منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الثلاثاء 05 سبتمبر 2017, 08:49



الصحف المصرية: السيسي يدعو بوتين لحضور احتفال "الضبعة النووية".. الإخوان سرقوا أراضى الدولة فى عهد "مرسى".. صلاحيات جديدة للمحافظين لمواجهة تعديات الأراضى.. وبدء "الجسر الجوى" لعودة "ضيوف الرحمن" غدًا
الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017  

الصحف المصرية





فى إطار الخدمات المتميزة التى تقدمها "اليوم السابع"، نرصد أهم ما نشرته الصحف المصرية صباح اليوم الثلاثاء، فيما يهم الرأى العام، من أهمها، الرئيس يهنئ نور الشربينى ورامى عاشور لفوزهما ببطولة الصين المفتوحة للإسكواش، مجلس الوزراء يناقش غدا ضوابط تقنين أراضى الدولة، 210 ملايين دولار من "البنك الآسيوى" لتمويل مشروعات بمصر، مصدر بـ"الكهرباء": توقيع اتفاقيات فى التوليد والتمويل مع الصين.
 

 
  
وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسى الدعوة لنظيره الروسى فلاديمير بوتين لحضور الاحتفال الذى سيقام بمناسبة وضع حجر الأساس لمشروع محطة الضبعة النووية وهو ما رحب به الرئيس الروسى على أن يتم الاتفاق على موعد الزيارة بين الجانبين، جاء ذلك خلال اللقاء الذى جمع بين "السيسى" و"بوتين" أمس الإثنين على هامش مشاركة الرئيسين فى قمة تجمع "بريكس" التى تستضيفها مدينة شيامن الصينية.
 
علمت "اليوم السابع" أن جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار عادل السعيد انتهى رسميا من فحص ثروة 23 قيادياً إخوانيا استغلوا نفوذهم خلا لفترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسى فى تحقيق ثروة ضخمة ومكاسب غير مشروعة.
 

- فتنة قطرية جديدة لاختراق المقاطعة العربية



- تواضروس يزور مدرسة تابعة للكنيسة الأرثوذكسية بأستراليا



- "النقل" تنفيذ مشروع كهربة إشارات خط سكة حديد "أبو قير"



- الهيئات البرلمانية تستعد لانتخابات 25 لجنة نوعية عقب عيد الأضحى


 

 

 
بالتزامن مع زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للصين، وافق البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية على تخصيص 210 ملايين دولار لتمويل 11 مشروعاً للطاقة الشمسية فى مصر، وسيمول البنك 6 شركات لتنفيذ تلك المشروعات فى قرية بنبان التابعة لمركز دراو بمحافظة أسوان، التى ستسهم فى توليد طاقة إجمالية تصل إلى 550 ميجاوات.
 
أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى مساء أمس اتصالا هاتفيا بكل من اللاعبة نور الشربينى واللاعب رامى عاشور لتهنئتهما على فوزهما ببطولة الصين المفتوحة للإسكواش التى أقيمت فى شنغهاى بالصين.
 

- وزير الخارجية الإيطالى: سفيرنا لدى القاهرة يبدأ عمله 14 سبتمبر الحالى



- الليلة.. "الفراعنة" تواجه "الأوناش".. و"كوبر" يعد بمفاجأة



- مصر.. أول دولة عربية تدين تجربة كوريا الشمالية النووية



- الاقتصاد المصرى الـ91 عالمياً فى 2030


 

 

 
 
تصدر وزارة الزراعة خلال الأيام القادمة عددا من القرارات التى تستهدف خدمة الفلاحين ورفع مستوى معيشتهم والنهوض بمعدلات الإنتاج الزراعى وتعظيم الاستفادة من المشروعات القومية والعملاقة فى مجالات الزراعة، وتشمل القرارات توفير 200 ألف فرصة عمل للشباب والمرأة من خلال مبادرة القرية المنتجة التى تم إطلاقها والتنسيق مع وزارة التنمية المحلية، من خلال الاستفادة من الميزة النسبية لكل محافظة من المنتجات الزراعية والحيوانية والداجنة.
 
يستعرض مجلس الوزراء فى اجتماعه غدا برئاسة المهندس شريف إسماعيل العديد من الملفات الاقتصادية والاجتماعية وعدد من مشروعات القوانين، والتى من بينها مشروع قانون الموارد المائية والرى فضلا عن الضوابط والإجراءات الخاصة بالقانون رقم 144 لسنة 2017 فى شأن تقنين الأراضى وهو ما يضمن حصول الدولة على كامل حقوقها دون تهاون ولا تفريط.
 

- قانون الهيئات الشبابية جاهز للمناقشة بالبرلمان



- 16.5% زيادة فى الصادرات لأوروبا



- علام: الفكر الإرهابى نابع من الفتاوى



- "حكماء المسلمين" يطالب بتحرك دولى لحماية مسلمى بورما


 

 

 
 
ينطلق الجسر الجوى الذى تسيره شركة "مصر للطيران" لإعادة الحجاج من الأراضى المقدسة إلى أرض الوطن صباح الغد، ومن المتوقع أن تنقل الشركة أكثر من 70 ألف حاج على متن ما يقرب من 320 رحلة جوية من جدة والمدينة المنورة.
 
قالت مصادر مسئولة إن مجلس الوزراء سيمنح المحافظين فى اجتماعه غدا الضوء الأخضر للتعامل مع التعديات على أراضى الدولة عبر إضافة آليات جديدة فى لائحة القانون 144 لسنة 2017، وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"المصرى اليوم" أن الاجتماع سيناقش اللائحة التنفيذية لقانون التعديات على أراضى الدولة وإضافة بعض الصلاحيات الجديدة بها للمحافظين فى مواجهة هذه الظاهرة.
 

- وزير الأوقاف للخطباء: الإمام المتقاعس "يأكل السحت"



- القبض على 24 فى مسيرة الدفوف النوبية والأمن: لم يحصلوا على تصريح



- انتهاء فحوصات أقارب "أطفال الوفاة الغامضة"



- انطلاق منظومة النظافة الجديدة فى القاهرة من المعادى الجمعة


 

 

 
أعلن طارق قابيل وزير التجارة والصناعة نمو الصادرات المصرية إلى الاتحاد الأوروبى خلال النصف الأول من العام الحالى بنسبة 16.5% إلى 3.7 مليار دولار، مقابل انخفاض الواردات بنسبة 29% إلى 8.5 مليار دولار وفقا لتقرير تلقاه الوزير من المكتب التجارى المصرى فى بروكسل بحسب بيان من الوزارة أمس.
 
قال مصدر مسئول فى وزارة الكهرباء أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى الصين تهدف إلى زيادة التعاون بين البلدين فى مجالات ومشروعات الكهرباء فى مصر من خلال دعم الجانب الصينى وتمويل المشروعات، وأضف المصدر لـ"الشروق" أمس أن وزارة الكهرباء وهيئة تأمين الصادرات الصينية وقعتا اتفاقية تمويل مشروعات فى وقت سابق، كما تم توقيع اتفاقية إطارية أخرى بشأن تمويل مشروعات شبكة الكهرباء المصرية.
 

- أصحاب المعاشات يشكون من عجم صرف مستحقاتهم من ماكينات الصرف الآلى



- رئيس جامعة القاهرة: المدن الجامعية مستعدة لاستقبال الطلبة فى العام الجديد



- اليوم.. وزير الزراعة يفتتح موسم جنى القطن بالفيوم



- "عضة" و"4 شعرات" تحدد هوية مرتكب "مذبحة الحاوى"










________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7204
نقاط : 38375
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى