منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

طارق شوقى سعيد بسير العملية التعليمية فى زيارته الميدانية ببور سعيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طارق شوقى سعيد بسير العملية التعليمية فى زيارته الميدانية ببور سعيد

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الأحد 24 سبتمبر 2017, 16:23

طارق شوقى سعيد بسير العملية التعليمية فى زيارته الميدانية ببور سعيد

أشاد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم الأحد، بالنظام التعليمى داخل الفصول الدراسية بمدرسة بورسعيد الثانوية العسكرية، تزامناً مع بدء أول أيام العام الدراسى الجديد 2017 / 2018 .

وأجرى وزير التربية والتعليم جولة تفقدية داخل المدرسة، برفقة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والدكتور نبوى باهى وكيل الوزارة، ولفيف من القيادات التعليمية والتنفيذية.

وأطلع "نبوى باهى" الدكتور طارق شوقى على طريقة الشرح الإلكترونية عن طريق "البروجيكتور" وبعض "السبورات الالكترونية" بالإضافة إلى التجهيزات الموجودة فى المدرسة كأجهزة التبريد والتكييف فى الفصول وكافة الوسائل التى تعمل على جذب الطلاب وتهيئة جو مناسب لهم.

يذكر أن وزير التربية والتعليم افتتح مبنى تعليميا جديدا بمدرسة القناة الإعدادية للبنات، ويقوم الآن باستكمال جولاته بمختلف المدارس والأبنية التعليمية.

من ناحية أخرى، أجرى الدكتور طارق شوقى جولة تفقدية بمصنع "اس أي ويراينج سيستمز-الضفائر الكهربائية سيارات" لمتابعة تطبيق نظام التعليم المزدوج به، وتفقد الوزير أحد الفصول التعليمية التى تعمل بالمصنع تحت التدريب والمنتدب طلابها – المتدربين - من إحدى المادرس الثانوية الفنية الصناعية الكائنة فى حى الزهور ويتقاضون على فترة تدريبهم راتباً شهرياً، واطمأن الوزير علي عدد من الخريجات اللاتى تم تعيينهن بالمصنع، وأشاد بمنظومة التعليم المزدوج وتطبيقها فى بورسعيد.

من جهته قال أحمد مجدى العضو المنتدب لمصنع "اس أي ويراينج سيستمز - الضفائر الكهربائية سيارات" لـ"اليوم السابع"، إن الشركة قامت بتجهيز مدرسة أحمد زويل بأحدث التجهيزات وتدريب المعلمين بها لتخريج دفعات تعمل بالمصنع، مؤكدا أنه أطلع وزير التربية والتعليم على تأسيس المدرسة منذ بدايتها من خلال مناهج تم وضعها بالتعاون مع لجنة من وزارة التربية والتعليم بوضع المواد الأساسية، بالإضافة إلى المواد التعليمية التى تخص المصنع، مشيرا إلى أن الطالب المتدرب يحصل على 1000 إلى 1400 جنيه خلال فترة دراسته بالتزامن مع تدريبه بالمصنع.


avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 3615
نقاط : 16170
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى