منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

تفاصيل افتتاح أول مدرسة يابانية بالمنيا " صور" طبيعة الدراسة و المصروفات 2000 جنيه أقل من الخاص

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تفاصيل افتتاح أول مدرسة يابانية بالمنيا " صور" طبيعة الدراسة و المصروفات 2000 جنيه أقل من الخاص

مُساهمة من طرف ابن النيل في الجمعة 08 سبتمبر 2017, 18:02

تفاصيل افتتاح أول مدرسة يابانية بالمنيا " صور" طبيعة الدراسة و المصروفات 2000 جنيه أقل من الخاص


دشنت محافظة المنيا ووزارة التربية والتعليم، أول مدرسة يابانية تحمل اسم "تو كاتشو"، التى سيبدأ العمل فيها مع بداية العام الدراسى الجديد 2017/2018، حيث تضمن 5 فصول دراسية أولها kege1.





ومن جانبه قال رمضان عبد الحميد، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنيا، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن المدرسة اليابانية هى أول مدرسة فى المنيا لتعليم مجموعه من الأنشطة اليابانية التى يتم تعليمها للأطفال فى المراحل الأولى من التعليم خاصة رياض الأطفال والابتدائية، تسمى "تو كاتشو" وتعنى تعديل بعض السلوكيات.







وأضاف عبد الحميد أن المدرسة سوف يتم استلامها قبل بداية العام الدراسى،موضحا إنها ستكون مثل أى مدرسه لغات الالتحاق فيها بمصروفات تتراوح بين 2000 جنيه إلى 4 آلاف جنيه.







وعن عدد فصول المدرسة وإمكانيتها قال عبد الحميد أن المدرسة تضم 5 فصول فقط قاعة كبرى لفصل رياض الأطفال "kege1" ثم فتح باب التحويل لمرحلة رياض الأطفال الثانية والصف الأول الابتدائى حتى الثالث الابتدائى.







وأشار إلى أن المدرسة سوف تقوم بتعليم مجموعة من الأنشطة التى تدرس فى اليابان وتسمى "تو كاتشو"وتلك الأنشطة متعلقة بتعديل السلوك وترسيخ أهمية الأنشطة داخل الطلاب.







وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم أنه لم تصل بعد تعليمات الوزارة الخاصة باستلام الأوراق أو بطريقة الالتحاق وغالبا سوف يكون التقديم إلكترونى.



المبنى من الداخل أثناء التشطيبات

المبنى من الخارج



وأكد عبد الحميد أن مبنى المدرسة الموجود بمدينة المنيا الجديدة سوف تتسلمه المديرية نهاية الشهر الجارى وهو مبنى ذا طابع خاص ومواصفات خاصة، واستطرد قائلا المبنى يوجد به مطعم والقاعات المخصصة لتدريس مختلفة عن المدارس الأخرى بالإضافة إلى ملعب المدرسة تم تصميمه بشكل خاص.







وأشار عبد الحميد أنه سيتم انتداب عدد من المدرسين لضمهم إلى قوائم المدرسة لتكوين هيئة التدريس خاصة بها،لافتا إلى أن أهم ما يميز تلك المدرسة هو التركيز على مجموعة الأنشطة التى تقوم السلوك وتجعل من الأنشطة جزء كبير من حياة الأطفال، وتعلم التلاميذ فى السن المبكر كيفية الاعتماد على النفس والنظافة الشخصية.







وفى نفس السياق تشهد مديرية التربيه والتعليم بالمحافظة اقبال كبير من قبل أولياء الأمور على الالتحاق بالمدرسة اليابانية.







وكشف مدير مديرية التربية والتعليم أنه لن يتم تدريس أى مواد يابانية داخل المدرسة، وإنما كل ما تم أخذه هو مجموعة أنشطة تسمى "تو كاتشو" فقط وهى أنشطة خاصة بالسلوك وسوف يقوم على تدريسها مجموعة من المدرسين سوف يتم انتدابهم من المدارس الرسمية للغات أو مدارس اللغات الموجودة بالمحافظة.



المدرسه من الداخل 

المدرسه من الداخل



وأضاف أن الدراسة بالمدرسة تبدأ وتنتهى مع الدراسة بالتعليم العادى، ولم تتلق المديرية حتى الآن شروط الالتحاق بالمدرسة غير أن المدرسة سوف تبدأ بفصل واحد فى المرحلة الأولى لرياض الأطفال وتقبل التحويل حتى الصف الثالث الابتدائى.







ولفت أن أهمية استخدام النموذج اليابانى تنمية مهارات القيادة لدى المتعلمين وجذب المتعلمين للمدرسة الاستمتاع بالتعليم تنمية ثقة أولياء الأمور بالمدرسة وبدورها فى دعم قدرات أبنائهم تنمية دور الرقابة الذاتية لدى المتعلمين.







وقال عبد الحميد إنه تم اختيار فريق العمل من المدرسين والعمال حيث تم اختيار مدرسين الرياضة والعربى والإنجليزى وإنجليزى مستوى رفيع وتربية فنية وموسيقية بالإضافة إلى أمين المكتبة ورياض اطفال.







وأوضح أن المدرسة جارى أعمال التشطيبات بها استعدادا لفتحها امام المتقدمين، وأضاف أن هناك مدرستين سوف يتم إنشائهما فى ملوى ومغاغة لكن بعد بدء العمل بمدرسة المنيا الجديدة.







فيما قال على عبد السلام، مدير عام التربية والتعليم،

إن الدراسة فى المدرسة اليابانية باللغة العربية ما عدا الرياضة واللغة الإنجليزية ثم مادة العلوم.







وأضاف عبد السلام، فى تصريحات خاصة اليوم السابع، أن المديرية فتحت باب التقدم للمدرسين، الذين يرغبون فى الالتحاق بالمدرسة وتم عمل الاختبارات لهم، وكانت أهم الشروط إجادة اللغة الإنجليزية.







وقال عبد السلام أن المنهج الذى يتم تدريسه فى المدرسة هو نفس منهج مدارس اللغات ويزيد عليه فقط بعض الأنشطة اليابانية، التى تعلم الطفل الاعتماد على النفس وتحسن السلوك العام للأطفال.



حالة المدرسة من الخارج

حالة المدرسة من الخارج



وأعلن عدد كبير من أولياء الأمور رغبته فى التحويل إلى المدرسة من بعض المدارس،حيث قال خلف عبد المحسن أحد أولياء الأمور أثناء تواجده بمديرية التربية والتعليم أنه حضر إلى المديرية للتعرف على موعد التحويلات للمدرسة اليابانية خاصة بعد أن علم أن بها مجموعه من الأنشطة التى تساعد فى تقويم سلوك الطفل، مضيفا رغم أنها مدرسة لغات لكنها أرخص كثيرا من المدارس الأخرى الخاصة.







وقال هشام صلاح أحد أولياء الأمور لليوم السابع أنه توجه لمعرفة شروط التقدم للالتحاق بالمدرسة، إلا أن المسئولين بالمديرية أخبروه أن كل الشروط على موقع الوزارة وإنه لم يعلن حتى الآن عن مواعيد الالتحاق بالمدرسة من عدمه.







وأضاف صلاح أن كثير من أولياء الأمور يترقبون الإعلان عن افتتاح المدرسه نظرا لما سمعوه عن النموذج اليابانى فى تعليم الأطفال الاعتماد على النفس وتحسين السلوك.







يذكر أن المبنى الذى تم تخصيصه للمدرسة اليابانية مبنى تابع لمديرية التربية والتعليم وتم تخصيصه للمدرسة حرصا من المديرية على إدخال الأنشطة اليابانية فى التعليم.







أما طارق عبد الحميد أحد العمال بالمدرسة قال إنه سعيد فى العمل بتلك المدرسه لأنها نموذج جديد حتى العمل والتشطيبات شكل مختلف تماما عن المدارس التى عملنا بها من قبل.







وأضاف أن اعمال التشطيبات أوشكت على الانتهاء،ويعمل الجميع حتى تنتهى الاعمال خلال الاسبوع المقبل وتكون جاهزة على التسليم.









مشهد لحالة المبنى من الخارج المدرسه من الداخل





المبنى من الخارج المدرسه من الداخل






________________________________________________

 

avatar
ابن النيل
عضو متألق
عضو متألق

عدد المساهمات : 2877
نقاط : 19150
تاريخ التسجيل : 16/06/2011





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى