منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الإثنين، 18 سبتمبر 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الإثنين، 18 سبتمبر 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الإثنين 18 سبتمبر 2017, 08:08




الصحف المصرية: رئيس الوزراء: توفير السلع واحتياجات المواطنين أولوية الحكومة.. نشاط مكثف للسيسى فى نيويورك.. مصر تنجح فى إنهاء الانقسام الفلسطينى.. و"عبد الغفار": لا زيادة فى مصروفات الجامعات هذا العام


الإثنين، 18 سبتمبر 2017 




الصحف المصرية






حرصاً من "اليوم السابع" على تقديم أفضل خدماتها الإخبارية للقراء الأعزاء، نرصد أهم ما تناولته الصحف المصرية اليوم الاثنين، حول العديد من الموضوعات المتنوعة والملفات الشائكة، التى تهم الرأى العام وتفيد المواطنين، منها: رئيس الوزراء لـ"اليوم السابع": توفير السلع واحتياجات المواطنين أولوية الحكومة، وزير النقل: حصلنا على 15 مليار جنيه لتطوير إشارات السكة الحديد، نشاط مكثف للسيسى فى نيويورك.. الجالية المصرية تستقبل الرئيس بالهتافات والأعلام، مصر تنجح فى إنهاء الانقسام الفلسطينى.. "حماس" تدعو حكومة الوفاق لبدء عملها فى غزة، "المالية" تدرس طرح سندات بـ 10 مليارات دولار، "الإسكان" ترسل تعديلات "البناء الموحد" إلى مجلس الوزراء، "عبد الغفار": لا زيادة فى مصروفات الجامعات هذا العام.

 

 
  

أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن توفير السلع التموينية الأساسية للمواطنين أولوية الحكومة على مدار الساعة، لافتًا إلى أنه يعقد اجتماعات دورية مع الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، لمتابعة أرصدة السلع التموينية، والتأكيد على توافر السلع فى الأسواق بشكل مستمر، وأشار إلى أنه فيما يتعلق بمتابعته لمخزون السلع الغذائية أن مخزون القمح يكفى حتى 5 أشهر من القمح ما يعادل 3 ملايين طن قمح، بجانب مخزون باقى السلع التموينية المتاح، بما يكفى احتياجات السوق المحلى، وقال رئيس الوزراء أنه يتابع مع وزير التموين ملف شحنة القمح الرومانى، وأنه وفقًا للتقارير الأخيرة، التى وردت إليه فإنه وفقًا لتقرير علمى لقسم بحوث الفلورا، التابع لمعهد بحوث البساتين أفاد بأن جنس بذور الخشخاش الموجودة بالشحنة هى من خشخاش الزهور، وهو يختلف تمامًا عن الخشخاش المخدر.

 
قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، إن منظومة السكة الحديد بمصر كانت تعانى بصورة كبيرة خلال السنوات الماضية، حيث توجد جرارات قطارات متهالكة وتحتاج لصيانة، لكونها تعمل على الخطوط منذ 37 عاما، مشيراً إلى تطوير قطاع الإشارات لخدمة قطارات الصعيد بتكلفة 15 مليار جنيه.

 

· سحر نصر: مليار دولار زيادة فى الاستثمار الأجنبى المباشر فى عام





· اختتام فعاليات المرحلة الأولى من تدريب "النجم الساطع" مع الجيش الأمريكى





· طارق قابيل: مليار دولار استثمارات من شركة غزل ونسيج صينية فى محور قناة السويس





· عمرو الجارحى: مصر ضمن أسرع 10 اقتصاديات نموًا فى العالم




 

 
  

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس إلى نيويورك، فى مستهل زيارته الولايات المتحدة، للمشاركة فى اجتماعات الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، وقد استقبل عدد من أبناء الجالية المصرية الرئيس السيسى لدى وصوله إلى مقر إقامته بنيويورك، حاملين أعلام مصر، ومرددين هتافات "تحيا مصر". وتشهد الزيارة نشاطا مكثفا للرئيس السيسى، حيث من المقرر أن يلقى بيان مصر أمام الجمعية العامة غدا، الذى يستعرض خلاله رؤية مصر مجمل أوضاع المجتمع الدولى، وكيفية إرساء دعائم السلام والاستقرار فى العالم، فضلاً عن المواقف المصرية إزاء القضايا الإقليمية بمنطقة الشرق الأوسط، وجهود مكافحة الإرهاب.

 
أعلنت حركة "حماس" حل اللجنة الإدارية فى قطاع غزة، ودعت حكومة الوفاق للتوجه إلى القطاع، لممارسة مهامها والقيام بواجباتها فورا، وذلك استجابة للجهود المصرية، بقيادة جهاز المخابرات العامة، التى جاءت تعبيرا عن الحرص المصرى على تحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام، وأكدت "حماس"، فى بيان أمس، موافقتها على إجراء الانتخابات العامة، واستعدادها لتلبية الدعوة المصرية للحوار مع حركة «فتح» حول آليات تنفيذ "اتفاق القاهرة ٢٠١١" وملحقاته، وتشكيل حكومة وحدة وطنية، فى إطار حوار تشارك فيه جميع الفصائل الفلسطينية الموقعة على الاتفاق.

 

· "النجم الساطع" تبدأ مرحلتها الرئيسة بمعركة هجومية





· بسبب تأخر صدور اللوائح:قوانين مع وقف التنفيذ





· انخفاض عجز الميزان التجارى 50%





· الإعدام لقتلة حارس محافظ "المركزى"




 

 
  

كشف مصدر بارز بوزارة المالية الانتهاء من وضع خطة لطرح السندات الدولارية خلال العام المالى الحالى، وقال فى تصريحات للأخبار أن الخطة التى تم التوافق عليها تتضمن طرح من 8 إلى 10 مليارات دولار كحد أقصى قبل نهاية العام المالى الحالى، وأكد أن الوزارة قد لا تلجأ لطرح هذا المبلغ بالكامل حيث يتم تحديد قيمة الطرح وتوقيته وفقا لعدة محددات.

 
أعلن د. مصطفى مدبولى وزير الإسكان، إرسال مذكرة بمشروع قانون تعديل بعض أحكام قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008 لمجلس الوزراء تمهيدا لمناقشته وإحالته لمجلس النواب لإقراره، وأكد الوزير أن التعديلات تستهدف تيسير الإجراءات على المواطنين وتحديد الاختصاصات والمسئوليات من أجل الحرص على السلامة الإنشائية للمبانى.

 

· إخلاء سبيل الفنان عمرو واكد لاتهامه بإتلاف سيارة جاره





· القوات المصرية والأمريكية تشاركان فى تدريب لاقتحام بؤرة إرهابية وإبرار بحرى على الميسترال





· خبراء سد النهضة يختتمون اليوم جلسات اجتماعهم بالسودان





· مكرم: نسعى لحل قضايا الهجرة غير الشرعية




 

 
  

نجحت الجهود المصرية فى التقريب بين حركتى فتح وحماس الفلسطينيتين، وذلك عقب قرار "حماس" حل اللجنة الإدارية فى قطاع غزة ودعوة حكومة الوفاق الفلسطينية لتسلم مهامها فى القطاع قبول إجراء الانتخابات العامة، ورحبت القاهرة بموقف الحركتين وما أبداه وفداهما من استجابة للجهود المصرية والتى تـأتى فى إطار حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على وحدة الشعب الفلسطينى وإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، وأكدت القاهرة فى بيان أصدرته أمس على استمرار جهودها واتصالاتها مع الرئيس الفلسطينى محمود عباس وجميع القوى الفلسطينية بما يخدم المصلحة العامة والقضية الفلسطينية.

 
شدد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، على أنه لا زيادة فى المصروفات الدراسية للعام الحالى بالجامعات، وأن نسبة الزيادة فى الرسوم الخاصة بالمدن الجامعية بسيطة، متابعاً: "الجامعات مكان للتلاقى والثقافة وليس العلم فقط"، وقال الوزير خلال افتتاحه مهرجان استقبال الطلاب، بجامعه حلوان، أمس، أن العام الحالى سيشهد تواصلا أكثر مع الطلاب وأعضاء التدريس لبحث المشاكل والقضايا المختلفة، مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجنة لتطوير المناهج الدراسية بالجامعات.


· غداً.. انطلاق اجتماعات الأمم المتحدة بمشاركة السيسى





· "



المالية" تطلب موافقة الحكومة على طرح سندات بحد أقصى 10 مليارات دولار



· "



الداخلية": ضبط شخصين حفرا سرداباً أسفل مسجد ابن طولون



· تعديلات "الإجراءات الجنائية" تنتظر جولة جديدة بالبرلمان




   
 




 

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7206
نقاط : 38385
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى