبيل 8 من "الوراق" والأهالى يشكرون "الوزير"، بشائر الخير: النيل يسجل أعلى منسوب له منذ 100 عام، "الكهرباء" تتعاقد مع "فالكون جروب" لقراءة العدادات، "السكة الحديد": تذاكر العيد الإضافية الأسبوع المقبل بدون زيادة فى الأسعار.
 

 

وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار على إقامة 3 مناطق استثمارية بكفر الشيخ وشرم الشيخ والقليوبية ومنطقة حرة عامة بنويبع، جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المجلس بتشكيله الجديد برئاسة الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وبحضور منى زوبع، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والمستشار محمد عبد الوهاب، نائب الرئيس التنفيذى للهيئة، إضافة إلى العميد خالد محمد عارف، والمهندس طارق توفيق.
 
أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أنه أصدر تعليمات لمدير المديريات بالمحافظات بالالتزام بساحات العيد المقامة، وعدم السماح بإقامة أى ساحات أخرى، مشدداً على أنه لم ولن يخصص ساحات لجماعة أو فصيل سياسى بعينه لأداء صلاة العيد، كما لا يوجد اتفاق سرى أو علنى بخصوص الساحات.
 
- نار الصفقات فى الأهلى والزمالك.. الأبيض يستقبل "فرانكى" اليوم مديراً فنياً والأحمر يبحث عن مهاجم رابع أفريقى.

- تكفير الرئيس التونسى.. صدام بين تونس وتركيا بعد فتوى الإرهابى وجدى غنيم بتكفير "السبسى".
 

- وقف تعامل الجهات الحكومية بالشيكات الورقية نوفمبر المقبل.

- قصة اتهامات استاذ طب نفسى بجامعة الزقازيق بالعيب فى الذات الإلهية.
 


 

صرح محمد سويد، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، بأنه تم تسليم 73 ألفا و274 بطاقة للمديريات على مستوى الجمهورية من بطاقات بدل الفاقد والتالف والفصل الاجتماعى، وأوضح سويد بأنه سيتم اليوم استئناف تسليم 15 ألفا و984 بطاقة منها بالقاهرة 1791 بطاقة والجيزة 1098 والفيوم 731 والبحر الأحمر 439 والقليوبية 2356، والإسكندرية 9577.
 
قال السفير سامح شكرى، وزير الخارجية، إن مقاضاة محمد فهمى مراسل قناة الجزيرة الأسبق، للقناة فضح أساليبها فى العمل وتغطيتها غير الموضوعية، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عقده أثناء زيارة استونيا، مع نظيره الاستونى سفين ميكسر.
 
- صرف الدفعة الثالثة من المكافأة لعمال المحلة قبل العيد.

- ركود بأسواق الأضاحى مع ارتفاع الأسعار.
 

- شكوى ضد قطر بالأمم المتحدة لعرقلة الحج.

- عرض "الإدارة المحلية" بالفصل التشريعى المقبل.
 


 

أكدت د.إيمان سيد مدير مركز التنبؤ بالفيضان أن نهر النيل سجل زيادة فى منسوب المياه أعلى من المعدل الطبيعى السنوى له، فى النيل الأزرق بالسودان وذلك بفعل الأمطار والسيول خلال الأيام الماضية.. وأضافت أنه رغم ذلك فإن الاستفادة من مياه الأمطار المتساقطة بالسودان محدودة، بسبب طبيعة التضاريس السودانية المسطحة التى تحول دون وصول المياه لمجرى النهر وتأثير هذه الأمطار سيظهر فى بحيرة ناصر خلال الأيام المقبلة.
 
أعلن عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج أن المفاوضات مستمرة مع مسئولى الشركة القابضة للنسيج برئاسة د. أحمد مصطفى لصرف الدفعة الثالثة من المكافأة السنوية لعمال غزل المحلة، قبل عيد الأضحى، وأضاف أن قيمة هذه الدفعة أجر شهر ونصف الشهر وقد تم صرفها لبقية الشركات خلال الأيام الماضية، وسيتم صرفها لعمال المحلة قبل عيد الأضحى بعد استجابة العمال لصوت العقل بفض الإضراب عن العمل، وأوضح أن غرفة العمليات التى شكلتها النقابة مستمرة على مدار 24 ساعة وعلى تواصل مستمر باللجنة النقابية لشركة غزل المحلة لمتابعة الأوضاع هناك لحظة بلحظة بالإضافة للتواصل مع بقية الشركات.
 
- الصحة تنظم 18 قافلة طبية فى المحافظات.

- وفد رجال أعمال بريطانى فى القاهرة الشهر المقبل.
 

- وقف التعامل بالشيكات الورقية بالجهات الحكومية فى نوفمبر.

- براءة حسين سالم ونجليه من غسل الأموال.
 


 

أمر قاضى المعارضات بمحكمة جنح الوراق شمال الجيزة، الثلاثاء، بإخلاء سبيل 8 متهمين بإثارة الشغب وحيازة أسلحة نارية خلال الاشتباكات التى وقعت بين قوات الأمن والأهالى، وأسفرت عن مقتل شاب شهرته «سيد طفشان» وإصابة 33 من أفراد وضباط الشرطة، أثناء تنفيذ حملة لإزالة التعديات بجزيرة الوراق، وذلك بضمان محال إقامتهم، بينما تم تأجيل قرار المتهم الـ9 لتعذر نقله، تعد هذه المرة الأولى التى ينظر فيها تجديد حبس المتهمين بمقر المحكمة، منذ القبض عليهم فى 16 يوليو الماضى، حيث تعذر نقلهم من مقر محبسهم نحو 5 مرات، وترافع عن المتهمين كل من محمد عيسى، ومحمد حنفى، المحاميين، وأكدا "أن موكليهما أغلبهم مجنى عليهم وبهم إصابات، وحتى نيابة شمال الجيزة التى تولت التحقيقات سألت 4 من المتهمين باعتبارهم مجنيا عليهم ومتهمين بذات الوقت، وجاء بالتحقيقات أن المتهمين حازوا أسلحة نارية (خرطوش)، ولم يُضبط أحدٌ منهم بحوزته الأسلحة، ولا على مسرح الأحداث، وضُبطوا أثناء تلقيهم العلاج بمستشفيات النيل والتحرير العام (المركزى) وقصر العينى، بعد إصابتهم بأحداث الوراق".
 
أعلنت وزارة الموارد المائية والرى والكهرباء بالسودان أن النيل الأزرق، الرافد الرئيسى للنيل، سجَّل أعلى منسوب خلال الـ100 عام الماضية، متجاوزاً فيضان عام 1946، وقالت أن مناسيب النيل الأبيض والنيل الأزرق بلغت فى الخرطوم 17.14 متر، وهو مستوى قياسى بسبب هطول أمطار غزيرة فى إثيوبيا، وحذرت الوزارة من فيضانات خطيرة خلال اليومين المقبلين، تغمر مساحات واسعة من الخرطوم و12 ولاية أخرى فى شمال ووسط البلاد. وتوقعت، فى بيان، مساء الاثنين، وصول أمواج عالية خلال اليومين المقبلين، ودعت المواطنين القاطنين على ضفاف النيل وفروعه وفى الجزر، خاصة فى ولاية الخرطوم.
 
- وقف أستاذ بجامعة الزقازيق بتهمة "الإساءة للإسلام" على "الفيس بوك".

- ترميم 100 أثر بالجمالية بالتعاون بين جامعة القاهرة و"الآثار".
 

- عرفات يبحث تطوير السكة الحديد مع شركتين عالميتين.

- مصادر:تغيير اسم "صباح الخير" بعد 23 عاماً من إطلاقه.
 


 

قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة أن الوزارة اقتربت من الإعلان عن تعاقدها مع شركة "فالكون جروب" للقيام بقراءة العدادات تعويضًا عن العجز فى عدد الكشافين البالغ 10 آلاف كشاف ومحصل، مشيرا إلى أن هناك اجتماعات مكثفة ستعقد على مدار الأسبوع الحالى للاتفاق النهائى على العقد بين الطرفين، وأضاف المصدر، فى تصريحات لـ"الشروق"، أنه حتى الآن لم يتم الاتفاق على الأمور المالية الخاصة بالتعاقد، موضحًا أنه من المرتقب توقيع العقود قبل عيد الأضحى المبارك، متوقعًا أن تبدأ شركة "فالكون" تنفيذ مهام عملها بشركات توزيع الكهرباء المختلفة فى خلال شهرين من التعاقد أى قبل نهاية العام الجاري؛ حيث ستترك الكهرباء لها 60 يوما لتعيين موظفين وتدريبهم، مشيراً إلى أنه سيتم التعامل مع جميع شركات التوزيع، ولكنها ستبدأ توزيع الكشافين التابعين للشركة فى بعض المناطق فقط كمرحلة أولى، وأشار إلى أنه سيتم تحديد قطاع من كل شركة توزيع شهريًا تتولى شركة «فالكون» أخذ القراءات والكشف من العدادات المنزلية والتجارية المختلفة، منوها بأنه تم الاتفاق على البدء بقطاع شبرا التابع لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء.
 
كشفت مصادر مطلعة بهيئة السكك الحديدية عن بدء طرح تذاكر القطارات الإضافية وعربات العلاوة لموسم عيد الأضحى خلال الأسبوع المقبل بدون زيادة فى الأسعار، لافتا إلى الانتهاء من بيع تذاكر القطارات الموجودة حاليا فى جدول التشغيل لأيام العيد نظراً للإقبال الكبير من المواطنين الراغبين فى السفر إلى المحافظات بالقطارات، وأضافت المصادر فى تصريحات لـ"الشروق"، أنه سيتم تشغيل 26 قطارا إضافيا "مكيف ومميز" بالإضافة إلى ضم 26 عربة علاوة لبعض القطارات المكيفة خلال الفترة من 26 أغسطس الحالى وحتى 11 سبتمبر المقبل.
 
- 19فرقة أمنية تلاحق الإرهابى عمرو سعد فى 3 محافظات

- انفراجة فى أزمة جزيرة الوراق
 

- غداً.. السيسى يرأس أول اجتماع للمجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب والتطرف

- اتحاد الكرة يؤكد استمرار كوبر بصرف النظر عن نتيجة مباراتى أوغندا

 



________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7204
نقاط : 38375
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى