منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الثلاثاء 19 سبتمبر 2017, 08:37




الصحف المصرية: طارق عامر: لا صدمات كبيرة فى الاقتصاد ولا ارتفاع فى الأسعار.. "العدل" تتلقى 12 ألف شكوى عن فساد الموظفين.. مصر الأكثر جذبا للاستثمار بأفريقيا.. وانتهاء عقود توريد الوقود النووى لتشغيل "الضبعة"


الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017  


 

  الصحف المصرية





فى إطار سعى "اليوم السابع"، فى تقديم أفضل خدمة إخبارية، نعرض أهم ما جاء فى عناوين ومانشيتات الصحف المصرية صباح اليوم الثلاثاء، من بينها، ترحيب واسع بدور مصر فى إنهاء الانقسام الفلسطينى، اللجنة الوزارية الاقتصادية تبحث الموقف النهائى لمدينتى الجلود والأثاث، مصر من أقوى 3 مرشحين لليونسكو، "الداخلية" توزع أجهزة كهربائية وأدوات منزلية على المفرج عنهم وذوى السجناء، الدميرى: 170 رحلة طيران أسبوعيا من ألمانيا بدءا من أكتوبر.

 

 
  

 
أكد محافظ البنك المركزى طارق عامر أن معدل التضخم وصل ذروته فى الفترة الماضية، مشيرا إلى صدمة ارتفاع الأسعار فى أعقاب قرار تعويم الجنيه فى نوفمبر الماضى، إلا أنه أكد فى مقابلة مع تليفزيون "بلومبرج" أمس الإثنين، "أننا نسير فى الاتجاه الصحيح ونتحرك بسرعة كبيرة"، مضيفاً "الاقتصاد يستجيب بشكل جيد للإصلاحات بدرجة تجاوزت توقعاتنا".

 
كشف مصدر بوزارة العدل أن الإدارة العامة لمكافحة الفساد والشكاوى برئاسة المستشار زكريا عبد العزيز، تلقت خلال العام الحالى 2017 ما يقرب من 12 ألف شكوى خاصة بوقائع فساد داخل الجهاز الإدارى بالدولة، منها قيام صغار الموظفين بالحصول على رشاوى لتسهيل إجراءات الراشى واختلاس بعض أوراق القضايا وتخصيص الأراضى بالمخالفة للقانون وغيرها من أشكال وصور الفساد.

 

- طرح الوحدات السكنية بالعاصمة الإدارية نهاية سبتمبر





- الدكتور رضا حجازى رئيس الامتحانات: زيادة الأسئلة الاختيارية بامتحانات الثانوية 2018





- "ساويرس": انتخابات الرئاسة 2018 محسومة لـ"السيسى"





- نائب رئيس البورصة: مستثمرون من 14 جنسية دخلوا السوق المصرى لأول مرة




 

 
  

 
 
توالت أمس ردود الفعل المرحبة بالدور المصرى فى إنهاء الانقسام الفلسطينى ورعاية القاهرة الخطوات التى تمت عن طريق المصالحة الفلسطينية وآخرها إعلان حركة "حماس" حل اللجنة الإدارية فى قطاع غزة ودعوتها حكومة الوفاق للتوجه إلى غزة لتولى مهام عملها.

 
انتزعت مصر من جنوب أفريقيا صدارة أكثر الدول جذبا للاستثمار على مستوى القارة السمراء، بحسب تقرير "أين تستثمر فى إفريقيا لعام 2018؟" الصادر عن بنك "راند ميرشنت"، وقد أزاحت مصر دولة جنوب إفريقيا من مركز الصدارة لعدة أسباب يأتى على رأسها حصول مصر على درجات تصنيف أعلى فيما يتعلق بالنشاط الاقتصادى بها، فى الوقت الذى شهدت فيه جنوب إفريقيا تباطؤا فى معدلات النمو الاقتصادى، وقد جاءت المغرب فى المركز الثالث فى التصنيف، بينما انتزعت إثيوبيا المركز الرابع من غانا، لتحل الأخيرة فى المركز الخامس.

 

- الجارحى: الدعم النقدى لمصلحة الفقراء





- المؤبد لـ 43 متهماً فى "أحداث مسجد الفتح"





- أعلى جهة قضائية فى العراق توقف استفتاء كردستان





- المعارضة القطرية: بيان آل ثان "تصحيح مسار"




 

 
  

 
بحثت اللجنة الوزارية الاقتصادية الموقف النهائى لمشروعى مدينة الجلود بالروبيكى ومدينة الأثاث بدمياط، وسل الإسراع فى معدلات التنفيذ كونهما يسهمان فى بناء قاعدة صناعية تدعم الاقتصاد القومى وتساعد فى توفير فرص عمل للشباب وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

 
أكدت السفيرة مشيرة خطاب المرشحة لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو أنها من أقوى ثلاثة مرشحين للمنصب من بين تسعة مرشحين، وقالت أن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء من أقوى المساندين لها وكان له دور كبير ورئيسى منذ ترشيحها فى 19 يوليو الماضى وشكل لجنة وزارية لدعم حملتها الانتخابية.

 

- بروتوكول تعاون بين "العربية للتصنيع" والمبادرة القومية ضد السرطان





- 2 مليار دولار استثمارات صينية بالعين السخنة





- الجامعة العربية ترحب بجهود مصر لإنهاء الانقسام الفلسطينى





- النيابة الإدارية: عودة المفصولين من وظيفة كاتب رابع




 

 
  

 
قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان إن إجمالى عدد نواقص الأدوية فى السوق الصيدلية 15 مادة فعالة فقط، وهذه المواد الناقصة ليس لها مثائل، ولكن لها بدائل يمكن استخدامها بعد الرجوع للطبيب، نافيا بشده ما ذكره المركز المصرى للحق فى الدواء عن وجود ما يزيد على 1000 دواء ناقص بالسوق، واصفا المركز بأنه منظمة غير مشهرة وأرقامها غير صحيحة وهدفها إثارة البلبلة لدى الرأى العام.

 
أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء أنه تم الانتهاء من الجوانب الفنية والتمويلية والقانونية الخاصة بعقود محطة الضبعة النووية، بالإضافة إلى الانتهاء من عقود تأمين وتوريد الوقود النووى والخدمات الاستشارية للتشغيل والصيانة وإدارة الوقود المستنفد.

 

- وزير التنمية المحلية يراجع خطط مواجهة السيول





- "حفتر" فى تونس لأول مرة والسبسى يدعو الليبيين للحوار





- "بدر" يبدأ مهام عمله فى روما





- الدقهلية: المحافظ أجرى جراحة لمريض.. و"الشعراوى" ينفى




 

 
  

 
وزعت شرطة الرعاية اللاحقة التابعة لقطاع السجون بوزارة الداخلية بالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية والهيئات الحكومية مساعدات عينية على 232 من أسر السجناء المفرج عنهم بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد.

 
قال رئيس هيئة تنشيط السياحة هشام الدميرى إن كل المؤشرات تدل على زيادة الرحلات الوافدة من السوق الألمانية للمدن السياحية المصرية خلال المسوم الشتوى المقبل الذى يبدأ أكتوبر المقبل، مشيرا إلى أنه سيصل عدد الرحلات إلى 170 رحلة أسبوعيا من عدد من المدن الألمانية.

 

- "جنايات القاهرة" تعيد إدراج متهمى "كتائب حلوان" على قائمة الإرهابيين





- تأجيل محاكمة بديع والشاطر فى "أحداث مكتب الإرشاد" لـ 30 أكتوبر





- دمج 3 كيانات أمنية للتصدى لمسارات التهريب الموحدة





- المؤبد لـ 43 فى "اعتصام مسجد الفتح"


 






 

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7206
نقاط : 38385
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى