منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الأربعاء، 30 أغسطس 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الأربعاء، 30 أغسطس 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الأربعاء 30 أغسطس 2017, 08:59



الصحف المصرية: مفاجأة.. اكتشاف 4500 موظف "إخوانى" فى 4 وزارات.. الإمارات: تميم ليس الحاكم الفعلى لقطر.. القوات المسلحة تطرح لحوما بـ60 جنيهاً للكيلو.. وتخفيض سعر السكر 50 قرشا فى مقررات تموين سبتمبر


الأربعاء، 30 أغسطس 2017  



الصحف المصرية






تتناول "اليوم السابع" عرض أهم عناوين وأخبار الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، وتضع بين يدى القارئ حزمة من الأخبار الهامة على الساحتين المحلية والدولية، من بينها: الرئيس: الشراكة الإستراتيجية جسر للتعاون المصرى – الصينى، جولة مفاجئة لوزير النقل بـ"العفريتة" فى ورش إصلاح جرارات القطارات، جلسة طارئة بمجلس الدولة لمراجعة عقدى "الضبعة"، سعفان: العام المقبل بداية الخير لمصر، "الكهرباء": الزيادات الجديدة على الشرائح الـ3 الأولى "غير محسوسة"، خطة متكاملة للتصدى للفساد والانتهاء من لائحة قانون تقنين الأراضى بعد العيد، 3 اتفاقيات للتنقيب عن البترول والغاز باستثمارات 81.5 مليون دولار.

 

بدأ الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة جولات على جميع محاكم الجمهورية، لحصر قائمة الموظفين الصادر بشأنهم أحكام نهائية تتعلق بالموظفين المنتمين لتنظيم "الإخوان"، الإرهابى علاوة على الموظفين الذين صدر بحقهم أحكام من الدرجة الأولى والثانية لإعداد قوائم بهم، وقال مصدر أمنى إن هناك عددا كبيرا من الصادر فى حقهم أحكام نهائية أو أحكام من الدرجة الأولى والثانية من وزارات التربية والتعليم والأوقاف والتنمية المحلية والتعليم العالى.

 
فى حكم قضائى أصدرته محكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، نائب رئيس مجلس الدولة، أمس الثلاثاء، أكدت فيه أن ترسيم الحدود البحرية بين مصر والدول ضمن أعمال السيادة التى لا يختص القضاء بنظرها، وتنأى عن رقابة القضاء، جاء ذلك فى دعوى طالبت ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر وقبرص حملت رقم 70526 لسنة 70 قضائية، حيث قضت المحكمة بعدم اختصاصها بنظر الدعوى على سند أن تلك الاتفاقيات تدخل ضمن أعمال السيادة التى تخرج عن اختصاص القضاء.

-  النيابة واجهت نائبة محافظ الإسكندرية بالتسجيلات الصوتية فى قضية الرشوة.



-  مصرع 15 وإصابة 41 مواطناً فى حادث ببنى سويف.



-  معركة دخول الأطفال إلى السينما بين الرقابة والسينمائيين.



-  صواريخ بيونج يانج تجاه اليابان.. تصعيد فى حرب كوريا وأمريكا.


 

تعتزم وزارة التموين تخفيض سعر طن السكر 500 جنيه للطن، ليباع السكر التموينى والحر بسعر 9، 5 جنيه للكيلو بدلاً من 10 جنيهات، عقب إجازة عيد الأضحى المبارك، ليتم تنفيذ ذلك بدءاً من تموين سبتمبر لدى البقالين وفروع جمعيتى ومنافذ وزارة التموين على مستوى الجمهورية.

 
أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسى، المستوى المتميز للعلاقات المصرية – الصينية وبالشراكة الإستراتيجية التى تجمع بين الدولتين، منوهاً بالجهود المبذولة للارتقاء بالعلاقات الثنائية تحقيقاً لأهداف الشعبين الصديقين، وتناول الرئيس فرص تعزيز التعاون بين مصر وتجمع "بريكس" –يضم الصين وروسيا والبرازيل والهند وجنوب إفريقيا- وذلك خلال حواره أمس مع ممثلى كبرى وسائل الإعلام الصينية.

-  الإمارات:تميم ليس الحاكم الفعلى لقطر.



-  القوات المسلحة تطرح لحوما بـ60 جنيهاً للكيلو.



-  نتيجة المرحلة الثالثة للتنسيق خلال ساعات.



-  تراجع الدولار..وقفزة فى أسعار الذهب.


 

وقع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية 3 اتفاقيات جديدة للبحث عن للبترول والغاز فى صحراء مصر الغربية بين كل من الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة شل العالمية وشركة »أبيكس» الأمريكية التى تستثمر فى مصر لأول مرة، حيث بلغ إجمالى استثمارات الاتفاقيات 81.4 مليون دولار.. تصل استثمارات الاتفاقية الأولى مع شركة شل العالمية فى منطقة امتياز شمال أم بركة بالصحراء الغربية إلى 35.5 مليون دولار، بينما تصل استثمارات الاتفاقيتين الثانية والثالثة مع شركة أبيكس الأمريكية فى كل من منطقة جنوب شرق مليحة بالصحراء الغربية إلى 26.5 مليون دولار ومنطقة غرب بدر الدين إلى 19.4 مليون دولار.

 
بحث مجلس المحافظين فى اجتماعه أمس برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء برنامج توصيل الصرف الصحى لـ٢ مليون مواطن فى ١٩٣ قرية بعد رصد ٢٥٠ مليون جنيه وبدء التعاقد مع جهات التنفيذ بإشراف شركة المياه والصرف للبدء فى التعبئة والمقرر له قبل مارس القادم. تم تكليف كل محافظة بحصر الوحدات المطلوبة والتنسيق مع شركة المياه بسرعة التعبئة، كان المجلس الذى حضره عدد من الوزراء قد تم تخصيصه لمناقشة ترسيخ العدالة الاجتماعية بين المواطنين ومتابعة ملف التعديات على الأراضى الزراعية والاستعدادات لعيد الأضحى المبارك.

-  البنا: التنسيق مع البنكين المركزى والزراعى لتوفير 200 مليون إضافية لباقى المراحل.



-  الأحوال الشخصية تتصدر أسئلة فتاوى مترو الأنفاق.



-  الاستئناف تلزم التأمينات بتسوية حقوق أصحاب المعاشات.



-  القضاء الإدارى غير مختص بقضايا ترسيم الحدود وأعمال السيادة.


 

تفقد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أمس، ورش التبين لعمرة وصيانة جرارات القطارات، فى جولة مفاجئة ارتدى خلالها «عفريتة» عمال الورش أثناء متابعته أعمال صيانة الجرارات، وتفقد أقسام الورش المختلفة، واستمع من العاملين إلى مقترحاتهم لتطوير آليات العمل، وزيادة إنتاجية الورش، فى إطار خطة الوزارة لتطوير منظومة السكك الحديدية فى كافة القطاعات من عربات، وجرارات، وورش، ونظم إشارات، وتجديد وصيانة الخطوط الحديدية، بهدف المحافظة على انتظام حركة القطارات والارتقاء بمستوى الخدمة.

 
تعقد اللجنة الثالثة بقسم الفتوى بمجلس الدولة، اليوم، أولى جلسات مراجعة عقدى مشروع محطة الضبعة النووى، برئاسة المستشار أحمد أبوالنجا، نائب رئيس مجلس الدولة، وصرح المستشار أحمد أبوالعزم، رئيس المجلس، فى بيان، بأنه تم تحديد جلسة طارئة وعاجلة للجنة الفتوى لمراجعة العقدين نظراً لما لهما من أهمية خاصة تتطلب الانتهاء منهما على وجه السرعة، وأن يتم دراستهما بمنتهى الدقة والشفافية، وفحص كافة بنودهما بما يحفظ جميع الحقوق ويحقق كافة الالتزامات فى ضوء القوانين والتشريعات المعمول بها فى هذا الشأن. وقالت مصادر قضائية رفيعة المستوى بالمجلس أنه لا يمكن الجزم بموعد انتهاء اللجنة من دراسة ومراجعة العقود، وقد يستغرق الأمر جلسة واحدة أو أكثر، غير أن عامل السرعة مطلوب لحساسية وضرورة المشروع، مشيرة إلى أن اللجنة بكامل أعضائها سوف تكثف جلساتها وتعقد اجتماعاتها بصورة مستمرة لإنجاز تلك المهمة فى أسرع وقت ممكن.

-  السفير الإسرائيلى يعود للقاهرة بعد غياب 8 شهور.



-  أزمة مشجعى الزمالك المحبوسين تضرب عشرات الأسر.



-  كرم جبر:19 مليار جنيه ديون المؤسسات القومية.



-  مصرع 15 وإصابة 41 فى تصادم ببنى سويف.


 

وصف نائب رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء للشئون التجارية مسعد بشير، الزيادات الجديدة فى أسعار الكهرباء والتى تم تطبيقها أخيرا، على الشرائح الثلاث الأولى بغير المحسوسة للمواطنين، حيث لا تتعدى نسبة من "10 إلى 15%"، وأوضح بشير فى تصريحات لـ"الشروق"، أن تلك النسبة تطبق على المناطق العشوائية التى ينخفض استهلاكها، وذلك مقارنة بالمناطق المتحضرة الأكثر استهلاكًا التى يتعدى الاستهلاك بها الـ1000 كيلو وات والتى تم رفع الدعم عنها لتحاسب بسعر 130 قرشًا للكيلو وات.

 
قال وزير القوى العاملة محمد سعفان: أن مصر فى حاجة إلى العمل الجاد باعتباره السبيل الأول لرقى المجتمعات، مشددًا على أن المرحلة الحالية تحتاج إلى كل نقطة وجهد وعرق، فلا توجد لدينا رفاهية الوقت، لأن الوطن يحتاج إلى تكاتف الجميع لتحقيق نهضة اقتصادية وزيادة فى الإنتاج، متوقعا أن يشهد العام المقبل بداية الخير لمصر.

- "التضامن":صرف المعاشات بـ"الماكينات".. الجمعة المقبلة.



- تعاون بين "الهجرة" و"الإسكان" لتطوير العشوائيات والحد من الهجرة غير الشرعية.



- 97ألفاً يسحبون كراسات شروط حجز الإسكان الاجتماعى.



- وزير التنمية المحلية: خطة متكاملة لمواجهة الفساد بالتعاون بين جميع أجهزة الدولة.


   

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7204
نقاط : 38375
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى