منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

نواب البرلمان يشاركون التلاميذ أول يوم دراسى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نواب البرلمان يشاركون التلاميذ أول يوم دراسى

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في السبت 23 سبتمبر 2017, 10:39

نواب البرلمان يشاركون التلاميذ أول يوم دراسى






وفى هذا الإطار قال رشاد شكرى، عضو البرلمان، إن نواب محافظة القليوبية حريصين على مشاركة الطلاب فى أول أيام الدراسة، لتوصيل العديد من الرسائل، أهمها الانتظام والجدية والاهتمام بالتعليم، ومتابعة سير العمل فى المدارس بشكل عام، وتفعيل الدور الرقابى للبرلمان.


وشدد "شكرى"، فى تصريحاتٍ ، على حرصه هذا العام تحديدًا على حضور أول أيام الدراسة للمشاركة فى تحية العلم بشكل خاص، مؤكّدًا أن تحية العلم من أبرز النقاط التى تستوجب الاهتمام والمشاركة من قِبَل الجميع، سواء المعلمين أو الطلاب أو حتى بشكل عام، وذلك لأن هذا الفعل يزرع الوطنية داخل التلاميذ ويشجعهم على حب الوطن وان اول عمل يقوم به الإنسان فى حياته لابد ان يتذكر فضل بلده عليه وتحية العلم رسالة شكر وتعزيز وانتماء للوطن تؤكد على أن هذا الشخص على اتم استعدادا ان يقدم روحه فداء للوطن.
وطالب "شكرى"، بتخصيص الحصة الأولى أو حتى جزءًا منها للحديث عن التربية الوطنية وحب الوطن، لزرع روح الانتماء داخل هذا الجيل الصغير حتى يشب على حب بلده، وفى نفس الوقت التصدى للمحاولات الخسيسة التى تحيك بالوطن.



وعلى صعيد آخر قال النائب على بدر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إنه سيطالب بسحب عينات من الوجبة المدرسية يوميا وتحليلها فى المعامل التابعة لوزارة الصحة وذلك لعدم تكرار حوادث التسمم التى شهدتها بعض المدارس العام الماضى.


وقال، إنه حريص على مشاركة التلاميذ أول أيام الدراسة، وحضور تحية العلم مع الطلاب لبث العديد من الرسائل سواء الانضباط والجدية والالتزام، مقترحا تخصيص جزء من طابور الصباح للحديث عن التربية الوطنية وتعزيز روح الانتماء للوطن.



وأوضح وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، انه قام بالفعل بمتابعة المنظومة التعليمية بمحافظة بنى سويف قبيل بدء العام الدراسى وتم معالجة عدد من المشاكل المتعلقة بالترتيبات النهائية وبعض مشاكل الكهرباء وأمور اخرى وتم التغلب عليها وهذا كله من اجل تخفيف المعاناة عن الطلاب.



وفى إطار حرصها على مشاركة الطلاب والتلاميذ فى أول أيام الدراسة قالت النائبة زينب سالم إن هذا اليوم يعطى انطباعات عديدة أهمها الرقابة والمسئولية والالتزام، مشددة على ضرورة حضور تحية العلم.



وفى سبيل اهتمامها بالطلاب وليس الحضور فقط أشارت عضو مجلس النواب، إلى أنها اطلعت على الحالة الإنشائية لبعض المدارس والاحتياجات، سواء للمدارس أو الطلاب أنفسهم واتضح لها أن هناك عددًا من التلاميذ يتجاوز الـ40 تلميذا فى أشد الحاجة للمساعدات، معلنة تكفلها بهم من حيث النفقات وجميع التزاماتهم الخاصة، مشددة على ضرورة استمرار الرقابة طوال العام من قِبَل الحكومة لتخريج جيل قادر على قيادة الوطن.



فيما اقترح عبد الكريم زكريا، عضو اللجنة الدينية بالبرلمان، أن تطبق وزارة التربية والتعليم أول حصة للطلاب على جميع المراحل عن حب الوطن، وغرس الروح الإيجابية لدى الطلاب نحو البلد، لمواجهة كل الأفكار الهدامة التى تنشرها الجماعات الإرهابية فى الوطن.



ودعا جميع النواب فى دوائرهم بالنزول للمدارس لمشاركة الطلاب فى الطابور الصباحى، وتحية العلم، بل وإلقاء كلمة أمام عن الوطن والانتماء، وذلك لمواجهة الفتاوى الشاذة التى أطلقت مؤخرا حول تحريم تحية العلم فى المدارس، لافتا أنه لابد من تأسيس جيل جديد يعلم معنى الوطنية وحب الانتماء للبلد، ويعلم أيضا التضحيات التى تقدمها رجال الجيش والشرطة ومؤسسات بلاده للحفاظ على مصر وشعبها.
كانت قد انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من كافة الاستعدادات لاستقبال العام الدراسى الجديد، الذى يبدأ غدا السبت، حيث أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، إن الوزارة رتبت أوراقها لاستقبال العام الدراسى الجديد.




avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 3622
نقاط : 16202
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى