منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الخميس، 07 سبتمبر 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الخميس، 07 سبتمبر 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الخميس 07 سبتمبر 2017, 09:01

[center]


الصحف المصرية: مصر تطالب بوقف العنف ضد مسلمى الروهينجا.. اتحاد الكرة يتمسك بكوبر.. "الوزراء" يوافق على مشروع قانون الرى الجديد.. "الغزل والنسيج" تدعو لاجتماع يبحث تطورات التفاوض مع الحكومة
الخميس، 07 سبتمبر 2017  
 
  الصحف المصرية





حرصاً من "اليوم السابع" على تقديم أفضل خدماتها الاخبارية للقراء الأعزاء، نرصد أهم ما تناولته الصحف المصرية اليوم الخميس، حول العديد من الموضوعات المتنوعة والملفات الشائكة، التى تهم الرأى العام وتفيد المواطنين، منها: اتحاد الكرة يتمسك بكوبر رغم انف استوديوهات التحليل، 12 مليار جنيه مقدمات حجز 24 الف قطعة أرض فى 20 يوما فقط، افتتاح معرض الصين والدول العربية.. ومصر ضيف الشرف، مصر تطالب بوقف العنف ضد مسلمى الروهينجا، "الوزراء" يوافق على مشروع قانون الرى الجديد، الاحتياطى الأجنبى يواصل الصعود ويتجاوز 36.1 مليار دولار ، "الغزل والنسيج" تدعو لاجتماع يبحث تطورات التفاوض مع الحكومة، عازر تعليقاً على تقرير "هيومن رايتس" عن التعذيب فى مصر: كلام مرسل من مؤسسات مأجورة.
 

 

أكد هانى أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، أنه لا نية مطلقاً داخل المجلس للإطاحة بالأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى، بسبب سوء النتائج أو الأداء كما تردد.
وتابع أبو ريدة فى تصريحات صحفية: تعاقدنا مع كوبر للتأهل لكأس العالم، والمنتخب فى عهده يتصدر فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم وهذا هو المطلوب.
وأضاف رئيس الجبلاية: أتمنى من المنتقدين الصبر ومساندة الجهاز الفنى واللاعبين، والخسارة أمام أوغندا فى مباراة الجولة الثالثة ليست مقياسا للحكم على المنتخب والجهاز.
 
انتهى مارثون على أكبر أراض أعلنت عنها وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الأسبوعاً الماضى التى تضمنت نحو 24 ألف قطعة أرض لمختلف الفئات، وشهدت القرعة إقبالا غير متوقع من قبل المواطنين، وهو ما وصفه الخبراء بأن مصر مليئة بالثروات الطبيعية، وأن أراضى فضاء فقط استطاعت فى خلال 20 يوما أن تجمع من المواطنين أكثر من 12 مليار جنيه كمقدمات فقط.
والمفاجأة غير المتوقعة، والتى فاقت توقعات كل المسئولين بوزارة الإسكان، أن هناك 201 آلف مواطن تقدموا لحجز الأراضى التى أعلنت عنها الوزارة، وقاموا بدفع مقدمات الحجز والتى وصلت لـ12 مليار و5 ملايين جنيه.
وبتحليل الأرقام التى صدرت من بنك التعمير والإسكان فى البيان الختامى الأخير، والتى أعلن فيها عن إجمالى أعداد المتقدمين، نجد أن النسبة الأكبر كانت من نصيب أراضى الإسكان الاجتماعى، حيث وصل إجمالى ما تم دفعة كمقدمات حجز لهذه الأراضى لـ3 مليار و445 مليونا و175 آلف جنيه، نظير قيام 137807 مواطن بدفع المقدمات، والتى قدرتها وزارة الإسكان بـ25 ألف جنيه لكل قطعة، فيما وصل إجمالى قيمة كراسات شروط حجز هذه القطع التى تم بيعها من فروع بنك التعمير والإسكان لـ56 مليونا و288 ألف جنيه.
 

·        "النقض": تطبيق تعديلات إجراءات الطعن على القضايا المنظورة منذ مايو الماضى



·        سويسرا: إنهاء "المساعدة القانونية المتبادلة" لا يعنى الإفراج عن أموال رموز مبارك



·        عمرو خالد: نعم ارتبطت بالإخوان ولكن.. وأختلف مع أبوتريكة سياسيا



·        "التموين" تبدأ صرف السلع المدعمة لشهر سبتمبر للبقالين بالمحافظات


 

 

أكدت مصر أن تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين القاهرة وبكين يمثل محورا رئيسيا لتنمية العلاقات الاقتصادية والسياسية بين البلدين، وأن هناك توافقاً فى الرؤى بين مصر والصين لتحقيق التكامل والتنمية للشعبين فى جميع المجالات وعلى مختلف الأصعدة.
أدانت مصر أمس أعمال العنف التى يشهدها إقليم الراخين بميانمار والتى أدت إلى مقتل ونزوح الآلاف من مسلمى الروهينجا، وطالبت فى بيان أصدرته وزارة الخارجية السلطات فى ميانمار باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لوقف هذا العنف وتوفير الحماية اللازمة لمسلمى الروهينجا، للحيلولة دون المزيد من تدهور الوضع الإنسانى فى البلاد.
 

·        100 مليون دولار زيادة بالاحتياطى النقدى



·        السعودية تتوعد قطر بعقوبات جديدة



·        الدراسة بالجامعات فى موعدها 16 سبتمبر



·        "النقض" تنظر فى الطعون "مرة واحدة" دون إعادتها لـ"الجنايات"


 

 

وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه أمس برئاسة المهندس شريف إسماعيل على مشروع قانون الموارد المائية والرى الجديد وقرر إحالته لمجلس الدولة لمراجعته.
 
واصل الاحتياطى النقدى الأجنبى لدى البنك المركزى المصرى ارتفاعه متجاوزا حاجز 36.143 مليار دولار لأول مرة منذ أكثر من 6 سنوات عقب انهياره من أعلى مستوياته عند 36 مليار دولار قبل الثورة بما يغطى احتياجات مصر من الواردات لمدة تزيد على 8 أشهر فى أعلى معدل قياسى منذ ثورة يناير.
 

·                    المؤبد والغرامة لمسئولين بشركة المقاولات المصرية و"مياه الشرب" بتهمة الرشوة



·                    العصار: تدريب الطلاب بمصانع الإنتاج الحربى



·                    التعليم تدرس تطوير البوكليت والتصحيح إلكترونياً



·                    زيادة حافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات


 

 

دعت النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج اللجان النقابية لعمال الشركات فى مختلف المحافظات إلى اجتماع طارئ بداية الأسبوع المقبل لمناقشة آخر التطورات فى التفاوض مع الحكومة حول المطالب المالية للعمال والوعود التى أعطتها لعمال غزل المحلة من أجل فض إضراب الـ 14 يوماً.
أثار تقرير لمنظمة "هيومن رايتس وتش الأمريكية" بشأن تعذيب السجناء فى كصر أمس ردود فعل متباينة فى الأوساط النيابية والحقوقية وقالت النائبة مارجريت عازر عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب إن المنظمة تعتمد فى تقاريرها بشأن أوضاع السجون والحالة الحقوقية فى مصر على قناة الجزيرة القطرية وما وصفته بالمؤسسات المأجورة التى تعمل ضد مصر.
 

·                    انهيار عقار بالإسكندرية.. ومحاولات لإنقاذ شخصين من تحت الأنقاض



·                    تحسن العلاقات المصرية الإيطالية مهّد للقاء حفتر ومينيتى فى بنغازى



·                    العصار وعبد الغفار يبحثان تفعيل التعاون لخدمة خطة التنمية



·                    قيادات الإخوان ينكرون مسئوليتهم عن "اقتحام قسم العرب".. وتأجيل إعادة المحاكمة لـ 18 أكتوبر


   






[/center]

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7204
نقاط : 38375
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى