منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الأحد، 10 سبتمبر 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الأحد، 10 سبتمبر 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الأحد 10 سبتمبر 2017, 08:16




الصحف المصرية: الحكومة تواجه فساد الجهاز الإدارى بتفعيل "الخدمة المدنية".. وزير التعليم يصالح المعلمين: "طلباتكم أوامر".. "الخداع القطرى" يجهض فرصة جديدة لاحتواء الأزمة.. و180% ارتفاعا فى أسعار العقارات
الأحد، 10 سبتمبر 2017  

الصحف المصرية





تصدرت الصفحات الأولى من الصحف الصادرة صباح اليوم الأحد، عددا من العناوين القوية والمتنوعة بهدف إطلاع الرأى العام على ما يدور بالدولة المصرية وكذلك الدول الأخرى المجاورة، ويأتى على رأسها، أسعار السلع الغذائية على العبوات إجبارى من يناير، توقيع عقد الخدمات البحرية للمرحلة الثانية من حقل "ظهر"، "تعليم الكبار": خطة لإعلان مصر خالية من الأمية العام المقبل، "التضامن": تشغيل فرعين جديدين للخط الساخن لعلاج الإدمان بالشرقية والغربية، وإعلان نتيجة قبول طلاب الشرطة أول أكتوبر المقبل.
 

 

 
شارك وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور طارق شوقى، فى اجتماع الجمعية العمومية غير العادية الذى دعت إليه النقابة العامة للمعلمين أمس، لإنهاء فرض الحراسة القضائية على النقابة وإجراء انتخابات، موجها حديثه للمعلمين قائلا: "طلباتكم أوامر"، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على حل مشكلات المعلمين بشكل كبير ومتوزاى.
 
 
 
وجه الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، كتيبا يحوى جميع نصوص قانون الخدمة المدنية لجميع الهيئات الحكومية خلال الأسبوع الجارى للتأكيد هلى تفعيل نصوص قانون الخدمة المدنية التى تخدم استراتجية مصر 2030 فى مكافحة الفساد، فيما تضمن الكتيب طرف الوقاية من الفساد، بالاستناد إلى حزمة من الإجراءات.
 

- اكتشاف مقبرة صانع المجوهرات والذهب فى الأسرة الـ 18 بالأقصر.


 

- مسؤول روسى: إعداد برنامج رحلات لشرم الشيخ والغردقة.


 

- وزير البترول يشهد توقيع عقد المرحلة الثانية لتنمية حقل "ظهر".


 

- اليوم.. مصر وأمريكا تستأنفان "النجم الساطع" تدريبات بعد توقفها 8 سنوات.


 
 

 

 
أهدر التلاعب والخداع القطرى فرصة جديدة للحوار حول الأزمة التى عزلتها عن محيطها الخليجى والعربى، بعد أن تسبب تسريب محرف لمكالمة جرت بين أميرها تميم بن حمد، وولى العهد السعودى، محمد بن سلمان، فى اتخاذ الرياض قرارا فوريا بتعطيل أى حوار مع الدوحة، مؤكدة أن هذا التسريب يثبت أن السلطة فى الدوحة ليست جادة فى الحوار، ومستمرة فى سياستها السابقة المرفوضة، وكان "بن سلمان" قد تلقى اتصالا من أمير قطر، رحب خلاله برغبة الأخير فى الجلوس على مائدة الحوار مع كل من مصر والسعودية والإمارات والبحرين، لحل الأزمة التى اندلعت فى يونيو الماضى، بسبب دعم قطر الإرهاب.
 
 
 
شهد القطاع العقارى على مدى التسعة شهور الماضية حالة من الركود والتباطؤ محليا، نظرا لوجود بعض التحديات التى أدت إلى ارتفاع أسعار الأراضى بأكثر من 180% منذ عام 2014 وحتى الآن، مما كبد العديد من شركات التطوير العقارى خسائر كبيرة نتيجة التزام هذه الشركات بتسليم الوحدات المتعاقد عليها، حتى بعد ارتفاع تكلفة الإنتاج دون تحميل العميل أى أعباء مالية إضافية، ولكن الأمر يستلزم معه معرفة التحديات ووضع حلول للخروج من هذه الأزمة لحماية هذا القطاع المهم.
 

- شوقى: أصحاب لمصالح ضد تطوير التعليم.. والمعلم رأس مالنا.


 

- "الجنايات" تحيل أوراق 11 متهماً للمفتى فى قضية "خلية الجيزة".


 

- حماية المستهلك يحيل معرض موبيليا للنيابة لتضليل المستهلكين.


 

- بحث إنشاء بورصة للسلع والعقود مع مسئولى الأسواق العالمية.


 
 
 

 

 
قرر على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية إلزام المنتجين والصناع بكتابة أسعار بيع السلع الغذائية للمستهلكين على العبوات بدءا من أول يناير القادم ومنح المنتجين والتجار فرصة حتى نهاية ديسمبر، لتصريف الأرصدة التى تم تصنيعها والموجودة لديهم قبل صدور القرار فى إطار إجراءات الحكومة لمواجهة الارتفاع غير المبرر فى أسعار السلع واختلافها من منطقة لأخرى وتغييرها عدة مرات فى اليوم الواحد أحيانا.
 
 
 
شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، ولورينزو سيمونيللى الرئيس التنفيذى لشركة بيكر هيوز جى إى، توقيع عقد تنفيذ الخدمات البحرية المتكاملة للمرحلة الثانية من مشروع تنمية حقل ظٌهر للغاز الطبيعى بالبحر المتوسط بين كل من شركة بتروبل القائمة بالعمليات فى الحقل وشركة "بيكرهيوز جى" الأمريكية.
 

- إزالة عمارات آيلة للسقوط بمشروع "الإسكان التعاونى" فى القاهرة الجديدة.


 

- استمرار عودة رحلات الحجاج.. وتكدس بمطار القاهرة.


 

- افتتاح موسم جنى القطن بالفيوم..ومكافآت للمزارعين المتميزين.


 

- 9 ملايين راكب يومياً بالمترو بعد اكتمال المنظومة.


 
 

 

 
قال الدكتور عصام قمر، رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لتعليم الكبار، إن الهيئة أعدت خطة بالتعاون مع القوات المسلحة والوزارات المعنية والجمعيات الأهلية لإعلان مصر خالية من الأمية العام المقبل، وفى انتظار اعتمادها لبدء التنفيذ، خاصة أن برامج القضاء على الأمية لا ترضى الطموحات السياسية أو طموحات الهيئة، معتبراً أن محو الأمية واجب وطنى يجب أن تشارك فيه كل الهيئات المعنية، وأضاف، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن هناك مشكلة تواجه الهيئة باستمرار تتعلق بحساب نسبة الأمية الذى يتم بناء على آخر تعداد سكانى والذى أجراه الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء عام 2006، موضحا أن هناك 3 أسباب للأمية، الأول عدم وجود عدد مقاعد يتناسب مع عدد الطلاب بسن التعليم الإلزامى، وزيادة نسبة المتسربين، والارتداد للأمية المتمثل فى حصول الدارس على دورات تدريبية لكنه لا يمارس ما درسه بالتالى يرتد مرة أخرى للأمية.
 
 
 
أعلنت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، عن بدء تشغيل فرعين جديدين للخط الساخن «16023» لعلاج مرضى الإدمان، بكل من مستشفى العزازى بمحافظة الشرقية ومستشفى شبرا قاص بمحافظة الغربية، فى إطار بروتوكول التعاون مع الأمانة العامة للصحة النفسية. وأضافت «والى»، فى تصريحات صحفية، أمس، أن الهدف من التوسع فى إنشاء فروع جديدة للخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان هو استيعاب أكبر عدد من طلبات العلاج الواردة للخط الساخن.
 

- مصر تبحث إنشاء بورصة للسلع والعقود.


 

- وزير التجارة:مصنع لإنتاج وتجميع سيارات النقل والمينى باص.


 

- "العصار" و"فودة" يبحثان تطوير منطقة "أبو زنيمة".


 

- ارتفاع أسعار الدواجن وانخفاض اللحوم واستقرار الأسماك.


 
 
 

 

 
أكد مصدر أمنى بوزارة الداخلية أن أكاديمية الشرطة تواصل اختبارات الطلاب المتقدمين لاجتياز القدرات البدنية والطبية والسباق وتعلن نتائج تلك الاختبارات أول بأول على موقع أكاديمية الشرطة من خلال رقم بطاقة الرقم القومى للمتقدم ورقم الملف على الإنترنت مؤكدا فى تصريحات لـ«الشروق»، أن الإعلان النهائى عن قبول دفعة عام 2017 ستكون فى الأسبوع الأول من أكتوبر من خلال مؤتمر صحفى يعقده رئيس أكاديمية الشرطة، وأنه سيكون عدد المقبولين للدراسة فى الأكاديمية لا يزيد عن ألف وخمسمائة طالب خلال هذا العام.
 

- وزير الأوقاف: هناك أئمة يؤدون الرسالة الدعوية كوظيفة.


 

- "الإدارية العليا" تلزم "الداخلية" برفع اسم متوفى من قاعدة المسجلين جنائياً.


 

- إحالة دعوى وقف تدريس المذاهب الأربعة إلى "المفوضين".


 

- أبو الغيط يزور بغداد وأربيل لمناقشة استفتاء كردستان العراق.








 

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7204
نقاط : 38375
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى