منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الخميس، 24 أغسطس 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الخميس، 24 أغسطس 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الخميس 24 أغسطس 2017, 08:22



الصحف المصرية: الحكومة لا تتدخل فى انتخابات الأندية.. وزير الداخلية: مستمرون فى الحرب على الإرهاب.. القاهرة تنتقد قرار أمريكا خفض المساعدات.. الرئيس: مصر حريصة على تعزيز علاقاتها مع واشنطن
الخميس، 24 أغسطس 2017 

الصحف المصرية ـ صورة أرشيفية

 
تقدم "اليوم السابع"، خدمة مميزة للقارئ وتجمع له أهم أخبار وعناوين الصحف الصادرة صباح اليوم الخميس فى الصحف المصرية، والتى تتعلق بالشأن الداخلى المصرى والخارجى فضلاً عن أهم القضايا الساخنة والتى تشغل بال المواطن على المستويين الدولى والمحلى، وكان أبرزها: توقيع ٥ مذكرات تفاهم فى البورصة والموانئ.. وقريبا الأدوية وبناء السفن، شيك مكافآت عمال غزل المحلة وصل الشركة.. والصرف قبل العيد، ضبط وإحضار مالك عيادات فى "تجارة الأعضاء"، اكتشاف 5 مقابر رومانية بمنطقة "بئر الشغالة" بـ"الواحات"، مصادر :"التموين" تدرس فرض رسوم تأمين على البقالين أسوة بـ"المخابز"، "الصحة": توريد "قسطرة القلب" للمستشفيات.
 

 
 
قرر مجلس الوزراء، أن تكون إجازة عيد الأضحى المبارك 5 أيام، وذلك اعتباراً من يوم الخميس الموافق 31 أغسطس  الجارى عام وحتى يوم الاثنين الموافق 4 من سبتمبر المقبل، وذلك بالنسبة للعاملين فى الوزارات والمصالح والهيئات العامة والقومية ووحدات الإدارة المحلية، والعاملين بشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام. 
 
أكد وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفّار، أن "الداخلية" مستمرة فى جهودها لمواجهة ومكافحة الاٍرهاب والتطرف وملاحقة الخارجين عن القانون ومطاردة الإرهابيين والمتطرفين وخاصة المدرجين على القائمة السوداء، مشدداً فى تصريحات له أن رجال الشرطة أقسموا على حماية مصر العظيمة وشعبها الكريم.
 
 

-    تطوير "الإنتاج الحربى" فى اجتماع السيسى والعصار.


-    بالأرقام.. رونالدو الأقرب لجائزة أفضل لاعب بأوروبا.


-     الأهلى يكثف المفاوضات مع الفتح لضم الإيفوارى دياكيتى


-     مذكرات تفاهم مع فيتنام للاستثمار بقناة السويس.


-     "الخارجية": مصر تعرب عن أسفها لقرار واشنطن بتخفيض المساعدات العسكرية.


 
 
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس حرص مصر على مواصلة العمل على تعزيز العلاقات المتشعبة التى تجميع بين مصر والولايات المتحدة فى مختلف المجالات  والاستمرار فى التنسيق والتشاور مع الإدارة الأمريكية من أجل تطوير بالتعاون الثنائى، كما أكد الرئيس الأهمية التى توليها مصر للتوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، مشيراً إلى الاتصالات والجهود المستمرة التى تبذلها مصر مع الأطراف المعنية من أجل الدفع قدماً بمساعى إحياء المفاوضات بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى.
 
أعربت وزارة الخارجية أمس عن أسفها لقرار الولايات المتحدة حجب مساعدات لمصر تصل إلى 290 مليون دولار من برنامج المساعدات الأمريكية، سواء من خلال التخفيض المباشر أو لبعض مكونات الشق الاقتصادى من البرنامج أو تأجيل صرف بعض مكونات الشق العسكرى.
 

-    8 مذكرات تفاهم لدعم العلاقات الاقتصادية مع فيتنام.


-    مقتل 8 تكفيريين وتدمير 6 أوكار للإرهابيين بشمال سيناء.


-     15 ألفا يتقدمون للبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة.


-    "إجازة الأضحى" 5 أيام من الخميس المقبل.

 

 
 
أكدت د. سحر نصر وزيرة الاستثمار تطلع مصر لتبادل الخبرات مع فيتنام واستقبال استثماراتها، خاصة فى محور قناة السويس والاستزراع السمكى، وأشار الفريق مهاب مميش رئيس المنطقة الاقتصادية للقناة إلى اهتمام القيادة السياسية بتنفيذ مشروعات عملاقة فى منطقة القناة، تساهم فى تحقيق التنمية الاقتصادية.. جاء ذلك خلال استقبال نجوين شوان فوك رئيس الوزراء الفيتنامى للوزيرة والفريق مميش، خلال زيارتهما الحالية لبلاده التى شهدت توقيع ٥ مذكرات تفاهم.. كما التقت سحر نصر والفريق مميش مع نجوين تشى دونج وزير التخطيط والاستثمار، حيث أكدت الوزيرة ترحيب مصر بالمستثمرين الفيتناميين، لتعزيز التعاون الاستثمارى بين البلدين، وتشجيع اقامة مشروعات مشتركة بين القطاع الخاص فى البلدين، وعرض الفريق مميش الفرص الاستثمارية الكبرى فى محور تنمية قناة السويس، وأوضح أن هناك فرصا متاحة للجانب الفيتنامى للاستثمار فى عدة مجالات، ومنها المزارع السمكية وبناء السفن والأدوية. وتم توقيع مذكرتى تفاهم فى مجالى الاستثمار والبورصة.
 
يصرف عمال غزل المحلة الدفعة الثالثة من مكافأتهم السنوية قبل إجازة عيد الأضحي، وأكد عبد الفتاح ابراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج أن الشركة تسلمت شيكا أمس من الشركة القابضة، بالدفعة التى تبلغ شهرا ونصف الشهر.. وأضاف أن حقوق العمال المنصوص عليها فى الدستور والقوانين ولوائح الشركات غير قابلة للتفاوض وطالب رئيس النقابة المسئولين بتحرى الدقة فى تصريحاتهم وعدم إثارة غضب العمال واستفزازهم، خاصة أن العمال هم بناة الاقتصاد الوطنى وعلى أكتافهم ترتفع معدلات الإنتاج وتزيد معدلات النمو الاقتصادى.. وأكد أن النقابة العامة مستمرة فى التفاوض حول المطالب المالية للعمال لحين الوصول لحل يتفق مع ما يطالبون به وما تستطيع الحكومة تنفيذه وفقا لما هو منصوص عليه فى القانون ولوائح الشركات.
 
 

-   'الوفد الأمنى البريطانى ينهى جولاته بمطار القاهرة اليوم.


-  مفاعل حيوى لإنتاج الأنسولين وأدوية السرطان فى مدينة الأبحاث.


-   برقيات أمريكية سرية تفضح علاقة قطر المشبوهة بإسرائيل.

 

 
 
أمرت نيابة حوادث جنوب الجيزة، الأربعاء، بضبط وإحضار 4 متهمين جدد فى "الاتجار بالأعضاء البشرية" بمنطقة أبو النمرس، ومن بينهم صاحب عيادات "الشيمى"، محل الجريمة، والتى شهدت عمليات نقل أعضاء بشرية، وقالت مصادر قضائية إن المتهمين المحبوسين وعددهم 12، كان قاضى المعارضات أصدر قرارًا بإخلاء سبيلهم، وتقدمت باستئناف على القرار، وأصدر القاضى قرارًا بحبس المتهمين 15 يومًا على ذمة التحقيقات.
 
كشفت البعثة الأثرية المصرية العاملة بمنطقة بئر الشغالة بالواحة الداخلة أثناء موسم حفائرها هذا العام، عن 5 مقابر تعود للعصر الرومان، وقال أيمن عشماوى، رئيس قطاع الآثار المصرية بوزارة الآثار، إن المقابر مشيدة من الطوب اللبن وتتكون المقبرة الأولى من مدخل يؤدى إلى صالة مستعرضة ومنها إلى حجرتين للدفن وتنتهى بشكل هرمى، والمقبرة الثانية لها سقف مقبى وتتكون من مدخل يؤدى بدوره إلى حجرة الدفن مباشرة، أما المقبرة الثالثة فقد تم الكشف عن الجزء العلوى منها فقط وهى على شكل هرمى مصمت، أما المقبرتان الرابعة والخامسة فتشتركان فى مدخل واحد يؤدى إلى المقبرتين ولكل منهما حجرة للدفن ذات سقف.
 

-   هيئة النظافة تدير "المنظومة" فى القاهرة بعد انتهاء عقود الشركات.


-    خطة لتقديم الخدمات الحكومية إلكترونياً.


-     تأجيل مناقشة قانون مواجهة "السياس".


-   الحكومة توافق على "التأجير التمويلى" والسماح لشركات الحكومة ببيع ديونها.


 
 
كشف مصدر مسئول بوزارة التموين، عن عزم الوزارة فرض رسوم تأمينية على البقالين أسوة بأصحاب المخابز، مشيرا إلى عدم حسم قيمة التأمين بشكل نهائى حتى الآن، متوقعا أن تتراوح من ثلاثة أيام وحتى أسبوع، وأضاف المصدر فى تصريحات لـ"الشروق"، أن قيمة التأمين التى سيتم تحديدها ستختلف وفقا لحجم الأموال التى يتاجر بها البقال، مضيفا أنه على سبيل المثال حال كان البقال يتعامل بمبلغ 30 ألف جنيه فى الشهر، سيكون ملزم بدفع 3 آلاف جنيه اذا تم تحديد قيمة التأمين بثلاثة أيام.
 
قالت رئيسة الإدارة المركزية للطب العلاجى، الدكتورة ماجدة طنطاوى، إنه يجرى توزيع دفعة جديدة من دعامات القلب التشخيصية من مخازن التموين الطبى فى الوزارة لجميع القطاعات ومديريات الشئون الصحية لتوزيعها على المستشفيات على مستوى الجمهورية.
 
 

-    |الشروق" تحاور "إخوان المراجعات" فى السجون


-   وزير الشباب والرياضة: الحكومة لا تسعى للسيطرة على الأندية


-   الرئيس للعصار: ضرورة تكاتف جهود أجهزة الدولة للمساهمة فى تنفيذ المشروعات القومية.

 

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7082
نقاط : 37908
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى