منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الجمعة، 22 سبتمبر 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الجمعة، 22 سبتمبر 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الجمعة 22 سبتمبر 2017, 11:55




الصحف المصرية.. السيسى: 50 دولة إسلامية ستتصالح مع إسرائيل لو حلت القضية الفلسطينية.. يورومنى" 48 ساعة من التفاؤل الاقتصادى لمصر.. اليوم مصر تتسلم فرقاطة "جوويند" الأولى فى احتفالية كبرى بفرنسا


الجمعة، 22 سبتمبر 2017  




الصحف المصرية ـ صورة أرشيفية






فى إطار الخدمات التى تقدمها "اليوم السابع"، لقرائها، ننشر أه مما جاء فى الصحف المصرية اليوم الجمعة، ومنها: توقيع اتفاقية شراكة مع "موانئ دبى" لتطوير العين السخنة، فاتورة دعم الوقود تقفز 140% إلى 122 مليون جنيه خلال العام المالى الماضى، إحالة أوراق هشام عشماوى و 13 متهماً للمفتى فى كمين الفرافرة، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية: مصر تعانى ويلات الإرهاب منذ سنوات بسبب موقفها المحورى، العام الدراسى ينطلق غداً.. و3174 فصلاً لخفض الكثافة.

 
 

 
  

 
شدد الرئيس عبد الفتاح السيسى على ضرورة أن يكون هناك حل يتضمن إنشاء دولتين فلسطينية وإسرائيلية يتوفر فيهما الأمن والاستقرار والرفاهية لمواطنيهما إلى حد السواء، قائلا إن 50 دولة إسلامية وعربية لها تبادل دبلوماسى مع إسرائيل، وستكون هناك حدود مفتوحة طبعا فى حال الوصول للحل المنشود، لافتا إلى أنه أبلغ الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أن لديه فرصة لحل قضية القرن فهذه هى قضية القرن فضلا عن كونها إحدى أكبر ذرائع الإرهاب.

 
على مدى 48 ساعة، شهد مؤتمر اليورومنى الذى اختتم أعماله الثلاثاء الماضى بالقاهرة حالة من التفاؤل الشديد لتحسن الاقتصاد المصرى بعد سياسة الإصلاح الاقتصادى التى تتبناها الحكومة فى مختلف القطاعات لا سيما فيما يتعلق بمنظومة المشاريع الصغيرة والمتوسطة، حيث أكد المشاركون على أن هناك تفاؤلا كبيرا حيال الاستثمار فى مصر.


* "الأمن الوطنى" يكشف أسرار تنظيم "داعش الصعيد": الخلية تضم 66 متهما شكلوا 8 خلايا عنقودية بقيادة الإرهابى مصطفى عبد العال



* "الكسب" يتسلم تقارير ثروات 102 متهما فى قضية "فساد القمح"



* "مميش": ارتفاع عائدات قناة السويس إلى 470.6 مليون دولار الشهر الماضى



* ميدو لعمرو موسى: "لو عبد الناصر حى كان قتلك"


 

 
  

 
أكد جارد كابلان، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن الإدارة الأمريكية تدعم مصر بشكل كبير فى مكافحة الإرهاب، الذى أصبح تهديداً عالمياً لا يحترم الحدود، مشيراً إلى أن أن معاناة مصر من الإرهاب منذ سنوات طويلة تعود إلى موقعها المحورى فى منطقة الشرق الأوسط.

 
 
 
أكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن السوق المصرية تمتلك فرصاً استثمارية واعدة فى مجال صناعة السيارات والصناعات المغذية لها، تؤهلها لتكون محوراً صناعياً ولوجستياً رئيسياً لصناعة السيارات فى منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا، حيث تتضمن العمالة المؤهلة بأسعار تنافسية، وتوفر الأراضى الصناعية المرفقة والموقع المتميز.

 
 

* 100 مليون جنيه "فكة" معدنية



* 93% طب الأسنان و88% للهندسة بنين و91.38 للبنات 



* 9 مشروعات استثمارية بمؤتمر إفريقيا



* مساعد وزير التموين: إقامة بورصة سلعية تحتاج تشريعاً لتنظيمها


 

 
  

 
أنهت وزارة التربية التعليم استعدادها لانطلاق العام الدراسى غداً فى 11 محافظات، هى القليوبية والإسماعيلية، وبنى سويف، المنيا، قنا، الأقصر، وكفر الشيخ، وسوهاج، أسيوط، الفيوم، والبحيرة، بينما تستعد الـ 16 محافظة وعلى رأسهم القاهرة والجيزة، لانطلاق الدراسة وانتظام المدارس بعد غد.

 
قامت وزارة الرى بتركيب 5 أجهزة متطورة لرصد الأمطار بمدن رأس غارب والغردقة وسفاجا والقصير ومرسى علم، بتكلفة 140 مليون جنيه، وتعمل الأجهزة التى قام بتركيبها فريق متخصص من الوزارة بالطاقة الشمسية بهدف التأهب للأمطار الغزيرة والسيول ورصدها مبكراً للحد من خطورتها.



* مشاورات لإرسال أطباء للعمل بألمانيا



* الملا: 122.4 مليار جنيه دعم المنتجات البترولية



* الرئيس السيسى يتبادل التهانى بالعام الهجرى الجديد مع الملوك والرؤساء



* المصيلحى: أرصدة القمح والزيت تكفى 4 أشهر


 

 
  

 
تتسلم القوات المسلحة المصرية من السطات الفرنسية، اليوم، الفرقاطة الأولى "الفاتح" من طراز "جوويند" وذلك فى احتفالية كبرى تقام بميناء "لوريون" فى فرنسا بحضور الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية ووفد من القوات المسلحة وتقام مراسم التسليم ورفع العلم المصرى على الفرقاطة فى الميناء ويأتى تسليمها ضمن عدة صفقات أسلحة عقدتها مصر مع فرنسا ستنضم للخدمة بالقوات البحرية تباعاً، وتبدأ مراسم حفل التسليم بوصول قائد القوات البحرية إلى مقر الحفل وتسلم الوحدات بين الجانبين المصرى والفرنسى حيث يصطف الطاقم المصرى الذى تم تدريبه خلال الفترة الماضية أمام الفرقاطة ثم يقوم قائدها بالاستئذان من قائد القوات البحرية ورفع العلم المصرى عليها.

 
 
وقع الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ورئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذى لموانئ دبى العالمية وسلطان أحمد بن سليم، أمس، فى الإمارات اتفاقية شراكة بالأحرف الأولى لإنشاء شركة تنمية رئيسية لتطوير وتنمية منطقة العين السخنة، تمهيدًا للتوقيع النهائى ومن المقرر أن تكون الشراكة بنسبة 51% للهيئة و 49% لمجموعة موانيء دبى على أن تكون نسبة العمالة المصرية 90% من العمالة التى توفرها الشركة .

 

* طارق عامر: شهادة دولية جديدة بقوة الاقتصاد



* "الملا": 122 مليار جنيه فاتورة دعم الوقود العام الماضى



* وزيرة التخطيط تتابع "المشروعات المعطلة" بالمحافظات



* وزير النقل: تعديل قانون "السكة الحديد" بداية تصحيح المسار


 

 
  

 
قال طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن فاتورة دعم المواد البترولية ارتفعت بنهاية العام المالى الماضى بنسبة 140% لتبلغ 122.4 مليار جنيه، مقابل 51 مليار جنيه خلال العام المالى 2015/2016، وبحسب الملا، فإن قيمة الدعم تمثل الفارق بين تكلفة تدبير المنتجات وإيرادات بيعها فى السوق المحلية، موضحا أن الهيئة المصرية العامة للبترول دبرت هذه المنتجات بمبلغ 204.3 مليار جنيه، وباعتها ب 81.9 مليار جنيه بالأسعار المدعمة، وكانت الحكومة قد رفعت أسعار الوقود خلال نوفمبر من العام الماضى 2016، حيث زاد سعر لتر بنزين 80 بنسبة 45% ليصل إلى 235 قرشا للتر بدلا من 160 قرشا، وزاد سعر لتر بنزين 92 بنسبة 35% ليبلغ 350 قرشا بدلا من 260 قرشا، وسعر لتر السولار بنسبة 30% ليبلغ 235 قرشا بدلا من 180 قرشا، وارتفع سعر متر الغاز للسيارات من 110 قروش إلى 160 قرشا، فيما أبقت الحكومة على سعر بنزين 95 عند 625 قرشا دون تغيير، وارتفع سعر أسطوانة البوتاجاز من 8 جنيهات إلى 15 جنيها، إلا أنها عادت ورفعت أسعار الوقود مرة أخرى خلال نهاية يونيو الماضى، حيث وصل سعر لتر بنزين 92 إلى 5 جنيهات بدلا من 3.50 جنيه، ولتر بنزين 80 إلى 3.65 جنيه بدلا من 2.35 جنيه، ولتر السولار إلى 3.65 جنيه بدلا من 2.35 جنيه، وارتفع سعر متر الغاز للسيارات من 160 قرشا إلى 2 جنيه.

 
أحالت المحكمة العسكرية 14 متهما بينهم هشام عشماوى ضابط الصاعقة المفصول إلى فضيلة المفتى لاتهامهم بقتل ضابطين و26 مجندا فى مذبحة الفرافرة وحددت المحكمة جلسة 26 اكتوبر للنطق بالحكم، وقد فصلت المحكمة العسكرية هذه القضية عن القضية المعروفة إعلاميا بـ"أنصار بيت المقدس الثالثة" وأحيل متهمان محبوسان فيها فقط إلى المحاكمة فى القضية 1/2014 ج إدارة المدعى العام العسكرى، وهما المتهمان إسماعيل شحاتة محمد شحاتة وعبدالبصير عبدالرءوف عبدالمولى، بينما تبين وجود 12 متهما آخرين هاربين لم يتم استجوابهم؛ أبرزهم الضابط السابق هشام على عشماوى، الأمير الحالى لتنظيم المرابطين الإرهابى فى ليبيا بعد انشقاقه عن تنظيم "أنصار بيت المقدس" بعد مبايعة الأخير لتنظيم داعش.

 

* السيسى: حل قضية القرن فى دولتين "فلسطينية وإسرائيلية"



* "المالية": طرح 100 مليون جنيه "فكة" من العملات المعدنية



* اقتصادية قناة السويس توقع "عقد شراكة" مع موانئ دبى العالمية



* حازم إمام يرفض محاولات إقناعه بخوض انتخابات الزمالك


   
 
 

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7204
نقاط : 38375
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى