منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

على بركة الله الدراسة تبدأ رسميًا غدًا فى 11 محافظة تعمل السبت و التعليم تؤكد طباعة 99% من الكتب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

على بركة الله الدراسة تبدأ رسميًا غدًا فى 11 محافظة تعمل السبت و التعليم تؤكد طباعة 99% من الكتب

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الجمعة 22 سبتمبر 2017, 16:23

على بركة الله الدراسة تبدأ رسميًا غدًا فى 11 محافظة تعمل السبت  و التعليم تؤكد طباعة 99% من الكتب



أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استعدادها الكامل لاستقبال العام الدراسى الجديد، والذى يبدأ غدًا السبت فى 11 محافظة بينما تنتظم الدراسة فى الـ"27 مديرية الأحد 24 سبتمبر الجارى".

وأكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم، إن المحافظات التى تبدأ فيها الدراسة السبت: "الإسماعيلية والفيوم والمنيا وبنى سويف وأسيوط وسوهاج وكفر الشيخ وأسوان والأقصر وقنا، وشمال سيناء"، بينما تنتظم الدراسة الأحد فى جميع مدارس الجمهورية وتضم "القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية والشرقية والغربية والمنوفية ودمياط وبورسعيد والسويس والبحر الأحمر والوادى الجديد وجنوب سيناء ومرسى مطروح".

وأشارت المصادر إلى أنه بجانب انطلاق الدراسة فى 11 محافظة السبت تستقبل أيضا المدارس التابعة للكنيسة طلابها، مشيرا إلى أنه عدد المبانى المدرسية التى تستقبل طلاب وصلت ما يقرب من 53 ألف مبنى، بإجمالى 482716 فصلا دراسيا بها 21 مليون طالب وطالبة، إضافة إلى مليون معلم.
انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من كافة الاستعدادات لاستقبال العام الدراسى الجديد، حيث أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، إن الوزارة رتبت أوراقها لاستقبال العام الدراسى الجديد.


وأَضاف رئيس قطاع التعليم العام فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أنه سيتم تشكيل لجان لمتابعة دخول العام الدراسى تشمل لجان من داخل الوزارة للمرور على المحافظات وأيضا تقارير مديريات التربية والتعليم حول سير وانتظام الدراسة، مشيرا إلى أن اللجانترصد كافة المعوقات التى تظهر والمشكلات لمحاولة التغلب عليها بالتواصل مع كافة الجهات المسئولة سواء المحافظين أو الوزارات الأخرى.
وزير التعليم

وأشار رئيس قطاع التعليم العام إلى أن اللجان سوف تتابع عدة مهام رئيسية على رأسها موقف الكتب المدرسية ونسب تسلم الطلاب لها وأيضا متابعة نسب العجز فى المدارس فى التخصصات بعينها والاهتمام بالأنشطة، إضافة إلى وسائل السلامة داخل المدرسة وتسكين أطفال مرحلة ريضا الأطفال بعد قرار الوزارة بقبول جميع الأطفال الذين وصلوا لسن الخامسة.


غرفة عمليات بديوان عام الوزارة لاستقبال الشكاوى
وأوضح الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، أنه تم تشكيل غرفة عمليات بديوان عام الوزارة لاستقبال أى شكاوى من قبل أولياء الأمور أو المديريات التعليمية، لافتا إلى أنه يتم إعداد تقرير بشكل يومى حول سير الدراسة فى جميع المحافظات على مستوى الجمهورية، مؤكدا أى عقبات تظهر يتم إبلاغ غرفة عمليات الوزارة بها فورا من قبل غرف عمليات المديريات التعليمية الموجودة فى كل محافظة.


وأكد رئيس قطاع التعليم العام، أن المديريات التعليمية وقعت برتوكولات مع مديريات الأمن فى كل محافظة، مشدد على أن مديريات الأمن تتعاون بشكل كبير مع الوزارة والمديريات لتأمين دخول العام الدراسى وأيضا توفير دوريات شرطية للمرور على المدارس والتواصل بشكل مباشر مع أقسام الشرطة للتواجد بشكل فورى فى حالة وجود أى مشكلة قد تطرأ خلال اليوم الدراسى.

مدارس

أسعار كتب المدارس الخاصة
وشدد حجازى، على أن أى مدرسة يثبت رفعها أسعار الكتب الدراسية سيتم اتخاذ اجراءات رادعة، قائلا: لن نقبل بزيادة أسعار الخدمات التى تقدمها المدرسة عن القدر المسموح به على الإطلاق.


وفى سياق متصل، قال مصادر مسئولة، إن العام الدراسى سوف يشهد ربط بعد مناهج الصفين الأول والثانى الثانوى ببنك المعرفة المصرى فى إطار سعى وزى رالتربية والتعليم الدكتور طارق شوقى للاستفادة من المعلومات المتاحة الموجودة داخل البنك، موضحا تم تدريب قرابة 150 معلم و50 مدير مدرسة على كيفية التعامل مع بنك المعرفة ومن ثم سيتم الاستفادة منه هذا العام بشكل كبير فى المرحلة الثانوية.


لا حديث فى السياسة داخل أروقة المدارس
فيما حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، المدارس من معلمين وأعضاء هيئة تدريس من ممارسة السياسة داخل أسوار المدرسة أو خلال اليوم الدراسى، مؤكدة أن ممارسة السياسة خارج سور المدرسة.


وأضافت الوزارة، أن المدرسة هى حرم تعليمى ليس له علاقة من قريب أو بعيد بالسياسة، مشددة على أن من يثبت خوضة فى أمور سياسية تثير الجدل سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضده.
طلابه

كما تستقبل اليوم السبت بعض المدارس فى عدد من المديريات التعليمية طلابها لكون يوم السبت ليس إجازة وتبدأ فيه الدراسة، حيث أعلنت عدد من المديريات مثل سوهاج وأسيوط وقنا والأقصر استعدادها لاستقبال الطلاب فى أول يوم للعام الدراسى.


طباعة 99% من كتب الدراسة
من جانبه، قال أحمد خيرى المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم الانتهاء من طباعة 99% من الكتب الدراسية للعام الدراسى 2017/ 2018، وذلك فى إطار استعداد الوزارة للعام الدراسى ووصول جميع الكتب الدراسية بكافة المراحل التعليمية لجميع المدارس قبل بدء الدراسة لضمان سير وانضباط العملية التعليمية.
 

وأوضح خيرى إن نسبة طباعة كتب التعليم الابتدائى (99%)، وبالنسبة للتعليم الإعدادى (98%)، ونسبة (98%) للثانوى العام. وبالنسبة للتعليم الفنى فقد تم الانتهاء من نسبة (100%) من الكتب الدراسية (التعليم التجارى، والتعليم الصناعى، والزراعى، والإعدادى المهنى.


وبالنسبة لكتب التربية الفكرية، والصم وضعف السمع فنسبة الطباعة (100%)، والخط العربى (85%) وفيما يتعلق بكتب اللغات فكانت النسبة (100%)، ورياض الأطفال (100%)، وناشدت الوزارة المديريات التعليمية باستكمال صرف توريد الكتب على الفور قبل بداية العام الدِراسى الجديد.





avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 3458
نقاط : 15498
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى