منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم السبت، 02 سبتمبر 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم السبت، 02 سبتمبر 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في السبت 02 سبتمبر 2017, 11:37

[center]


الصحف المصرية: خطة البرلمان لمواجهة "تجنيد الشباب" بالتنظيمات الإرهابية.. الرئيس فى الصين غدا لحضور قمة البريكس.. البيت الأبيض يطلب 6 مليارات دولار لمواجهة "هارفى".. بوتين يدعو إلى تشكيل جبهة دولية ضد الإرهاب


السبت، 02 سبتمبر 2017 



الصحف المصرية






حرصًا من "اليوم السابع" على تقديم أفضل خدماتها الإخبارية للقراء الأعزاء، نرصد أهم ما تناولته الصحف المصرية اليوم السبت، حول العديد من الموضوعات المتنوعة والملفات الشائكة، التى تهم الرأى العام وتفيد المواطنين، منها: خطة البرلمان لمواجهة "تجنيد الشباب" بالتنظيمات الإرهابية، بريطانيا ترفع حظر اصطحاب الأجهزة الإلكترونية عن رحلات مصر للطيران، الرئيس فى الصين غدا لحضور قمة "البريكس"، الحجاج يواصلون رمى الجمرات فى أول أيام التشريق، تغيير 50% من المناهج الدراسية ومراكز تقوية تابعة للوزارة، تعيين العمالة المؤقتة بالجهاز الإدارى للدولة خلال أيام، البيت الأبيض يطلب 6 مليارات دولار لمواجهة دمار "هارفى"، "مجلس الدولة" ينهى مراجعة "الإجراءات الجنائية" بعد العيد، "المالية" تعتزم طرح أذون وسندات خزانة بـ108.7 مليار جنيه خلال سبتمبر، قابيل: 20 مليار دولار حجم التبادل التجارى بين مصر ودول "البريكس".

 

 
  

يضع البرلمان نصب عينيه خلال دور الانعقاد الثالث مواصلة جهوده لمواجهة تجنيد الشباب للانخراط فى التنظيمات التكفيرية والجماعات المتطرفة، بالتحرك على شقين أحدهما يتعلق بالمواجهة الفكرية والعمل على تجديد الخطاب الدينى، والجانب الآخر يتعلق بسن تشريعات لمكافحة الإرهاب، حسبما يؤكد أعضاء مجلس النواب، ومن بين التشريعات والقوانين المقترحة مشروع قانون الشباب، وتنظيم مراكز الشباب وإنشائها فى دور الانعقاد الثالث، بالإضافة إلى مشروع قانون الجرائم الإلكترونية، الذى سيلعب دورا فى مواجهة الخلايا الإلكترونية التى تبث الشائعات وتسعى لتجنيد الشباب عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وشدد اللواء صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، على أهمية تجديد الخطاب الدينى وهى القضية التى طالما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى الأنظار للعمل عليها، مشيراً إلى أن مجلس النواب يولى أهمية لهذه القضية من خلال اللجان المعنية، خاصة أن هناك أئمة بعض المساجد يحتاجون إلى تغيير أساليبهم فى الخطاب مع المواطن البسيط لمواجهة خطاب الجماعات المتطرفة.

 
بدأت السلطات البريطانية، أمس الجمعة، رفع الحظر عن اصطحاب الركاب لأجهزة الكمبيوتر المحمول والأجهزة الإلكترونية الأخرى على متن رحلات مصر للطيران المتجهة إلى لندن من مطار القاهرة، وذلك بعد 5 أشهر من قرار فرض الحظر، الذى طبقته الشركة مارس الماضى، على تركيا وخمس دول عربية من بينها مصر.

وصرح مصدر مسئول بشركة مصر للطيران بأن هذا القرار جاء بعد التأكد من توافق الإجراءات الأمنية المطبقة على رحلات مصر للطيران مع متطلبات إدارة أمن النقل البريطانى، حيث قام فريق أمنى بريطانى بزيارة لمطار القاهرة الدولى الشهر الماضى، وتفقد إجراءات التأمين على رحلات مصر للطيران المتجهة إلى لندن، تمهيدًا لرفع الحظر البريطانى على سفر الأجهزة الإلكترونية بصحبة الركاب على متن هذه الرحلات، وأضاف المصدر أن الوفد البريطانى أشاد بإجراءات الأمن فى مطار القاهره الدولى، وبإجراءات شحن الطرود فى صالات مصر للطيران والإجراءات المتبعة على رحلات الخطوط البريطانية وتحديدا الرحلة رقم 154 والمتجهة إلى لندن ورحلة مصر للطيران رقم 777 إلى لندن، كما أشاد بعمليات تأمين الركاب المسافرين والحقائب المشحونة على هذه الرحلات.

 

· دموع وزغاريد بعد خروج 116 مسجونا من طره بعفو رئاسى




· طارق قابيل: 20 مليار دولار حجم التبادل التجارى بين مصر ودول "البريكس" فى 2016




· سحر نصر تبحث ترتيبات استضافة مؤتمر "تعزيز الاستثمار فى حوض البحر المتوسط"




· مصدر بالكهرباء: الانتهاء من بنود التعاقد مع شركة "فالكون" لأخذ قراءة العدادات



 

 
يبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسى، غدًا زيارة للصين تلبية لدعوة من الرئيس الصينى شى جين بينج للمشاركة فى قمة دول تجميع "بريكس" التى تستضيفها بلاده، وفى تصريح لـ"الأهرام" قال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية إن الزيارة تأتى تأكيدا لحرص مصر على تعزيز علاقاتها مع "البريكس" الذى يضم الصين وروسيا والهند والبرازيل وجنوب إفريقيا ويعد من أهم التكتلات الاقتصادية الدولية حيث أسهمت دولة مجتمعة بنحو 50% من إجمالى النمو العالمى خلال السنوات العشر الأخيرة .

 
واصل حجاج بيت الله الحرام فى أول أيام التشريق رمى الجمرات بمشعر منى، بعدما رموا جمرة العقبة الكبيرة أمس فى يوم النحر، وتوجه عدد منهم للمبيت بمنى اقتداء بالسنة، بينما توجه عدد آخر من أصحاب الأعذار والضرورة إلى مكة المكرمة.

 وفى السياق نفسه توجه ضيوف الرحمن أفواجاً إلى بيت الله الحرام مهللين مكبرين تملأ قلوبهم الفرحة والسرور بعد أن من الله عليهم بالوقوف على صعيد عرفات وقد ادوا الركن الأعظم من اركان الحج حيث سخرت إدارات الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوى مع الجهات الحكومية المختلفة جميع الإمكانيات لتنظيم تفويج الحجاج إلى المسجد الحرام وساحاته وتنظيم دخولهم عبر أدوراه وبواباته المتعددة فى إطار تنفيذ خطة موسم الحج هذا العام.

 

· الحدائق والمنتزهات كاملة العدد




· المنتخب يبدأ الاستعداد للقاء الثلاثاء الحاسم أمام أوغندا




· السيسى بهنئ المصريين بعيد الأضحى المبارك




· "بوتين" يدعو إلى تشكيل جبهة دولية ضد الإرهاب



 

 .
  

كشف طارق شوقى وزير التربية والتعليم عن نظام جديد لامتحانات الثانوية العامة، والتى ستكون على ٣ سنوات يتضمن تأدية الطلاب ١٠ امتحانات كل عام لقياس مدى قدرتهم على استيعاب المناهج.

وأكد الوزير، أن النظام الجديد سيعيد الطلاب والمدرسين الى المدارس وسيعمل على اختفاء الدروس الخصوصية التى تلتهم ٣٠ مليار جنيه كل عام من أولياء الأمور، وقال إن الوزارة ستقيم مراكز تقوية تابعة للوزارة بديلا عن مراكز الدروس الخصوصية.

وشدد شوقى، على ضرورة مواجهة أباطرة المدارس الدولية والتى تحول بعضها إلى البلطجة - حسب وصفه، مؤكدًا أن المخالفين منهم سيتم إلزامهم بغرامات كبيرة حتى لا يضار طلاب تلك المدارس، وأرجع الوزير السبب وراء تأجيل بداية العام الدراسى لتأخر صيانة المدارس والانتظار حتى الانتهاء من جاهزية المدارس اليابانية التى ستبدأ الدراسة بها لأول مرة هذا العام.

واعتبر شوقى ان ما يتم للأطفال فى سنوات الدراسة الأولى يعد جريمة كبرى لتحميلهم بمواد دراسية فى فترة عمرية يتجه الاهتمام فيها بالأنشطة والتنشئة السليمة، مؤكدًا أن التغيير القادم سيشمل ٥٠٪ من مناهج السنوات الأولى وحتى الثانوية العامة.

 
تبدأ الحكومة خلال الأيام القادمة فى إجراءات تعيين العمالة المؤقتة بالجهاز الإدارى للدولة، وصرح المستشار محمد جميل رئيس جهاز التنظيم والإدارة، بأن التعيين يستهدف العمالة التى مضى على عملها بعقود مؤقتة أكثر من عام، مشيرًا إلى الانتهاء من حصر الأعداد فى مختلف الجهات.

وأوضح رئيس الجهاز أن المعينين الجدد سيطبق عليهم قانون الخدمة المدنية فى الترقيات والمكافآت.

من جانبها أعلنت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، عن بدء برنامج لرفع كفاءة الجهاز الإدارى بالدولة وتأهيلهم لتولى المناصب القيادية والقدرة على اتخاذ القرار، مشيرة إلى التدريب الذى سيجرى مع مراكز دولية ويتضمن أيضًا إكساب العاملين المهارات اللغوية.

 

· وزيرة التخطيط ترفض بيع أسهم "النايل سات"




· خطة مشتركة للحكومة والمركزى لإعادة تشغيل ألف مصنع متعثر




· التموين تتسلم قاعدة بيانات البطاقات الذكية خلال أيام




· الاتحاد الأوروبى: 50 ألف متطرف يهددون أوروبا



 

 
  

طلب البيت الأبيض 6 مليارات دولار فى شكل تمويل عاجل للتعامل مع آثار الدمار التى خلفها الإعصار الأقوى منذ 50 عاماً "هارفى".

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست"، أمس، عن مصادر مطلعة أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب سيرسل طلبا بتلك التمويلات إلى الكونجرس، مما سيجعل ذلك المبلغ جزءا من حزمة يتوقع أن تكون أكبر كثيرا من المساعدات الفيدرالية.

وأعلنت وزارة السلامة العامة فى ولاية تكساس أن أكثر من 37 ألف منزل تضررت بشكل كبير، فيما دمر بالكامل ما يقرب من 7 آلاف منزل، وسعى نحو 325 ألف شخص للحصول على مساعدات طارئة، كما تم بالفعل دفع أكثر من 57 مليون دولار على شكل مساعدات فردية.

 
أكدت مصادر قضائية رفيعة المستوى بمجلس الدولة، أن قسم التشريع سينتهى من مراجعة تعديلات قانون الإجراءات الجنائية التى أعدتها الحكومة، ممثلة فى اللجنة العليا للإصلاح التشريعى، عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى مباشرة، وذلك بعد مراجعة جميع النصوص التى تجاوزت الـ260 مادة من قبل اللجنة.

وأشارت إلى أن التعديلات التى استمرت دراستها قرابة 4 أشهر ستحقق طفرة تشريعية فى تسهيل إجراءات التقاضى، وتحقيق العدالة الناجزة.

 

· تحقيقات "هروب متهمى كتائب حلوان": وضعوا الخطة داخل السجن




· "التموين": بدء صرف سلع سبتمبر اليوم




· "الصحة": مطروح الأعلى إنجاباً والمنوفية والبحيرة أقل المعدلات




· محاضر ضد "التضامن" بسبب عدم صرف المعاشات



 


تعتزم وزارة المالية طرح أذون وسندات خزانة بقيمة إجمالية 108.750 مليار جنيه خلال سبتمبر الجارى، وذكرت الوزارة، فى جدولها الزمنى لأذون وسندات الخزانة اليوم الجمعة، أنه سيتم طرح أذون خزانة آجال 91 و182 و273 و364 يومًا بقيم 24.750، و25، و26.250، و26.250 مليار جنيه على التوالى.


 وأضافت أنه سيتم -أيضا خلال الشهر نفسه- طرح سندات أجل 3 سنوات (استحقاق يونيو 2020) بمليارى جنيه، أجل 5 سنوات (استحقاق مايو 2022) بقيمة 1.5 مليار جنيه، موضحة أنه سيتم طرح سندات أجل 7 سنوات (استحقاق مايو 2024) بقيمة 1.5 مليار جنيه، وأجل 10 سنوات (استحقاق مايو 2027) بقيمة 1.5 مليار جنيه.

 
قال طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن الوفد المصرى المشارك بفعاليات قمة تجمع البريكس المقرر عقدها بالصين الأسبوع الحالى برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسى حريص على تعظيم استفادة مصر مع الدول أعضاء تجمع البريكس، والتى تضم كلا من الصين وروسيا والهند والبرازيل وجنوب إفريقيا، وبصفة خاصة فى المجال الاقتصادى، موضحا أن حجم تجارة مصر مع الدول الخمس أعضاء تجمع البريكس بلغت فى عام 2016 ما يقرب من 20 مليار دولار.

وأضاف قابيل أن مصر تسعى لتعزيز علاقاتها مع دول التجمع والتى تستحوذ على 22% من إجمالى الناتج الإجمالى العالمى ليس فقط على المستوى التجارى وإنما على المستوى الاستثمارى أيضا، خاصة فى ظل مبادرات التمويل المتعددة التى تتبناها دول التجمع، والتى سيكون للاقتصادات الناشئة نصيب كبير منها، لافتا إلى أن الرئيس السيسى سوف يلقى كلمة خلال جلسة الحوار للدول النامية فى الأسواق الناشئة، وأيضا خلال ملتقى التجارة والصناعة لدول البريكس.

 

· ضيوف الرحمن يبدأون أول أيام التشريق




· "


خليك بالبيت".. شعار المواطنين فى أول أيام العيد



· اتحاد الكرة يجدد الثقة فى كوبر




· الرئيس يؤدى العيد بالإسكندرية




[/center]

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7204
نقاط : 38375
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى