منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

حصاد أول ثلاث أيام دراسة مدارس ابتدائى تستقبل العام بالبالونات والزينات و المراحل الأعلى بالهروب و السباحة فى الشواطئ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حصاد أول ثلاث أيام دراسة مدارس ابتدائى تستقبل العام بالبالونات والزينات و المراحل الأعلى بالهروب و السباحة فى الشواطئ

مُساهمة من طرف أبو بطة الشقية في الإثنين 25 سبتمبر 2017, 17:04

حصاد أول ثلاث أيام دراسة مدارس ابتدائى تستقبل العام بالبالونات والزينات و المراحل الأعلى بالهروب و السباحة فى الشواطئ






· 
ووفاة معلمة بهبوط فى الدورة الدموية بقنا


· طالبات بنى سويف تطالب المحافظ بالقضاء على الدروس الخصوصية
· توزيع الحلوى والعصائر والبالونات على الطلاب بالمحافظات
واصلت مدارس مصر استقبال التلاميذ والطلاب فى ثانى أيام العام الدراسى الجديد، وانطلق المحافظون ووكلاء الوزارات ومديرو الأمن بالجولات المكوكية على المدارس لمتابعة سير العملية التعليمية، والتى رصدت عدة مخالفات، منها هروب الطلبة مع أعلى أسوار المدارس، وضبط مقهى داخل  إحدى مدارس بالقليوبية، واستبعادات بالجملة لمديرى ووكلاء الوزارات المخالفين.

وفيما يلى نرصد التفاصيل التى جرت فى اليوم الثانى، حتى الآن، بمختلف محافظات الجمهورية:
فى أسيوط، أكد صلاح فتحى، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، انتظام الدراسة بجميع مدارس أسيوط العامة والتجريبية اليوم، الاثنين، بما فيها المدارس التى كانت إجازتها السبت، والتى كانت إجازتها الأحد، وبما فيها أيضا المدارس الفنية وفصول خدمات الثانوى العام.



وفيما يتعلق واقعة اعتلاء التلاميذ سُوَر المدرسة وسور الطابق الأول والثانى لحجز المقاعد الأولى فى شكل غير لائق وغير معهود بالمدارس، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط إحالة الواقعة للتحقيق للوقوف على حقيقة الأمر ومعرفة المتسبب، أما الواقعة الثانية والتى حدثت فى شجار بين طالبين بإحدى المدارس الإعدادية، وتمت إحالتها أيضا للتحقيق، بمعرفة الشئون القانونية بالمديرية.

77-تلميذ-بالفصل-الواحد-بمدارس-الشرقية--(2)

وفى بورسعيد أكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أهمية الانتظام فى الحضور لأنه يعمل على تشكيل السلوك الإيجابى للطالب، وبناء شخصية قادرة على الاعتماد على النفس ما يكون له الأثر الإيجابى فى مستقبل الطالب.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قام محافظ بورسعيد على عدد من المدارس فى ثانى أيام العام الدراسى،والتى شملت المرور على مدرسة بورسعيد الثانوية للبنات ومدرسة الفرما الابتدائية.

وأضاف المحافظ، فى بيان له، أن العام الدراسى الجديد شهد بداية مبشرة، حيث انتظمت الدراسة فى جميع المدارس وسط إقبال كبير من الطلاب على الانتظام منذ اليوم الأول.

وأوضح المحافظ أن المعلم صاحب رسالة وقيمة وقامة كبيرة، وأنه لن يدخر جهداً فى توصيل المعلومة للطالب وتكرار الشرح لابنائه مؤكداً أن المعلمين ضربوا أروع الأمثلة فى إنكار الذات من خلال التعاون التام والمساندة للتجربة الرائدة التى نفذتها محافظة بورسعيد العام الدراسى الماضى بتعظيم دور المدرسة وتشجيع الطالب على الذهاب إليها، مشيراً إلى إشادة وزير التربية والتعليم بمنظومة التعليم بالمحافظة والتى تعد دافعا قويا للاستمرار فى النجاح والتفوق.

توزيع بالونات على التلاميذ مع تسليم الكتب فى الأقصر
أما فى محافظة الأقصر، فى لفتة مميزة مع بداية العام الدراسى الجديد 2017/2018 وزعت مدرسة أحمس الابتدائية بالكرنك شمالى المحافظة الكتب المدرسية على التلاميذ فى مشهد رائع، حيث تم جمع الكتب أمام كل طفل ومعها "بالون" لإدخال البهجة والسرور فى قلوبهم خلال العملية التعليمية، واحتفل التلاميذ بالبالونات والكتب فى أجواء من السعادة.

22322-مدير-المدرسة-يجلس-على-سور-المدرسة

من جانبها، قدمت مريم حبيب، مديرية مدرسة أحمس الابتدائية بالكرنك، الشكر لمعلمات المدرسة لمساعدتهن فى تلك اللفتة الجميلة وتوزيع الكتب على التلاميذ بالبالونات، لمساعدتهم فى قضاء أجواء سعيدة فى المدرسة، لكى يحبونها ويقومون بمذاكرة دروسهم بكل جد واجتهاد.

وقالت مديرة المدرسة لـ"اليوم السابع"، إنه من أجل عام دراسى سعيد، تم توزيع بعض التعليمات على أولياء الأمور والتلاميذ تشمل الالتزام بتعليمات المدرسة، وحث الأبناء على عدم التأخر عن حضور طابور الصباح من بدايته فى الساعة السابعة والنصف، وعدم دخول أولياء الأمور مع التلاميذ، حرصاً على انتظام طابور الصباح واليوم الدراسى.

في-اليوم-الثاني-للعام-الدراسي-(1)

وأوضحت مديرة مدرسة أحمس الابتدائية بالكرنك، أنه تقرر أن تكون مواعيد دخول أولياء الأمور المدرسة لمتابعة أبنائهم فى الساعة 12 ظهراً بمكتب وكيل المدرسة، مع منع دخول الفصول نهائياً، كما سيتم عقد لقاء شهرى مع أولياء الأمور، لمناقشة مقترحاتهم ومشكلات أبنائهم.

في-اليوم-الثاني-للعام-الدراسي-(5)

وفى القليوبية، شن مجلس مدينة الخصوص، برئاسة سامى صالح رئيس المدينة، بمعاونة النقيب عنتر محروس رئيس شرطة المرافق بالخصوص، حملة إشغالات مفاجئة لتفقد أحوال المدارس، وتم اكتشاف وجود قهوة بلدى داخل مدرسة مجمع الخصوص للتعليم الأساسى، وتم إزالة التربيزات والكراسى الموجودة بحوش المدرسة، وشاشات العرض الموجودة باب المدرسة.

77-تلميذ-بالفصل-الواحد-بمدارس-الشرقية--(4)

من جهته قال محمد رضوان، عضو مجلس أمناء إدارة الخصوص التعليمية، إن هذه القهوة موجودة داخل المدرسة منذ فترة طويلة، وقدم الأهالى العديد من الشكاوى للإدارة التعليمية بالخصوص، دون أى فائدة، مشيراً إلى أن حوش المدرسة يتم تأجيره، بعلم مدير المدرسة، ويتم وضع الكراسى والترابيزات للزبائن المترددين على القهوة، بجانب وجود شاشات عرض تعلق ليلا خلف باب المدرسة، وأن شرطة المرافق أزالت الإشغالات بالمدرسة، فى حضور مدير المدرسة وأمن الإدارة التعليمية بالخصوص، ما يؤكد علمهم بوجود القهوة داخل المدرسة.

في-اليوم-الثاني-للعام-الدراسي-(2)

من جانبه أكد طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، شن حملات دورية على جميع المدارس بالقليوبية، للتأكد من الخدمة التعليمية المقدمة للطلاب، مشدداً على أنه لا تهاون مع أى مسئول مقصر، ولن يسمح بوجود مدرسة أو مدرس يسيئ للعملية التعليمية بالقليوبية.

وفى محافظة قنا، لفظت مدرسة بمدرسة أنور السادات الثانوية بنات، بنجع حمادى، أنفاسها الأخيرة داخل المدرسة، نتيجة إصابتها بهبوط حاد فى الدورة الدموية.

في-اليوم-الثاني-للعام-الدراسي-(6)

تلقى مرفق إسعاف قنا بلاغًا يفيد بوفاة "عواطف نصر قلادة"، 55 عامًا، مقيمة بمدينة نجع حمادى بمدرسة أنور السادات بنجع حمادى، داخل المدرسة بعد إصابتها بهبوط حاد فى الدورة الدموية، تم الدفع بسيارة إسعاف، بإشراف الدكتور خالد يوسف مدير المرفق، لنقلها إلى مستشفى بهجورة التكاملى.

وانتقل عدد من القيادات التنفيذية، برئاسة محمد موسى نائب رئيس الوحدة المحلية، إلى مركز ومدينة نجع حمادى، ومدير إدارة نجع حمادى التعليمية، إلى مستشفى بهجورة التكاملى، بعد نقل المتوفية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وفى المنوفية وزعت أسرة التربية الاجتماعية بمدرسة شعشاع الابتدائية، التابعة لإدارة أشمون التعليمية بمحافظة المنوفية، الحلوى والعصائر على تلاميذ الصف الأول، وسيطرت حالة من الفرحة الغامرة على وجوة التلاميذ، وأكد القائمون على التوزيع أن الأمر يأتى تفعيلا لما ورد بالنشرة القادمة من مكتب توجيه التربية الاجتماعية، لرسم البسمة على وجوة التلاميذ وتشجيعهم على الحضور إلى المدرسة.

من جهته قال ناصر عبد الظاهر، مدير المدرسة لـ"اليوم السابع"، إن الهدف منها غرس حب المدرسة لدى التلاميذ، حتى يكونوا محبين للتعليم والتعلم، وعندهم الحافز للذهاب إلى المدرسة والارتباط بها، مشيرا إلى مشاركة أمل حامد وعفاف محمد بأسرة التربية الاجتماعية بالمدرسة.

وتفقد الدكتور عبد الله محمد عمارة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، مدرسة السادات الثانوية بقرية ميت أبو الكوم، ومدرسة الشعيد عاطف السادات الابتدائية، مدرسة الشهيد مصطفى بوادى الابتدائية، ومدرستى زرقان الاعدادية والثانوية، ومدرسة الوحدة المجمعة، وذلك للاطمئنان على سير وأنتظام العملية التعليمية لليوم الدراسى الثانى للعام 2018/2017 .

وأكد عمارة انتظام العملية التعليمية بجميع مدارس المحافظة، والبالغ عددها 2173، ووصول جميع الكتب الدراسية إلى مدراس المحافظة، فى جميع المراحل التعليمية، سواء الابتدائية، أو الإعدادية، أو الثانوية، وتم التنبيه على تسليم الطلاب الكتب الدراسية بداية من اليوم الأول وحتى انتهاء الأسبوع الأول من الدراسة.

وفى محافظة أسوان أكد مختار شاهين، وكيل وزارة التربية والتعليم، استبعاد وكيلى إحدى المدارس الفنية بناء على التقارير الواردة إليه. وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، فى تصريحات خاصة ل"اليوم السابع"، أن مدير إحدى المدارس تقدم بإجازة مرضية وكلف الوكيلين بإدارة المدرسة، وعند قدوم اللجنة تبين وجود تقصير، بالنظافة ومرافق المياه والكهرباء، وأنها غير مستعدة لاستقبال العام الدراسى الجديد.

وأشار وكيل تعليم أسوان إلى أنه كلف مدير الإدارة بسرعة استبعاد الوكيلين من منصبيهما، وتكليف آخرين بإدارة المدرسة، مؤكداً أنه لن يتوانى عن محاسبة أى مقصر فى عمله.

الطلاب يهربون للشواطئ فى بورسعيد
وفى بورسعيد، رصدت كاميرا "اليوم السابع"، خلال ثانى أيام العام الدراسى الجديد، جلوس عدد من الطلاب بالزى المدرسى على شاطئ بورسعيد، وتواجد العديد من الطلاب بالزى المدرسى على شاطئ بورسعيد يجلسون تحت الشماسى أمام مياه البحر ويستمتعون بوقتهم كأنهم فى الإجازة الصيفية.

الطالبات تطالب محافظ بنى سويف بمنع الدروس الخصوصية
وفى بنى سويف، تحدثت طالبات مدرسة السيدة عائشة ببنى سويف مع المهندس شريف حبيب، محافظ الإقليم، عن ضرورة مكافحة الدروس الخصوصية، نظراً لمعاناة أولياء الأمور من متوسطى وضعف الإمكانات المادية للأسر، فضلاً عن لجوء الكثير من أولياء الأمور إلى إلحاق أبنائهم بالمدارس الثانوية الصناعية رغم حصولهم على مجموع يمكنهم من الالتحاق بالثانوى العام، بسبب ضعف الإمكانات المادية، واقترحت طالبات أخريات زيادة مدة الحصص للاستفادة من الشرح وإتاحة الفرصة لمناقشة المعلمين.

في-اليوم-الثاني-للعام-الدراسي-(3)

جاء ذلك خلال زيارة المحافظ للمدرسة التابعة لإدارة بنى سويف التعليمية، برفقة سهام يوسف وكيلة مديرية التعليم، وناصر سيف مدير إدارة بنى سويف، ومحمود المغربى رئيس مركز ومدينة بنى سويف، بحضور مها عبد التواب مديرة المدرسة، والمستشار أحمد عبد الجواد رئيس مجلس أمناء المدرسة، وتفقد المحافظ معظم الفصول بالصفوف المختلفة وحضر بعض الحصص بها، وناشدته طالبات الصف الثالث دراسة حالات الأسر التى لا تتمكن من إلحاق أبنائها بالمرحلة الثانوية وإعانتهم على ذلك.

في-اليوم-الثاني-للعام-الدراسي-(7)

وأكد المحافظ أنه ليس عيبا امتهان أى شخص مهنة شريفة ينفق من عائدها، لافتاً إلى أن طلاب المرحلة الثانوية الصناعية يمكنهم الالتحاق بالكليات بحصولهم على درجات تمكنهم من ذلك.

واشتكى عدد من أولياء الأمور من تكدس الطلاب بالفصول فى مدارس محافظة الشرقية، ووصل عددهم لأكثر من 77 طالباً بالفصل الواحد، ما ينذر بكوارث بسبب انتشار العدوى بين الطلاب، معربين عن أملهم أن يضع مسئولو التعليم مصير الطلاب علمياً وصحياً نصب أعينهم، وأن يجدوا حلولا جذرية لمشاكل التعليم فى مصر.

في-اليوم-الثاني-للعام-الدراسي-(8)

وقال الدكتور محمد حسن، أحد أولياء الأمور، لـ"اليوم السابع"، إن جميع أولياء أمور تلاميذ مدرسة الملك فهد الرسمية للغات "ناصر التجريبية" سابقا بمركز منيا القمح يعانون من عدم إقامة مبنى جديد للمدرسة، رغم صدور قرار تخصيص برقم 1327974 منذ أكثر من 10 سنوات ولم ينفذ حتى الآن، وهو ما يتسبب فى مشكلة مزمنة مع بداية كل عام دراسى، بتكدس التلاميذ فى الفصول بالمرحلة الابتدائية، علاوة على توزيع تلاميذ المرحلتين الابتدائية والإعدادية على فصول دراسية بمدارس أخرى، وهو ما يلحق ضررا كبيرا بالعملية التعليمية، مشيرا إلى أنهم تقدموا بعدد من الشكاوى لبناء مجمع المدارس، إلا أن مديرية تعليم الشرقية أخلت مسئوليتها بحجة أنه لا علاقة لها بالأمر، نظرا لتبعية المدارس الرسمية للغات للوزارة مباشرة.

مدارس-الشرقية--(1)

وأضاف أحد أولياء الأمور، نجلى بمدرسة الملك فهد للغات بإدارة منيا القمح التعليمية وأن الإدارة لجأت لنقل طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية لمبنى آخر بمدرسة 16 مارس لحل مشكلة التكدس بالفصول، رغم أن المبنى المخصص لأبنائهم بمدرسة 16 مارس لم يتم إخلاؤه بشكل كامل، فضلا عن أن المبنى لم تجر له عمليات الصيانة اللازمة، ولم يتم تجهيزه بصورة كاملة رغم بداية الدراسة.

مدارس-الشرقية--(2)

وأضاف الدكتور على الدالى، أن نجله ضمن جموع التلاميذ الذين تم نقلهم إلى مدرسة 16 مارس وأن نقل التلاميذ جاء بشكل غير مدروس فلا يستطيع التلاميذ تحصيل العلم بطريقة جيدة علاوة على توقف الأنشطة بصورة تامة لطلاب المرحلتين الإعدادية والابتدائية وهو ما يؤثر على مستوى التعليم بواحدة من المدارس الرسمية للغات المعروفة على مستوى المحافظة.

مدارس-الشرقية--(4)

وأشار محمد على أحمد إلى فوجئ بأن إدارة مدرسة 16 مارس تضع سبورة فى الطرقة بين حمامات المدرسة والأحواض، وعندما سأل العمال المتواجدون أكدوا له أنه عند الأزمات يحضر المعلمون الطلاب ويشرحون الحصة وهم واقفون بسبب التكدس الشديد بالمدرسة.

وقال فوزى محمود حسن صديق، إن مدرسة الرائد صلاح الدين شاهين بخلوة الشرفا، التابعة لإدارة أبو كبير التعليمية، بلغ عدد تلاميذ الصف الأول والثانى الابتدائى 77 تلميذا وتلميذة، وتعمل بنظام فترتين الصباحية الابتدائية والثانية للمرحلة الإعدادية.

وطالب أولياء أمور التلاميذ بتحويل الصف الرابع والخامس والسادس لفترة مسائية مع المرحلة الإعدادية ليتسنى لإدارة المدرسة أن تخفف من التكدس بالفصول.

من جهته، أكد الدكتور السيد بسيونى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، أن نقل طلاب مدرسة الملك فهد الرسمية للغات "ناصر التجريبية" سابقاً جاء بعد عدد من الاجتماعات مع مجلس الآباء والأمناء ورئيس مركز ومدينة منيا القمح، وعدد من المهتمين بالعملية التعليمية، ووافق الجميع على نقل التلاميذ لمدرسة 16 مارس، وهو حل مؤقت لحين الانتهاء من بناء مدرستهم الأصلية والذى بدأ منذ فترة.

مدير مدرسة يجلس أعلى السور لضبط الطلاب الهاربين فى سوهاج
كما أرسل القارئ إسلام أبو الفضل، عبر خدمة صحافة المواطن، صورة لمدير مدرسة "الإعدادية القديمة" بمركز البلينا بمحافظة سوهاج، يجلس أعلى سور المدرسة لمنع الطلاب من الهروب.

وكتب القارئ، فى رسالته، أنه التقط الصورة صباح اليوم، وكان المدير يجلس أعلى السور، بعد هروب عدد كبير من الطلاب، فى اليوم الثانى للعام الدراسى الجديد.


avatar
أبو بطة الشقية
عضو متألق
عضو متألق

ذكر عدد المساهمات : 3615
نقاط : 16171
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى