منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الثلاثاء 12 سبتمبر 2017, 09:23




الصحف المصرية.. الرئيس: العلاقات العسكرية محور رئيسى للتعاون بين مصر وأمريكا.. استشهاد 18 شرطيًا ومقتل 3 إرهابيين فى سيناء.. وزير الخارجية: موقف الرباعي العربى "ثابت" تجاه دعم قطر للإرهاب


الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 






الصحف المصرية






حرصاً من "اليوم السابع" على تقديم أفضل خدماتها الإخبارية للقراء الأعزاء، نرصد أهم ما تناولته الصحف المصرية اليوم، حول العديد من الموضوعات المتنوعة والملفات الشائكة، التى تهم الرأى العام وتفيد المواطنين، منها:  استشهاد 18 شرطيًا ومقتل 3 إرهابيين فى سيناء، وتأكيد  الرئيس عبدالفتاح السيسى أهمية العلاقات العسكرية بين مصر والولايات المتحدة، 

اليوم السابع

استشهد 18 من رجال الشرطة وأصيب 5 آخرين، أمس الاثنين إثر قيام عناصر إرهابية بزرع عبوة ناسفة فى طريق "القنطرة- العريش" دائرة بئر العبد بالعريش مستهدفة قولاً أمنياً كان يقوم بعملية تمشيط وتطهير الطريق.

أعلن المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الوزارة تخطط لطرح ترددات جديدة وذلك عقب الانتهاء من تشغيل ترددات الجيل الرابع، وقال "القاضى"، فى تصريحات أمس، على هامش توقيع اتفاق بالم هيلز، مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إنه يتم الآن الإعدادات لتلك الترددات على أن يتم الإعلان عنها عقب تشغيل الجيل الرابع لجميع الشركات خلال الشهر الجارى.

 
- خطة الإخوان لإثارة مليون معلم بالمدارس.

- بعد 16 عامًا على هجمات 11 سبتمبر.. كيف مولت قطر القاعدة؟.

- عمرو موسى رجل "التخطيط فى السر والإنكار فى العلن".

- "الصحة": تشديد الرقابة على المدارس لضمان سلامة الوجبة المدرسية.

 
الأهرام

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أهمية العلاقات العسكرية بين مصر والولايات المتحدة التى تعد محورا رئيسيا للتعاون القائم بين البلدين، مرحبا، فى هذا الإطار، بانطلاق التدريب المصرى ـ الأمريكى المشترك «النجم الساطع 2017» الذى بدأ فى العاشر من الشهر الحالى ويستمر حتى 20 سبتمبر الحالى بقاعدة «محمد نجيب» العسكرية.

ذكرت شبكة «سبوتنيك» الروسية أمس، نقلا عن مصدر فى سلطات الطيران قوله، إن المطارات المصرية مستعدة لاستقبال الطيران الروسي، فى ضوء اتخاذها الإجراءات التى تضمن أمن الطيران وسلامة الركاب، وفقا للمعايير العالمية المحددة من جانب المنظمة الدولية للطيران المدني، وذلك بعدما أنفقت مصر 60 مليون دولار على تطوير منظومة تأمين مطاراتها، فى إطار جهودها لتجاوز كل العقبات التى تعترض عودة حركة الطيران الروسى إلى مصر.

 
-   إيقاف حكم مباراة الأهلى والجيش أسبوعين.

-   بعد اتهامها بالتحريف.. قطر تشكو "الرباعى العربى".

-   مافيا "تجار المقابر" وراء "الأشلاء البشرية" بأسيوط.

-   290 مليار دولار «فاتورة» أعاصير أمريكا.

 
الأخبار

أكد سامح شكرى وزير الخارجية، أنه لا مهادنة مع قطر من جانب دول الرباعى العربى فى ظل استمرارها دعم الإرهاب واحتضانها للإرهابيين.

 وأشار وزير الخارجية إلى أن دول الرباعى العربى تنسق وتتشاور بشكل دائم للحفاظ على مصالحها فى الأزمة القطرية، وقال على هامش افتتاح فعاليات المؤتمر السنوى الثالث والعشرين للرابطة الدولية لمراكز التدريب على حفظ السلام بالقاهرة أمس، إن الدول الأربعة على تضامن كامل وثابتة على موقفها تجاه قطر وهو الرفض الكامل لدعم التنظيمات الإرهابية.

وأوضح الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر، أن الأزهر يمد يده بالسلام لكل محب للسلام فى العالم بغض النظر عن دينه أو عرقه، وأن تعاونه مع المؤسسات الدينية الكبرى فى أوروبا هدفه تحقيق خطوة على طريق السلام الذى تدعو إليه جميع الأديان، جاء ذلك خلال كلمته فى مؤتمر السلام العالمى بألمانيا حيث طالب المجتمع الدولى بإنقاذ مسلمى الروهينجا وعدم غض النظر عن مأساتهم لأنهم يختلفون فى الدين والعقيدة.

 
-   مدينة جديدة بأكتوبر بالشراكة مع القطاع الخاص على 3 آلاف فدان.

-   ثلاثية سد النهضة تجتمع فى عطبرة الخميس.

-   السكة الحديد: نقلنا 3,2 مليون راكب فى العيد.

-   بلاغات متبادلة بين أوليا الأمور والمدارس بسبب المصروفات.

 
المصرى اليوم

تعقد اللجنة الفنية الثلاثية لسد النهضة الإثيوبى اجتماعها الخامس عشر بمدينة عطبرة السودانية، الخميس والجمعة المقبلين، وهى المرة الأولى التى تعقد فيها الاجتماعات خارج عواصم الدول الثلاث، لاستكمال مناقشة النقاط الخلافية فى التقرير الاستهلالى للمكتب الاستشارى الفرنسى المعنى بتنفيذ الدراسات، بعد توقف دام 4 أشهر، وتضم اللجنة الثلاثية الوطنية المختصة بدراسات السد الخبراء المختصين من الدول الثلاث مصر والسودان وإثيوبيا، لمناقشة العقبات أمام عمل المكتب الاستشارى الفرنسى «بى آر إل»، ووضع حلول للنقاط الخلافية العالقة منذ آخر اجتماع للجنة فى إبريل الماضى، حول التقرير الاستهلالى الذى أعده المكتب الفرنسى، والتى ضمت التفاصيل الفنية للمنهجية التى يستخدمها الاستشارى فى تنفيذ الدراسات الفنية الخاصة بتقييم التأثيرات الهيدرولوجية والهيدروليكية والبيئية والاقتصادية للسد.

 وقالت مصادر مطلعة على ملف مياه النيل، إن الاجتماع يناقش مواقف الدول إزاء فهم المكتب الاستشارى للشروط المرجعية لإعداد الدراسات، مع مراجعة قائمة البيانات المطلوبة منه والخاصة بالسد، وبحيرة التخزين، والتشغيل المقترح من الجانب الإثيوبى.

 
 
أعلن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أنه تم البدء فى الدراسات النهائية الخاصة بإنشاء القطار السريع «الإسكندرية- القاهرة- أسوان» فى الصحراء الغربية لمواجهة الزيادات فى عدد الركاب سنوياً، بتكلفة مبدئية تصل لنحو 70 مليار جنيه.

 وأضاف "عرفات"، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أنه من المقرر أن يتم التنفيذ على 12 عاماً، وسيكون القطار معزولاً تماماً عن أى أنفاق أو كبارى، ولن تكون هناك مزلقانات.

 وأشار إلى أن الدراسات المبدئية كشفت أن متوسط عدد الركاب سنوياً يصل إلى 35 مليون راكب سنوياً، بالإضافة إلى مليون سائح، لافتاً إلى أن الدولة ملتزمة بتطوير الخط الحالى، إلا أن إنشاء خط جديد أصبح ضرورة عاجلة لمواجهة الزيادة السكانية ومواكبة معدلات التنمية فى الصحراء الغربية.

 وأوضح أن السكك الحديدية نقلت فى إجازة عيد الأضحى المبارك 3.3 مليون راكب بزيادة نصف مليون راكب عن العام الماضى، وبلغ متوسط نسبة الزيادة 15% عن العام الماضى، مضيفاً أن متوسط الزيادة السنوية فى ركاب القطارات وصل إلى 6%.

 
- لجنة المعابر بين مصر والسودان تجتمع اليوم بالقاهرة.

- بدء المرحلة الأولى لمتابعة جودة الخضروات والفاكهة بسحب عينات من الجيزة.

- وزير الصحة: قانون التأمين الصحى يدخل حيز التنفيذ العام المقبل.

- بالمستندات.. إهدار 330 مليون جنيه بـ"غاز طلخا".


الشروق

قال مصدر قضائي، إن مصر لم تتسلم أى إخطارات رسمية من منظمة الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول" الدولي، تفيد برفع أسماء عدد من القيادات الإخوانية وأبرزها يوسف القرضاوى ووجدى غنيم، وآخرين من قائمة المطلوب القبض عليهم.

 وأضاف المصدر فى تصريحات لـ"الشروق"، أن رفع أسماء عدد من قيادات الجماعة المحظورة على موقع "الإنتربول" الدولى على شبكة الإنترنت، ربما يكون مجرد خطأ إجرائي، لأن عددًا من الأسماء المصرية الأخرى المطلوبة من قبل الولايات المتحدة وغيرها من الدول تم رفعها أيضًا، وبالتالى يصبح تضخيم الأمر مجرد "زوبعة إخوانية"، على حد تعبيره.

 
فتحت السلطات المصرية، معبر رفح البرى مع قطاع غزة، اليوم، فى اتجاه واحد لعودة الحجاج الفلسطينيين إليه، بعد أدائهم مناسك الحج لهذا العام، وقالت هيئة المعابر والحدود فى وزارة داخلية حركة «حماس» فى غزة، أن فتح المعبر أمام عودة الحجاج سيستمر حتى يوم الخميس المقبل، وأضافت الهيئة أنها لم تبلغ بفتح المعبر فى الاتجاهين لمغادرة حالات إنسانية أو عودة عالقين حتى الآن، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

 
- عاشور: بروتوكول مع جهة سيادية لتأمين ملفات "المحامين" ضد العبث.

- إعادة تشكيل لجنة أموال الإخوان بقرار قضائى وفقاً لقانون الكيانات الإرهابية.

- الأمن يلاحق إرهابيى "حسم" فى الجبال والزراعات والشقق المفروشة.

- حملات أمنية مكبرة لتطهير العاصمة من المخالفات.

   
 
 

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7206
نقاط : 38385
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى