منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الثلاثاء، 29 أغسطس 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الثلاثاء، 29 أغسطس 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الثلاثاء 29 أغسطس 2017, 08:22

 

الصحف المصرية: "الدبابيس" تكشف لغز هروب متهمى "كتائب حلوان" أثناء ترحيلهم.. سامح شكرى: الرباعى العربى متمسك بمطالبة الدوحة بتصحيح مسارها.. والدولار الجمركى يستقر عند 16 جنيها بداية سبتمبر
الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 

الصحف المصرية

فى إطار الخدمات التى تقدمها "اليوم السابع"، نستعرض أهم العناوين والأخبار الصادرة فى صحف اليوم الثلاثاء والتى تشغل بال المواطنين على المستويين المحلى والدولى، ومنها: افتتاح "الأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب" أكتوبر المقبل، المشروع القومى لربط الصناعات الصغيرة بمحو الأمية ينطلق من المنيا، المحامى الأمريكى فرانكل: قرار خفض المساعدات لمصر متسرع، "التنظيم والإدارة" يعد قائمة لفصل الموظفين المدرجين بقوائم الإرهاب، موسكو: مناورة مصرية- روسية بجنوب روسيا فى سبتمبر، وزير الصحة: إصدار 231 ألف قرار علاج على نفقة الدولة لمرضى الأورام خلال 2016، القبض على 15 متهماً جديداً بالتعدى على لواء سابق فى التجمع الخامس.
 

 

قال وزير الخارجية سامح شكرى، إن دول الرباعى العربى، مصر والسعودية والإمارات والبحرين، وجميع الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، متمسكة بمطالبة إمارة قطر ونظامها الحاكم بتصحيح مسارهم الداعم للإرهاب، جاء ذلك فى المؤتمر الصحفى المشترك، الذى عقده شكرى، أمس الاثنين مع نظيره البيلاروسى فلاديمير مكاى، بالعاصمة مينسك، فى إطار جولته الأوروبية التى بدأت أمس بألمانيا.
 
كشفت المعاينة الأولية، لفريق نيابة البساتين الجزئية، بإشراف المستشار أحمد مجدى عبد الغنى، مدير النيابة، بموقع هروب المتهمين من سيارة الترحيلات، أثناء عودة المتهمين إلى سجن طرة، عن أن أحد المتهمين حاول سرقة الطبنجة الخاصة بضابط الترحيلات، فخرجت منها طلقة أصابت الضابط فى كتفه، وأشارت المعاينة، إلى أن الضابط تمكن من انتزاع الطبنجة من المتهم، فأطلق أحد الأمناء عيارا ناريا أصاب المتهم فى قدمه، وتمكن متهمان اثنان من الهرب فيما ألقت القوة القبض على 5 آخرين بينهم المصاب، الذى تم نقله إلى مستشفى قصر العينى كما تم نقل ضابط الشرطة إلى المستشفى لتلقى العلاج، وحالته غير خطرة.
 
- وزارة النقل تخاطب التعاون الدولى لإنهاء قرض مشروع القطار المكهرب.

- التعليم تتعهد بقبول جميع الأطفال فوق الـ 5 سنوات فى الرسمية لغات.
 

- 4 أيام حبس لعلاء حسانين فى تهمة النصب على حسن راتب.

- التعاقد مع مهاجم بولندا أول طلبات فى الزمالك "نيبوشا".
 


 

قررت وزارة المالية تخفيض الدولار الجمركى إلى 16 جنيها لمدة شهر بداية من شهر سبتمبر المقبل، مقابل 16.25 خلال شهر أغسطس الحالى وذلك مع استمرار انخفاض سعر الصرف بالبنوك، وأكد الدكتور مجدى عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك أن هذا القرار جاء بعد تراجع أسعار سعر الصرف.
 
أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى القرار الجمهورى، رقم 434 لسنة 2017، بإنشاء الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، تنفيذا لتوصيات المؤتمر الوطنى الأول للشباب بشرم الشيخ فى نوفمبر الماضى، وتتبع رئيس الجمهورية بشكل مباشر، ويكون لها مجلس أمناء، برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وعضوية ممثلين عن عدة جهات ذات الاختصاص والخبرة.
 
- حالة تأهب قصوى قبيل تصعيد الحجاج.

- الإسكندرية تتجمل استعداداً للعيد.
 

- المتحدث العسكرى:مقتل 7 تكفيريين وتدمير 14 وكرا للعناصر الإرهابية بوسط وشمال سيناء.

- وزير الخارجية يسلم رسالة من الرئيس السيسى إلى رئيس بيلا روسيا.
 


 

أكد المحامى الأمريكى الشهير دافيد فرانكل خلال لقاء مع برنامج النبض الأمريكى أن قرار الكونجرس بتخفيض المعونة المخصصة لمصر متسرع وبه سوء تقدير من جانب الكونجرس الأمريكى، وأعرب عن استيائه من قرار الكونجرس، بالإضافة لسوء التوقيت الذى تم فيه اتخاذ القرار، حيث أنه الوقت نفسه الذى زار فيه كبير مستشارى دونالد ترامب وصهره كوشنير المنطقة.
 
أطلقت الهيئة القومية لمحو الأمية وتعليم الكبار أمس، المشروع القومى للصناعات الصغيرة كحافز للتعلم ومحو الأمية فى كل محافظات الجمهورية، فى شراكة كبرى بين مؤسسات الدولة ورجال الأعمال والمجتمع المدنى، لمواجهة الأمية بتوفير حوافز اقتصادية كبرى تتمثل فى منح الدارسين مشروعات صغيرة بعد تدريبهم عليها، لتحسين دخلهم ومستوى معيشتهم، انطلق المشروع أمس من محافظة المنيا، ودشنه د. عصام قمر رئيس هيئة محو الأمية، بحضور المحافظ اللواء عصام البديوى، ود.جمال أبو المجد رئيس الجامعة، حيث تم افتتاح معرض الحرف اليدوية باكورة إنتاج الدارسين فى محو الأمية بالتجربة الاسترشادية للمشروع والتى تمت فى محافظتى القليوبية والدقهلية.
 
- أعضاء جدد بمجلس إدارة أخبار اليوم.

- نقل تمثال رمسيس للمتحف الكبير قبل نهاية العام.
 

- مزرعة مصرية نموذجية فى الصومال.

- الرى تعلن الطوارئ استعداداً لعيد الأضحى.
 


 

قال المستشار محمد جميل، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، أن الجهاز يُعِدُّ حالياً قاعدة بيانات تتضمَّن أسماء الموظفين بالجهاز الإدارى للدولة المدرجين على قوائم الإرهاب بأحكام قضائية، والذين تم نشر الأحكام وأسمائهم فى الجريدة الرسمية، تمهيداً لفصلهم من وظائفهم الحكومية، وأضاف، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أن قاعدة البيانات الجارى إعدادها تأتى بهدف متابعة تنفيذ الآثار المترتبة على إدراجهم فى قوائم بالنسبة لقانون الخدمة المدنية، موضحاً أنه طبقاً للقانون رقم 8 لسنة 2015 فى شأن تنظيم قوائم الإدراج على قوائم الإرهاب يُعدُّ الموظف فاقداً شرط حسن السمعة والسيرة اللازم لتولى الوظائف والمناصب العامة أو النيابية، وبالتالى فإن ثبوت الانتماء للجماعات الإرهابية بحكم قضائى، ونشر الحكم والإدراج فى الجريدة الرسمية، يستتبع ذلك إنهاء خدمة كل من يُدرَج اسمه على قوائم الإرهاب.
 
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس، أن وحدات من قوات المظلات الروسية والمصرية ستجرى على أراضيها، لأول مرة، مناورات "حماة الصداقة- 2017" العسكرية، فى سبتمبر المقبل، وقالت الوزارة أن المظليين الروس والمصريين سيتدربون على إتقان عمليات الإنزال الجوى المشترك، والقيام بالمناورة فى منطقة تنفيذ المهمة، فى إقليم كراسنودار، جنوب روسيا، التى يسودها مناخ شبه استوائى جاف، إضافة إلى الاستيلاء على منطقة جبلية، وتنفيذ مهام الاستطلاع، واقتحام المدن.
 
- الزراعة تطرح لحوماً طازجة بـ100 جنيه للكيلو فى العيد

- قوات تأمين القناة تضبط عميد شرطة بحوزته 8 كيلو بانجو.
 

- السعودية تستقبل أسر الشهداء بالورد وماء زمزم.

- المنتخب يطير إلى أوغندا..ورعب فى "كمبالا" من "صلاح".
 


 

قال وزير الصحة أحمد عماد الدين راضى: أنه تم إصدار 231 ألفًا و915 قرار علاج على نفقة الدولة من المجالس الطبية المتخصصة، لعدد 101 ألف و781 مريضا أورام بتكلفة بلغت 771 مليونا و177 ألف جنيه خلال العام الماضى 2016، وأشار الوزير، فى بيانه أمس الاثنين، إلى تقديم الخدمة الطبية لمليونى و234 ألفًا و143 مواطنا فى 13 مركز أورام تابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة بمحافظات الجمهورية خلال العام المالى 2016/2017.
 
ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة القبض على 15 متهما جديدا فى واقعة تعدى رجل أعمال بالضرب على لواء سابق وأسرته بمنطقة التجمع الخامس بعد مشادة كلامية نشبت بين زوجة المتهم والمجنى عليهم، ليصل عدد المقبوض عليهم إلى 20 متهمًا وأمر مدير أمن القاهرة اللواء خالد عبدالعال بإحالتهم إلى النيابة للتحقيق.
 
- مصادر: "حماس" تعدم متطرفين تورطوا فى عمليات إرهابية داخل سيناء.

- وزير الزراعة: مصر حريصة على تقديم جميع أشكال الدعم للأشقاء بالصومال.
 

- "مؤسسة قضايا المرأة" تؤيد المساواة بين الرجل والمرأة فى الميراث.

- "القضاء الإدارى" يؤيد منع نجلة خيرت الشاطر من السفر.

 



________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7206
نقاط : 38385
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى