منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أولياء الأمور يتغيثون من " السبلايز" طلبات المدارس شملت أدوات مطبخ و حمام ونوم و سفرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أولياء الأمور يتغيثون من " السبلايز" طلبات المدارس شملت أدوات مطبخ و حمام ونوم و سفرة

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الإثنين 18 سبتمبر 2017, 15:52

أولياء الأمور يتغيثون من " السبلايز" طلبات المدارس شملت أدوات مطبخ و حمام ونوم و سفرة







قوائم السابلايز.. اختراع لم يكن في الحسبان، أطلقته عدد من المدارس الخاصة والدولية، قبل بدء العام الدراسي الجديد، في 23 سبتمبر الجاري، فعلى الرغم من رفع مبالغ المصروفات المدرسية، والكتب الدراسية، وكذلك الزي المدرسي، بنسبة 50% في تعارض واضح لقرارات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي سبق  وأن ألزمت المدارس الخاصة والدولية بأن الزيادة لا تتعدى الـ 10%، وأن الكتب الدراسية اختيارية، وليس إجبارية، إلا أن قوائم السابلايز جاءت لتصدم أولياء الأمور قبل بدء العام الدراسي بأيام.

وكما يقول المثل الشعبي «اللي يعيش ياما يشوف» ويعرف أكثر، فإن قوائم السابلايز، قائمة بأنواع محددة للأدوات المدرسية، تصل قيمتها المادية إلى 2000 جنيه، وربما أكثر.

«صوت الأمة» حصلت على قوائم بعض المدارس الخاصة بـ«السابلايز»، حيث لأول مرة تطالب المدارس بأشياء لم يكن الطالب في حاجة إليها بالإضافة إلى أنها إلزامية وعلى سبيل المثال مطالبة الطالب بجلب «فوطة، ديتول، علب مناديل، وايبس أي مناديل مبللة، قماش فزلين، أكياس شاليمو» بالإضافة إلى مطالبة الطالب الواحد بدستة ألوان بالإضافة إلى دسته أقلام رصاص.

قالت عبير أحمد، أدمن اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم إن موضوع السابلايز في المدارس الخاصة والدولية «مستفز» مؤكدة أن المدارس الخاصة والدولية تعدت حدودها في استنزاف أولياء للأمور قائلة: «الموضوع بقي أوفر أوي».

وأشارت عبير أحمد، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» إلى أن الاتحاد استقبل شكاوى كثيرة خاصة بهذا الشأن حيث يوجد مدارس تطالب ماركات معينة ولا تقبل بأقل منها مؤكدة أن السابلايز للطالب الواحد بالمدرسة الخاصة يتكلف من ٦٠٠ إلى ٨٠٠ جنيها في حين أن الطالب الواحد في المدرسة الدولية يتكلف من ١٠٠٠ إلى ٢٠٠٠ جنيها.

وأكدت عبير أحمد على أن السابلايز أصبح عبئا جديدًا على ولي الأمر خاصة إذا كان له أكثر من ابن في نفس المدرسة، مؤكدة أنه بحاجة إلى ميزانية خاصة بعيدة عن المصروفات الدراسية والكتب المدرسية والباص والزي المدرسي.

وقالت شيماء على ماهر، أدمن بالتعليم نبني بلدنا، وإحدى أولياء الأمور: إن المدارس الخاصة والدولية أصبحت تتفنن في تحميل أولياء الأمور أعباء جديدة، ومنها السابلايز، ولا أدل من ذلك على اشتراط ماركات معروفة بكميات كبيرة والمعروف عنها ارتفاع أسعارها وعدم قبول أي نوع آخر أقل من هذه الأنواع، مما يدفع ولي الأمر للبحث على المكتبات لأيام لتجميع تلك القائمة والتي وصل تكلفتها لأكثر من 800 جنيه.

السابلايز، قوائم السابلايز، المدارس الخاصه والدوليه، اولياء الامور، العام الدراسى الجديد،                      

avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 3437
نقاط : 15411
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى