منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

محافظ بور سعيد " الكتاب المدرسى المصدر الأساسى للتعلم" و يحذر أى مدرس "يتمسك بملزمة"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

محافظ بور سعيد " الكتاب المدرسى المصدر الأساسى للتعلم" و يحذر أى مدرس "يتمسك بملزمة"

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الثلاثاء 19 سبتمبر 2017, 15:27

محافظ بور سعيد " الكتاب المدرسى المصدر الأساسى للتعلم" و يحذر أى مدرس "يتمسك بملزمة"

أصدر اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد،اليوم الثلاثاء،تعليماته بإتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد اي معلم يقوم بإصدار ملازم دراسية،مشددا على أن الكتاب المدرسى هو الأساس في العملية التعليمية.



وأكد المحافظ،فى بيان له اليوم،أن هناك عقوبات رادعة ضد من يقوم بمخالفة التعليمات تصل إلى الإحالة للنيابة العامة وفقا للقانون.



جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محافظ بورسعيد مع قيادات التربية والتعليم بحضور المهندس كامل ابو زهرة السكرتير العام للمحافظة.



وشدد المحافظ خلال اللقاء علي قيام فرق السيطرة علي مجموعات التقوية بالمتابعة الدائمة لأعمال المجموعة ؛ مشيرا إلي أنه لن يسمح بالمتاجرة بأبنائنا من جانب بعض من المعلمين الذي لا يهمهم سوي جمع الأموال وهولاء ليسوا بمعلمين ولكنهم تجار علم لاينظرون سوي لمصالحهم الشخصية دون اى اعتبار لظروف اولياء الامور.



وطالب محافظ بورسعيد من مديري المناطق التعليمية باستخدام أقصى وسائل الردع ضد من يحاول إفساد المنظومة التعليمية موكدا بان الكتاب المدرسي هو الأصل والأساس.



وأكد المحافظ علي الالتزام التام باللائحة التي وضعتها المحافظة لأسعار مجموعات التقوية بالمدارس واضاف بان لجان المتابعة بالتربية والتعليم والمحافظة سوف تقوم بمتابعة الالتزام بتلك اللائحة .



واضاف أن المعلم لديه من الإمكانيات والمهارات التي تساعد علي سرعة وصول المعلومة علي الطالب من خلال تنوع أسلوب الشرح .



وأشار الغضبان إلي أن التجربة التي أقدمت عليها محافظة بورسعيد في تعظيم دور المدرسة هي أولي خطوات عودة كرامة المعلم والارتقاء به خاصة بعد ان حققت التجربة نجاح ملحوظا فى بداية تطبيقهابفضل الإصرار والتعاون بين المعلمين.



كما قرر محافظ بورسعيد تنظيم رحلات لطلاب المدارس بمختلف المراحل الدراسية لزيارة مختلف المشروعات بشرق وجنوب بورسعيد وكذلك المصانع الكبرى بمنطقة الاستثمار علي ان يصاحب الطلاب في تلك الرحلات اولياء الأمور.

ووجه المحافظ بإنطلاق الرحلات يوم السبت من كل أسبوع بداية من الأسبوع الأول للدراسة .



وأكد المحافظ علي أهمية تلك الزيارات ليتعرف الطلاب علي المشروعات التي تتم علي أرض المحافظة خاصة أن المرحلة العمرية المبكرة تكون ذاكرة الطالب أكثر استيعاباً لما يجري أمامها على ارض الواقع غرز قيم العمل والإنتاج فى هذه المرحلة العمرية.



جاء ذلك خلال لقاء محافظ بورسعيد مع مسئولي التربية والتعليم؛ حيث كلف المحافظ إدارة العلاقات العامة بالمحافظة بالتنسيق مع التربية والتعليم لتصل تلك الزيارات لجميع طلاب المدارس .



و أعلن المحافظ عن توفير 10 سيارات ميني باص يوم السبت من كل اسبوع لنقل الطلاب الي المشروعات التي تتم بالمحافظة.
avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 3651
نقاط : 16319
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى