منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

أهم الأخبار ليوم الإثنين، 25 سبتمبر 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم الأخبار ليوم الإثنين، 25 سبتمبر 2017

مُساهمة من طرف ماما هنا في الإثنين 25 سبتمبر 2017, 08:18

الصحف المصرية: الرئيس يوجه بوضع خطة لدعم صغار المستثمرين.. وزارة التعليم تطارد معلمى الإخوان فى المدارس بالتحريات الأمنية.. الكهرباء ومجلس الدولة يراجعان عقود الضبعة.. والداخلية: لن نسمح بالتجاوز فى حق المواطن


الإثنين، 25 سبتمبر 2017  




الصحف المصرية







فى إطار الخدمات التى تقدمها "اليوم السابع" لقرائها، ننشر أهم ما جاء فى الصحف المصرية اليوم الاثنين، مما يشغل بال المواطنين على المستويين المحلى والدولى، ومنها: التقديم للمدارس اليابانية غدا والدراسة أول أكتوبر، رئيس "التنظيم والإدارة": ٤٣٪ من موظفى الحكومة إناث، الزراعة: خطة شاملة لتطوير حديقة الحيوان بالجيزة، وثائق "نواب التأشيرات" على مكتب رئيس البرلمان، الغواصة الألمانية والفرقاطة "فاتح" تصلان مصر منتصف أكتوبر، المشدد 7 سنوات لسيد مشاغب و4 آخرين.. والمؤبد لمتهمين فى "أحداث الدفاع الجوى"، السفير هشام بدر يقدم أوراق اعتماده للرئيس الإيطالى.

 

 


قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم أن الفترة الماضية شهدت تحويل عددًا من المعلمين إلى إداريين بعد ثبوت انتمائهم لجماعة الإخوان، خاصة فى محافظة الجيزة والفيوم وبعض محافظات الصعيد، مؤكدة أن من ثبت انتمائه للإخوان يحول إلى إدارى وأيضا إرسال كافة بياناته إلى الجهات المختصة فى الدولة، وبالنسبة لمدارس الإخوان كشفت المصادر أن الوزارة تجرى تحريات أمنية دقيقة على أعضاء هيئة التدريس بها، قائلة:"أى شخص يتقدم للعمل فى تلك المدارس باعتبارها مؤسسات تعليمية خاصة يتم توقيع الكشف الأمنى عليه، ولا يسمح بدخول المدرسة والعمل بها إلا بعد موافقة الجهات الأمنية المختصة.

 
ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس الأحد، اجتماعاً ضم رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزى، ووزراء "الدفاع، والداخلية، والعدل، والمالية، والتموين"، بالإضافة إلى رئيسى المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية، تم خلاله عرض الموقف بالنسبة للمخزون الاستراتيجى من السلع الغذائية الأساسية بمختلف محافظات الجمهورية، وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع تناول كذلك آخر نتائج لجنة حصر الأراضى والأصول غير المستغلة للدولة بهدف تحقيق الإدارة الرشيدة، كما وجه بوضع خطة لدعم صغار المستثمرين فى مجالات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مع دراسة إنشاء كيانات كبرى لرعاية تلك المشروعات.

 

- 5 أسرار وراء انتفاضة المارد الأحمر فى تونس.. مؤازرة الجمهور فى التتش كلمة السر وتفاصيل رسالة محمود طاهر لحسام لبدرى.




- وزير الداخلية: لن نسمح بالتجاوز فى حق المواطن


- الحكومة تعد تقريرا عن إنجازات السيسى.. مصادر: توزيع التقرير "النصف سنوى" للحكومة على أعضاء البرلمان فور عودته للانعقاد.




 

 


تجرى حاليا مجموعة من الاجتماعات المكثفة بين قيادات وزارة الكهرباء وهيئة المحطات النووية مع اللجنة المكلفة من مجلس الدولة لمراجعة العقود الخاصة بإنشاء المحطة النووية، وأكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء أن هناك العديد من النواحى الفنية فى العقود التى يجب أن يتم إيضاحها للمستشارين بمجلس الدولة حتى يتمكنوا من مراجعة العقد بشكل دقيق، مشيرا إلى أنه تم عقد اجتماع يوم السبت الماضى تم خلاله ايضاح العديد من النواحى الفنية.

 
أعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أنه سيتم بدء التقديم للمدارس اليابانية غدا، على أن تبدأ الدراسة أول أكتوبر المقبل، حيث ستدخل الخدمة 5 مدارس يابانيةـ وقال، خلال افتتاحه واللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى، مدرسة "تحيا مصر 1" بحى الاسمرات، أن عددا كبيرا من المدارس خضعت للصيانة، ولدينا أكثر من 50 ألف مدرسة، وبالأرقام نصارع الزمن، وفق الإمكانات المتاحة، لإجراء صيانة لما تبقى، مشيرا إلى أن عمليات الصيانة تخطت 80%، وتفقد الوزيران والمهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، مدرسة "تحيا مصر 3".

 

- الأهلى "القاتل المبتسم"عقدة الأندية التونسية.





- الفريق أول صدقى صبحى يتفقد اختبارات القبول للكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية.





- السيسى فى الإمارات اليوم للتنسيق بشأن القضايا الإقليمية والدولية.





- البنا فى تصريحات: حافز مادى لمزارعى القطن.. والقنطار يرتفع إلى 3 آلاف جنيه.




 

 


كشف محمد جميل رئيس جهاز التنظيم والإدارة أن الإحصائيات الأخيرة التى أعدها الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة تشير إلى أن الإناث يمثلن اكثر من ثلاثة وأربعين فى المائة من اجمالى موظفى وحدات الجهاز الإدارى للدولة، وأشار رئيس الجهاز إلى أن السيدات المصريات أثبتن قدرتهن على خوض معترك الحياة والقيادة والريادة على أعلى مستوى فى المجالات كافة، مطالبا دعم جميع الجهود الهادفة لتمكين المرأة وتعزيز دورها فى مختلف النواحى السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها من النواحى، وأشاد جميل بالجهود الكبيرة التى يقوم بها المجلس القومى للمرأة برئاسة مايا مرسى فى دعم وتمكين المرأة والتأكيد على حقوقها والدفاع عنها فى كل المحافل.

 
كلف وزير الزراعة، عبدالمنعم البنا، نوابه الثلاثة د.محمد عبدالتواب نائب الوزير لشئون استصلاح الأراضى، ود. منى محرز نائب الوزير لشئون الثروة الحيوانية، ود. صفوت الحداد نائب الوزير لشئون الخدمات الزراعية، بإعداد خطة لتطوير حديقة الحيوان بالجيزة؛ وذلك بالتنسيق مع الجهات والهيئات المعنية من داخل الوزارة وخارجها. وأكد وزير الزراعة على ضرورة أن تشمل الخطة إعادة تنسيق الحديقة بالكامل، وإعادة وجهها الحضارى والتاريخى، ومكانتها المعروفة، لتكون عامل جذب للسياحة الداخلية فى مصر ومقصدا هاما للسياحة الخارجية من مختلف دول العالم. وأشار »البنا» إلى ضرورة أن تشمل عمليات التطوير والتحديث أيضاً، أسوار الحديقة، ومنافذ بيع التذاكر وبوابات الدخول، وبيوت إيواء الحيوانات، كذلك أعمال الصيانة والنظافة والترميم على كافة المستويات، وزيادة المسطحات الخضراء، وتقليم الأشجار، وتطوير الممرات، وتزويدها بالإضاءة، فضلاً عن استغلال كافة المساحات غير المستغلة فى الحديقة. وقال وزير الزراعة أنه سيتم تشكيل مجلس أمناء لحديقة الحيوان بالجيزة، يضم كافة الوزارات والهيئات المعنية، فضلاً عن عدد من الشخصيات العامة، ومؤسسات المجتمع المدنى المعنية بهذا الشأن.

 

- وزير الآثار: تحويل "رشيد" إلى متحف مفتوح.





- مرصد الإفتاء يحذر من استغلال داعش والقاعدة لأزمة الروهينجا.





- "سعفان":قانون التنظيمات النقابية الجديد يلغى فكرة التنظيم الأوحد.





- إطلاق أتوبيس مبادرة "فكرتك شركتك" لدعم الشركات الناشئة.




 

 


يستعد مجلس النواب، خلال أيام، لانطلاق دور الانعقاد الثالث، وتشير الأحداث إلى أنه سيكون دور انعقاد "ساخنا" بسبب التطورات الخطيرة فى أزمة "نواب تأشيرات الحج" بالإضافة إلى التربيطات التى تتم حاليا لحسم مناصب رئاسة ووكالة وأمانة سر اللجان النوعية للمجلس، والتى تجرى انتخاباتها فى بداية كل دور انعقاد، وحصلت "المصرى اليوم" على مذكرة مرسلة إلى الدكتور على عبدالعال، رئيس المجلس، من أحد أصحاب شركات السياحة، ومستندات تكشف تورط 5 نواب فى بيع تأشيرات الحج المجانية، وأوضحت الأوراق أن النائبة (ن. ق) حصلت على ما يقرب من 2 مليون و780 ألف جنيه نظير بيع 57 تأشيرة حصلت عليها من نواب زملاء لها بالمجلس"، وكشفت المستندات- تحتفظ "المصرى اليوم" بنسخة منها- عن المبالغ التى تم إيداعها فى حساب النائبة ومواعيد تلك الإيداعات.

 
أبحرت، أمس، الوحدة الشبحية الأولى "الفاتح" من طراز "جوويند"التى بنتها شركة "نافال جروب"، الفرنسية، من ميناء لوريون الفرنسى، فى طريقها إلى ألمانيا لاصطحاب الغواصة المصرية "42" من طراز 209، والتى ستتحرك من ميناء كيل الألمانى، ومن المتوقع أن تصل الغواصة والفرقاطة إلى السواحل المصرية فى بداية النصف الثانى من أكتوبر المقبل، حتى يتم استقبالها والاحتفال بها فى عيد القوات البحرية الموافق 21 أكتوبر. وأثنى الجانب الفرنسى على كفاءة العناصر البحرية التى تسلمت الفرقاطة، حيث كان من المتفق عليه تدريبهم أكثر من 6 أشهر لاستيعاب التكنولوجيا الحديثة فى «الجوويند» وذلك لتأهيل الأطقم التخصصية والفنية العاملة على الوحدة الجديدة، ولكن رجال القوات البحرية بذلوا جهداً فى التدريب وأظهروا استيعاباً عالياً لجميع التقنيات الحديثة الموجودة بالفرقاطة، ما جعلهم ينتهون من التدريب خلال 68 يوماً فقط، وهو أمر لم يستوعبه الفرنسيون نظراً لوجود طاقم ماليزى يتسلم قطعة بحرية من شركة «نافال جروب» بتقنيات أقل من الجوويند وتم وضع خطة للتدريب عليها لمدة سنة. وأشاد الأميرال ديدى مالتير، نائب قائد القوات البحرية الفرنسية، بالمستوى الاحترافى الذى لمسه فى رجال البحرية المصرية، وسعيهم للإلمام بأحدث التقنيات والخبرات بما يمكنهم من تنفيذ كافة المهام لخدمة وطنهم بكل إتقان واحترافية، ما جعلهم مصدر فخر للجميع.

 

- "العنانى وجولدبرجر" يفتتحان مسار "منف".





- نائب يقتحم مخزن أغذية بالدقهلية لفتح طريق يصل قرية بالسكة الحديد.





- ترامب يهدد زعيم كوريا الشمالية: لن تبقى طويلاً.





- مميش يبحث عودة "موانئ سنغافورة" لشرق بورسعيد.



 



قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، أمس، برئاسة المستشار صلاح محجوب، بمعاقبة سيد مشاغب، القيادى بمجموعة "ألتراس وايت نايتس"، و4 آخرين بالسجن المشدد 7 سنوات، كما عاقبت متهمين اثنين بالسجن المؤبد، و3 آخرين بالسجن 10 سنوات، وعاقبت 3 آخرين بالسجن 3 سنوات، ومتهم آخر بالسجن سنتين، فيما قضت ببراءة متهمين اثنين، وذلك فى اتهامهم بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث الدفاع الجوى".

 
قدم السفير هشام بدر أوراق اعتماده للرئيس الإيطالى سيرجيو ماتريلا، ونقل بدر تحيات الرئيس واهتمام سيادته الكبير بدعم العلاقات التى تربط الشعبين والبلدين خاصة على ضوء التاريخ الحافل لهذه العلاقات عبر آلاف السنين وأكثر من مائة عام على إقامة علاقات دبلوماسية بين الدولتين والتى تُجسد خصوصية العلاقة التى أفرزتها حقائق التاريخ والجغرافيا وجعلت إيطاليا الدولة الأكثر تفهماً لقضايا الشرق الأوسط، كما نقل بدر رسالة تقدير من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى للرئيس الإيطالى يؤكد فيها أن الذاكرة المصرية لن تنسى الموقف الإيطالى الداعم لشعب مصر فى مرحلة شديدة الحرج فى تاريخه الحديث، وحرص مصر على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية، لاسيما مع وجود العديد من الموضوعات التى تمثل أهمية بالغة للطرفين، فضلاً عن تعزيز التعاون فى المجالات الاقتصادية.

 

- السجن المشدد 10 سنوات لمتهم و5 لآخر فى "خلية المتفجرات".





- وزير الأوقاف: زمن فرض الأمر الواقع انتهى.





- وزير الداخلية للضباط الجدد:لا يشغلكم الأمن عن حقوق الإنسان.





- "الدستورية"..أول محكمة رقمية فى مصر جاهزة للتقاضى الإلكترونى.


 



 

________________________________________________




avatar
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة

انثى عدد المساهمات : 7204
نقاط : 38375
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى