منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الأحد، 17 سبتمبر 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الأحد، 17 سبتمبر 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الأحد 17 سبتمبر 2017, 08:10




الصحف المصرية:"السيسى" يتوجه اليوم لنيويورك.. التضامن: ٣ مليارات جنيه استثمارات التأمينات بالبورصة.. رئيس الوزراء: لا خصخصة للسكة الحديد.. السفير الروسى يرفض التفتيش بمطار شرم.. و"المعزول" جاسوس بحكم القضاء


الأحد، 17 سبتمبر 2017  




الصحف المصرية






فى إطار تقديم "اليوم السابع"، أفضل خدماتها لقرائها، نقدم أهم ما جاء فى عناوين الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد، منها: اتفاقية لتطوير المناطق الصناعية تكنولوجياً، جولات مكثفة للوزراء بالمحافظات: القاضى: تطوير ٤ آلاف مكتب بريد.. جمعة: ١٢ طن لحوم للفقراء، قيادة أمنية وشعبية تنجح فى احتواء "فتنة الشيخ نجيم" بالمنيا، وسحر نصر تناقش مع سفيرى فرنسا وأرمينيا زيادة التعاون الاقتصادى، والخميس إجازة بمناسبة رأس السنة الهجرية.

 

 


 
قضت محكمة النقض أمس السبت، بتأييد حكم السجن المؤبد للرئيس المعزول محمد مرسى ومدير مكتبه السابق أحمد محمد محمد عبد العاطى، وسكرتيره أمين عبد الحميد الصيرفى، فى قضية التخابر مع قطر، وتأييد حكم الإعدام بالنسبة لكل من أحمد على عفيفى ومحمد كيلانى ومحمد إسماعيل ثابت وإلغاء عقوبة السجن عن تهمة اختلاس وثائق ومستندات الأمن القومى. كما قررت المحكمة إلغاء عقوبة السجن 15 عاما المقضى بها على محمد مرسى وأمين عبد الحميد الصيرفى فى جريمتى اختلاس أوراق ووثائق تتعلق بأمن الدولة وبمصالحها القومية بقصد الإضرار بمركز البلاد والاشتراك فى اتفاق جنائى الغرض منه ارتكاب جرائم التخابر مع جهة أجنبية والاكتفاء بعقوبة السجن المؤبد بها عليهما عن جريمة تولى قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين.

 
 
 
يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الأحد، إلى نيويورك للمشاركة فى اجتماعات الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث سيلقى الرئيس بيان مصر أمام الجمعية العامة، الذى سيستعرض خلاله رؤية مصر لمجمل أوضاع المجتمع الدولى، وكيفية إرساء دعائم السلام والاستقرار فى العالم، فضلا عن المواقف المصرية إزاء القضايا الإقليمية بالمنطقة وجهود مكافحة الإرهاب.

 

· وزير التعليم العالى: "اللى يكبر على تحية العلم ميستحقش يكون مصرى"



 

· البنك المركزى: 920 مليار جنيه زيادة فى ودائع البنوك خلال عام



 

· سقوط أخطر عصابة لاستغلال الأطفال فى أعمال التسول بالقاهرة



 

· حازم عبد العظيم.. الناشط "التويترى" يدافع عن قطر ويبيع دماء الشهداء



 
 

 


 
أصدر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قراراً باعتبار الخميس الموافق 21 سبتمبر إجازة للعاملين فى الوزارات والمحافظات والمصالح الحكومية وشركات قطاع الأعمال العام، بمناسبة رأس السنة الهجرية لعام 1439 هجرية.

 
 
 
يفتتح المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، اليوم، معرض ومنتدى بعنوان «تقنيات التحول الرقمى وتأثيرها على القطاعات الصناعية» الذى سيستعرض سبل الاستفادة من التحول الرقمى وتطبيقه فى الصناعة المصرية استعدادا للثورة الصناعية الرابعة، كما يشهد الوزير توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التجارة والصناعة وشركة سيمنس مصر فى مجال تحديث الصناعة وتطوير المهارات الصناعية المحلية بهدف نقل التكنولوجيا وتوفير باقة متكاملة من المنتجات المبتكرة والأنظمة والحلول المصممة للمناطق الصناعية فى مصر بما يسمح بتحويل هذه المناطق إلى مناطق صناعية ذكية، ومن المقرر أن يشارك فى المنتدى نحو 300 من قادة الأعمال من القطاعين العام والخاص.

 

· مشروعات بترولية جديدة بالصعيد لتأمين إمدادات الوقود



 

· إشادة بجهود مصر فى تمويل المشروعات الصغيرة لتعزيز الشمول المالى



 

· الإسكان: الانتهاء من بديل الطريق الساحلى بالعلمين الجديدة



 

· الاتصالات: بدء خدمة الجيل الرابع قريباً



 
 
 

 


 
شهدت عدة محافظات أمس جولات مكثفة للعديد من الوزراء حيث قاموا بافتتاح وتفقد عدد من المشروعات التنموية والجماهيرية، كما أكدوا على ضرورة التواصل المباشر مع المواطنين والتعامل الفعال مع مشكلاتهم، فى محافظة الأقصر، وبدأ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أمس حملة توزيع ١٢ طنا من لحوم الأضاحى، على الفقراء الذين تجمعوا بالمئات داخل ديوان المحافظة وفى محيطه، حيث قام الوزير بتوزيع اللحوم بنفسه على المستحقين، وفى سوهاج تفقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل محور كوبرى طما البدارى على النيل الذى بدأ العمل فيه قبل ثورة يناير وتوقف العمل عدة مرات حتى صدر القرار الجمهورى رقم 57 لسنة 2016 بنزع ملكية 50 فدانا من الأهالى بنطاقى أسيوط وسوهاج لتنفيذ المشروعات.

 
 
أكد عمر حسن مستشار وزيرة التضامن للتأمينات أن أموال التأمينات المستثمرة فى البورصة لا تزيد عن نصف فى المائة بقيمة 3 مليارات جنيه من إجمالى أموال التأمينات التى تبلغ قيمتها ٧٠٠ مليار جنيه، وأشار إلى أن متوسط عائد استثمار أموال التأمينات بالبورصة بلغ 20% وهو أعلى عائد.

 

· ارتفاع الصادرات غير البترولية إلى ١٤ مليار دولار.



 

· مجلس الدولة ينتهى من المراجعة النهائية لقانون الاستثمار.



 

· تذاكر المترو بـ «الألوان» لكشف المخالفات!.



 

· التعليم: الانتهاء من طباعة 98٪ من الكتب الدراسية.



 
 
 

 


 
قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، إنه لن تتم خصخصة السكك الحديدية، مضيفا أن مشاركة القطاع الخاص فى السكك الحديدية ستكون فى القطاعات الخدمية، وأضاف إسماعيل فى تصريحات صحفية، بمقر مجلس الوزراء أمس، أن الحكومة تسعى لتحقيق نهضة كبيرة فى قطاع السكك الحديدية خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنه تم التعاقد على 100 جرار مع شركة جنرال الأمريكية.

 
 
رفض سيرجى كير بيتشينكو، السفير الروسى بالقاهرة، إجراءات التفتيش الدقيقة أثناء عودته للقاهرة بعد مشاركته فى مؤتمر الشمول المالى الذى حضره الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقال شهود عيان أن السفير رفض إجراءات التفتيش التى يخضع لها المسافرون، وقال أنه كسفير لن يخضع لجميع مراحل إجراءات التفتيش، ورفض السفر عائدا على الطريق البرى من شرم الشيخ للقاهرة.

 

· المالية تحصل 24، 5 مليون جنيه "ضريبة ملاهى" على الحفلات خلال يوليو



 

· 500 مليون دولار لإقامة محطة حاويات بسفاجا



 

· الغردقة تودع موسم سياحة داخلية ناجحاً بـ2 مليون زائر مصرى فى 3 أشهر



 

· حكيم يبدأ جولاته الأوروبية من برشلونة



 
 
 

 


 
تمكن مدير أمن المنيا اللواء ممدوح عبد المنصف بالتعاون مع عدد من القيادات الأمنية والشعبية والدينية من منع تصاعد أحداث فتنة طائفية بين مسلمى وأقباط قرية الشيخ نجيم التابعة لمدينة طوة، والتى بدأت إثر كتابة شاب قبطى على حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» انتقادات بحق المسلمين، ترجع الواقعة لتلقى مدير أمن المنيا اللواء ممدوح عبدالمنصف إخطارا من مدير قطاع البحث الجنائى العميد منتصر عويضة بفيد بوقوع مشادات ومناوشات بين مجموعة من الشباب المسلمين وعدد من الأقباط بقرية الشيخ نجيم، التابعة لمدينة طوة بمركز المنيا.

 
 
ناقشت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، السفير ستيفان روماتيه، سفير فرنسا لدى القاهرة، بحضور ستيفانى لافرنكى، مدير مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية بالقاهرة، تعزيز التعاون المشترك فى مجالات الاستثمار والتنمية بين مصر وفرنسا خلال الفترة المقبلة، وأكدت الوزيرة على العلاقات المصرية الفرنسية القوية على جميع المستويات السياسية والاقتصادية، وما تتسم به تلك العلاقات من خصوصية والتى تمثل أساسا متينا لانطلاقة نحو آفاق فى مجالات التنمية للمشروعات فى مختلف المجالات.

 

· إحالة أوراق 7 متهمين من "داعش ليبيا" إلى المفتى



 

· رئيس "محلى الوراق" يطالب بالاحتكام للقضاء فى "تطوير الجزيرة"



 

· اليوم..وزير الصناعة يفتتح منتدى "التحول الرقمى" فى مصر



 

· فتوى جديدة تجيز خلع المرأة للحجاب فى بلاد غير المسلمين


 










 

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7211
نقاط : 38410
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى