منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

ننشر برنامج وزارة التضامن - لمساعدة طلاب المدارس الحكومية الغير قادرين و قرض و تقسيط مصروفات طلاب المدارس الخاصة " الطبقة الوسطى"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ننشر برنامج وزارة التضامن - لمساعدة طلاب المدارس الحكومية الغير قادرين و قرض و تقسيط مصروفات طلاب المدارس الخاصة " الطبقة الوسطى"

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الإثنين 11 سبتمبر 2017, 21:52

ننشر برنامج وزارة التضامن - لمساعدة طلاب المدارس الحكومية الغير قادرين و قرض و تقسيط مصروفات طلاب المدارس الخاصة 



قالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، إن الوزارة تبذل جهدا كبيرا جداً فى التنسيق بين الجمعيات الأهلية فى التبرعات التى تجمع لصالح أطفال المدارس مع بداية كل عام دراسى جديد، وذلك من أجل إتاحة شنطة مدرسية بها الكراسات والألوان والقلم الرصاص وآخر جاف.. وإلى جانب هذه الجمعيات توجد نوادى أيضاً مثل الروتارى والليونز".

وأضافت وزيرة التضامن، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب عبر فضائية "ON E"، وراديو نغم "fm"، أن دور الوزارة يتمثل فى إتاحة النقل والتخزين فى المحافظات وقوائم بأسماء الأسر الفقيرة سواء الموجودين فى معاش تكافل وكرامة أو التضامن الاجتماعى، وتابعت:"ونحن من يشرف على توزيع هذه الشنط".

وأضافت: يوجد برامج فى البنوك تتيح قرض للمواطنين من أجل تمويل وتقسيط مصروفات المدارس الخاصة ، وتابعت:"يعنى المدارس اللى مصروفاتها 5 و10 و15 ألف جنيه يمكن لأى شخص أن يأخذ القرض ويقسطه على 12 شهر بأقساط متساوية وتيسيرات السداد"، لافتة إلى أن هذا البرنامج وضع من أجل حماية الطبقة الوسطى التى ارتفعت عليهم مصروفات المدارس وحتى لا يخرجوا أبنائهم من المدارس التى اعتادوا عليها.

وتابعت وزيرة التضامن الاجتماعى قائلة:"هذا برنامج تم عمله مع أصحاب المدارس الخاصة فى محافظتى الجيزة والقاهرة والمحافظات التى بها تركز للمدارس الخاصة، ونقدر نطبقه فى أى فرع من الفروع".

avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 3458
نقاط : 15498
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى