منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الخميس، 21 سبتمبر 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الخميس، 21 سبتمبر 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الخميس 21 سبتمبر 2017, 08:38



الصحف المصرية: "ضربة السيسى فى نيويورك".. أحيا عملية السلام فى 20 دقيقة برسائل التعايش.. القطاع الخاص يشارك فى تشغيل السكك الحديدية.. شيخ الأزهر: يجب الحجر على أصحاب الفتاوى الشاذة

الخميس، 21 سبتمبر 2017 


الصحف المصرية ـ صورة ارشيفية

فى إطار سعى "اليوم السابع"، فى تقديم أفضل خدمة إخبارية، نعرض أهم ما جاء فى عناوين ومانشيتات الصحف المصرية صباح اليوم الأربعاء، من بينها، القبائل السورية: نسعى للحفاظ على وحدة البلاد وعروبتها، شيخ الأزهر: يجب الحجر على أصحاب الفتاوى الشاذة، أصحاب المعاشات: ننتظر حكماً نهائياً من الدستورية لإنصافناً، فحص العينة الثانية من "القمح الفرنسى": تحتوى على بذور "خشخاش"،"إيجاس": تنفيذ 6 مشروعات غاز طبيعى جديدة باستثمارات 2 مليار دولار، 50 مليون جنيه تمويلاً إسلامياً للمشروعات الصغيرة.
 

 
 اليوم السابع

 
نجح الرئيس عبد الفتاح السيسى قبل إلقاء كلمته فى اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة ، فى استعادة وضع مصر الإقليمى للعب دورها فى الملف العربى الإسرائيلى، وكان اللقاءان مع كل من الرئيس الفلسطينى محمود عباس، ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، كل على حدة، مثمرين ومهمين لدفع عملية السلام قدما، بعدما فشلت خلال السنوات الماضية مبادرات دولية مهمة، كما حذرالرئيس خلال كلمته الإرهابيين فى مصر لا تمر الليلة ولا يغمض لنا جفن إلا بعد الثأر لشهدائنا، ودافع عن الإسلام ورفض تشويه صورة كل المسلمين بجريرة قلة منهم تسىء التصرف، وحمل الولايات المتحدة مسؤوليتها تجاه العالم ودعا لمواجهة الدول الممولة للإرهاب، وقدم استراتيجية لمواجهة الإرهاب لا تقتصر على الوسائل العسكرية والأمنية.
 
وافقت الحكومة أمس على مشروع قانون تعديل بعض نصوص السكك الحديدية والموافقة من حيث المبدأ على مشروع قانون نقابة الفلاحين والمنتجين الزراعيين، وكان مجلس الوزراء ناقش خلال اجتماعه الأسبوعى أمس الأربعاء برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء عدداً من الملفات المهمة والموافقة على عدد من مشروعات القوانين الجديدة، وقال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن مجلس الوزراء وافق بالإجماع على تعديل القانون 152 لسنة 1980، الخاص بإنشاء الهيئة القومية لسكك حديد مصر والذى يتضمن اضافة مادتين للقانون.
 


ـ ضربة السيسى فى نيويوك.. أحيا عملية السلام فى 20 دقيقة برسائل التعايش







ـ القطاع الخاص يشارك فى تشغيل السكك الحديدية







ـ الصحة تفحص 61 مصنعا تقدمت لتوريد الوجبة المدرسة للتعليم







ـ الاستثمار: 36.5% زيادة الشركات الجديدة برأس مال 18.7 مليار جنيه فى 8 أشهر






 
الاهرام

 
يوقع الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس والهيئة العامة الاقتصادية لتنمية محور القناة، اليوم بدولة الإمارات العربية المتحدة، عقد تأسيس شركة التنمية الرئيسية المشتركة بين الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، ومجموعة موانى دبى العالمية، التى وافق الرئيس عبد الفتاح السيسى على إقامتها. وصرح «مميش» بأن الشركة ستطور 92 كيلو مترا بمنطقة العين السخنة، وتنهض هيئة موانى دبى بدور المطور، والشراكة ستكون بنسبة 51% للهيئة الاقتصادية، و49% لمجموعة موانى دبى.
 
أعرب ممثلو القبائل والقوى السياسية العربية فى شرق سوريا المشاركون فى ملتقى القاهرة ــ فى تصريحات لـ"الأهرام" :عن تقديرهم لاستضافة مصر الملتقى التشاورى الأول لهم الذى اختتم أعماله أمس، وقالوا إنهم سعوا عبر الملتقى للحفاظ على وحدة وعروبة سوريا، المهددة الآن بمخططات التقسيم والإقصاء، وأكدوا أن الغياب العربى اسهم فى تهميش العرب فى سوريا، وأن حجم التدمير لمناطقهم كارثى بكل معنى الكلمة.


-         شهادة ثقة جديدة فى الاقتصاد المصرى







-         224 قتيلاً فى زلزال بالمكسيك







-         المشدد 7 سنوات لقاتل "شاب الكافية"







-         "ساعتان" لتطهير "السوشيال ميديا" من الإرهاب.






 
الاخبار

ينتظر أصحاب المعاشات صدور حكم قاطع وبات بشأن حصولهم على نسبة ٨٠٪ من العلاوات الخمس التى لم يتم إضافتها إلى المعاش المتغير، وأكد سامى عبد الهادى، رئيس صندوق العاملين بالقطاعين العام والخاص فى تصريح لـ"الأخبار" أن حكم استئناف الإسكندرية الصادر فى مارس الماضى لصالح ١٧ شخصا لم ترد صيغته التنفيذية للصندوق حتى الآن.. وأشار إلى أن شروط صرف الـ٨٠٪ من الأجر المتغير لأصحاب المعاشات المبكرة كانت تتم فى حالة توافر ٣ شروط هى: "قيام المنشأة بإخطار الصندوق بقرار العلاوة، وأن تقوم بسداد الاشتراكات المستحقة على العلاوة عن شهر يوليو، وأن تكون منتظمة السداد".. وأضاف أن العلاوات الخاصة بدأت فى 1-7- 87 وتضم للاجر الأساسى بعد انقضاء 5 سنوات اعتبارا من يناير92 وكانت كل زيادة تتم بقانون من البرلمان ينص على أن الزيادة التى لا تضم على الاجر الأساسى يصرف منها 80% لاجر المعاش المتغير واستمر النص على ذلك حتى العلاوة المقررة عام 2005 واعتبارا من العام الماضى وحتى الآن لم ينص فى قوانين الزيادة على صرف الـ 80% من العلاوات التى لم تضم.
 
أكد د. أحمد الطيب شيخ الازهر على ضرورة الحجر على اصحاب الفتاوى الشاذة لانها تضر بالمجتمعات، وأوضح ان الدستور والقانون خولا لهيئة كبار العلماء الاختصاص بالبت فى القضايا الشرعية وفيما قد تختلف فيه دار الافتاء مع مجمع البحوث من أحكام شرعية.. وأضاف ان الفقهاء طالبوا بوجوب الحجر على السفيه الذى يبدد حاله ولا يصرفه فى مساراته الصحيحة وكذلك الحال بالنسبة لمدعى الإفتاء الذى يجب الحجر عليه لأنه مستعين بالعلم وغير ملزم بما جاء فى القرآن والسنة النبوية.
 


-         وزير البترول: طفرة هائلة فى اكتشافات الغاز بالمتوسط.







-         صفعة دبلوماسية لتميم فى نيويورك.







-         مصر تطالب المجتمع الدولى بمساندة جهود تسوية المنازعات.







-         الرئيس يدعو أمريكا لاعتبار الإخوان جماعة إرهابية.





 

 
 المصرى اليوم

 
أخطر قسم "الفلورا" بمعهد بحوث البساتين، التابع لوزارة الزراعة، نيابة البحر الأحمر الكلية بنتائج فحص خبراء المعهد للعينة الثانية من شحنة القمح الفرنسى المتحفظ عليها بميناء سفاجا البحرى، والتى أكدت النتائج احتواءها على بذور الخشخاش الممنوع تداوله أو زراعته أو دخوله إلى مصر ، وأكدت نتائج الفحص المعملى الذى قام به خبراء القسم لعينة شحنة القمح الفرنسى، التى وصلت لميناء سفاجا البحرى منذ أيام، أن العينة هى لبذور الخشخاش المحظور زراعته أو تداوله أو دخوله للبلاد، وهى نفس نتيجة الفحص للعينة الأولى التى أرسلها مسؤولو الحجر الزراعى.
تدرس وزارة المالية إنشاء مجمع مركزى بالحى المالى بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحيث يضم أرشيفًا إلكترونيًا لكل الوثائق والمستندات التاريخية التى تضمها دار المحفوظات، بجانب جميع وثائق المصالح التابعة للوزارة، مثل الضرائب المصرية، والضرائب العقارية، والجمارك.
 


-         زيارة استثنائية للسجون بمناسبة رأس السنة الهجرية.







-         الجيش يحبط هجرات غير شرعية لـ340 فرداً خلال أسبوعين.







-         وزير التخطيط تزور الغردقة استجابة لـ"المصرى اليوم".







-         تفويض المحافظين فى تقنين أوضاع 526 ألف فدان "وضع يد".





 

 
 الشروق

 
قال أسامة البقلى رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، إن شركته حققت خلال العام المالى الماضى 4 اكتشافات جديدة بالبحر المتوسط ودلتا النيل، كما انتهت من تنفيذ 6 مشروعات تنمية غاز طبيعى جديدة ووضعتها على الإنتاج باستثمارات أكثر من 2 مليار دولار، جاء ذلك خلال أعمال الجمعية العامة لإيجاس برئاسة طارق الملا وزير البترول لاعتماد نتائج أعمال العام المالى 2016/2017، أمس الأربعاء.
وقعت نيفين جامع، الرئيسة التنفيذية لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وأشرف القاضى رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، عقدا جديدا بقيمة 50 مليون جنيه لدعم وتنمية المشروعات الصغيرة فى جميع محافظات الجمهورية بنظام المشاركة المتوافقة مع أحكام الشريعة، مناصفة بين الجهاز والمصرف المتحد بمبلغ 25 مليون جنيه لكل طرف من خلال اتفاقية المضاربة المقيدة المبرمة مع البنك الإسلامى للتنمية.
 


-         طالبة تفجر عبوة ناسفة فى مشاجرة بكرداسة







-         "أرقام كابيتال": ملتزمون بالتوسع فى مصر.







-         شوقى يدعو الشركات الألمانية لإعادة بناء التعليم الفنى فى مصر.







-         "الصحة": الأدوية المحلية تلبى 93% من احتياجات السوق.







-         "الإسكان": بدء الاستعلام عن 12 مشروعاً لحاجزى "الكراسة الزرقاء".





________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7206
نقاط : 38385
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى