منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الأربعاء، 13 سبتمبر 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الأربعاء، 13 سبتمبر 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الأربعاء 13 سبتمبر 2017, 08:12




الصحف المصرية.. طارق عامر يفجر مفاجأة اقتصادية: 30 مليار دولار حجم التنازلات عن العملة منذ التعويم.. علم إسرائيل بدل فلسطين على الخريطة فى كتاب خارجى لـ"ثانية إعدادى".. والخطيب يعلن ترشحه لرئاسة الأهلى رسميًا


الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 




الصحف المصرية






حرصاً من "اليوم السابع" على تقديم أفضل خدماتها الإخبارية للقراء الأعزاء، نرصد أهم ما تناولته الصحف المصرية اليوم، حول العديد من الموضوعات المتنوعة والملفات الشائكة، التى تهم الرأى العام وتفيد المواطنين على المستويين المحلى والدولى، منها:المحافظات تودع شهداء العريش بالدموع والزغاريد، والسعودية تكشف تورط "الإخوان" فى مؤامرة وزارة الدفاع، واستمرار ملاحقة «مفتى الدم» لتحريضه على الإرهاب فى مصر والعراق، و"الكسب": استرداد 6.7 مليار جنيه لخزانة الدولة ، و"التعليم" تبدأ التحقيق فى وضع علم إسرائيل على كتاب مادة الدراسات، ومصادر: حماس زودت مصر تفاصيل اتصالات بين الإرهابيين فى غزة وسيناء، وإغلاق طريق مجلس الدولة أمام "أموال الإخوان".

 
 

 


 
فجر طارق عامر محافظ البنك المركزى مفاجأة اقتصادية، أمس الثلاثاء، قائلا أن حجم التنازلات عن العملات الأجنبية من تحرير سعر الصرف وحتى الآن إلى نحو 30 مليار دولار، لافتا إلى أن المصرف المتحد يتم إعادة هيكلته حاليا لطرحه ضمن برنامج الطروحات الحكومية، مؤكدا أن البنك المركزى المصرى ضامن لودائع المصريين بالبنوك ويتخذ من الإجراءات ما يكفل ضمان ذلك والمحافظة على سلامة وقوة الجهاز المصرفى.

 
 
تفاجأ طلاب الثانى الإعدادى، بوجود علم إسرائيل بدلا من علم فلسطين على خريطة العالم، فى كتاب "الامتحان" الخارجى الخاص بمادة الدراسات الاجتماعية. وقال بسام الشماع، عالم المصريات، أنه علم بهذه الكارثة التى يقتنيها مختلف الطلاب بجانب كتب وزارة التربية والتعليم.

 

-  البرلمان يواجه فضيحة تأشيرات الحج



 

-  رسميا الخطيب يعلن ترشحه لرئاسة الأهلى



 

-  جنازات شهداء الشرطة تتحول لمظاهرات ضد الإرهاب



 

-  "الرباعى العربى" تغسل مندوب إمارة الإرهاب



 
 

 


 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى قوة العلاقات التاريخية التى تجمع بين مصر واليابان، مشيرا إلى ما يكنه الشعب المصرى من احترام وتقدير للشعب اليابانى، معربا عن تطلعه إلى تطوير أوجه التعاون بين البلدين فى المجالات كافة، خاصة عقب زيارة رئيس الوزراء اليابانى للقاهرة فى 2015 وزيارة الرئيس السيسى لليابان فى 2016، حيث أكدت الزيارات المتبادلة إدراك الجانبين أهمية العلاقات الثنائية التى تستند إلى تاريخ طويل من التعاون المشترك، وأشاد بالتعاون القائم مع اليابان فى مجال تطوير التعليم، والحرص على الاستفادة من النموذج اليابانى فى هذا المجال، جاءت تصريحات الرئيس خلال استقباله أمس وزير الخارجية اليابانى تارو كونو، بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، وسفير اليابان بالقاهرة، وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم الرئاسة بأن كونو قدم التعازى للرئيس فى ضحايا الحادث الإرهابى الذى وقع أمس الأول فى سيناء، معرباً عن إدانة بلاده هذا العمل الإجرامى، ووقوف الشعب اليابانى بجانب مصر فى جهودها للقضاء على الإرهاب واقتلاعه من جذوره.

 
 
فى جنازات جماهيرية مهيبة ودعت بعض المحافظات شهداء الواجب من أبناء الشرطة الذين اغتالهم الإرهاب بمدينة العريش أثناء تأدية عملهم، عندما اقتحمت سيارة مفخخة القول الأمنى مما أسفر عن استشهاد 18 من الشرطة وتم التعرف على عدد منهم وتسليمهم لذويهم لتشييع جثامينهم إلى مثواهم الأخير بينما تم نقل باقى الشهداء الذين اختفت ملامحهم وتناثرت أجزاء من جثثهم إلى مشرحة زينهم لإجراء تحاليل الحامض النووى لهم للتعرف عليهم والوصول إلى هويتهم، ففى محافظات القليوبية والمنوفية والدقهلية والغربية والإسماعيلية كان المشهد على النفس أقسى من أن يوصف وكأنه يوم الحشر العظيم، عندما تسابق الآلاف لتشييع شهداء الوطن وتسابق الشباب والشيوخ لنيل شرف حمل الجثامين على الأكتاف واختلطت أصوات الصراخ والعويل حزنا على فراق أغلى الأحباب بأصوات الزغاريد ودموع الفراق بدموع الفخر والعزة من آباء وأمهات ثكالى.

 

•  "الكسب غير المشروع" يعيد 6.7 مليار جنيه للدولة



 

•  "الرباعى" يتصدى للأكاذيب القطرية بالجامعة العربية



 

•  قائد أمريكى: القاهرة وفرت كل الإمكانيات "للنجم الساطع"



 

•  "بيبو" يدخل سباق رئاسة الأهلى



 
 
 

 


 
كشف مصدر سعودى عن تورط جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية فى التخطيط لتفجير مقرات تابعة لوزارة الدفاع السعودية فى الرياض والقيام بأنشطة تجسس لصالح قوى أجنبية، وأكد لمصدر أنه تم اعتقال عدد من المشتبه فيهم.. أضاف لـ«رويترز»: طالبا عدم الكشف عن اسمه أن المشتبه بهم متهمون بأنشطة تجسس والاتصال بكيانات خارجية منها جماعة الإخوان المسلمين التى صنفتها الرياض باعتبارها جماعة إرهابية.

 
 
أكد مصدر أمنى أن الإنتربول الدولى عقد اجتماعا بمقره فى فرنسا، انتهى إلى استمرار سريان النشرة الدولية الحمراء الخاصة بيوسف القرضاوى، الصادرة بطلب من إنتربول القاهرة، وقرر عدم الاستجابة لشكاوى المحكوم عليه التى تقدم بها للجان حقوق الإنسان لإلغاء النشرة الحمراء الصادرة ضده، وكانت وزارة الداخلية قد أصدرت بيانا نفت فيه شائعات إلغاء النشرة الصادرة بحق القرضاوى، وأكدت استمرار ملاحقته من جانب الإنتربول الدولى بناء على طلب مصر والعراق، وأوضح المصدر الأمنى أن إنتربول بغداد أصدر نشرة دولية لملاحقة القرضاوى، لاتهامه بالتحريض على قتل رئيس الوزراء العراقى السابق نور المالكى.

 

-  كاسن:وفد اقتصادى بريطانى فى القاهرة نهاية الشهر.



 

-  وزارة الرى:780 مليون جنيه لمواجهة السيول.



 

-  قائد القيادة المركزية الأمريكية يتفقد القوات المشاركة فى "النجم الساطع".



 

-  إحالة حكم الدستورية بشأن المعاش المبكر لمجلس الدولة.



 
 
 

 
  

 
قال المستشار عادل السعيد رئيس جهاز الكسب غير المشروع، أن الجهاز التابع لوزارة العدل تمكّن من استرداد 6 مليارات و700 مليون جنيه للخزانة العامة للدولة مرة أخرى، ومنها بعض الأموال قُدمت فى صورة عقارات وجار اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.

 
 
قررت وزارة التربية والتعليم أمس التحقيق فى استبدال علم إسرائيل بعلم فلسطين على خريطة بأحد الكتب الخارجية فى مادة الدراسات الاجتماعية للصف الثانى الإعدادى، صادر عن الدار الدولية للنشر والتويع، وقال الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام أن الوزارة قررت إبلاغ الجهات المختصة وشرطة المصنفات بالواقعة لاتخاذ اللازم.

 

-  السرعة الجنونية تقتل 20 وتصيب 11 فى 4 محافظات



 

-  مميش يناقش فرص استثمار "اقتصادية القناة" فى ألمانيا



 

-  تحويل خطوط الكهرباء الهوائية إلى أرضية



 

-  "إسماعيل" يستعرض خطة توصيل المرافق للعاصمة الإدارية الجديدة



 
 

 


 
قالت مصادر أمنية فى حركة حماس الفلسطينية، أن الحركة زودت أجهزة الأمن المصرية بتفاصيل اتصالات بين عناصر إرهابية فى سيناء وقطاع غزة تضمنت معلومات عن أنشطة الإرهابيين فى سيناء. وأضافت المصادر أن حماس أعلنت حركة التأهب على طول الشريط الحدودى مع سيناء فور ورود أنباء عن العملية الإرهابية الأخيرة التى استهدفت قوات الشرطة فى العريش، لمنع فرار أى عناصر إرهابية من سيناء إلى قطاع غزة.

 
 
قالت مصادر قضائية رفيعة المستوى، أن القرار القضائى بتشكيل لجنة لتسلم وإدارة أموال جماعة الإخوان والمتهمين بتمويل الجماعة فى القضية 653 لسنة 2014 من شأنه إنهاء المسار القانونى لملف التحفظ على أموال الإخوان أمام مجلس الدولة، "محاكم القضاء الإدارى"، وأن الطعن على قرارات الإدراج على قائمة الإرهابيين والتحفظ على الأموال سيقتصر فقط على الإدراج على قائمة الإرهابيين والتحفظ على الأموال سيقتصر فقط على محكمة النقض، وأن الطعن على قرارات اللجنة سيكون أمام محكمة الجنايات التى شكلتها أو المحكمة المدنية المختصة.

 

-  طارق عامر على هامش انطلاق الشمول المالى: 200 مليار جنيه دخلت البنوك منذ تحرير سعر الصرف



 

-  شكرى يتوجه إلى لندن للمشاركة فى "الوزارى السداسى" بشأن ليبيا



 

-  الداخلية: لا صحة لإلغاء ملاحقة القرضاوى فى نشرات الإنتربول



 

- "بصيرة": 31% من المصريين يرون أداء رئيس الوزراء جيدا.. و10% فقط سيئا



   
 



 

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7204
نقاط : 38375
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى