منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم السبت، 16 سبتمبر 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم السبت، 16 سبتمبر 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في السبت 16 سبتمبر 2017, 09:50




الصحف المصرية: الإرهاب يضرب لندن بعد ساعات من مؤتمر المعارضة القطرية.. الجامعات تستقبل العام الدراسى بـ"تحية العلم".. مصر وإيطاليا تفتحان صفحة جديدة.. رئيس "بى بى": بدء الإنتاج بحقل غاز ظهر ديسمبر


السبت، 16 سبتمبر 2017 




الصحف المصرية ـ صورة أرشيفية






فى إطار تقديم "اليوم السابع"، أفضل خدماتها لقرائها، نقدم أهم ما جاء فى عناوين الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم السبت، وأهمها، شكرى: "الرباعى العربى" ملتزم بموقفه تجاه قطر، 2.5 مليون طالب جامعى يبدأون العام الدراسى اليوم، شركات أمريكية تعتزم زيادة استثماراتها فى مصر، الحكومة: لا موجة من رفع أسعار جديدة، "روس آتوم" :"نووى الضبعة" يحتاج 7 آلاف متخصص.

 

 
  

 
 
فى اليوم الثانى لتنظيم المعارضة القطرية مؤتمرها الدولى الأول بـ"لندن" لفضح سياسات أمير قطر تميم بن حمد، الداعمة للإرهاب، شهدت العاصمة البريطانية أمس الجمعة انفجار عبوة ناسفة فى محطة مترو أنفاق "بارسونز جرين" ما أسفر عنه سقوط 22 مصابا بينهم أطفال.

 
 
 
تستقبل الجامعات المصرية على مستوى الجمهورية اليوم السبت ما يقرب من 2.5 مليون طالب وطالبة مع بدء العام الدراسى الجديد 2017 / 2018، بعدما أنهت الجامعات الاستعدادات الخاصة بأعمال الصيانة لمبان الكليات والمدرجات وقاعات المحاضرات والمدن الجامعية لتكون جاهزة لاستقبال وتسكين الطلاب.



* مصر وإيطاليا تفتحان صفحة جديدة والسفير المصرى يغادر لروما



* مؤسس "خلية ميكروباص حلوان" اعتنق الفكر الداعشى



* مجلس النواب يعقد جلسة دور الانعقاد الثالث 4 أكتوبر



* نقل 80 % من سكان مثلث ماسبيرو لمشروع إسكان الأسمرات


 

 
  

 
عقد سامح شكرى، وزير الخارجية، لقاءً مع  نظيره البريطانى، بوريس جونسون، خلال مشاركته فى الاجتماع الوزارى السداسى حول ليبيا فى لندن، وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى لوزارة الخارجية، بأن اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين مصر والمملكة المتحدة وسبل الارتقاء بها، وأوضح أن وزير الخارجية أكد التزام "الرباعى العربى" بموقفه تجاه قطر، حتى تتوقف عن نهجها الحالى فى دعم الجماعات الإرهابية مما تسبب فى زعزعة الاستقرار.

 
 
 
تستقبل اليوم الجامعات والمعاهد الحكومية نحو 2.5 مليون طالب وطالبة مع بدء العام الدراسى، وأكد رؤساء الجامعات انتظام المحاضرات من اليوم الأول، وبدء تسكين طلاب المدن الجامعية بعد توقيع الكشف الطبى عليهم وإجراء تحليل المخدرات لهم، وأعلنوا الانتهاء من خطط تأمين الحرم الجامعى من الداخل بواسطة أفراد الأمن الإدارى.

 

* مجمع للبتروكيماويات فى محور القناة باستثمارات 3 مليارات دولار



* مميش: فرع لوجستى لمرسيدس بالعين السخنة



* دول مكافحة الإرهاب تنفى ادعاءات حصار قطر



* مجلس القضاء الأعلى بتونس يعترض على قانون المصالحة


 

 
  

 
تعقد خلال الأسبوع الحالى اجتماعات للانتهاء من وضع نظام جديد للأجور بقطاع الغزل والنسيج، بحيث يتم إعادة هيكلة تتيح ربط نظام الحوافز بالإنتاج، صرح بذلك د.أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، مضيفاً أنه سيتم صرف مكافأة لكافة العاملين بقطاع الأعمال فى ديسمبر المقبل بعد الانتهاء من انعقاد كافة الجمعيات العامة للشركات.

 
 
 
أعلن عدد من ممثلى البنوك والشركات الأمريكية خلال لقائهم وزيرة الاستثمار سحر نصر عن رغبتهم فى زيادة استثماراتهم بمصر خلال الفترة المقبلة على رأسها شركات "جنرال اليكتريك" و"ابفى" للأدوية، و"جونسون""، و"إكسون موبيل"، وبنك جى جى مورجان ومستر كارد، فيما قال ميلفين مينك، المدير الإقليمى لشركة كارجيل الأمريكية فى مصر، إن استثمارات شركته فى مصر بلغت 200 مليون دولار، ومن المقرر ضخ 150 مليون دولار خلال الفترة المقبلة.

 

* غباء الإخوان يفضح الجماعة فى السودان



* فصل المنتمين لجماعات إرهابية من الحكومة



* طرح 2.4 مليون متر أراضى زراعية



* الانتهاء من تنفيذ 4 مطالع بمشروع محور روض الفرج


 

 
  

 
شدد عمرو الجارحى وزير المالية على أنه لن تحدث موجة جديدة لرفع أسعار السلع أو الخدمات فى ضوء الأوضاع الحالية التى تمر بها البلاد، وحول إعداد قاعدة بيانات لمستحقى الدعم أكد الوزير أن إجمالى المستفيدين من المنظومة يصل لنحو 69 مليون مواطن تم التحقق من 67 مليون منهم، ويتبقى نحو 2.5 مليون يجرى فحصهم موضحا أن تحديد معايير استحقاق الدعم تجرى مراجعتها من خلال لجنة العدالة الاجتماعية بمجلس الوزراء.

 
كشف "فاليرى كاريزين" مدير عام المشروعات التعليمية بشركة "روس آتوم" الروسية الحكومية للطاقة النووية، أن عدد الكوادر المطلوبة للعمل فى محطة الضبعة النووية يصل إلى 7000 كادر متخصص لتشغيل المحطة وتقديم الخدمات المرتبطة بذلك إلى جانب عدد من المصريين المؤهلين لتنمية قطاع الطاقة النووية للأغراض السلمية فى السوق المحلية.

 
 

* حماس: مكتب دائم بالقاهرة للتنسيق الأمنى



* "مميش": اتفاق مبدئى مع "مرسيدس" للعودة إلى السوق المصرية



* مفاوضات مع "أرامكو" السعودية لتأجير مستودعات "سوميد" للبترول


 

 
  

 
ارتفعت صادرات مصر إلى بلجيكا خلال النصف الأول من العام الحالى، بنسبة 25%، لتصل إلى 144 مليون يورو مقابل 115 مليون يورو خلال نفس الفترة من العام الماضى، وفقا لما نقله بيان وزارة التجارة والصناعة عن الوزير طارق قابيل، وبحسب البيان، فإن حجم التبادل التجارى بين البلدين قد ارتفع خلال النصف الأول من العام الحالى، بنسبة 78.4%، ليصل إلى 802 مليون يورو، مقابل 740 مليون يورو خلال نفس الفترة من العام الماضى، جاء ذلك فى سياق التقرير الذى تلقاه الوزير من المكتب التجارى المصرى ببروكسل حول مؤشرات أداء التجارة الخارجية بين مصر وبلجيكا خلال النصف الأول من العام الحالى.

 
 
قال بوب دادلى الرئيس التنفيذى لشركة بى.بى، إن حقل ظهر المصرى للغاز الذى تديره إينى الإيطالية فى طريقه لبدء الإنتاج فى ديسمبر المقبل، مضيفاً خلال حواره مع وكالة رويترز للانباء، أن المشروعين المتبقيين من بين سبعة مشروعات خططت الشركة لبدء الإنتاج فيها هذا العام يمضيان على المسار الصحيح ومن بينهما حقل ظهر العملاق المصرى للغاز.

 
وكانت إينى الإيطالية قد باعت مطلع العام الحالى نحو 30% من حصتها فى حقل ظهر إلى شركة روسنفت الروسية مقابل 1.125 مليار دولار، لتنخفض حصتها فى حقل الغاز الطبيعى العملاق إلى 60%، بعد أن سبق لها بيع 10% من الحقل لشركة بى بى البريطانية للنفط.

 

* نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبى: رفعنا حجم استثماراتنا فى مصر



* مجمع مصرى متكامل للتكرير والبتروكيماويات بمحور تنمية القناة



* وزير النقل: تقدم شركتين للعمل على خط "طابا-العقبة"



* مدبولى يوجه بتشكيل فريق عمل مختص بمتابعة مشروع تطوير "مثلث ماسبيرو"


   
 








 

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7206
نقاط : 38385
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى